ويجو أسرع محرك بحث للسفر في الشرق الأوسط

ويجو أسرع محرك بحث للسفر في الشرق الأوسط

لا يكفي مستخدمي الإنترنت اليوم أن يكون موقع حجز السفر المفضل لديهم يغطي معظم شركات الطيران ومتجاوباً مع هواتفهم الذكية، بل يجب أن يكون سريعاً في التحميل والتصفح، وهذا ما

يوفره موقع ويجو.

عمل موقع ويجو على تطوير صفحات موقعه لتدعم خدمة جوجل الجديدة AMP بحيث يتم تحميلها بسرعة فائقة تصل إلى 3 ثوان فقط كحد أقصى بفضل تخزينها على مخدماتها.

Arabic-mobile-test

أصبح موقع Wego يدعم تقنية تطبيقات الويب التقدمية PWA لخدمة محرك البحث الأساسي. وبهذا انخفض زمن تحميل الموقع من 12 ثانية إلى ما بين 0.5 – 3 ثانية وسطياً.

سرعة تحميل الموقع لم تعد ترفاً بل أصبحت ضرورة، بحسب دراسة خاصة أجرتها شركة جوجل فإن 40% من المستخدمين يغادرون الموقع إذا استغرقت صفحة الويب أكثر من 3 ثوان للتحميل عبر الهاتف الذكي، والأمر الأسوء أن غالبيتهم لن يعود ويدخل الموقع مطلقاً ما يعني خسارة زبائن.

تتم أكثر من 70% من عمليات البحث عبر الهواتف الذكية وبالتالي لتحسين تجربة المستخدم كان لابد من زيادة سرعة الموقع ما انعكس إيجاباً على عدد الزيارات والحجوزات التي تتم من خلال الخدمة.

تمت إضافة تقنية صفحات الموبايل المسرّعة للصفحات الأولى لزوار الموقع ما أدى لتخفيض زمن التحميل لأقل من ثانية. أما عبر تقنية تطبيقات الويب التقدمية PWA فقد انخفض زمن التحميل إلى أقل من 3 ثوان للمستخدمين الجدد وأقل من ثانية للمستخدمين الذين سبق لهم زيارة الموقع.

ومهما كانت سرعة شبكة الاتصال لدى المستخدم بطيئة أو كان الاتصال عبر شبكات الجيل الثالث، فيمكن الحصول على تجربة استخدام تحاكي وجود التطبيق على الهاتف من خلال ميزة تطبيقات الويب التقدمية PWA.

تدرك شركة Wego جيداً أن أغلبية المسافرين لا يبقون على تطبيق الشركة ضمن هواتفهم لأنهم لا يسافرون بشكل متكرر وذلك لتوفير مساحة التخزين، بالتالي تسريع تصفح الموقع من خلال الهاتف الذكي أصبح ضرورة لا غنى عنها.

ومما لا شك فيه أن هذه التغييرات التقنية قد انعكست إيجاباً على الموقع فقد زادت نسبة التحويلات إلى 95% أي تقريباً كل من يجري بحث عن رحلة عبر الموقع يقوم بالحجز من خلاله.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى