يويفا يدرس معاقبة ميلان لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف

يويفا يدرس معاقبة ميلان لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف
فريق ميلان

أشارت تقارير إعلامية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) سيرفض الخطة المقدمة من ميلان بخصوص اتباعه لقواعد اللعب المالي النظيف.

وأشارت الصحف الثلاث الأبرز في إيطاليا لا غازيتا ديلو سبورت وكورييري ديلو سبورت وكورييري ديلا سيرا إلى أن يويفا رفض المقترح الذي قدمه ماركو فاسوني المدير الرياضي للنادي اللومباردي الشهر الماضي.

وقدم فاسوني خطة أولية في يونيو الماضي أوضح فيها أن جزءاً كبيراً من عائدات ميلان ستأتي عبر الاستثمارات الصينية، وما ستجلبه من عوائد في البلد الأم للملاك الجدد، الأمر الذي تحفظ عليه الاتحاد الأوروبي وعلى قيمتها المبالغ بها بحسب تعبيره، طالباً من ميلان توضيحات أكثر بهذا الصدد.

أهداف مباراة شاختار دونيتسك ومانشستر سيتي 2-1 دوري أبطال أوروبا
أهداف مباراة توتنهام وأبويل نيقوسيا 3-0 دوري أبطال أوروبا
أهداف مباراة ليفربول وسبارتاك موسكو 7-0 دوري أبطال أوروبا
أهداف مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند 3-2 دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد يضع عينه على أليكسيس

وأعاد فاسوني تقديم الخطة الشهر الماضي مع تعديلات الجزء المذكور، لكن الاتحاد الأوروبي أراد هذه المرة معلومات أكثر عن المالك يونغهونغ لي والقرض الذي حصل عليه النادي من مجموعة إيليوت وعن الكيفية التي سيسدد ميلان فيها لما يترتب على النادي من مبالغ.

وأشارت التقارير إلى أن فاسوني أوضح أن الروسونيري قد يتحمل خسائر تصل لـ 150 مليون يورو، كما سيحاول تغطية القرض عبر استثمارات من مجموعة تدعى "هايبريدج"، الأمر الذي لم يقنع يويفا.

وتتحدث التقارير أن ميلان سيكون عرضة لعقوبات في حالة مشاركته أوروبياً الموسم القادم، تتراوح ما بين العقوبات المالية وتقليص عدد اللاعبين في قائمة الفريق، كما أنه حتى في حالة عدم المشاركة أوروبياً سيبقى ميلان عرضة للعقوبات المالية.

يذكر أن القرار النهائي ليويفا سيصدر بحلول مارس القادم.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى