Logo
أطبع هذه الصفحة

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يواصل جولاته التفقدية في مراكز وقرى وهجر محافظة رفحاء

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يواصل جولاته التفقدية في مراكز وقرى وهجر محافظة رفحاء

رفحاء - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية أمس بزيارة تفقدية لمراكز وهجر وقرى محافظة رفحاء, وذلك ضمن زيارات سموه التفقدية لمحافظات المنطقة.

واستهل سموه جولته التفقدية بزيارة عدد من مشايخ القبائل بالمحافظة في منازلهم، الذين أعربوا عن شكرهم لسموه على زيارته لهم، مؤكدين أن هذه الزيارة تدل على ما يميز شعب هذا البلد من تلاحم وتكاتف مع ولاة الأمر -حفظهم الله-. وشملت زيارة سموه قرية الجبهان، وقرية زبالا، ومركز إمارة لينة، وقرية ابن شريم، ومدينة طلعة التمياط، وقرية ابن سوقي، وقرية ابن عجل، ومركز رغوة, وقرية العجرمية. والتقى في جميع الزيارات المواطنين والمسؤولين، واستقبل عددًا من المواطنين والمراجعين، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، وافتتح مشروع تنقية المياه بمركز لينة مؤكدًا أهمية الرقي بالخدمات المقدمة للمواطنين، وضرورة تنفيذ واستكمال المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بما يحقق الصالح العام. منوهًا بالدعم الذي تلقاه المنطقة من الحكومة الرشيدة -أيدها الله- لكل ما فيه راحة ورفاهية المواطن.

ووقف أمير منطقة الحدود الشمالية على قصر الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- في مركز إمارة لينة. ويتوسط القصر القرية، وجرى إنشاؤه بعد توحيد المملكة عام 1354 / 1355هـ؛ ليكون مقرًّا للإمارة، وهو من المواقع التاريخية البارزة في محافظة رفحاء؛ إذ لا يزال شامخًا بإطلالته وطرازه المعماري القديم.

وقام سموه بتفقد آثار بركة الثليماء، وهي من النماذج المثالية على درب زبيدة, الذي يعود تاريخه إلى عصور ما قبل الإسلام. مشددًا على أهمية تحسين وتطوير البنية التحتية السياحية، مع إيجاد مسارات سياحية في المنطقة، تخدم التنمية السياحية، وإيجاد فرص وظيفية واستثمارية جديدة، تسهم في دعم الحراك الاقتصادي في الحدود الشمالية. وتفقد قرية زبالا التاريخية مؤكدًا ضرورة العناية بمدينة زبالا التاريخية، وبالمقتنيات الأثرية الغنية بها، كذلك أهمية تدريب المشاركين من أهالي المدينة الأثرية على أهم أساليب المحافظة على مقتنيات هذا الموقع التاريخي، والعناية أيضًا بأعمال الترميم الأثري.

Template Design © Joomla Templates | GavickPro. All rights reserved.