اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأمة بين المصلحين والمضلّين

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الأمة بين المصلحين والمضلّين

    الأمة بين المصلحين والمضلّين
    إن الأمة مرّ عليها ما مر ..ويأتي البعض بعد أن تجتال الشياطين العباد عن الحنفية السمحة وبعد أن تخرب عقائد الناس وبعد عمليات التضليل والتجهيل وعمليات الوقوع في شراك الهوى والشهوات والإباحية ..... ويقعوا فرائس لأفكار مستوردة لبرالية وحداثية والعلماء في غيبة ، وبعد أن تخرب الأمة وتخرب عقائدها وأفكارها وروحانيتها بعد كل هذا يأتي البعض ليطلق حكم الكفر والردة على أفراد الأمة .. من نصحهم ومن علمهم ومن ذكرهم ومن تواصل معهم ومن خالطهم وصبر على أذاهم ..
    فالذين أضلوهم واستمالوهم دفعوا الكثير من أموالهم ومن وقتهم ومن جهدهم ، ومن يريد أن يكفّر ماذا قدم وماذا فعل لهؤلاء الناس ماذا بذلنا وماذا قدمنا .....
    نحن عندما ندعو الآخر أو نناقشه أو نحاوره ليس الغاية إفحامه ، ولكن إنقاذه فيجب ألا نستعمل معه أسلوب التبكيت أياً كانت قناعته يجب أن نعرف ما هي معطياته وما هي الظروف التي مرت عليه فيجب أن نسمع ونعلم من أين أُتي الذي نحاوره بدون مهاجمة له ولأفكاره ولكن باستيعاب ومنطق علمي فحاوره من خلال قناعاته ومسلماته ، يجب أن نجد أساليب وطرق عمل تناسب عصرنا لكي نستطيع أن نعالج أمراضه .
    فمثلاً فكر أبو الأعلى المودودي الذي صلح في فترة من فترات باكستان وهي فترة التأسيس .. لا يناسب باكستان في هذه الفترة بعد أن تغيرت التركيبة الاجتماعية وحصل ما حصل ، فما بالكم إذا أردنا نقل هذا الفكر إلى غير باكستان ..وهذا لا يعني أننا ننتقص من قدر أبو الأعلى رحمه الله ولكن فكره لزمانه ولمكانه ولظروفه .
    نحن نحتاج إلى فقه أمة ويجب أن نتوحد ونلتقي إذا أردنا العمل لهذه الأمة ولنحاور كل من في الساحة...........
    فما اجتمع الحق والباطل إلا وزهق الباطل وما اجتمع النور والظلام إلا وزال الظلام .

    هذه الأمة على خير .... من قال هلك الناس فهو أهلكهم ..أمتي كالغيث ... نحن نعرض المظاهر السلبية لتظهر المظاهر الإيجابية ، والواقع مر وأليم لكن الطيبين و الواعين كثر ولكن كيف يعملون لهذه الأمة... نريد أن يتحرك الطرف الإيجابي........... ولكن إلى متى ...

تشغيل...
X