المواقف المتبادلة تهدد قمة ترامب وكيم التاريخية

المواقف المتبادلة تهدد قمة ترامب وكيم التاريخية
المواقف المتبادلة تهدد قمة ترامب وكيم التاريخية
الخميس 17 مايو 2018

واشنطن - وكالات:

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء بأنه لم يتضح بعد ما إذا كانت قمته المقررة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ستمضي قدما، وقال إن واشنطن ستصر على أن تتخلي كوريا الشمالية عن أسلحتها النووية على الرغم من تهديدات بيونجيانج بعدم عقد القمة.

وأثارت كوريا الشمالية الشكوك الأربعاء بشأن إمكانية انعقاد القمة المقررة يوم 12 يونيو، وقالت إنها قد لا تشارك إذا أصرت واشنطن على نزع السلاح النووي من جانب واحد. وألغت كوريا الشمالية أيضا محادثات رفيعة المستوى مع كوريا الجنوبية كانت مقررة امس وأنحت باللائمة في ذلك على تدريبات عسكرية بين واشنطن وسول. وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض ردا على سؤال عما إذا كانت القمة لا تزال قائمة «سنرى... لم يجر إبلاغنا بأي قرار على الإطلاق... لم نر أو نسمع أي شيء». وأضاف أنه سيواصل الضغط من أجل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأثار كيم كاي جوان النائب الأول لوزير الشؤون الخارجية في كوريا الشمالية الشكوك امس إزاء إمكانية عقد القمة المقررة في سنغافورة. وقال إنه إذا حاولت الولايات المتحدة الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي من جانب واحد.

ضع تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) المطلوبة في الأماكن المحددة. لا يسمح كود HTML.

العودة للأعلى