اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الذكرى التاسعة للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين 26 / 6 / 1435هـ

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الذكرى التاسعة للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين 26 / 6 / 1435هـ

    بسم الله الرحمن الرحيم



    يصادف السبت 26 / 6 / 1435هـ الموافق 26 / 4 / 2014 م مرور 9 سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية .

    وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا ندعو لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين بإن يحفظه الله ويرعاه ويطيل في عمره ويجزيه خير الجزاء لما قدم لشعبه وأمته ... اللهم آمين .
















  • #2
    حفظ الله خادم الحرمين زامد في عمره امين
    تحياتي اخي ناجع
    دمت بخير

    تعليق


    • #3
      موظفو وموظفات الباحة يعبرون عن سعادتهم بالذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

      الباحة19 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 19 ابريل 2014 م واس

      أبدى عدد من الموظفين والموظفات بمنطقة الباحة سعادتهم بحلول ذكرى بيعة تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مقاليد الحكم , عادين ذكرى البيعة التاسعة بالغالية والعزيزة على نفوس جميع أبناء الوطن .
      واستشعروا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية ما تعكسه هذه المناسبة من حب وصدق وولاء للملك المفدى ومدى قوة التلاحم بين القيادة والشعب ، مفتخرين بهذه المناسبة التي يحتفل بها كل أبناء الشعب السعودي .
      وقال مدير المعهد العلمي بمحافظة بلجرشي أحمد بن محمد الشدوي " إننا في السادس والعشرين من شهر جمادى الثاني من كل عام نعيش ذكرى خالدة مع منجزات قائد عظيم ووفاء شعب كريم منطلقه من مقاصد الشريعة في الجماعة والإمامة ، فنحن نعيش ثمار هذه البيعة حيث تتوالى الإنجازات على المستوى الداخلي والخارجي " .
      وأكد أنه عندما تحل هذه الذكرى فإن الجميع يجدها فرصة لتجديد الولاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ ، منوهاً بما توليه القيادة الرشيدة من حرص واهتمام وتفاني في خدمة شعبها ورفع مكانة المملكة لتكون في مصاف الدولة الكبرى المتقدمة في مختلف المجالات .
      من جهته فاخر رئيس المجلس البلدي لأمانة الباحة الدكتور صالح بن عباس آل حافظ بحلول الذكرى التاسعة للبيعة , مستعرضاً ما أولاه الملك المفدى من اهتمام وعناية بكافة المشروعات التنموية في المملكة ، التي شملت التعليم والأمن والصحة والطرق والرعاية الاجتماعية والمجالات الخدمية كافة , إلى جانب مشروع خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ومشروعات المدن الاقتصادية والمجمعات الطبية , وغيرها من المنجزات المشرفة .

      إلى ذلك وصف رئيس النادي الأدبي بالباحة حسن بن محمد الزهراني مرور تسع سنوات على بيعة خادم الحرمين الشريفين بالذكرى الخالدة للوطن والمواطن بما تثيره من مشاعر الاعتزاز بهذا الوطن المعطاء , مشيراً إلى أنه منذ أن بايع الوطن أرضاً وشعباً قائده ومليكه خادم الحرمين الشريفين وعجلة التنمية والتطوير تسير بوتيرة متسارعة لتشمل أرجاء الوطن كافة في مختلف جوانب الحياة .
      وقال " لقد أولى قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين جل اهتمامه ودعمه لشرائح المجتمع كافة , بالعمل على ترسيخ قواعد التنمية المستدامة وتطوير البنى التحتية وتنمية المجتمع وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين " , مبرزاً ما حظي به الأدب والأدباء من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ .
      وفي تصريح مماثل أكّد مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالباحة علي بن خميس البيضاني أن ما حققه الملك المفدى من إنجازات على الصعيدين الداخلي الخارجي في عهده الزاهر تظل مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن يعيش على هذه الأرض الطاهرة التي خصها الله بشرف خدمة الحرمين
      الشريفين , سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة السعيدة أعواماً عديدة في ظل قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ .
      بدوره عدّ سعدي محسن الزهراني من منسوبي صحة الباحة ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين بذكرى الحب والولاء للقائد الملهم لأمته الباعث لحيويتها ونهضتها ، مؤكداً أن من أول اهتماماته ـ حفظه الله ـ تلمس احتياجات المواطنين ودراسة أحوالهم والرغبة في تحسين مستواهم المعيشي لهم ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني .
      إلى ذلك رفع رئيس مركز بني حرير وبني عدوان محمد بن معيض الفائز أصدق التهاني بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ مقاليد الحكم ، مشيراً إلى أن هذه المناسبة السعيدة تستدعي أن نستعرض من خلالها ما تحقق في عهده الميمون من منجزات تنموية شهدتها المملكة على كافة الأصعدة .

      وأكّد الموظف بمكتب العمل باسم بن عبدالله الفقيه ان ما شهدته هذه الدولة المترامية الأطراف خلال تسع سنوات مضت إنجازات كبيرة تستحق الوقوف والتأمل ، مشيراً إلى جهود الملك المفدى في تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وتجارياً ، حتى أصبح للمملكة وجود أعمق في المحافل الدولية ، وفي صناعة القرار العالمي .
      من جانب آخر أبرزت عميدة الكلية التقنية بمنطقة الباحة أمل بنت سعيد الغامدي ما تعيشه المملكة من تطور وازدهار بحلول الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ ، عادة هذه المناسبة بالذكرى الغالية والعزيزة على كل أبناء الوطن .
      وقالت " لقد أطلت علينا في هذه الأيام ذكرى البيعة بعد تسع سنوات من العطاء والخير والنماء والرخاء وانجازات شامخة وعملاقة في جميع المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والعمرانية والاقتصادية , ولقد تميز هذا العهد الميمون باهتمام بالغ بالمواطن وسعادته ورفاهيته , حيث جعل الملك المفدى المواطن محور اهتمامه وهمومه وأصدر من القرارات التي أسعدت المواطنين بمختلف فئاتهم , وما هذا إلا مؤشر على تأكيد صادق
      لمعنى التلاحم والوحدة بين الأبناء وقائدهم , وهو تعبير عن إرادة وطنية مخلصة ونتيجة طبيعة لما تميز به ـ حفظه الله ـ من انضباط ديني ونفسي وأخلاقي في تكوين شخصيته وتعامله قولاً وفعلاً " .
      من جانبها قالت الموظفة بصحة الباحة منال بنت خالد الشمراني " إن هذه الذكرى تحمل إنجازات تنموية شاملة تخدم جميع فئات المجتمع , وينعم فيها الجميع بالخير والعطاء والبذل في وطن العز والشموخ " ، منوهة بما تحقق من نهضة تنموية مباركة شهدتها المملكة في مختلف المجالات خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الذي اهتم بكل ما يحقق الراحة والرفاهية للمواطن .
      إلى ذلك أرجعت المعلمة مريم بنت سعيد الزهراني ، الفضل فيما تحقق من منجزات تعليمية شاملة والإنجازات المختلف في مسيرة التطور والنجاح لمصلحة الوطن ورفاهية مواطنيه لله أولاً ثم لخادم الحرمين الشريفين منذ توليه مقاليد الحكم ، مؤكدةً أن تسع سنوات مضت تجسد فيها أسمى ملامح العطاء والتلاحم بين الحاكم والمحكوم .
      وبيّنت الموظفة منى بنت عبدالعزيز القرشي أن ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ تؤكد للعالم بأسره أن المملكة تتمتع بتلاحم وثيق بين ولاة الأمر والرعية , وأن الملك المفدى يتمتع بقدرة فائقة لحمل هموم شعبه وتحمل مسؤولياته وأداء أمانته لتحقيق مستقبل زاهر للوطن والمواطن ـ بإذن الله ـ ، مؤكدةً أن هذه المناسبة الغالية على الجميع تدفع لاستحضار البذل والعطاء والحب الكبير الذي يجده أبناء هذه البلاد من الوالد القائد ـ حفظه الله ـ الذي نذر نفسه لخدمة دينه ووطنه .


      تعليق


      • #4
        أطباء وسيدات المجتمع يشدن بالانجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين

        الرياض 19 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 19 ابريل 2014 م واس


        وصف عدد من الأطباء وسيدات المجتمع مشاعرهم بمناسبة الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالغامرة , مشيدين بما تحقق في عهده الزاهر - أيده الله - من إنجازات تنموية على جميع الأصعدة .
        وقال أخصائي الجراحة العامة بمستشفي الملك عبدالعزيز بالحرس الوطني الدكتور فاضل محمد العنزي بهذه المناسبة العزيزة نقدم التهنئة ونجدد والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين - حفظهما الله - لنعيش في وطننا الحبيب نهضة شاملة في جميع المجالات , ومنها مجال الصحة حيث وُفرت المُدن الطبية والمستشفياتٍ التخصصية والمرجعية، والمستشفيات والمراكز الطبية ، ومراكز للرعاية الصحية الأولية في كافة مناطق المملكة وتوسعة عدد من المدن الطبية والمراكز والمستشفيات , لتقديم خدمات طبية متقدمة للمواطنين .
        ونوه العنزي بالإنجازات الطبية التي تحققت في مملكة الإنسانية ومن ذلك ما تحقق في مجال فصل التوائم السيامية بفضل من الله ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مما جعل المملكة مرجعاً في هذا المجال , حيث أجريت في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض التابعة للشؤون الصحية بالحرس الوطني أكثر 30 عملية من هذا النوع بالغة التعقيد لتوائم سيامية من دول عربية وأفريقية وأسيوية وأوروبية.

        من جانبه قال الدكتور عبدالله الحديب من مدينة الملك فهد الطبيبة بالرياض في هذه الذكرى الخالدة , نسعد بالانجازات التي تحققت في عهد خادم الجرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - متعه الله بالصحة والعافية - حيث أولى - أيده الله - قطاع الصحة بعناية خاصة ومن ذلك المشروعات الصحية العملاقة في مختلف مناطق المملكة التي تأتي امتداد لدعمه - حفظه الله - بهذا القطاع ولتقديم رعاية صحية عالية الجودة , ووضع حجر الأساس لأكثر من مائة مشروع من المشروعات الصحية في مختلف مناطق المملكة , كما وجه - حفظة الله - بإنشاء 3 مراكز لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال ، وتعد أول مراكز تنشأ في المملكة تعنى بهذه الفئة حيث توفر لمرضى التوحد ومرضى فرط الحركة وغيرهم مراكز على أعلى مستوى من الرعاية والعلاج ، واعتماد عدد من البرامج التطويرية لمرافق وزارة الصحة , بالإضافة إلى الابتعاث لدراسة التخصصات النادر والدورات لتدريب الكوادر الصحية من اجل صحة أبناء الوطن .
        ومن جهته نوه عادل عوض الحربي أحد منسوبي مدينة الملك فهد الطبية بالانجازات التي تحققت لقطاع الصحة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظ الله - .
        وقال : الذكرى التاسعة للبيعة تتجدد ويتجدد معها الولاء والحب لقائد نهضتنا الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - أطال الله في عمره - الذي شهد قطاع الصحة تقدما كبير في عهده سوء في الخدمات التي تقدم للمرضي وللتقدم الطبي في العلاج وجودة المستشفيات والكوادر الطبية المتخصصة ونفتخر بهذه الصروح الطبية العملاقة ونسال المولي عز وجل بان يطيل بعمر خادم الحرمين الشريفين وان يحفظ وطننا من كل سوء .

        وأكد حسن عبد الرحمن الهويشل أحد منسوبي أمانة منطقة الرياض أن المملكة شهدت في عصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - نهضة شاملة في جميع المجالات العلمية والصحية والعمرانية والتقنية , مجدداً التهنئة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - .
        وقال : تشهد قطاعات الأمانات في جميع منا طق المملكة تقدما في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تمثلت في مشروعات إنارة والتشجير والنظافة وتنظيم المهرجانات وإنشاء الحدائق والمنتزهات وتسعي أمانة منطقة الرياض لجعل العاصمة الحبيبة مثالا للعواصم المتقدمة في الجمال والنظافة وذلك من خلال سعيها الحثيث في تخطيط الميادين وتشجيرها وإنشاء المنتزهات وممرات المشاة ومن اجل صحة المواطن والمقيم سعت لمراقبة المطاعم وأسواق الأغذية وللحوم كما أولت اهتماما كبيرا بإسعاد فئات المجتمع وتوعيته وتثقيفه في الحفاظ علي البيئة عن طريق أقامه المهرجانات الترفيهية والتوعويه , نسال المولي عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين ويمتعه بالصحة والعافية وان يديم علينا نعمة الأمن والأمان أنة سميع مجيب .

        وبهذه المناسبة قالت رئيسة مجموعة ( معا نرسم بسمه أمل ) علياء مكيمن الرويلي ، باسم أعضاء مجموعتنا التطوعية , نجدد الولاء والمحبة لوالدنا قائد هذه البلد المعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة .
        وأضافت أن المشاعر أكبر من أن تعبر عنها الكلمات وأسمى من أن تختزل في عبارات .وفي عهد خادم الحرمين الشريفين تأسست مجموعة تطوعية باسمة أمل التطوعية والتي تهدف ألي زرع البسمة علي شفاهه كل يتيم ومعاق ومحتاج في مدينة الرياض أو لأي فئة من فئات المجتمع تستحق المساعدة بأي شكل من الأشكال حيث يعتبر العمل التطوعي توظيفاً للطاقات في كل المجالات الإنسانية والاجتماعية دون تمييز بين جميع الفئات بغرض الارتقاء بالمجتمع دون انتظار مردودٍ مادي، وعلى هذا الأساس يحدد تعريف العمل التطوعي إطاراً واضحاً لمسألة التطوع وفق عدة قواعد تتمثل توفر الرغبة والاختيار الحر بالعمل التطوعي. وتوظيف امثل للطاقات البشرية أو المادية وتسخيرها لخدمة المجتمعات. وعدم التمييز بين فئات المجتمع انطلاقاً من مبدأ المساواة، وإعطاء أهمية للإنسان وتنمية دوره للمشاركة في خدمة المجتمع ، كما تميز عهد خادم الحرمين الشريفين بكثرة الجمعيات الخيرية والأعمال الخيرية فعهدة ،عهد رخاء وازدهار ولا يسعنا في هذه المناسبة ألا أن نسأل الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - أيدهم الله - وأن يمتعنا ببقائه ملكاً حبيباً إلى القلوب يبسط العدل وينشره.
        من جهتها هنأت الطالبة نورة القحطاني المبتعثة في ولاية هيوستن الأمريكية , خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعويز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة .
        وقالت : في هذه المناسبة نبتهل إلى المولى عز وجل أن يطيل في عمر خادم الحرمين الشريفين ، ملك لإنسانية - حفظه الله - , فقد غمرنا بعطفه وكرمة في بلد الغربة حيث يسر لنا سبل الدراسة والصحة والعيش الرغيد وكنا الأسعد بين طلاب العالم بفضل الله ثم بفضل رعايته الأبوية الكريمة، نسال الله أن يمد في عمرة وان يجزيه عنا خير الجزاء ويحفظ وطننا من كل سوء .


        تعليق


        • #5
          منسوبو ومنسوبات التعليم بمنطقة الباحة : ذكرى البيعة عزيزة على قلوب أبناء الوطن كافة

          الباحة 20 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 20 ابريل 2014 م واس

          عد عدد من منسوبي ومنسوبات التعليم بمنطقة الباحة الذكرى التاسعة لتولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في المملكة بالذكرى العزيزة على قلوب أبناء الوطن كافة , مستحضرين بكل الفخر ما تحقق للمملكة من تطور وتقدم ومنجزات عملاقة خلال سنوات معدودة .
          وعبروا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية عن مشاعرهم الصادقة بذكرى البيعة لقائد المسيرة وراعي النهضة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - ، سائلين الله أن يمتعه بالصحة والعافية وأن يحفظ على المملكة أمنها واستقرارها .
          وقال المستشار التعليمي بإدارة تعليم الباحة يحي بن صالح الغامدي : " إن الذكرى التاسعة للبيعة تعد يوماً عظيماً في تاريخ وطننا الغالي ، نجدد فيه مبايعتنا لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على السمع والطاعة " ، مبيناً أن ما تحقق من إنجازات الخير والعطاء والرخاء خلال تلك السنوات شملت الرعاية الكريمة لكل المجالات والمتطلبات الأساسية للحياة الكريمة للمواطن من دعم التعليم وتطويره .
          وأضاف " نحن بهذه المناسبة نجدد اعتزازنا وافتخارنا بانتمائنا لهذا الوطن العظيم الذي أسس على تقوى من الله واتخذ القرآن الكريم والسنة النبوية دستوراً له منذ تأسيسه على يد المغفور له ـ بإذن الله - الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ".

          ووصف مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة القرى حمود بن احمد الفقيه ذكرى البيعة التاسعة للملك المفدى بالذكرى الغالية على الجميع , حيث ترسم ملامح المسيرة الطامحة وصور التقدم والازدهار والشمولية والتكامل والعطاءات والمنجزات ، في يوم يتجدد فيه عهد وميثاق بين الراعي والرعية لتحقيق وحدة الجماعة وحماية مصالح البلاد والعباد ، منوهاً بما حققته المملكة من منجزات ضخمة في مختلف الجوانب التعليمية والاقتصادية والزراعية والصناعية والثقافية والاجتماعية والعمرانية .
          بدوره قال مدير إدارة النشاط بإدارة التربية والتعليم بالباحة علي بن سعيد مديس : " إننا في هذا العهد الزاهر نعيش عهد الرخاء والنماء والزهو الاقتصادي الذي لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله ثم القيادة الحكيمة والمستنيرة لقائدنا خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، أنها مسيرة الخير والنماء ، مسيرة النهضة والتقدم ، مسيرة البناء والعطاء ، التي شملت جميع أجهزة الدولة وكل ما يحقق راحة ورفاهية المواطن من خلال حرصه ـ حفظه الله ـ على تنفيذ وشمولية المشاريع الخدمية والتنموية في جميع مناطق المملكة " .
          ورفع المعلم فيصل بن سعيد الزهراني التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى التاسعة على توليه مقاليد الحكم ، مؤكداً أن ذكرى البيعة تستدعي التأمل كثيراً في منجزات الملك العادل ـ حفظه الله ـ ، الذي عاش معه الوطن أبهى حلله ليسابق الزمن للوصول للعلياء بين الأمم .

