إنطلاق مسابقة دوري الأمير فيصل بن فهد بست مواجهات

إنطلاق مسابقة دوري الأمير فيصل بن فهد بست مواجهات

تنطلق مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم غدا بـ6 مواجهات ، حيث يسعى فريق الهلال حامل اللقب إلى المحافظة على لقبه بتحقيق فوز معنوي بالجولة

الأولى على نظيره الأنصار على ملعب نادي الأنصار بالمدينة المنورة .
ويلتقي فريق الأهلي والباطن على ملعب نادي الباطن في محافظة حفر الباطن ، والخليج مع النصر على ملعب نادي الخليج بسيهات ، والفتح مع الشباب على ملعب نادي الفتح بالأحساء .
ويستضيف فريق الجيل نظيره الاتحاد على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ، وعلى ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة يلتقي فريق الفيصلي مع أحد ، ويحل فريق القادسية ضيفا على فريق هجر .
وكانت بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد انطلقت عام 1977م ، تحت مسمى كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم، و هي احدى المسابقات التي اقتصرت فيما بعد على مشاركة اللاعبين تحت 23 سنة والسماح بخمسة لاعبين من الفريق الأول، قبل أن يتم تحويلها بالكامل لبطولة أولمبية عام 2011مـ ، ثم تغيير اسم المسابقة إلى دوري كأس الأمير فيصل بن فهد في موسم 1999- 2000مـ .
وتوقفت البطولة لـ 8 سنوات، واستكملت بعد ذلك بشكل سنوي لكنها لم تقام في عام 1991م ويعد فريق النصر أول من حقق البطولة في عامها الأول، وفي عامها الثاني حققها فريق الاتحاد ، وبعدها حققها فريق الهلال الذي يعد الأكثر حصولا عليها بواقع 9 ألقاب ، يليه فريق الشباب بـ6 ألقاب .

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى