للوقاية من الخرف في الكبر.. عليك بالتعليم العالي

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن ارتفاع #مستويات_التعليم خلال مرحلة الطفولة، يقلل من معدلات الإصابة بمرض الخرف عند الكبر. الدراسة أجراها باحثون من جامعة إنديانا الأميركية ونشروا نتائجها أمس الإثنين، في دورية (Gerontology, Series B: Psychological Sciences and Social Sciences) العلمية.
  • قراءة: 290 مرة

لماذا نبصر في هذه الأوقات بشكل أفضل؟

أكدت دراسة حديثة، أن قوة البصر لدى البشر تختلف خلال فترات اليوم، حيث تصبح العين حادة البصر في أول ظلمة الليل بعد الغروب "الغسق" وفي "الفجر"، وفق ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".
  • قراءة: 162 مرة

بشرى لمرضى السكري.. لا داعي لوخز الإصبع!

قد يسمح جهاز جديد يوضع على الجلد لمرضى #السكري بقياس ومراقبة مستويات #السكر_في_الدم دون الحاجة لوخز إصبعهم أو الحصول على عينات دم بطرق أخرى. وقالت الدكتورة أدلينا إيلاي من جامعة باث في #بريطانيا لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني إن التكنولوجيا الجديدة "قد تصبح أول طريقة دون إبر، بما في ذلك تجنب تماما وخز الإصبع، لمراقبة مستويات السكر في الدم على…
  • قراءة: 120 مرة

دراسة تنسف المتوقع.. ذاكرتنا تظل "فريش" في السبعين!

توضيحية قال علماء إن البشر في العقد الثامن من العمر يواصلون تطوير خلايا جديدة في منطقة من #المخ مسؤولة عن صنع ذكريات جديدة واستكشاف بيئات جديدة، وهو ما يبدو مناقضاً للسائد. وكانت دراسة حديثة خلصت إلى أن الجزء المسؤول عن التعلم والذاكرة في الدماغ البشري يتوقف عن إنتاج الخلايا اعتباراً من سن الثالثة عشرة.
  • قراءة: 129 مرة

للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة

تشير دراسة كورية جديدة إلى أن الرجال في منتصف العمر الذين يجلسون أغلب أوقات اليوم ولا يمارسون أي نشاط رياضي تزيد لديهم احتمالات الإصابة بمشكلات في المثانة ومجرى البول مقارنة بمن يجلسون لفترات أقل.
  • قراءة: 145 مرة

أمراض لا تحصى قد تصيبك.. إن كنت مضيفة طيران

يبدو أن مضيفات ومضيفي الطيران معرضين إلى جانب مخاطر الطيران اليومي، وضرورة تحملهم لطلبات الركاب التي قد تكون مزعجة أحياناً كثيرة، إلى أمراض "غريبة" نوعاً ما. ففضلاً عما أثبتته العديد من الدراسات أن الطائرة حقلاً "غنياً" بالباكتيريا والفيروسات، وأن العديد من الأمراض الخطيرة انتقلت إلى مناطق لم تكن لتصل إليها أبدًا بفضل الطائرة، "إذ انتقل فيروس سارس من هانوي عاصمة…
  • قراءة: 148 مرة
اشترك في هذه التغذية الأخبارية