اعلان

Collapse
No announcement yet.

أغيثوا اخوانكم في ثلث ايران

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • أغيثوا اخوانكم في ثلث ايران

    أغيثوا إخوانكم في الأحواز

    تعتبر دولة الاحواز ـ والتي يسميها الفرس الأهواز لان الفرس لا ينطقون حرف الحاء ـ دولة عربية خليجية غنية بالنفط، احتلتها السلطات الفارسية عام 1925 وانهت الحكم العربي لذلك الاقليم المسمى ايضا عربستان خوزستان، عرب الهولة، وكان امير تلك الدولة او ذلك الاقليم الشيخ خزعل الكعبي، ومازال الشعب العربي الاحوازي خاضعاً لاحتلال الكيان الفارسي، منتظراً نصرة اخوانه العرب في الخليج والجزيرة العربية، ومازالت الاعتداءات الفارسية قائمة على الشعب العربي الاحوازي المطالب باستقلال اقليم او دولة الاحواز عن الهيمنة الفارسية البغيضة، ويقع اقليم او دولة الاحواز او عربستان على الضفة الشرقية للخليج العربي ممتداً من ضفة الخليج العربي المقابلة لمضيق هرمز، إلـى كردستان العراق، ويطلق على سكان ذلك الاقليم عرب بر فارس وتمارس ضدهم اقسى انواع القمع والتنكيل والارهاب لسلخهم من هويتهم ولغتهم العربية ودينهم، وتحرمهم من ابسط حقوقهم المدنية والسياسية، وتمنعهم من بناء المساجد او المدارس وتحظر عليهم تعليم ابنائهم اللغة العربية او تعاليم الشريعة الاسلامية السنية، ويمنعون من تسمية اولادهم باسماء عربية، كما ان وزارة الداخلية الفارسية ترفض باستمرار منحهم جوازات سفر، خوفاً من لجوء بعضهم إلـى دول اجنبية او منظمات حقوق الانسان العالمية، واستعداء المجتمع الدولي ضد الممارسات القمعية ضدهم.
    لقد التقيت بعدد من ابناء الاحواز (عربستان) ممن حضروا إلى دولة الكويت لشرح معاناتهم وما يلقونه من بطش وتنكيل وقد اوجزوا تلك المعاناة فيما يلي:
    ـ يهان العرب اذا لبس الملابس العربية (الدشداشة والغترة) ويستهزأ به.
    ـ تم تغيير اسماء كثير من المناطق العربية إلى اسماء فارسية لمحو الهوية العربية فتحول اسم الفلاحية إلى (شاديكان) والمحمرة إلى (خرمشهر) والقصبة إلى (أروند كنار)
    ـ لا يتم تدريس اللغة العربية في المدارس الفارسية
    ـ هناك من يتعمد نشر المواد المخدرة
    في جميع مناطق الاحواز الامر الذي زاد نسبة المدمنين.
    ـ يمنع توظيف ابناء الاحواز في المراكز الحكومية، بل تقوم سلطات التوظيف الفارسية بتعيين المتعلمين من ابناء عربستان في المناطق ذات الغالبية الفارسية.
    ـ قامت سلطات الكيان الفارسي بمصادرة الكثير من اراضي ابناء الاحواز بحجة زراعة قصب السكر ومن يرفض يتم سجنه او تدبير عملية تلغيه تماماً، ولكن سلطات الاحتلال الفارسي تحول اراضي العرب الاحواز الى مستوطنات للفرس لتغيير التركيبة السكانية.
    ـ العلاج المجاني للفرس فقط اما عرب الاحواز فانهم يمنعون من دخول المستشفيات او المستوصفات الحكومية.
    ـ اغلب مناطق الاحواز وقراها ليس فيها ماء صالح للشرب رغم انها تطل على شط العرب، ويمر بها نهر كارون ولكن حكومة الكيان الفارسي لا تقوم بتنقية المياه وتكريرها وتوزيعها على العرب في الاحواز.
    ـ هناك تعمد في نشر الجهل والخرافات والخزعبلات والسحر بين الشعب الاحوازي.
    ـ كان في اقليم الاحواز (4) مساجد لاهل السنة في منطقتي القصبة وعبادان وهي قديمة جدا، قامت سلطات الكيان الفارسي بتحويل (3) منها الى متحف، ومدرسة لتعليم الخياطة للبنات، ومركز للشرطة، وابقت الرابع ولكنها ـ اي سلطات الكيان الفارسي ـ سجنت امام المسجد بحجة نشر المذهب السني، وتهدد كل من يذهب الى الصلاة في المسجد.
    ـ كثرت الاعدامات لابناء الشعب الاحوازي المطالبين بحقوقهم، وامتلأت السجون بالشباب المتظاهرين ضد الاحتلال الفارسي لاقليم الاحواز، ويقوم حرس الثورة الفارسي و»حزب الله!« الارهابي بقمع المظاهرات العربية.
    ـ تمنع السلطات الفارسية وسائل الاعلام العالمية من دخول الاحواز حتى لا تظهر حقيقة القمع الفارسي بينما تتولى القنوات الفارسية نقل الاكاذيب والتلفيقات حول الوضع في اقليم الاحواز.
    ـ تمنع سلطات الاحتلال الفارسي اي هيئة دولية او خاصة من مساعدة الشعب الاحوازي او بناء مستشفيات او مدارس او مساجد او جامعات لهم.
    نداء الى الضمير العربي والعالمي لنصرة واغاثة عرب الاحواز وتخليصهم من الاحتلال الفارسي البغيض.

