تخبط ميلان المالي يهدده بالغياب عن البطولات الأوروبية

تخبط ميلان المالي يهدده بالغياب عن البطولات الأوروبية
فريق ميلان

تحدثت مجلة "فوربز" الأميركية المختصة بقطاع السوق الاقتصادية والمالية عن وجود فرضية لطرح نادي ميلان الإيطالي للبيع مرة أخرى الصيف القادم، ومقابل مبلغ يعتبر أقل بكثير من قيمته السوقية.

وكان النادي اللومباردي قد بيع الصيف الماضي ليونغ هونغ لي مقابل 828 مليون دولار، ليقوم المستثمر الصيني بدفع مبالغ قاربت الـ 200 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية، مثيراً حالة من الجدل عن مصدر التمويل.

وأشار تقرير فوربز إلى أن لي اشترى ميلان عبر حصوله على قرض من مجموعة أميركية تدعي "إليوت"، وهي مجموعة اشتهرت عبر قيامها بشراء الشركات المنهارة في الكونغو برازفيل وبيرو والأرجنتين مقابل مبالغ تتراوح بين 300-180 مليون دولار عبر قروض، مقابل الحصول على فائدة عالية من تلك العمليات تتراوح قيمتها ما بين 7.5% إلى 11.5%.

مورينيو وآليغري أبرز المرشحين لخلافة إيمري في باريس سان جيرمان
رونالدو يتفوق على ميسي من جديد
أهداف مباراة إشبيلية وليفربول 3-3 دوري أبطال أوروبا
أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وتوتنهام 1-2 دوري أبطال أوروبا
أهداف مباراة نابولي وشاختار 3-0 دوري أبطال أوروبا

وفي حالة ميلان، حددت مجموعة إليوت نهاية أكتوبر 2018 لتسديد قيمة القرض الممنوح لشراء النادي وتمويل صفقات الصيف الماضي، مما يعني أن على النادي الإيطالي أن يجمع قرابة 350 مليون دولار لتسديد قيمة القرض للمجموعة الأميركية في الوقت المحدد.

ونشرت الأسبوع الماضي صحيفة "نيويورك تايمز" بحثاً استقصائياً عن لي مالك النادي الصيني، محاولة الوصول إلى مدى حجم ثروته.

وزار محرر الصحيفة مقر شركات لي في الصين ووجدها جميعها خالية وبعضها بعناوين خاطئة، معززاً فرضية أن المستثمر الصيني لن يكون جاهزاً لدفع قيمة القرض في الوقت المحدد.

وأبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أيضاً وفقاً لصحيفة "ماركا" ميلان في اجتماع أول أمس عدم رضاه عن خطط النادي المالية فيما يخص قوانين اللعب المالي النظيف، مما يجعله مهدداً بالغياب عن البطولات الأوروبية في حال تأهله الموسم القادم.

وأكدت فوربز في تقريرها أنه في حالة فشل ميلان في توفير المبلغ المطلوب سيكون على لي بيع النادي مرة أخري من أجل توفير التكلفة المطلوبة، خصوصاً مع صعوبة التأهل لدوري أبطال أوروبا، حيث يحتل الفريق المركز السابع على سلم ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق 11 نقطة كاملة عن المركز الرابع المؤهل للبطولة.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى