قمة بين بايرن ميونيخ ودورتموند في كأس ألمانيا

قمة بين بايرن ميونيخ ودورتموند في كأس ألمانيا
من مباراة سابقة بين الفريقين

تنطلق اليوم، مباريات الدور ثمن النهائي لكأس ألمانيا، لكن الأنظار ستكون على القمة المحلية بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند غداً.

ويشكل اللقاء بين دورتموند حامل اللقب، وبايرن بطل الدوري في المواسم الخمسة الماضية، فرصة للنادي البافاري للثأر من الفريق الذي حرمه الموسم الماضي من إحراز الثنائية المحلية.

وفاز دورتموند على بايرن في عقر داره آليانز آرينا في نصف نهائي الكأس بنتيجة 3-2، بهدف حاسم لعثمان ديمبيلي المنتقل قبل أشهر إلى برشلونة.

وواصل دورتموند مسيرته في الكأس لإحراز اللقب على حساب آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 2-1.

ويدخل بايرن بقيادة مدربه المخضرم يوب هاينكيس ثمن النهائي هذا الموسم على خلفية نتائج لافتة منذ إقالة مدربه السابق كارلو أنشيلوتي، فالنادي البافاري فاز في 14 من مبارياته الـ 15 الأخيرة، وبلغ هذا الدور بعدما تفوق على حساب وصيفه في الدوري الموسم الماضي لايبتزيغ (1-1 و5-4 بركلات الترجيح).

ويتصدر بايرن ميونيخ ترتيب الدوري الألماني هذا الموسم برصيد 41 نقطة من 17 مباراة، بفارق 13 نقطة عن دورتموند الذي عانى في الفترة الماضية، وصام عن الفوز على مدى نحو شهرين ونصف، قبل أن يحقق انتصارين بقيادة مدربه الجديد بيتر شتويغر الذي خلف بيتر بوش المقال في 10 ديسمبر الحالي.

وفي أعقاب الفوز على مستضيفه شتوتغارت في البوندسليغا 1-0 السبت، قال يوب هاينكيس: "يحق للاعبين الراحة الآن وعدم التفكير في أي شيء، وبعد ذلك أنا مقتنع بأنه يمكننا مواصلة الانتصارات أمام دورتموند".

مانشستر سيتي يناقش تجديد عقد غوارديولا نهاية الموسم
صحيفة مدريدية تمنح ميسي جائزتين وتثير غضب عشاق رونالدو
رسمياً: برشلونة يحسم جدل "الوقفة الشرفية" لريال مدريد
فينغر: أوزيل يقدم أفضل مستوياته حالياً
إنييسا: لقب الدوري الإسباني لم يُحسم بعد

أما دورتموند، فيدخل اللقاء بعد أيام من فوزه على ضيفه هوفنهايم بنتيجة 2-1، مستفيداً أيضاً من الأنباء الإيجابية عن تمديد عقد مهاجمه بيير إيميريك أوباميانغ حتى يونيو 2021.

ويحتل الدولي الغابوني المركز الثاني في ترتيب الهدافين بعد المرحلة الـ 17 من الدوري برصيد 13 هدفاً، بفارق هدفين خلف المتصدر روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن.

وتشكل المنافسة بين الثنائي، أوباميانغ البالغ من العمر 28 عاماً، وليفاندوفسكي البالغ 29 عاماً، علامة فارقة في كرة القدم الألمانية، إذ أن الغابوني توج هدافاً للموسم الماضي برصيد 31 هدفاً، وبفارق هدف واحد فقط عن المهاجم البولندي الذي دافع عن ألوان دورتموند من 2010 حتى 2014 قبل الانتقال إلى النادي البافاري.

وقبيل المباراة الثانية بين الفريقين هذا الموسم (فاز بايرن على مستضيفه 3-1 في مباراة بالدوري المحلي في نوفمبر الماضي، ونقل عن لاعب خط وسط دورتموند يوليان فيغل قوله: "الأمر ليس سهلاً أبداً في ميونيخ، لا أذكر متى خسر بايرن للمرة الأخيرة. بالتأكيد هم الأوفر حظاً، إلا أننا سنذهب إلى هناك مع خطة لعبنا، ورأينا العام الماضي أنه من الممكن أن نفوز على أرضهم في الكأس".

وأشاد فيغل بالعمل الذي يقوم به المدرب الجديد، معتبراً أنه: "لا يمكن أن يقلب الأمور رأساً على عقب خلال فترة قصيرة، إلا أن المهم أننا الآن أكثر استقرارا من الناحية الدفاعية".

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى