فشل مشروع تصريف مياه الأمطار في صبيا يتسبب بغرق شوارع الأحياء

أدت الامطار الغزيرة التي تشهدها منطقة جازان ومحافظاتها إلى دخول الامطار لبعض منازل المواطنين وتعرض بعضها الاخر للغرق بسبب فشل مشروعات تصريف السيول في عدد من تلك المحافظات.

وكانت محافظة

صبيا من احدى المحافظات المتضرره مع عدد من القرى والضواحي التابعة لها، حيث غرقت كثير من شوارع المحافظة الرئيسية وتضررت كثير من الاحياء والطرق الداخلية.

وكان ميدان المدينة العام اكثرها تضررا، وقد تجولت "الرياض" في بعض المواقع المتضررة حيث ارتفع منسوب المياه في الميدان العام بصبيا لاكثر من مترين، وتوقفت حركة السيارات والمواطنين ودخلت المياه الغزيرة إلى بعض المحلات في السوق الداخلي مما عرقل حركة البيع والشراء واضطر اصحاب المحلات إلى الخروج من  السوق وإغلاق محلاتهم خوفاً على بضائعهم من التلف، كما تضرر عدد من منازل المواطنين في الاحياء الشعبية ومنها حي المجديرة، الخالدية، صليل، والمعش.

وناشد المواطنون البلدية والمياه سرعة التحرك لشفط المياه الغزيرة من الحواري والشوارع العامة وفتح الطرق امام السيارات والمواطنين، كما ناشدوا فرع وزارة المياه بالمنطقة إعادة النظر في مشروع تصريف المياه، وتكليف الشركة المنفذة للمشروع بالعمل على تحسنيه وصيانته ومتابعته بصفة دورية وتنظيف الفتحات والغرف مما لحق بها من الشوائب والنفايات والتي ساهمت في فشل المشروع وعدم تحمله الكميات الهائلة من المياه.

كما ناشد المواطنون فرع وزارة المياه الاسراع بتشغيل شبكة الصرف الصحي التي اصبحت المدينة بحاجة ماسة لتشغيله تلافيا لاختلاط مياه الشرب بمياه المجاري.

هذا وناشد المواطنون في الختام المسؤولين في هيئة مكافة الفساد "نزاهة" بمتابعة هذا المشروع ومحاسبة الشركات القائمة عليه وتكليفها بإصلاح الاضرار التي لحقت بالمشروع وأدت إلى عدم الاستفاده منه في الوقت الحالي.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى