نيمار يتوج بجائزة سامبا الذهبية معادلاً الرقم القياسي

نيمار يتوج بجائزة سامبا الذهبية معادلاً الرقم القياسي
نيمار

توّج نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان بجائزة "سامبا الذهبية" أو "سامبا دور" التي تقدم لأفضل لاعب برازيلي في القارة الأوروبية، وعادل بالتالي الرقم القياسي الذي يحمله زميله تياغو سيلفا.

وجاء نيمار في المركز الأول لعام 2017 متفوقاً على نجم ليفربول فيليب كوتينيو، فيما احتل مارسيلو ظهير ريال مدريد المركز الثالث، وهو الذي توج بعدة ألقاب مع فريقه الموسم الماضي.

وانطلقت الجائزة عام 2008، حين توج ريكارد كاكا بها، حينما كان لاعباً في صفوف ريال مدريد متفوقاً على روبينيو (مانشستر سيتي)، ولويس فابيانو (إشبيلية)، واستطاع الأخير أن يحصد اللقب الفردي عام 2009.

دافيد سيلفا يكشف أخيراً سبب غيابه عن مانشستر سيتي
ليستر يطمح للاحتفاظ بمحرز
آليغري: ديبالا أساسي أمام تورينو
صحيفة: ليفربول وبرشلونة في خلاف حول موعد انتقال كوتينيو
أغويرو: كاين قادر على التألق رفقة ريال مدريد

أما عام 2010 فجاء مايكون ظهير إنتر في المركز الأول بعدما ساهم بشكل كبير في فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو إضافة للدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، وفي عام 2011 حصد تياغو سيلفا الجائزة بعد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان، وخلفه داني ألفيش وهالك.

وحافظ سيلفا على الجائزة في عامي 2012 و2013 بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان، ليتمكن نيمار بعد حمل قميص برشلونة من حصدها في مناسبتين متتاليتين (2014 و2015)، قبل أن يظفر بها كوتينيو في 2016، ليعود أغلى لاعب في التاريخ لاعتلاء المركز الأول معادلاً بذلك الرقم القياسي المسجل باسم تياغو سيلفا (3 مرات).

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى