عمرو خالد يتحدث عن سيلفي رابعة ويتهم تيارات متطرفة

عمرو خالد يتحدث عن سيلفي رابعة ويتهم تيارات متطرفة
عمرو خالد

اتهم الداعية المصري، عمرو خالد، ما وصفها بـ"التيارات الدينية المتطرفة" بأنها تستهدفه وتتعمد تشويه صورته، وذلك ردا منه على الصورة المتداولة له خلال موسم الحج مع

أحد معارضي الانقلاب في مصر.

اقرأ أيضا: "رابعة" تحرج عمرو خالد بالحج وسخرية من تعابير وجهه (صورة)

وكان النشطاء قد تداولوا صورة تذكارية لعمرو خالد مع أحد الأشخاص خلال موسم الحج، حيث قام الأخير برفع علامة "رابعة"، في إشارة إلى معارضته للانقلاب في مصر، مما أثار حفيظة عمرو خالد الذي نظر إليه مستنكرا وعلى وجهه علامات المفاجأة.

الصورة أثارت سخرية واسعة للغاية بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع تزامنها مع مقطع آخر تم تداوله لخالد وهو يخص بالدعاء متابعيه على صفحته بـ"فيسبوك".

اقرأ أيضا: هكذا رد عمرو خالد على الحملة ضده بعد فيديو الحج (شاهد)

"تيارات متطرفة تهاجمني"

تلك التعليقات دفعت عمرو إلى الدفاع عنه نفسه؛ متهما مهاجميه والساخرين منه بأنهم متطرفون ينتمون لتيارات دينية متشددة.

وفي تعليقه على الصورة محل الجدل، قال في لقاء مصور مع صحيفة "المصري اليوم": "عندما يطلب مني شخص شيئا ويقول: أريد التقاط صورة معك فهناك أدبيات للاستئذان، لكن أن نكون في الحج، وتستغل أنني كانت عندي مروءة معك، وأنني بمنتهى الأدب قبلت التقاط الصورة معك، فتقوم بفعل من أجل الترويج لفكرة، فهذا ما لا أوافق عليه"، مضيفا: "أنا لا أوافق على هذه الفكرة، وأنت تريد استخدامي للترويج لفكرتك لإثبات شيء لا يليق بالأخلاق في الحج".

وقال: "سهل جدا ادعاء البطولة في موقف صبياني، فرق كبير بين ادعاء البطولة الوهمية وبين البناء، أنا بابني في بلدي علشان باحب مصر، أنا بابني في العالم العربي، لأن متابعيي من كل العالم العربي، لكن هذه الصورة الصبيانية دي بتهدم".


النشطاء: عاد الوعي وانكشفت

وتعليقا على تصريحات عمرو خالد الأخيرة، قال الكاتب السعودي الليبرالي عضوان الأحمري: "السخرية الكبيرة والتندر على عمرو خالد دليل صحوة كبيرة لدى جيل الشباب، ورفضهم لاستغلال الدين، أو الاستخفاف بعقولهم. وداعا نجوم الوعظ".

وقالت مها محمود: "عمرو خالد أول ظهور له كان في الجامعة الأمريكية ماذا تنتظرون منه؟".

وغردت نوران محمد: "بالمناسبة عمرو خالد طول عمره بيتكلم بالأسلوب الأوفر ده وغاوي يعمل شو ومفتعل جدا.. بس أنتم اللي شوفتم الحقيقة متأخر (عودة الوعي)".

وقال خالد الغامدي: "عمرو خالد أكرهك من قلبي فأنت لست من يمثل الإسلام أنت مجرد شخص يستغل الدين ليكسب الدنيا، تبا لك ولمن يتاجرون بالدين".

وعلق سعد التميمي: "عمرو خالد ليس واعظا هو مجرد ممثل تلفزيوني، نجوم الوعظ والنفاق والتخلف هم اللي عند سلمان هم قرن الشيطان".

وأعاد النشطاء تداول مقط مقطع منسوب لعمرو خالد، إبان فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حيث برر ممارسات الجيش والشرطة، في حين رد خالد حينها بأنه سجله للجنود بالجيش لتحفيزهم في سيناء.

واستذكرت آيات السكري موقف عمرو من فض اعتصامي رابعة والنهضة، وقالت: "مجرد شخص وضيع ومجرم لأنه برر وحرض على الإجرام وليس معذور أبدا ويجب أن يعلق على المشانق مع الخونة".

وقال واصل عوض: "كل شيوخ السيسي ومطبلينه كده ربنا بيفضحهم".

وكتب أحمد خطاب: "لولا ثورة يناير لكنا لغاية دلوقتي فاكرين أن عمرو خالد داعية إسلامي محترم وصاحب مبدأ وإن محمد صبحي فنان صاحب رسالة وإن مصطفى بكري معارض".

كذلك سخر النشطاء بعدة مقاطع مسجلة مقلدة لأداء عمرو خالد، إضافة إلى العديد من صور الكوميكس..

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى