نصرالله يهاجم السعودية في "يوم القدس"

نصرالله يهاجم السعودية في "يوم القدس"
نصرالله: ثقافة الوهابية السعودية هي التي تدرَّس وتسبب بالقتل

دعا زعيم حزب الله حسن نصر الله الى وضع استراتيجية وطنية رسمية من اجل مكافحة الارهاب، كاشفا أن انتحاريي القاع أتوا من جرود عرسال، ومشددا على أن الحزب لن يسمح بأن يهجر اهال القاع من بلدتهم.

وتوقف نصر الله في كلمة ألقاها في مناسبة يوم القدس العالمي عند التفجيرات الانتحارية التي ضربت بلدة القاع الحدودية منذ أيام متطرقا ايضا الى تفجير مطار اتاتورك، حيث لفت الى أن "داعش" لا يهمها سياسة البلد او المنطقة المستهدفة من قبلها حتى ولو كانت معها لانها "نتاج ثقافة القتل التي ينشرها الفكر الوهابي".

ولم يفوت نصرالله الذي تخوض قواته حربا في حلب ضد السوريين، لم يفوت فرصة الهجوم على السعودية واتهامها ببيع فلسطين والتنازل عن الحقوق ولفت الى أن أهل القاع يتبعون خطا سياسيا مؤيدا للثورة السورية، سائلا "لماذا القاع تحديدا"؟ بعدها تطرق الى التفجير الذي ضرب اسطنبول بعد يوم من تفجيرات القاع وسأل لماذا ضربت داعش البلد الذي يدعمها في السياسية.

وأضاف" كل ما يمكن ان تفعله تركيا لداعش فعلته، ولكن لماذا تفجر داعش هناك، ففي السياسة لا يجب ان يفجروا".

عليه، اوضح أن "السبب يكمن في أن عقيدة داعش والنصرة والقاعدة التي هي العقيدة الوهابية الموجودة في السعودية التي تكفر الجميع وتقتل الجميع".

وتابع "ثقافة الوهابية السعودية هي التي تدرَّس وتسبب بالقتل وفي عقيدة داعش رجب طيب اردوغان كافرا حتى ولو قال انا خليفة السلطنة العثمانية وبالنسبة لهم الشعب التركي الذي يشارك في الانتخابات شعب كافر، وحزب التنمية والعدالة حتى لو كان اسلامي كافر ايضا وهذا كله نتيجة الثقافة الوهابية".

وتوجه الى اهالي القاع بالقول "بلدتكم مثل بلداتنا سنحميها ولن نسمح لأحد أن يتعرض لكم ولن نسمح لأي عملية تهجير".

وشدد على أنه "في أوج تقدم محور المقاومة في الامة نجد ان هناك من دخل بقوة لاحباط هذ المحور فأخذ المنطقة كلها الى حروب وفتن تحت عناوين كاذبة اولها الحرية والديمقراطية والهدف هو ضرب حركات المقاومة وثقافتها لدى شعوبنا".

وأردف "الملاحظ أن نفس الانظمة والعائلات الحاكمة التي عملت منذ البداية على فتح الطرق امام اميركا وبريطانيا ليقيموا دولة اسرائيل مقابل الحصول على عرشهم ما زالوا حتى الان يحاربون كل امكانية مقاومة".

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى