اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خادم الحرمين الشريفين يجدد العفو عن الإرهابين الذين يسلمون أنفسهم للعدالة !!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • خادم الحرمين الشريفين يجدد العفو عن الإرهابين الذين يسلمون أنفسهم للعدالة !!!




    خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء




    جدة 30 جمادى الأولى 1427هـ الموافق 26 يونيو 2006م واس



    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة .
    وفي بدء الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل الاتصالات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية حول تطور الأوضاع على الساحتين الدولية والإقليمية وفي مقدمتها الوضع في الشرق الأوسط خاصة ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من ممارسات عدوانية متكررة من قبل القوات الإسرائيلية .
    وأوضح معالي وزير النقل وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور جبارة بن عيد الصريصري في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء جدد مناشدة المملكة العربية السعودية للمجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لإيقاف مسلسل إرهاب الدولة ضد أبناء الشعب الفلسطيني دون مراعاة لأبسط قواعد حقوق الإنسان وفي تحد لقرارات الشرعية الدولية .

    وفي الشأن الداخلي بين معالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة أن خادم الحرمين الشريفين نوه بالإنجاز الأمني الذي تمثل في الضربة الاستباقية التي تمكن رجال الأمن البواسل من تنفيذها ضد أفراد من الفئة الضالة يوم الجمعة الماضي في الرياض وبالمتابعة الأمنية لأرباب الفكر المنحرف ورصد أنشطتهم المشبوهة والقبض عليهم في عدد من مناطق المملكة .

    وشدد حفظه الله على تصميم المملكة وإصرارها على استئصال شأفة الإرهاب مؤكدا أن الأمن مسؤولية كبيرة وواجب على الجميع التعاون من أجله داعيا المواطنين والمقيمين إلى عدم التغاضي عن أي مجرم أو التستر عليه ومواصلة تعاونهم المعهود الذي بدأوه منذ ظهور تلك الفئة الضالة .
    واستمرارا للعفو الذي سبق وأن أمر به خادم الحرمين الشريفين فقد وجه حفظه الله بأن من يسلم نفسه للسلطات الأمنية سوف يشمله العفو.










    وأنهى معالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة بيانه مفيدا أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية ..


    أولا ..
    وافق مجلس الوزراء على طلب معالي وزير التعليم العالي تفويض معاليه أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الهندي لإعداد مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ووزارة تطوير الموارد البشرية في الجمهورية الهندية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .






    ثانيا ..


    بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية بشأن مشروع نظام البنك السعودي للتسليف والادخار وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم 105 / 73 وتاريخ 24 / 1 / 1425هــ ورقم 78 / 58 وتاريخ 22 / 12 / 1426هــ . قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام البنك السعودي للتسليف والادخار بالصيغة المرفقة بالقرار .
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
    تجدر الإشارة إلى أن من أبرز بنود النظام ما يلي ..
    1 / منح النظام البنك شخصية معنوية وذمة مالية مستقلة وأعطاه الحق بموجبها في التملك والتصرف والتقاضي طبقا لأحكامه وقرر أن يكون رأس ماله / 6000 / ستة آلاف مليون ريال تدفعها وزارة المالية .
    2 / تتلخص مهمة البنك في تقديم قروض بدون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة ولأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعا لهم على مزاولة الأعمال والمهن بأنفسهم ولحسابهم الخاص وتقديم قروض اجتماعية بدون فائدة لذوي الدخول المحدودة من المواطنين مساعدة لهم للتغلب على صعوباتهم المالية كما يقوم بدور المنسق المكمل لرعاية قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة والعمل على تشجيع التوفير والادخار للأفراد والمؤسسات في المملكة وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية.



    ثالثا ..


    وافق مجلس الوزراء على طلب معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة للعام المالي 1424 / 1425هــ .





    رابعا ..


    وافق مجلس الوزراء على تعيينين بالمرتبتين / الخامسة عشرة / و / الرابعة عشرة / وذلك على النحو التالي ..
    1 / تعيين لؤي بن أحمد بن سعد المسلم على وظيفة / وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير / بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة المياه والكهرباء.
    2 / تعيين الدكتور عبدالعزيز بن سليمان بن إبراهيم الملحم على وظيفة / وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط / بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الثقافة والإعلام .
    // انتهى //








    حفظك الله ياخادم البيتين في السراء والضراء ,,
    وأثابك علىخدمة هذا الدين جنات النعيم ,,

    إبنة الوطن


    صبر السنين


    رحلة عمر مبداه لحظة سعاده ,,, ومنهاه يعلم خالق الكون فيها
    صبر السنين

  • #2
    الرد: خادم الحرمين الشريفين يجدد العفو عن الإرهابين الذين يسلمون أنفسهم للعدالة !!!



    الله ماأكرمك وماأحلمك ياخادم الحرمين الشريفين
    رغم مافعله هؤلاء الضالين إلا إن قلبك كبير ورحيم تعطيهم
    الفرصه تلو الأخرى لعلهم يرجعون
    أخلاق عاليه وحلم كبير منك ياصاحب القلب الكبير
    حفظك الله ورعاك
    تحياتي لك إبنة الوطن اختي الغاليه صبرالسنين

    تعليق


    • #3
      الرد: خادم الحرمين الشريفين يجدد العفو عن الإرهابين الذين يسلمون أنفسهم للعدالة !!!

      لله درك ياسيدي ماأكرمك وأحلمك
      فقد شملت بعفوك وتسامحك وأبوتك
      الصادقة تلك الفئة الضالة المنحرفة
      بوركت سيدي وجزاك الله خير الجزاء
      وجعل الله منزلتك يوم تلقاه في عليين
      انشاء الله تعالى

      وشكرا لأختي صبر السنين
      sigpic

      تعليق


      • #4
        الرد: خادم الحرمين الشريفين يجدد العفو عن الإرهابين الذين يسلمون أنفسهم للعدالة !!!

        وأنا أشكر إخوتي صقر النوايف ودخيل التميمي على هذه الكلمات
        الجميلة التي عبروا فيها عن مكرمة أبو متعب أطال الله عمره ,,

        لا حرمنا الله منكم يا أبناء الوطن البارين ,,

        أختكم

        صبر السنين

        رحلة عمر مبداه لحظة سعاده ,,, ومنهاه يعلم خالق الكون فيها
        صبر السنين

        تعليق

        تشغيل...
        X