اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رغد صدام : الصور طبيعية !!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • رغد صدام : الصور طبيعية !!!

    في أول رد فعل على نشر صور الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، أكدت ابنته رغد في حديث ينشر اليوم في صحيفة «اكسبرسن» السويدية الواسعة الانتشار أجراه الزميل قاسم حمادي، انها «لم ولن تشاهد تلك الصور». واستغربت تلك التصرفات «غير الإنسانية التي تتعارض واتفاقية جنيف» وتمارسها الإدارة الأميركية ضد والدها. وخولت «الشارع الغربي» ان يحكم بنفسه على تلك الممارسات. وإذ تؤكد ان تلك الصور «لم تؤثر في معنويات العائلة، طالبت واشنطن والصحف الغربية بالأخذ في الاعتبار ان صدام حسين له بنات وأحفاد يتأثرون لما يحصل له». ووصفت والدها بأنه «أحب الناس على قلب رغد ورنا وحلا... فهو أب عطوف وكان يهتم بكل التفاصيل». وطالبت بأن يراعوا (الأميركيون) الجانب الإنساني للعائلة.

    وقالت رغد رداً على سؤال: هل شاهدت الصور: «ولماذا اشاهدها. هذه وضعية طبيعية لأي شخص يتنفس وعلى قيد الحياة من خلال استخدامه الحمام والاستحمام وتبديل الملابس، فهذه مسيرة الحياة اليومية الطبيعية لأي انسان. هل في ذلك أي شيء استثنائي كي اشاهده؟ لكنني فوجئت بأن تلجأ صحيفة غربية الى اعتماد هذا الاسلوب». واضافت: «انهم (الأميركيين) فتحوا تحقيقاً لتسريب الصور، وهم الأجدر ان يكتشفوا الفاعلين. إنهم قوة عظمى تفرض الديومقراطية على العالم وتلتزم قوانين جنيف ويطالبون العالم بتطبيقها بالشكل الصحيح في حين يخترقونها».

    وزادت أنها واثقة من أن هذه الصور ستؤثر سلباً (في الغرب) «أنا لن اتكلم عن المواطن العربي الذي يرفض نشرها جملة وتفصيلاً، بل أتكلم عن المواطن الغربي».

    ولكن كيف كان وقع الخبر على عائلة صدام حسين؟ تقول رغد: «للأسف هم يتعاملون مع الوالد على انه ليس بشراً. الوالد عنده بنات وبناته عندهن اولاد... يعني أحفاده، فمن المفترض ان يراعوا الجانب الإنساني. هم يعتبرون ان الوالد عنده تقصير في بعض الأمور الانسانية من وجهة نظرهم بغض النظر عن التفاصيل، فأنتم (الأميركيون) يجب ان تكونوا انسانيين في التعامل مع عائلته، فنحن بشر. لصدام ثلاث شابات وعندهن اولاد، انا عندي خمسة ورنا عندها اربعة وحلا عندها اثنان... هالحين زين والدنا عزيز علينا... أحفاده يحبونه كثيراً، فلماذا لا تتم مراعاة الجوانب الانسانية؟».

    وتابعت أن ابنها «علي عمره عشرون عاماً قال لي يا امي هذا امر متوقع. وسيسيء اليهم قبل ان يسيء الينا. اما بقية الاولاد فكانت عيونهم مليئة بالتساؤلات، لماذا يحصل لنا هذا كله؟ لماذا في لحظة اصبح العالم كله يعتبرنا العدو الأساسي وكأنه لا يوجد شر في هذا العالم إلا نحن؟».

    ايلاف
    الأمة التي لا تنتج تموت ولوكانت سهولها من فضة وجبالها من ذهب

تشغيل...
X