          وفي ذات السياق قال الطالب عبدالرحمن بن سعد العدواني " إن الاحتفال بالذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين هو احتفال بمسيرة إنجازات قائد هذا الوطن التي شملت جميع مجالات الحياة وبخاصة مجال التعليم الذي يمس الشريحة الأكبر من أبناء الوطن في سن الطفولة والشباب ، إيماناً منه ـ حفظه الله ـ بأن الاستثمار في الإنسان السعودي هو مصدر ثروة الوطن الأول " ، داعياً الله أن يديم على الوطن نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - .
          ولفت الطالب أنور بن محمد الغامدي النظر إلى ما شهدته المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين من انطلاقة عالمية في العديد من المجالات الطبية والعلمية والثقافية والرياضية وغيرها , مفيداً أنه في عهد الملك المفدى تحقق انجازات فريدة سجلت باسم الوطن وحققها مواطنون ومواطنات وجدوا كل الدعم والمتابعة من قائد المسيرة ومن الجهات ذات العلاقة .
          من جانب آخر أبرزت مساعدة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة لشؤون تعليم البنات نوال الدرمحي ما شهده التعليم من منجزات كبرى تأتي مواكبة لمنجزات الوطن في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين ، مؤكدة أن تلك المنجزات هي محل فخر واعتزاز لكل مواطن على هذه الأرض الغالية , حيث تم توفير التعليم المجاني ونشره في جميع أنحاء المملكة ، حتى انخفضت نسبة الأمية بين الرجال والنساء .

          وبينت أن هذه الانجازات صاحبها تطوير سريع للمناهج وتبني سياسات لتقويم الطلاب تضاهي الدول المتقدمة حتى أصبحت المملكة تشارك في معظم المسابقات الدولية وتحضي بمرتبة الريادة فيها ، منوهة بمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم الذي كان له الأثر البالغ في تطوير إستراتيجية التعليم وكذلك العديد من البرامج المحدثة التي تركز على هذه الاستراتيجيات والتنمية الذاتية لكل من الطالب والمعلم والقائد , وكان هذا واضحاً وجلياً منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم حيث تذكرنا هذه الأيام بيوم البيعة الجلي لخادم الحرمين الشريفين ـ أدام الله عافيته ـ .
          فيما رفعت مديرة إدارة رياض الأطفال بتعليم الباحة صالحة بنت صالح الغامدي باسم أطفال الروضات ومنسوباتها بمنطقة الباحة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة , وقالت " إن إنسانية مليكنا المفدى جعلته قريباً جداً من شعبه فسكن في كل القلوب وحظي بالحب الكبير من كل أفراد المجتمع السعودي الذي شهد في عهده الميمون المزيد من الإنجازات التنموية لمشاريع عملاقة " .
          وأضافت " لقد شهدت المملكة في السنوات الأخيرة طفرة نوعية في التعليم من خلال تطوير الوسائل , والمناهج ، والبرامج ، حيث أصدر الملك المفدى أمره الكريم لتنفيذ التوسع بالروضات الحكومية والأهلية والعالمية لكونها اللبنة الرئيسة والأولى في تنشئة الأمة , وشهد هذا العهد الزاهر الميمون أعظم نهضة في رياض الأطفال في تاريخ المملكة الحديث ، حيث تم التوسع في رياض الأطفال في مختلف مناطق المملكة , وزودت بمشاريع جبارة لتحسين بيئتها وبرامجها التعليمية " .
          بدورها قالت مديرة مدرسة صفية بنت عبدالوهاب الابتدائية والمتوسطة بالمنطقة فوزية بنت عبدالرحمن الزهراني " إن يوم البيعة يصور لنا أجمل صورة صادقة لوفاء وحب شعب نحو ملك تميزت قيادته بالحكمة والنظرة السديدة " , داعية المولى جلت قدرته أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يمتعه بموفور الصحة والسلامة .

          وأبانت المعلمة عائشة غرم الله الزهراني أنه منذ مبايعة الوطن مليكه خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والمملكة تشهد قفزات تطويرية متسارعة شملت أرجاء الوطن , مضيفة أن هذه المناسبة تستدعي تعريف الطالبات بأهم الإنجازات التنموية للمرأة السعودية التي تحققت في عهده الميمون على الأصعدة كافة والتعليم خاصة , بهدف تعريفهن بها وزرع مشاعر الحب والولاء نحو الوطن وقيادته الرشيدة التي دعمت المرأة السعودية حيث استطاعت أن تسهم في دفع مسيرة العمل التنموي والنهضة الوطنية وحققت بفضل الله العديد من الإنجازات على جميع الأصعدة .
          وتحدثت المشرفة التربوية ليلي بنت علي بن صالح قائلة " إذ نحتفي بذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين فإننا نستذكر منجزات تنموية ضخمة وعظيمة في جميع المجالات وفق إستراتيجيات وخطط تنموية نفذت وتنفذ منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ مروراً بفترات حكم أبنائه البررة حتى العهد المبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - " ، سائلة الله العلي العظيم أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين , وأن يمتعنا ببقائه ملكاً حبيباً إلى القلوب يبسط العدل وينشره ، ويضرب بالحق هامة الباطل فيدحضه .

          من جانبها وصفت الطالبة رغد بنت عادل الغامدي ذكرى البيعة التاسعة بيوم الفخر لكل مواطن سعودي , وقالت " هذا اليوم يحتم علينا التوقف عنده والعودة بالذاكرة إلى الوراء قليلاً للحديث عن الإنجازات التي تحققت في العهد الذهبي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مختصرة الزمن بإنجازات تنموية ضخمة " .
          أما الطالبة سلمى بنت محمد العمري فقالت " إن العهد الزاهر للملك المفدى اتسم باهتمامه بمختلف الجوانب التي تلامس حياة المواطن ومن ضمنها التعليم الذي شهد زيادة في عدد المدارس والجامعات في المملكة وتطبيق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام " , مؤكدة أن خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - هو رائد الخير وقائد مسيرة التنمية الشاملة ، والعطاء الكبير للوطن .


          تعليق


          • #6
            مشايخ القبائل ورجال الأعمال في منطقة الباحة يهنئون الملك المفدى بذكرى البيعة التاسعة

            الباحة 21 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 21 ابريل 2014 م واس


            هنأ عدد من مشايخ القبائل ورجال الأعمال في منطقة الباحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالذكرى التاسعة لتوليه مقاليد الحكم في المملكة , معبرين عن مشاعرهم وامتنانهم بما تحقق في عهده من مشروعات تنموية شملت العديد من نواحي الحياة .
            وأكدوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية , أن خادم الحرمين الشريفين قد حقق مكانة مرموقة للمملكة على المستوى العالمي ، مجددين ولاءهم ومساندتهم لكل أمر يخدم الدين ثم المليك والوطن .
            ووصف شيخ قبيلة بني عامر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن رقوش , الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بأنها ذكرى خالدة في قلب الوطن والمواطن بما تثيره من مشاعر الفرحة والامتنان لهذا العهد المبارك، وقال : " تسع سنوات هي في عمر الزمن قصيرة لكنها طويلة بما تحتوي من الأعمال الجليلة وحفلت بالمشاريع العملاقة في جميع المجالات " .
            وأضاف : " لا يمكن لنا أن نختزل وصف ما تكنّه القلوب وما يختلج في النفوس من مشاعر الفخر والاعتزاز والولاء والوفاء لخادم الحرمين الشريفين الذي جسّد صورة رائعة من صور التلاحم بين المواطن والقيادة الكريمة ، وسعى بفكره النيِّر إلى تأكيد عمق الودّ الذي يسود هذه العلاقة المتينة منذ تأسيس هذا الكيان على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - " .

            من جانبه قال شيخ قبائل بني كبير الشيخ عثمان بن أحمد بن سويعد : " إذا كان الحديث عن الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - فإن الإنسان يعجز عن تعداد هذه الإنجازات لأنها إنجازات عظيمة وكبيرة خاصة ما يتعلق برفاهية المواطن الذي نال في هذه البلاد نصيبا وافرا من العناية , فأصبح المواطن في كل قرية وهجرة ينعم بأمور كثيرة تحتاج منا إلى الثناء والشكر لله سبحانه وتعالى لهذه القيادة التي تحرص على راحة مواطنيها , ونحن ننعم بالأمن والاستقرار وهذه أكبر نعمة علينا أن نجد هذه البلاد في رخاء وأمن وأكبر نعمة علينا أن نجد هذه المحبة بين القائد وشعبه" .
            وأعرب شيخ قبيلة بني خثيم الشيخ عبدالرحمن بن هاشم بن عدنان , عن سعادته بذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين ، مؤكداً أن هذه المناسبة تمثل ذكرى غالية ويوما تاريخيا ونقلة شاملة لرقي وطننا المعطا , وتبيّن عظمة الرجال في إنجازاتهم المتواصلة إزاء ما سطره هذا القائد العظيم لهذا الوطن حتى تحقق على يديه إنجازات تنموية غير محدودة .
            وبيّن أن العهد الزاهر للملك المفدى فتح آفاقاً جديدة ومتعددة حتى أصبحت سياسة المملكة لها السيادة والقوة بين مصاف دول العالم , الأمر الذي يؤكد عمق وإستراتيجية ونهج هذه البلاد الحكيمة , داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يمتعه بموفور الصحة والسلامة .

            وقال شيخ قبائل الشغبان بمنطقة الباحة الشيخ سعد بن عطية الطيار : " تطل علينا في هذه الأيام المباركة الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في المملكة ، حيث شهدت المملكة منذ المبايعة إنجازات تنموية شملت مختلف مناحي الحياة ومختلف الجوانب التعليمية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية , وجسدت تفانيه ـ حفظه الله ـ في خدمة وطنه ومواطنيه وأمته الإسلامية والمجتمع الإنساني بأسره " .
            وأضاف : " استطاعت مملكة الحب والوفاء خلال عهده الزاهر الميمون لعب دور بارز في الشأنين الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وأصبح لها وجود دائم ومؤثر في المحافل الدولية وشكلت العنصر والرقم المهم في دفع الصوت العربي والإسلامي " ، مبرزاً ما تتميز به المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين من معطيات حضارية ومدنية رائدة جسدت ما اتصفت به قيادة هذا الوطن من صفات متميزة أبرزها تمسكها بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم, وتفانيها في خدمة الوطن والمواطن والأمة الإسلامية والعربية , إضافة إلى حرصها الدائم على سن الأنظمة وبناء دولة المؤسسات والمعلوماتية في شتى المجالات .

            إلى ذلك قال رجل الأعمال غرم الله بن رداد الزهراني : " تحل علينا في هذه الأيام ذكرى غالية وهي يوم البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين , ولاشك أن ما نشاهده اليوم من نهضة في شتى المجالات يدل دلالة واضحة على أن قائدنا في هذه البلاد يريد أن يجعل من بلادنا بلداً منافساً ومتقدماً يحظى باحترام المجتمع الدولي , وبالفعل نجد أن هناك منذ أن تولى خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم قفزات هائلة تصب في مصلحة الوطن والمواطن فنجد اهتمامه ـ حفظه الله ـ بمختلف القطاعات التي تخدم وتشجع أبناء وبنات الوطن " .
            وفي ذات السياق قال رجل الأعمال سعد بن عبدالله الغامدي : " إذا كان لنا من كلمة فإننا لن نستطيع أن نعبر عن ما تكنّه القلوب لقائد عايشنا الحب والإخلاص لأبناء الوطن وقدم لهم ما يحتاجون إليه " ، مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين اهتم ببناء الإنسان منذ توليه قيادة هذه البلاد , واهتم بتطوير البنية التحتية وجعل القطاع الخاص شريكاً في البناء وأعطاه من اهتمامه الشيء الكثير حتى أصبحت المملكة تضم مؤسسات وشركات ذات مستوى عال وعالمي .
            وعدّ رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالباحة أحمد بن علي الشدوي ذكرى البيعة بالمناسبة الغالية على قلوب أبناء الوطن , كونها تحمل ذكرى عزيزة يجدد فيها الجميع البيعة والسمع والطاعة والولاء في المنشط والمكره واليسر والعسر لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ .
            وتابع قائلاً : " لقد تمكن خادم الحرمين الشريفين بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وتجارياً ، وأصبح للمملكة وجود أعمق في المحافل الدولية ، وفي صناعة القرار العالمي ، حيث شكلت عنصر دفع قوي للصوت الإسلامي والعربي في دوائر الحوار العالمي على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته " .

            وأضاف : " لقد اتسمت المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بما تحقق فيها من إنجازات ومكتسبات شملت كل ركن من أركان المملكة , حيث توالت الإنجازات في مسيرة التطور والنجاح لمصلحة الوطن ورفاهية إنسانه ونمائه , التي تجسدت فيها أسمى ملامح التلاحم ، وسادت بين الشعب وقيادته روح المحبة والتفاهم " .
            من جهته وصف أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالباحة المهندس سفر بن غرم الله الزهراني احتفال الوطن بذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم بذكرى الاعتزاز والفخر لكل مواطن ، مؤكداً أن الوطن في هذه المناسبة يحتفل بالإنجازات العظيمة التي استطاع الملك المفدى ـ بعد توفيق الله ـ أن يحققها , حيث العديد من المشروعات التنموية والتعليمية والحضارية والمشروعات الاقتصادية , التي صاحبها فتح مجموعة من الآفاق الجديدة لتعليم شباب الوطن في الداخل والخارج , فضلاً عن العناية الكبيرة بكل ما يمسّ رفاهية وسعادة المواطن.
            وأشار إلى الدعم الكبير الذي يجده رجال الأعمال في المملكة من القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ حتى استطاعوا بناء مشروعاتهم التي تعود على الوطن بالنفع والفائدة , داعياً الله أن يحفظ للوطن قائده وولي أمره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -, وأن يديم على هذا الوطن الشامخ أمنه ورخاءه .


            تعليق


            • #7
              مثقّفون وباحثون يعبرون عن اعتزازهم بذكرى البيعة التاسعة

              الرياض 21 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 21 ابريل 2014 م واس


              أعرب عدد من المثقفين والباحثين عن اعتزازهم وفخرهم بذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، التي بايع من خلالها المواطنون ملكهم المفدى على الولاء والسمع والطاعة ، والوقوف صفاً واحداً جنباً إلى جنب لبناء الوطن وتعزيز تطوره في شتى المجالات ومنها الثقافية .
              وقال أمين عام مركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله الوشمي بهذه المناسبة الغالية : " إن الأنشطة الثقافية والعلمية شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تطوراً نوعياً على مسارات عدة ، حتى صح أن نسمي عهده الزاهر بالعهد العلمي والثقافي " ، مشيراً إلى التطور الكبير في الجامعات السعودية حيث قفزت أعدادها وتضاعفت ، إضافة إلى تأسيس عدد كبير من المعاهد والكليات والمراكز ، كما شكّل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي جوهر العملية التعليمية النوعية في عهده الكريم ، حيث انطلقت وفود الطلاب السعوديين إلى أنحاء العالم ، وبدأ أثر ذلك يظهر في عودتهم إلى الوطن .
              وأضاف " يمكن تخصيص محور المكتبات والأندية الأدبية والجمعيات العلمية بحديث طويل يركز على مسارات الدعم المالي والنوعي ، بافتتاح عدد منها إضافة إلى أن هذا النشاط ليس مقتصراً على الداخل السعودي وإنما شمل الخارج العربي والعالمي ، ويتضح ذلك بتأسيس عدد من الكراسي والبعثات والملحقيات الثقافية ، إضافة إلى افتتاح فروع لعدد من المؤسسات مثل مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في المغرب أو بكين ".

              وبين الدكتور الوشمي أن من مسارات الدعم الثقافي والعلمي في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تأسيس المراكز الدولية النوعية ومنها مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لخدمة اللغة العربية الذي يقدم أنشطة مختلفة في أنحاء العالم .
              من جانبه تحدث الكاتب والمخرج المسرحي علي المزيني عن هذه المناسبة اوقال " شهد المسرح خلال هذه السنوات الميمونة العديد من الإنجازات ، منها تأسيس جمعية المسرحيين السعوديين ، وعودة مؤقتة لمهرجان المسرحي السعودي في دورته الرابعة ، بالإضافة إلى مهرجان الفرق المسرحية الذي تنظمه وزارة التربية في دورتيه التاسعة والعاشرة " .
              وأفاد أن المسرحيين السعوديين حققوا العديد من الإنجازات والجوائز في مختلف الأصعدة الخليجية والعربية الدولية خلال عهد خادم الحرمين الشريفين ، معرباً عن أمله بأن تكون هذه المنجزات محفزة لوزارة الثقافة والإعلام على تقديم المزيد من الدعم للمسرح والمسرحيين وبناء قاعات للعروض المسرحية وإعادة جدولة مهرجان المسرح السعودي ، وتقديم دعم سخي لجمعية المسرحيين السعوديين وجمعية الثقافة والفنون للقيام بمهامهما على أكل وجه ، وأن تعيد وزارة التربية البرامج التدريبية المسرحية .
              من جهته أكد مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم أن الحراك الثقافي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - سعى نحو تحقيق الكثير من التطلعات والتركيز على القيمة الثقافية لهذا الوطن وما يحتويه من تنوع في العديد من المجالات في العادات والتقاليد والحرف والفنون والنتاج الفكري المتنوع للأدباء والمفكرين والمثقفين السعوديين بشكل عام ، مستشهداً برؤية ذلك من خلال المناسبات المتعددة على مدار العام ، كمعارض الكتاب والمهرجانات الثقافية المتنوعة كمهرجان الجنادرية ومهرجان عكاظ ومهرجان هجر الثقافي والمهرجانات المتخصصة في مجالات المسرح والتشكيل والتصوير الفوتوغرافي ، وغيرها من البرامج التي تقدمها وزارة الثقافة والإعلام وجمعية الثقافة والفنون والرئاسة العامة لرعاية الشباب والجامعات والكليات ، مشدداً على أن القصد من تفعيل دور المؤسسات ذات العلاقة بالثقافة ، هو توضيح الدور الكبير الذي يقوم به ابن هذا الوطن الشامخ بعطاءاته المتميزة وبإرثه ومخزونه الثقافي الكبير .
              فيما أكد الدكتور عالي القرشي أن الذكرى التاسعة للبيعة أتت والمليك يتمتع بحب شعبه والشعب ينعم بحب مليكه , كيف لا وهو - حفظه الله - قاد بلاده إلى بر الأمان في ظل أحداث عاصفة لا زالت تعصف بالعالم وجعل المملكة في واجهة دول العالم العاملة على الأمن والاستقرار الدوليين والمهيئة للحوار , كل ذلك وبلادنا تتمتع باستقرار اقتصادي ونمو لعجلة التنمية والتطوير فيها ، مبيناً أن ذكرى البيعة حلّت وشعبنا أشد ما يكون تلاحما وتآزرا مع قيادته الرشيدة .


              تعليق


              • #8

                قادة الأمن بمنطقة عسير يجددون الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين في ذكرى البيعة

                أبها 22 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 22 ابريل 2014 م واس


                جدد عدد من القيادات الأمنية بمنطقة عسير البيعة والولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة مرور تسع سنوات على توليه ـ أيده الله ـ مقاليد الحكم ، مؤكدين في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية أن ما تحقق من أمن وأمان للوطن أسهم وبشكل فاعل في تنميته وتطوره وازدهاره .
                وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري أن الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تمر علينا لنجدد الولاء والطاعة لقائد هذا البلد الأمين ، مشيراً إلى أنه خلال فترة قصيرة من الزمن تحققت إنجازات عظمى حتى أضحت المملكة في مصاف دول العالم المتقدم في كافة المجالات الأمنية والاقتصادية والتنموية .
                وأشاد مدير الدفاع المدني بعسير بحكمة وحنكة وقيادة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - في الحفاظ على أمن هذا البلد وزيادة تلاحم أبنائه ووحدة صفه مع قيادتهم الرشيدة في ظل ما تشهده المنطقة العربية من اضطرابات عديدة وفتن متلاطمة.
                وأبان اللواء الشهري أن خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ منذ توليه الحكم حمل على عاتقه هم المواطن وتلمس حاجاته فكان شغله الشاغل توفير كل سبل الراحة والعيش الكريم ، مشيراً إلى أن عهده الزاهر حقق المملكة ثورة تنموية هائلة على كافة الأصعدة ، فأصدر أوامره - حفظه الله - بإنشاء عدد من المدن الاقتصادية في عدد من مناطق المملكة ، وإنشاء مركز الملك عبدالله المالي بالإضافة إلى إنشاء عدد من الجامعات الجديدة لتصل إلى ما يقارب 30 جامعة منتشرة في أرجاء الوطن كافة .

                وفي السياق ذاته استعاد مدير جوازات منطقة عسير العميد سعد بن رحيل السويدي ذكرى مبايعة الشعب السعودي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - عام 1426هـ على السمع والطاعة والولاء في السراء والضراء ، واصفاً ذكرى البيعة بالخالدة في ذهن كل مواطن وهو يرى الكم الهائل من المشروعات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية العملاقة التي سابقت الزمن لتكون المملكة العربية السعودية ضمن العشرين دولة الكبرى في العالم.
                وأبان مدير جوازات منطقة عسير أن تسع سنوات من العهد الزاهر شهدت ملحمة الحب والخير والأمن والاستقرار ، لافتاً النظر لحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على تحقيق رفاهية المواطن وتعزيز مسيرة التنمية بقرارات حكيمة تمثلت في معالجة الفقر ، ودعم الضمان الاجتماعي ، واعتماد المشروعات التنموية للبنى التحتية ، والخدمات الصحية ، والتعليمية ، ووضع الخطط الكفيلة بحماية الاقتصاد ليصمد أمام الأزمات المالية العالمية .
                وأضاف العميد السويدي أن الاحتفال بذكرى البيعة تعني الاحتفال بمنظومة من الإنجازات والعطاءات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين أكسبت المملكة مكانة عالمية رفيعة وريادة للعالم الإسلامي من خلال مبادرات السلام والحوار العالمي والمشاريع العملاقة لخدمة الإسلام والمسلمين بتوسعة الحرمين الشريفين ومشروع قطاع الحرمين لخدمة ضيوف الرحمن.

                من جانبه رفع قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة عسير العقيد هياف بن فلاح القرقاح بمناسبة الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ـ التهنئة نيابة عن منسوبي القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة عسير ، مستشهداً بما تحقق في عهده الميمون ـ رعاه الله ـ من تنمية وإنجازات ومشروعات وخدمات في شتى المجالات التي يعجز اللسان والقلم عن حصرها .
                من جهته أكد مدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة عسير العقيد أحمد بن علي القحطاني أن المملكة العربية السعودية تحتفل بالذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وتوليه مقاليد الحكم لتتجدد البيعة من خلالها وتعزز اللحمة الوطنية بين الشعب والقيادة .
                واستعرض العقيد القحطاني المسيرة التنموية خلال السنوات الماضية وما تحقق من مشروعات اقتصادية وتعليمية واجتماعية والخطط والاستراتيجيات لتحقق الرقي والرفاهية للمواطن والمقيم ، مبيناً أن ما تحقق في عهد خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ لمسيرة الإصلاح ، ونشر ثقافة الحوار كان له بالغ الأثر في خدمة المواطن والمقيم على حد سواء .


                تعليق


                • #9
                  مسؤولو عسير : ذكرى البيعة التاسعة تحمل في طياتها إنجازات تنموية شاملة

                  أبها 22 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 22 ابريل 2014 م واس


                  تتجدد ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في عامها التاسع وتحمل في طياتها العديد من الإنجازات التنموية الشاملة التي تخدم جميع فئات المجتمع , والكل ينعم بالخير والعطاء والبذل في وطن العز والشموخ المملكة العربية السعودية .
                  وقال رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن يحيى عطيف : " إننا نعيش هذه الأيام ذكرى غالية على الجميع وهي الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - , ووطننا ينعم بفضل الله بالرخاء والنماء ويظلّه الأمن والأمان ويسوده الاستقرار والاطمئنان وفي لحمة قوية بين الراعي والرعيّة , تتجسّد من خلالها كل معاني الحب والولاء لهذا الكيان العظيم وولاة الأمر الكرام ".
                  وأشار إلى أن الشعب السعودي بايع قائد مسيرته تطبيقاً لنصوص الشريعة الإسلامية , بيعة شرعيّة على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وعلى الإخلاص والولاء في السراء والضراء , حيث شهدت بلادنا الغالية خلال السنوات التسع الماضية كم هائلاً من المشروعات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية التي تصب في خدمة الوطن والمواطن ، وتيسّر سبل العيش الكريم لأبناء الوطن وللمقيمين على أرضه ، مستشهداً بتزايد عدد الجامعات في المملكة التي قاربت الثلاثين جامعة ، وتضم في جنباتها الملايين من الطلاب والطالبات , وإنشاء العديد من المدن الاقتصادية ، ودعم رأس مال صندوق التنمية العقارية ورفع الحد الأعلى للقروض السكنية وتنفيذ مشروعات الإسكان في مناطق المملكة , بالإضافة إلى توسعة الحرمين المكي والمدني لخدمة الدين وأهله .