    aalhadlaq@alwatan.com.kw

    تاريخ النشر: الاحد 9/3/2008


    منقول من جريدة الوطن الكويتية للاستاذ عبدالله الهدلق جزاه الله عنا خيرا
    تحذير
    أخواني المسلمون قاطعوا المنتجات والتجار الشيعة كما فعلتم مع الدنماركيون ...ان خمس ارباحهم تذهب لمراجع يريدون تصفيتكم والطعن في عقيدتكم

  • #2
    الرد: أغيثوا اخوانكم في ثلث ايران



    إقليم الأحواز (بالفارسية: اهواز، بالإنجليزية: Ahvaz or Ahwaz) إقليم عربي يقع على السواحل الشرقية للخليج العربي، ابتداءً من مضيق هرمز إلى شط العرب. كان الإيرانيون في الماضي يسمونه "عربستان" (بالإنجليزية: Arabistan or Arabestan or Arabstan) أي بلد العرب او ارض العرب. يمثل هذا الإقليم الان تقريباً ثلاثة محافظات من إيران وهيا: محافظة خوزستان و محافظة هرمزگان و محافظة بوشهر.

    فالأحواز هي جمع لكلمة "حوز"، وهي مصدر للفعل "حاز"، بمعنى الحيازة والتملك، وهي تستخدم للدلالة على الأرض التي اتخذها فرد وبين حدودها وامتلكها. و"الحوز" كلمة متداولة بين أبناء الأحواز فمثلا يقولون هذا حوز فلان، أي هذه الأرض معلومة الحدود ويمتلكها فلان. بعد انتهاء حكم الإسكندر الاكبر تم تقسيم ملكة إلى إقاليم، عرب هذه المنطقة أطلقوا على الإقليم اسم "الأحواز"، أما "الأهواز" فهو اللفظ الفارسي لعجمة لسانهم، وإن كان هذا اللفظ قد تسرب إلى بعض الكتب العربية. أما "خوزستان" فهو الاسم الذي أطلقه الفرس خلال العهد الساساني على جزء من الإقليم وهو يعني بلاد القلاع والحصون وسمي به الإقليم مرة أخرى بعد الاحتلال الإيراني بأمر من رضا شاه عام 1925م. وعند الفتح الإسلامي لفارس أطلق العرب على الإقليم كله لفظة "الأحواز"، وأطلقوا على العاصمة سوق الأحواز للتفريق بينهما، وفي العهد الصفوي سماه الفرس: "عربستان" أي القطر العربي او ارض العرب.


    تاريخ الأحواز

    سكنت جزء من قبيلة اياد العراقية وبنو أنمار وربيعة وبنو ثعل وبكر ابن وائل وبني حنظلة وبني العم وبني مالك وبني تميم وبنو لخم وتغلب ارض الاحواز قبل الاسلام ويعود تاريخ الأحواز إلى العهد العيلامي قبل 4000 ق.م. حيث كان العيلاميون الساميون أَول من استوطن الاحواز. واستطاع العيلاميون عام 2320ق.م اكتساح المملكة الأكّادية واحتلال عاصمتها أور. ثم خضعت للبابليين ثم الآشوريين، وبعدهم اقتسمها الكلدانيون والميديون.ثم غزاها الأَخمينيون بقيادة قوروش عام 539ق.م وقام بشن حملة إبادة ضد العرب، فتك فيها بالعرب وعبر الخليج إلى الجزيرة العربية إلى الاحساء والقطيف وقام بمذابح هائلة فيها.ثم توغل في جزيرة العرب فقتل من تمكن منه من العرب ومثل بهم بقطع أكتافهم. كما قام بتهجير القبائل وفرض عليها الاقامة الجبرية. وعمد إلى طمر المياه وردم الآبار، فقتل كل من وجده من العرب، فكان ينزع أكتافهم ويمثل بهم. وكان لشناعة هذه المثلى اثر سيئ في نفوسهم، فمن ثم لقبوه بذي الأكتاف. وما يزال الفرس إلى اليوم يفتخرون بجرائمه.وعندما امتد نفوذ الفرس حتى اليمن. وقد عانت هذه المنطقة من أولئك الولاة العتاة، وكابدت ألوانا من الاضطهاد والتنكيل، واشتهر ازاد فيروز بن جشيش الملقب بالمكعبر الفارسي بفظاظته ووحشيته، حتى أنه كان يقطع أيدي العرب وأرجلهم من خلاف، وكاد يفني قبيلة بني تميم عن بكرة أبيها في حادثة حصن المشقر . وكان العرب متفرقين يصعب عليهم التجمع لضرب الفرس، إلا في أوقات قليلة مثل معركة ذي قار، التي انتصر فيها العرب على العجم.

