اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعاء عظيم لآنس بن مالك من دعى به لم يكن لأحد عليه سبيل

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • دعاء عظيم لآنس بن مالك من دعى به لم يكن لأحد عليه سبيل

    الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـتـه الـلـه وبـركـاتـه

    حدث عبدالله بن ابان الثقفي رضي الله عنه قال:وجهني الحجاج بن يوسف في طلب أنس بن مالك فظننت أنه يتوارى عنه فأتيته بخيلي ورجلي فأذا به جالس على باب داره مادا رجليه فقلت له: أجب الأمير، فقال أي أمير؟ فقلت أبو محمد الحجاج. فقال غير مكترث : قد أذله الله ما أرى أذل منه لآن العزيز من عزّ بطاعة الله والذليل من ذل بمعصية الله، وصاحبك قد بغى وطغى واعتدى وخالف كتاب الله والسنّه والله لينتقم الله منه.

    فقلت له أقصر عن الكلام وأجب الأمير.

    فقام معنا حتى حضر بين يدي الحجاج، فقال له: أنت أنس بن مالك؟ قال نعم. قال الأمير: أنت الذي تدعو علينا وتسبّنا؟ قال نعم.قال: ومم ذاك؟ قال: لأنك عاص لربك ومخالف لسنة نبيك صلى الله عليه وسلّم، وتعز أعداء الله وتذلّ أولياء الله. فقال له : أتدري ما أريد أن أفعل بك؟ قال لا. قال : سأقتلك شر قتله. قال أنس: لو علمت أن ذلك بيدك لعبدتك من دون الله. قال الحجاج : ولم ذاك؟ قال: لآن رسول الله علمني دعاء من دعا به كل صباح لم يكن لأحد عليه سبيل، وقد دعوت به في صباحي هذا.قال:علمنيه. فقال أنس: معاذ الله أن أعلمه لأحد مادمت أنت في الحياة،فقال الحجاج: خلوا سبيله. قال الحاجب: لنا نطلبه كذا وكذا يوما فكيف نخلي سبيله؟ قال الحجاج: لقد رأيت على عاتقه أسدين عظيمين فاتحين أفواههما...

    ثم إن أنس رضي الله عنه لما حضرته الوفاة علّم الدعاء لإخوانه. وهو ....................



    بسم الله الرحمن الرحيم. بسم الله خير الأسماء. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى. بسم الله الكافي. بسم الله المعافى. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. بسم الله على نفسي وديني. وبسم الله على أهلي ومالي. بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي...الله أكبر.. الله أكبر..الله أكبر. أعوذ بالله مما أخاف وأحذر، الله ربي لا شريك به شيئا عز جارك وجلّ ثناؤك وتقدست أسماؤك. ولا أله غيرك، اللهم آني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شرّ قضاء السوء ومن شرّ كل دابة أنت أخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم.




    يا طير شلوى مالقي بك عذاريب ××× لو تستحي ما تاخذ الطيب كله



    hailiy_sandrose@hotmail.com

  • #2
    شكرا أخ حايلي وجزاك الله ألف خير على هذا الدعاء الطيب.

    تعليق

    تشغيل...
    X