                  وجدد رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة عسير , الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ , سائلاً الله تعالى أن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها , وأن يمتّعه بالصحة والعافية وأن يديم على هذا البلد الأمن والاستقرار ، وأن يحفظ ولاة أمره من كل سوء ، وأن يعينهم على أداء مسؤولياتهم العظيمة .
                  من جانبه أكد مدير عام فرع وزارة المالية بالمنطقة فرحان بن ظافر القرني , أن الجميع في بلادنا الحبيبة ينظرون إلى ما تحقق من إنجازات تنموية مباركة في هذا العهد الزاهر بالفخر والاعتزاز .
                  وقال : نعيش هذا اليوم ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -, تلك الشخصية التي كانت ولا زالت مثار إعجاب وتقدير شعوب العالم ، نظير إسهاماته ومبادراته التي تجاوزت المحلية والإقليمية إلى العالمية ، شخصية الملك الذي جعل الوطن والمواطن محور اهتماماته في كل قراراته وأوامره الكريمة ، التي تدفع بالمواطن إلى سبيل العيش الكريم والرفاهية ".
                  ونوه مدير عام فرع وزارة المالية بمنطقة عسير بالقرارات والأوامر الكريمة التي اختصرت الزمن وأسرعت دوماً في تنفيذ الخطط والإستراتيجيات لتقف المملكة على رأس هرم الدول التي تجاوزت حدودها التنموية , داعيا الله - عز وجل - أن يديم على بلادنا أمنها ونمائها في ظل قيادتنا الحكيمة .
                  من جهته رفع مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير عامر بن عبدالمحسن العامر , التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة , التي حظيت بالعديد من الإنجازات التنموية المباركة ومشروعات النماء التي تمّت في هذا العهد الزاهر وعمّت أرجاء البلاد .
                  وأكد العامر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذه الذكرى الغالية تأتي لتجديد عهد الوفاء والولاء والطاعة للملك الذي نذر نفسه لإعلاء كلمة الله ونشر رسالة الإسلام الحق , والعمل على أن تتبوأ المملكة المكانة المرموقة واللائقة بها بين بلدان العالم ، داعياً الله - عز وجل - أن يحفظ لهذه البلاد المباركة قائدها وأن يسبغ عليه لباس الصحة والعافية .

                  من جانبه فاخر مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير فهد بن سعيد الفرطيش , بما حظي به مجال الزراعة في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من تطور في جميع جوانبه ، وقال : إن الشعب السعودي في هذه الأيام يعيش مناسبة عزيزة وغالية على قلوب الجميع وهي الذكرى التاسعة للبيعة , ويسترجعون ما شهدته المملكة من تقدم وتطور في شتى المجالات والميادين , امتداداً لجميع العهود السابقة لقادة هذه البلاد المخلصين منذ توحيدها ".
                  وأضاف الفرطيش : " إن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين وما زالت تشهد العديد من التحولات المهمة التي تصب في مصلحة الإنسان والارتقاء بقدراته , وخاصة في مجال الزراعة ، الذي نال الكثير من الدعم والاهتمام ، من خلال تبنّي الدولة لسياسات وبرامج تنموية زراعية تهدف إلى تطوير هذا القطاع وحقق معه قفزات تنموية كبيرة وملموسة في شتى المجالات الزراعية ، وصولاً إلى تحقيق اكتفاء ذاتي في المنتجات والأمن الغذائي للمواطنين والمقيمين في المملكة , سائلاً - الله تعالى - أن يحفظ لهذه البلاد نعمة الأمن والأمان ورغد العيش في ظل قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - " .


                  تعليق


                  • #10
                    مسؤولو وأهالي تربة يجددون الولاء والبيعة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة

                    تربة 22 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 22 ابريل 2014 م واس


                    جدد عدد من مسؤولي وأهالي محافظة تربة الولاء والبيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -, رافعين تهنئتهم للقيادة الرشيدة بمناسبة مرور تسع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - مقاليد الحكم .
                    وعد محافظ تربة خالد بن حسن الرويس الذكرى التاسعة للبيعة فرصة ليعبر الشعب عن ولائه وحبه للوطن وللقيادة الرشيدة .
                    وقال : المكانة العظيمة والحب الكبير لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - مشاعر ليست مستغربة , فهو رجل الإنسانية وصاحب المبادئ الرفيعة , وسجله - حفظه الله - عامر بالمواقف المشرّفة والقرارات الشجاعة ".
                    وأضاف : " عندما تتباهى الشعوب بحكامها , وتهديها الألقاب , فإننا نفاخر بـ عبدالله الإنسان , الحاكم الذي سما فوق كل هذه الألقاب , وحصد محبة المواطنين كافة , حيث طغى الجانب الإنساني والأبوي على كل الجوانب التي لا تحمل في قاموسه - حفظه الله - أي معنى أسمى من خدمة الحرمين الشريفين ", داعياً المولى عز وجل أن يلبس خادم الحرمين الشريفين ثوب الصحة والعافية , وأن يبقيه ذخراً للإسلام والمسلمين .
                    من جانبه أكد مدير الحقوق المدنية بمحافظة تربة منيف عسيله السبيعي أن المملكة شهدت منذ مبايعة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إنجازات قياسية , والعديد من الإنجازات التنموية العملاقة في مختلف القطاعات , مشيراً إلى أن عهده - أيده الله - اتسم بسمات حضارية من أبرزها تطوير دولة المؤسسات العصرية التي تعمل على تسهيل شؤون الحياة للمواطنين , وتطوير الخدمات والعمل على تحقيق العدالة في التنمية المتكاملة بين مناطق المملكة المختلفة .
                    وقال : استطاع خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - أن يعزز دور المملكة في جميع المجالات الإقليمية والعالمية , ما جعل لبلادنا دوراً كبيراً في صناعة القرار الإقليمي والعالمي .

                    وفي ذات السياق رفع رئيس بلدية تربة المهندس عبدالله علي مكي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة , مشيراً إلى أن هذه المناسبة تمثّل تاريخاً هاماً ومناسبةً خالدة في ذاكرة كل مواطن مخلص , وتحمل معاني الحب والوفاء والإخلاص لملك العطاء .
                    وأكد أن خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - قاد مرحلة التطوير الكبيرة في هذا الوطن على مختلف الأصعدة , وخاصة المشروعات التنموية الكبرى , ووفر مختلف الخدمات البلدية للمواطنين في جميع المحافظة , مبيناً أن محافظة تربة شهدت نقلة نوعية خلال التسع سنوات الماضية على جميع المستويات .
                    وأشار إلى أن جميع المواطنين والمقيمين على هذه الأرض المباركة يحملون الحب والوفاء لهذا القائد الفذّ , الملك المحبوب الذي قدّم الكثير لوطنه وجعله يعيش مسيرة تنمية عمّت المجالات كافة ، فهذا الملك الذي يحمل في قلبه كل محبة وإنسانية لأفراد هذا الوطن العزيز , الذي يتطلع إلى تحقيق كل ما يتمناه المواطن من استقرار ورفاهية , هو ملك ووالد للجميع الذين أحبوه من داخل وخارج الوطن ، لمواقفه الإنسانية والسياسية الإيجابية ، مما أسهم في علو شأن هذا الوطن ليصبح في مقدمة الدول , سائلاً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين , وأن يبقيه ذخراً وعزاً لهذا الوطن الشامخ .
                    بدوره رفع مدير الضمان الاجتماعي بتربة فضاء البقمي , التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - , بمناسبة الذكرى التاسعة لتوليه مقاليد الحكم , منوهاً بدعمه السخي لمشروعات الخير التي خدمت المحتاجين .

                    من جانبه رفع مدير فرع جامعة الطائف بمحافظة تربة الدكتور عبده المروعي نيابة عن منسوبي الجامعة من إداريين وأعضاء هيئة التدريس التهنئة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بمناسبة مرور تسع سنوات على توليه - أيده الله - مقاليد الحكم في المملكة , مشيراً إلى أن هذه الذكرى تعد من الذكريات الخالدة في ذاكرة المواطنين والمواطنات كافة , لما لمسه الجميع من انجازات تنموية شهدتها البلاد خلال هذه الفترة الوجيزة .
                    وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة : " تطل علينا هذه الذكرى بعد تسع سنوات من العطاء والخير والنماء والرخاء التي حققتها البلاد بفضل الله تعالى ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - في جميع المجالات , وقد حظي خلالها المواطن بالاهتمام والرعاية في شتى المجالات ، حيث صدرت العديد من الأوامر الملكية التي تصبّ مصلحة المواطنين وسعادتهم ورفاهيتهم ، تأكيدًا لرؤية الملك المفدى الصادقة التي تعزّز روح التلاحم والوحدة بين الأبناء وقائدهم ، مثلما كان يفعل مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - مع أبنائه المواطنين وهو في مراحل بناء هذا الكيان الكبير " .
                    وأضاف الدكتور المروعي : " إنه منذ تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم بالبلاد ، والمشروعات التنموية تكثر وتتميّز بالشمولية والتكامل ، ومن ذلك مشروعات التعليم العالي ، خاصة ما يتعلق بالتوسع في مجالات قطاع التعليم بالمؤسسات الأكاديمية الحكومية والخاصة ، ودعمها بميزانيات مالية كبيرة لإكمال مخطّطاتها العلميّة ، لإحداث نقلة نوعية لهذا القطاع الذي يعدّ العمود الفقري لتنمية وتقدم المجتمعات الإنسانية ، علاوة على تمديد فترة مشروع خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ، إيمانًا منه - رعاه الله - بأهمية النهوض بفكر أبناء وبنات الوطن ، لتحقيق المنافسة العالمية في مختلف حقول العلم والمعرفة " .
                    وأكد أن هذه الذكرى مناسبة عزيزة يجدّد من خلالها أبناء الوطن الولاء والبيعة لخادم الحرمين الشريفين ، ليكمل بحنكته - أيده الله - مسيرة العطاء والبناء في المملكة ، داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين , وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - من كل مكروه ، وأن يلبسهم ثياب الصحة والعافية .