    خضع الاحواز للإسكندر الأكبر. وبعد موته خضعت للسلوقيين منذ عام 311ق.م ثم للبارثيين ثم الأُسرة الساسانية التي لم تبسط سيطرتها على الإقليم إلا في عام 241م. وقد قامت ثورات متعددة في الإقليم ضد الزاة الفرس مما اضطر هؤلاء إلى توجيه حملات عسكرية كان آخرها عام 310م حين اقتنعت المملكة الساسانية بعدها باستحالة إخضاع العرب، فسمحت لهم بإنشاء إمارات تتمتع باستقلال ذاتي مقابل دفع ضريبة سنوية للملك الساساني. ويؤكد المؤرخ الأيراني احمد كسروي أن قبائل بكر ابن وائل وبني حنظلة وبني العم كانت تسيطر على الأقليم قبل مجيء الاسلام.ثم خضعت القبائل العربية للمناذرة من سنة 368م إلى 633م وبعد الفتح الاسلامي انحلت هذه القبائل في القبائل العربية الأكبر منها والتي استوطنت المنطقة في السنوات الأولى للفتح الإسلامي الذي قضى على الأمبراطورية الساسانية.

    وكذلك جنوب الأحواز سكنته قبائل عربية منذ قدم التاريخ، لكن بسبب قحولة تلك المنطقة فقد كان اعتماد عيشهم على البحر. يقول الرائد الدانيماركي كارستن نيبور، الذي جاب الجزيرة العربية عام 1762م: «لكنني لا أستطيع أن أمر بصمت مماثل بالمستعمرات الأكثر أهمية، التي رغم كونها منشأة خارج حدود الجزيرة العربية، هي أقرب إليها. أعني العرب القاطنين الساحل الجنوبي من بلاد الفرس، المتحالفين على الغالب مع الشيوخ المجاورين، أو الخاضعين لهم. وتنفق ظروف مختلفة لتدل على أن هذه القبائل استقرت على الخليج الفارسي قبل فتوحات الخلفاء، وقد حافظت دوماً على استقلالها. ومن المضحك أن يصور جغرافيونا جزءاً من بلاد العرب كأنه خاضع لحكم ملوك الفرس، في حين أن هؤلاء الملوك لم يتمكنوا قط من أن يكونوا أسياد ساحل البحر في بلادهم الخاصة. لكنهم تحملوا -صابرين على مضض- أن يبقى هذا الساحل ملكا للعرب»[3].

    وقال كذلك: «لقد أخطأ جغرافيونا، على ما أعتقد، حين صوروا لنا جزءاً من الجزيرة العربية خاضعا لحكم الفرس، لأن العرب هم الذين يمتلكون -خلافاً لذلك- جميع السواحل البحرية للإمبراطورية الفارسية: من مصب الفرات إلى مصب الإندوس (في الهند) على وجه التقريب. صحيح أن المستعمرات الواقعة على السواحل الفارسية لا تخص الجزيرة العربية ذاتها، ولكن بالنظر إلى أنها مستقلة عن بلاد الفرس ، ولأن لأهلها لسان العرب وعاداتهم،فقد عنيت بإيراد نبذة موجزة عنهم... يستحيل تحديد الوقت الذي أنشأ فيه العرب هذه المستعمرات على الساحل. وقد جاء في السير القديمة أنهم أنشئوها منذ عصور سلفت. وإذا استعنا باللمحات القليلة التي وردت في التاريخ القديم، أمكن التخمين بأن هذه المستعمرات العربية نشأت في عهد أول ملوك الفرس. فهناك تشابه بين عادات الايشتيوفاجيين القدماء وعادات هؤلاء العرب».

