Logo
أطبع هذه الصفحة

مسؤول يمني: إيران تستخدم الحوثيين أداة لمخططاتها بالمنطقة

مسؤول يمني: إيران تستخدم الحوثيين أداة لمخططاتها بالمنطقة

بروكسل - عدن - واس:

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن إيران تعرقل تحقيق السلام في اليمن وتستخدم الحوثيين أداة لتنفيذ مخططاتها في المنطقة. وقال الإرياني خلال لقائه في بروكسل نائب رئيس لجنة شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي سيلفاتوري شيكو، إن مشكلة عدم تحقيق السلام في اليمن تكمن في ارتهان قرار الميليشيا لطرف خارجي ممثلاً في إيران.

من جهته أعرب المسوؤل الأوروبي عن قلقه من تزايد أعمال الانتهاكات التي ترتكبها الميليشيات ضد حقوق الإنسان. وأشار، شيكو، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أمس، إلى اهتمام البرلمان بما يحدث في اليمن، معرباً عن قلقه من تزايد انتهاكات حقوق الإنسان وأسفه الشديد لمعاناة الشعب اليمني، مجدداً موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للشرعية اليمنية.

من جهة أخرى أفشلت المقاومة الشعبية اليمنية هجمات عنيفة للميليشيا الانقلابية استهدفت مواقع متفرقة بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقال مصدر ميداني يمني، إن المقاومة الشعبية صدت أكبر وأعنف هجوم للميليشيا الانقلابية على مواقع الإريل بجبهة ذي ناعم وأعطبت دبابة حاولت التقدم باتجاه الموقع.

وأشار المصدر في تصريح نقله موقع (26 سبتمبر) التابع للقوات المسلحة اليمنية، إلى أن الميليشيات شنت هجومها على مواقع الإريل الذي تتمركز فيه المقاومة، مصحوباً بقصف همجي عنيف على قرى سكنية في المنطقة بالدبابات والـ بي إم بي والرشاشات الثقيلة بمختلف أنواعها.

Template Design © Joomla Templates | GavickPro. All rights reserved.