                    فيما قال مدير عام التربية والتعليم بمحافظة تربة محمد بن ناصر البدري في تصريح لـ " واس " بهذه المناسبة : " عندما تشرق شمس السادس والعشرين في كل عام نتذكر يوماً عزيزاً على نفوسنا ، إنه يوم البيعة المباركة , يوم تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم وزمام المجد لهذا الوطن الكبير والكيان الشامخ المملكة العربية السعودية ".
                    وأكد أن عهد خادم الحرمين الشريفين عهد متميز ، وعصر ذهبي , إذ تمر الأعوام حافلة بعطاء فيّاض ، زاخرة بمنجزات تنموية عملاقة في مختلف الميادين والمجالات ، ومنها قطاع التعليم الذي حظي بدعم ورعاية ملوك ملكتنا الغالية منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ إلى العهد الزاهر الميمون عهد قائد مسيرة النهضة خادم الحرمين الشريفين ــ أيّده الله ـ الذي ظفر التعليم بفضل الله تعالى ثم بفضل دعمه السخي بنقلة نوعية ستسهم ـ بمشيئة الله ـ في تحقيق الرؤية الطموحة لمملكتنا الغالية .
                    وأفاد أن تسعة أعوام من عمر الزمن قصيرة إذا ما قورنت بالتطورات والمنجزات التي تصب في رفاهية المواطن ، فنعم تتوالى وإنجازات تترى في هذا العهد الزاهر جديرة بأن تحرّك في أعماقنا مشاعر الانتماء والوفاء لهذا الوطن المعطاء فجميع المدارس بمراحلها المختلفة بمحافظة تربة في مباني حكومية على أفضل طراز ، بفضل توجيهاته - أيده الله - ودعمه المستمر لقطاع التعليم في جميع مدن ومحافظات المملكة ".
                    وأعرب مدير شرطة محافظة تربة المقدم تركي الشهري عن اعتزاز رجال الأمن عامة بذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , مؤكداً أنها مناسبة يحتفل بها المواطنون والمقيمون على هذه الأرض المباركة ، مشيراً إلى أن جهود خادم الحرمين الشريفين في العديد من الخدمات والمبادرات على المستويين المحلي والدولي .
                    ورفع المقدم الشهري التهنئة باسمه وباسم منسوبي شرطة المحافظة للقيادة الرشيدة وللشعب السعودي كافة بهذه المناسبة الغالية التي تجسّد المحبة والولاء من الشعب للقيادة التي وفّرت للمواطنين الرفاهية والاستقرار .

                    وأكد العقيد مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة تربة احمد الكاسي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - قائدٌ فذ , نذر نفسه لخدمة الوطن , سائلاً المولى العلي القدير أن يحفظه وأن يوفقه لما يصبوا إليه في خدمة شعبه وأمته .
                    وأشار إلى أن الأعمال الإنسانية كانت ولا تزال أكبر هموم قائد هذه البلاد ، حيث سجّل - حفظه الله - لوحات مشرفة في الأعمال الإنسانية ، وقد تجاوزت أعماله لتعم البلاد العربية والإسلامية , يدفعه لذلك دينه القويم وحب الخير لإخوانه المسلمين في كل مكان ، مؤكداً أن الأعمال الكبيرة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين للمشاعر المقدسة لا يمكن حصرها , فبذل - أيده الله - جهداً عظيماً في تقديم كل ما يمكن أن يُقدّم لتوسعة وعمارة الحرمين ، حتى أصبح الجميع يشهد تطوراً كبيراً في تنفيذ أعمال البناء في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، وهذه الخدمات الجليلة يقدمها قائد هذه الأمة من أجل راحة الحجاج الذين يجدون من خادم الحرمين الشريفين عناية فائقة منذ أن يتقدم الحاج للسفارات السعودية في أنحاء العالم ، من حيث الاستقبال الكبير لهم وتقديم التأشيرات المجانية والاستعداد لاستقبالهم في جميع منافذ البلاد ، وما أن يصلوا حتى يتم استقبالهم بكل رحابة صدر والحفاوة بهم وتقديم الجهود لهم خدمياً وأمنياً وصحياً ، إلى أن يتم توديعهم عبر المنافذ الدولية مصحوبين بالسلامة .
                    وأكد مدير مرور محافظة تربة المقدم عبدالله عايض البقمي أن ذكرى البيعة عالقة في الأذهان فهي ذكرى عزيزة على الشعب السعودي الذي أحب القائد , فسجله عامر بالمواقف المشرفة والقرارات الملكية الكريمة ، فضلاً عن أنه القائد الذي احتل المرتبة الأولى بين الشعوب الإسلامية ، ولا غرابة في ذلك فهو القائد الذي حمل هموم أمته وذاد عن كرامتها .
                    وقال في تصريح بهذه المناسبة : " المتابع لهذا القائد الفذّ يجد أن سياسته كانت محل تقدير العالم أجمع ، حيث أسهم في بناء دولته اقتصادياً وتعليمياً وامنياً , فأضحت المملكة واحدة من أقوى الدول في العالم اقتصادياً ، وكذلك سجّلت قفزات كبيرة في التعليم وخير مثالٍ لذلك مدينة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، كما أن المملكة أسهمت كثيراً في القضاء على الإرهاب بطرق مدروسة , مما جعلها تتقدم على دول عديدة في حفظ الأمن ".

                    وأشار مدير إدارة الأوقاف والدعوة والإرشاد بتربة الشيخ مطلق بن عبدالله الرويس إلى أن الذكرى التاسعة للبيعة تجسّد في كل مقوّماتها الاقتصادية والتنموية المنجزات التي شهدتها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في خدمة الإسلام والمسلمين , والمتمثّلة في التوسعة الكبيرة والضخمة التي يشهدها الحرمين الشريفين , وتفعيل موضوع الإسكان , مما يؤكد حرصه - أيده الله - على تأمين رغد العيش للمواطن وإرساء الأمن والأمان للوطن , مؤكداً أن الذكرى التاسعة للبيعة تعد امتداداً لسنوات الخير والعطاء في الكثير من القطاعات التنموية , وتطوير البنية التحتية في القطاع الصناعي وإنشاء المدن الصناعية , الأمر الذي يجعلها تمثّل فخراً لجميع المواطنين في المملكة .
                    من جانبه أكد رئيس نادي منيف الرياضي بمحافظة تربة معيض عويض البقمي أن النادي تلقى دعماً مالياً بمبلغ مليوني ريال , أسوة بجميع أندية المملكة , مما يجسّد دعم خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للرياضة والرياضيين في مختلف مناطق المملكة .
                    وقال : " إن دعم الملك المفدى يعدّ نقطة تحول في تاريخ نادي منيف الرياضي الذي تأسس في عام 1383 هـ , وعلى طوال هذه السنوات الماضية واجه النادي عدة عقبات وقفت أمامه في تحقيق ما يربو إليه , وعلى رأس هذه العقبات عدم وجود مقر للنادي , وبعد هذه المكرمة الأبوية من والد الجميع , بدأت إدارة النادي بإنشاء مقر جديد للنادي , سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود , وسمو ولي عهده الأمين , وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -, وجميع الأسرة المالكة , وأن يبقى هذا الوطن نبراساً للأمة العربية والإسلامية .