    وبعد انتصار القادسية قام أبو موسى الأشعري بفتح الأحواز. وظل إقليم الأحواز منذ عام 637 إلى 1258م تحت حكم الخلافة الإسلامية تابعاً لولاية البصرة، إلى أيام الوقت المغولي. ثم نشأت الدولة المشعشعية العربية (1436-1724م)، واعترفت الدولتان الصفوية والعثمانية باستقلالها. ثم نشأت الدولة الكعْبية (1724-1925م) وحافظت على استقلالها كذلك. وبعد تأهيل نهر كارون و إعادة فتحه للتجارة وانشاء خطوط سكك حديدية مما جعل مدينة الأحواز مرة أخرى تصبح نقطة تقاطع تجاري. وأدى بناء قناة السويس في مصر لزيادة النشاط التجاري غي المنطقة حيث تم بناء مدينة ساحلية قرب القرية القديمة للأهواز، و سميت ببندر الناصري تمجيدا لناصر الدين شاه قاجار. وبين عامي 1897 - 1925 حكمها الشيخ خزعل الكعبي الذي غير اسمها إلى الناصرية.

    وبعد عام 1920م، باتت بريطانيا تخشى من قوة الدولة الكعبية، فاتفقت مع إيران على إقصاء أَمير عربستان وضم الإقليم إلى إيران. حيث منح البريطانيون الامارة الغنية بالنفط إلى إيران بعد اعتقال الامير خزغل على ظهر طراد بريطاني حيث اصبحت الأهواز وعاصمتها المحمرة محل نزاع اقليمي بين العراق وإيران وادى اكتشاف النفط في الأهواز وعلى الاخص في مدينة عبادان الواقعة على الخليج العربي مطلع القرن العشرين إلى إلى تكالب القوى للسيطرة عليها بعد تفكك الدولة العثمانية "الرجل المريض" ، وبعد ذلك عادت تسميتها القديمة الأهواز بعد سقوط الاسرة القاجارية اثر الاحتلال الروسي لإيران وتولي رضا بهلوي الحكم في إيران. ولم ينفك النزاع قائما غلى الأهواز بعد استقلال العراق حيث دخلت الحكومات العراقية المتلاحقة مفاوضات حول الاقليم وعقدت الاتفاقيات بهذا الصدد منها اتفاقية 1937 ومفاوضات عام 1969 واتفاقية الجزائر عام 1975 بين شاه إيران محمد رضا بهلوي ونائب الرئيس العراقي صدام حسين الذي ما لبث ان الغى الاتفاقية اثناءالحرب العراقية الإيرانية بين عامي 1980 - 1988 حيث اعلن عائدية الأحواز للعراق. غير أن غالبية الأحوازيين قاوموا القوات العراقية، إلا أن فصائل المقاومة الأحوازية برزت منادية بالاستقلال عن إيران معتبرين حادثة ضمهم مع إيران احتلال.

    أما إمارة بوشهر فبقيت تحت حكم "آل مذكور" في ميناء ريك إلى عام 1769 حيث احتلتها القوات الإيرانية وطردت العرب منها.

    أما لنجة فقد كانت إمارة القواسم مسيطرة على تلك البلاد، وخاضت حروباً شرسة ضد المحتلين البرتغال والهولنديين. واعتنق القواسم المذهب السني الوهابي ونجحوا في الإغارة على حاكم عمان الأباضي. إلا أن الفرس تمكنوا بمساعدة الإنكليز عام 1898م (1316هـ) من احتلال تلك البلاد بعد قتال شديد مع حاكمها يوسف بن السيد جعفر (من نسل جعفر الصادق)، وطردوا الكثير من العرب منها. ومع ذلك فلا تزال غالبية السكان من العرب السنة إلى اليوم رغم الاضطهاد الذي يواجهونه

    تعليق


    • #3
      الرد: أغيثوا اخوانكم في ثلث ايران




      الحمد لله


      قاتل الله هذا النظام المجوسي الشيوعي ، ثم يقولون ( دولة اسلامية )!

      ان اصرار هذا النظام المجرم على تسمية الخليج العربي ب ( الخليج الفارسي ) ونشر هذه الفكرة حول العالم لدليل على الحقد المجوسي الدفين الذي يكنه هؤلاء القتلة للاسلام وللعروبة ايضا!

      لبيك يا أحواز

      ووالله ان النصر لقريب آت ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )



      كم يخيفني الشيطان عندما يأتي ذاكرا اسم الله!

      تعليق

      تشغيل...
      X