الكشف عن هاتف نوكيا 8.1 مع مستشعر كاميرا Zeiss وشاشة PureDisplay

الكشف عن هاتف نوكيا 8.1 مع مستشعر كاميرا Zeiss وشاشة PureDisplay

كشفت شركة HMD العالمية

وصاحبة العلامة التجارية لهواتف نوكيا، عن أحدث هواتفها نوكيا 8.1 في حدث خاص في مدينة دبي، لتعزز بذلك تواجدها في سوق الهواتف الذكية بعد طرحها السابق لهاتف نوكيا 7.

ويأتي هاتف نوكيا الجديد مع كاميرا تم تطويرها بالتعاون مع زايس Zeiss الرائدة في مجال الكاميرات، حيث تحتوي على مستشعر عالي الحساسية كما قالت الشركة، بجانب مثبت بصري OIS. وتأتي الكاميرا الخلفية مزدوجة مع عدستين بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وأخرى بدقة 13 ميجا بكسل للمساعدة في التقاط صور البورتريه والعزل. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 20 ميجا بكسل، كما أن الشركة جلبت ميزة Bothie والتي تساعد في التقاط الصور بكلا الكاميرتين في نفس الوقت.

وجلب الهاتف معه شاشة بقياس 6.18 بوصة بتقنية PureDisplay مع نتوء في الأعلى، وستدعم تقنية HDR10 وبوضوح يصل 2160×1440 بكسل.

أما بالحديث عن المعالج، فقد أضافت الشركة معالج سنابدراغون 710 المخصص للهواتف المتوسطة، وجلب معه ذاكرة رام بسعة 4 جيجا بايت مع مساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت يمكن زيادتها حتى 400 جيجا بايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية.

ومن المزايا الأخرى التي وفرتها الشركة في الهاتف، وجود بطارية بحجم 3,500 مللي أمبير وخاصة الشحن السريع بقوة 18 وات.

وسيأتي هاتف نوكيا 8.1 الذي يحمل هيكل من الألومنيوم 6000-series المصبوب مع منفذ سماعات 3.5مم وأخر للشحن السريع، كما سيأتي مع نظام أندرويد باي 9.0 المبني على Android One أو النسخة الأساسية من نظام قوقل.

سيكون الهاتف متاح للطلب المسبق مباشرة بألوانه الأزرق/الفضي، والمعدني/النحاسي، والحديدي/المعدني، على أن يبدأ بيعه في المتاجر بحلول 15 ديسمبر، ويمكن الحصول عليه مقابل 1,499 درهم إماراتي أو ريال سعودي، كما يمكن طلبه مسبقًا عبر متاجر جمبو، سوق، اكسيوم، وشرف د.ج.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى