Logo
أطبع هذه الصفحة

واشنطن ولندن تتهمان موسكو بـ(إنكار حقيقة) السارين

واشنطن ولندن تتهمان موسكو بـ(إنكار حقيقة) السارين

لاهاي - الأمم المتحدة - وكالات:

اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا أمس الخميس روسيا بـ(انكار الحقيقة) بسبب رفضها الاعتراف بنتائج تحقيق اممي حمّل النظام السوري مسؤولية الهجوم الدامي الذي استهدف بغاز السارين بلدة خان شيخون في ابريل الفائت.

وفي تصريح شديد اللهجة اثناء اجتماع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي قال ممثل الولايات المتحدة كين ورد إن روسيا(تواصل انكار الحقيقة)بخصوص الهجوم الذي اوقع أكثر من80قتيلاً بينهم أكثر من30 طفلاً.

واتهم المسؤول الامريكي موسكو بـ(التواطؤ مع نظام(بشار)الأسد في محاولة مشينة لتشويه صورة بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية وآلية التحقيق المشترك). وقال ورد في بيان نُشر على موقع المنظمة(للأسف روسيا حرضت سوريا على استخدام الاسلحة الكيميائية وتجاهلت المسؤوليات الدولية التي تضطلع بها سوريا).

وقال ممثل بريطانيا في المنظمة إن بريطانيا ودولا غربية أخرى تدعم التقرير الأصلي وتتهم موسكو بمحاولة(ارباك اعضاء المنظمة).

وقال ويلسون لفرانس برس إن (المحققين لم يأخذوا أي دليل لا يمكنهم التأكد منه من ثلاثة مصادر على الأقل).

في غضون ذلك طالبت الامم المتحدة أمس الخميس باجلاء 400 مريض بينهم 29يواجهون خطر الموت من الغوطة الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام السوري منذ2013.

وقال يان ايغلاند رئيس مجموعة العمل الانسانية التابعة للامم المتحدة لسوريا للصحافيين في جنيف (حوالى400رجل وامرأة وطفل-ثلاثة ارباعهم نساء واطفال-يجب ان يتم اجلاؤهم الآن موضحا ان29منهم بينهم18 طفلاً) سيموتون في حال عدم اجلائهم).

Template Design © Joomla Templates | GavickPro. All rights reserved.