D4 كاميرا احترافية ذات دقة 16 مبجا بيكسل تكلف تقريبا 30 الف ريال


التصميم والمواصفات
خفيفة الوزن بشكل مدهش. مع قبضتها المزدوجة ومواصفاتها العالية ونيكون D4 تشمل على 16.2 ميغابيكسل ، داخلها معالج سريع من نوع Expeed3 .






والكاميرا خفيفة جدا بالرغم من حجمها ومواصفاتها العالية
تستطيع الكاميرا تصوير 11 لقطة في الثانية مما تعتبر حاسمة بالنسبة للمصورين الرياضيين عندما تتخذ اللقطات في جزء من الثانية.


تم تصميم معالجها القوي والسريع لتصوير اللقطات بسرعة عالية. والشريحة تقدم معالجة صور 16 بت.
الحساسية في الضوء الخافت ترتفع إلى ISO 12800 ، او قد تصل الى ما يعادل 204800 ISO ، كما ان الكاميرا لها قدرة عالية على كتم الصوت المزعج


فيديو
تصوير الفيديو في الكاميرا عالي الوضوح بجودة 1080P يلتقط عند 30p ، 25p و 24P . مدة مقطع الفيديو يصل الى 30 دقيقة ويمكن وضع علامة على اي لقطة في الفيديو ليسهل تحريرها في المستقبل.


باستخدام تصوير فيديو بجودة 720p يمكن التقاط فيديو عند 60p ، 30p ، 50p أو 25P.


وD4 DSLR هو أول طور اخراج الفيديو الغير مضغوط عبر HDMI. وعرض الفيديو يشمل فقط لقطات المشهد الذي يتم التقاطه، وليس كما يظهر على شاشة الكاميرا من معلومات ورموز التصوير التي تظهر على الجزء العلوي من شاشة العرض اثناء النظر من خلال عدسة الكاميرا أو على.




يمكن أيضا توصيل D4 إلى الإنترنت مع المدمج في مأخذ إيثرنت ، تماما مثل كانون EOS - 1D X ، مع توفر الواي فاي ومرفقات GPS أيضا.


لقطات الصور الثابتة
داخل كاميرا D4 يوجد مستشعر RGB 91.000 بكسل الذي يمكن ان يحول الكاميرا تلقائيا إلى الإعدادات المثلى حسب ظروف الإضاءة ونوع العمل. يمكن تتبع حركة الوجوه في كل من وضع العرض الحي وعند التقاط الصور منخلال عدسة العرض الزجاجية.


مستشعر التركيز التلقائي (اتوفوكس) CAM3500FX يتيح لك تكوين واختيار من 21 أو 51 نقطة تركيز. كما ان الكاميرا لقه القدرة على ايجاد اعلى وضوح للصورة حتى في اجلك الظروف و الضوء الخافت والظلام.


وD4 هو أول من استخدم بطاقة الذاكرة عالية السعة XQD ، وهو نوع جديد من البطاقات. كما ان هناك فتحة ثانية لبطاقات الذاكرة من CF حيث يمكن استخدام البطاقات الحالية كذلك.




الشاشة 3.2 بوصة تسمح لك التكبير في ما يصل إلى 46 مرة للتحقق من التركيز.
وضع التحكم بالكاميرا بنفس الطريقة سواء حملت الكاميرا أفقيا أو رأسيا ، بحيث يكون لديك دائم للسيطرة على الكاميرامهما كانت طريقة حملها. ازرار الكاميرا مضيئة اضائة خافتة بحيث يمكن العثور عليها بسهولة في الظلام ولا تؤثر على جودة الصورة اذا كانت في الظلام.


هناك زر مخصص للتحكم بحدة الصورة وتشبع الألوان حتى لا تضطر إلى البحث في القوائم. بمجرد التقاط صورة، يمكن تحريرها على الكاميرا، وتجهيز الملفات الأصلية الخام Raw، وتغيير حجم الصورة وتصحيح التشويه فيها من بين خيارات أخرى.


عدسة الكاميرا يوفر تغطية بنسبة 100 في المائة ، أو أن هناك شاشة عرض 3.2 بوصة بدقة 000 ، 921 نقطة. يمكن تكبير الصورة التي التقطت إلى 46 مرة للتأكد من الوضوح.
الملفات المرفقة