                    ورفع المواطن محمد بن مسلط بن بريكان الفاضلي التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , قائلاً : " نهنئ أنفسنا ونهنئ مليكنا بهذه المناسبة السعيدة التي تجسّد فرحتنا بالانجازات العظيمة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - لشعبه ووطنه وأمته , حيث قاد هذه المسيرة بكل حكمة , وكلنا نلمس أخلاصه - حفظه الله - في قضايا الإسلام والمسلمين , ووقفاته الإنسانية في أنحاء العالم , وحضور المملكة القوي والعادل في المجتمع الدولي , واهتمامه الدائم بالمواطن , إضافة إلى الكثير من المواقف التي يلحظها الجميع من هذا القائد المخلص " .
                    وأضاف الفاضلي : " أن جميع المواطنين والمقيمين على هذه الأرض المباركة شهدوا خلال التسع سنوات الماضية التطور الهائل والنقلة النوعية التي اختصرها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في مدة قصيرة ", مؤكداً أن المواطنون عانقوا مليكهم المفدى بالحب والولاء والعهد الصادق الذي ورثوه من الآباء والأجداد , سائلاً الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وأن يجعله ذخراً للإسلام والمسلمين .
                    وجدّد المواطن بجاد بن شعيل البقمي العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - , بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة , رافعاً تهنئته لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بمناسبة ذكرى البيعة التي جسّدت العطاء والخير والأمن والأمان والتطور والبناء على جميع الأصعدة .
                    وقال : " نجدد أواصر الحب والولاء لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - في هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن في هذه الأرض الطيبة ، وإن حرصه - حفظه الله - على رقي ورفاه المواطن يتضّح في قفزات المملكة الكبيرة ، التي شملت كل المجالات التنموية الحيوية منذ تسلّمه مقاليد الحكم في البلاد ، فلقد عاشت المملكة خلال السنوات الأخيرة نهضة متّقدةً ليلاً ونهاراً ، وعاشت حراكاً اقتصادياً وتعليمياً وثقافياً جعلت من أبنائها سفراء لها في جميع دول العالم من مفكّرين وعلماء وباحثين " ، مشيراً إلى أن ما أنجزته المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خلال التسع سنوات الماضية يعادل ما قامت به دول أخرى خلال عقود من الزمن .
                    وأشار المواطن محمد بن عايض بن مشرع البعاج إلى أن ذكرى البيعة التاسعة عنوان كبير لمناسبة غالية يعيش المواطنون أفراحها في كل عام مجددين الولاء لمن بايعوه من صميم قلوبهم مليكاً للوطن وقائداً لمسيرته , مؤكداً أن هذه المناسبات الوطنية السعيدة تحتم علينا الدعاء لله عز وجل لأن تعود هذه الذكرى بالخير والأمن والاستقرار , وأن نعمل على تحقيق التقدم والازدهار لهذا الوطن الشامخ في ظل القيادة الرشيدة التي أحبت شعبها فبادلها الشعب الحب بمثله .
                    وقال : " نحن نحتفل بمرور تسعة أعوام على بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , تتوالى العطاءات التي تتحقق في وطننا الحبيب في مختلف المجالات , شاهدة على جهود قيادتنا الرشيدة في مجال الصحة والأمن والنهضة العمرانية والتنمية الشاملة , وأن ما نحن فيه من تلاحم بين القيادة والشعب , وما ننعم فيه من خيرات في هذا الوطن المعطاء ، وما نحن فيه من قوة العلاقة ومتانة التواصل بين قادة الوطن وشعبه , أمرٌ يستحق التأمل وجدير بالتقدير" , سائلاً الله أن يديم وطننا عاليًا ويحفظ له رجاله وأبناءه المخلصين .


                    تعليق


                    • #11
                      مشايخ قبائل جازان يجددون العهد والولاء للقيادة الرشيدة في ذكرى البيعة

                      جيزان 22 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 22 إبريل 2014م واس


                      جدد مشايخ وعرائف القبائل في مختلف محافظات ومراكز منطقة جازان العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ معرباً عن سعادتهم الغامرة بذكرى البيعة التاسعة لتولي لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مقاليد الحكم .
                      ووصف شيخ شمائل قبائل قوز الجعافرة الشيخ أحمد بن ناصر الأخرش ذكرى تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في المملكة بأنها الذكرى العزيزة التي يفخر بها كل فرد من أفراد الوطن المعطاء.
                      فيما عد شيخ قبائل الخواجية بمحافظة صبيا الشيخ طلال خواجي ذكرى البيعة بأنها فرصة لأبناء هذا الوطن لتجديد عهد الولاء والمحبة لقائد مسيرتنا المباركة الذي نذر نفسه لخدمة إنسان هذه الأرض المباركة , فأثمرت تلك الجهود مشروعات تنموية في مختلف المجالات الخدمية .
                      من جانبه أكد شيخ شمل قبائل الدهناء وتوابعها الشيخ غالب بن عرار النعمي أن خادم الحرمين الشريفين يحتل مكانا كبير في نفوس أبناء الوطن كافة , وذلك لما يتمتع به - رعاه الله - من قيادة حكيمة ورؤية سديدة عادلة لكافة القضايا المحلية والعالمية .

                      ومن جهته أشار شيخ شمل قبائل الحسيني والنجوع الشيخ إبراهيم الذروي لما يقدمه الملك المفدى - حفظه الله - وما يقوم به من جهود متواصلة لخدمة المواطنين والعمل على راحتهم , مستعرضا العديد من المشروعات التنموية التي عمّت كافة أرجاء الوطن الغالي .
                      وقال شيخ شمل قبائل محافظة الدرب الشيخ هادي بن علي الشعبي إن خادم الحرمين الشريفين أسهم بفضل الله تعالى ثم برؤية ثاقبة وسديدة في علوّ المكانة التي تتمتع بها المملكة بين دول العالم كافة.
                      من جانبه شدد شيخ شمل قبائل مركز العالية التابع لمحافظة صبيا الشيخ موسى النعمي على المواقف السياسية المشرفة لبلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في زمن يشهد فيه العالم من حولنا صراعات متوالية فيما تعيش بلادنا في أمن وأمان ورغد عيش واستقرار بفضل من الله ثم بفضل قيادته الحكيمة - حفظه الله ورعاه ـ .
                      ودعا الجميع الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ ويمدّ في عمره ليواصل مسيرة البناء والعطاء.


                      تعليق


                      • #12
                        الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين في عيون الرياضيين

                        جدة 22 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 22 ابريل 2014 م واس

                        يحتفي أبناء الوطن يوم السبت القادم بذكرى مرور تسع سنوات لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وهي الذكرى التي ترسم البسمة على شفاه كل من نعم بخيرات هذي البلاد , ولعل قطاع الرياضة أحد القطاعات التي حظيت بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين , مما أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات للرياضة السعودية في جميع المحافل فما تحقق لهذا القطاع في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يعكس اهتمام الحكومة الرشيدة وما توليه من تسخير للنهوض بالرياضة السعودية ولعل من أبرزها مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة وهي شاهد عصر على هذي النهضة الرياضية .
                        وأكد صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور بن عبدالعزيز عضو شرف نادي الاتحاد أن المملكة عاشت في عهد خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- نقلة حضارية كبيرة في مختلف المجالات وأن المتتبع لذلك لا بد أن يقف لحظات التأمل مع النفس فالأمن الكبير الذي عاشته المملكة رغم جسامة الأحداث خلال السنوات الماضية هو نعمة كبيرة من الله سبحانه وتعالى .
                        وأشار سموه إلى ما وصلت إليه المملكة من تقدم صناعي وزراعي واجتماعي وثقافي وصحي وفي القطاع الشبابي الذي طرق من خلاله رياضيو المملكة أبواب العالمية وحققوا العديد من النجاحات , مستدلاً سموه في هذا السياق بالمنجزات العملاقة التي شهدتها بلاد الحرمين الشريفين من خلال التوسعات الهائلة التي تم تنفيذها في المدينتين المقدستين بناء على توجيهات قائد المسيرة الملك عبد الله بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة والتي أصبح صداها معروفاً لكافة أصقاع المعمورة قائلاً :" أن ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين هي ذكرى عطرة وجميلة لهذه البلاد الطاهرة داعياً المولى إن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة" .

                        من جانبه قال رئيس نادي الاتحاد ابراهيم البلوي :" بلا شك أن الذكرى التاسعة للبيعة , تعد ذكرى عزيزة على قلوبنا نجدد فيها الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وأن البيعة هي مناسبة غالية على جميع المواطنين الذين يعيشون هذا اليوم بسعادة بالغة يبادلون فيها الوفاء بالوفاء والحب بالحب والولاء بالولاء فالعلاقة بين الشعب السعودي الكريم وقيادته الكريمة هي علاقة بنيت على الحب والولاء والتقدير والاحترام فكلنا اليوم سعداء, سائلين الله أن يمد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالعمر المديد وان يلبسه ثوب الصحة والعافية, كما أهني الشعب بهذي القيادة ونعمة الأمن والأمان التي تعد من أفضال نعم الرحمن علينا, متمنياً أن تستمر الإنجازات في كل المجالات ولاسيما مجال الرياضي الذي بات واجهة حضارية لكثير من الدول في العالم".
                        وأبدى عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبد الرزاق أبو داوود فرحته وبالغ سروره بذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- عداً إياها يوم تاريخي وذكرى عزيزة على كل مواطن ومقيم ينعم بكل الخدمات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين .
                        وقال :" إننا نحن كمجتمع رياضي نعتز بكل الانجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - ونحن كأعضاء اتحاد الكرة ننتهز هذي الفرصة لتقديم كل الشكر والتقدير لملكنا المحبوب سألين الله إن يحفظه لنا ويمده بالعافية, وعندما نعيش هذي الذكرى فأننا نتذكر التاريخ المجيد للمملكة العربية السعودية وانجازاتها والنهوض التنموي في جميع المجالات" .
                        واختتم الدكتور أبو داوود حديثه قائلاً : إن ذكرى البيعة هي فرصة للاسترجاع ما شهدته المملكة من أعمال جليلة لملوكنا السابقين وفرصة لتأمل النعمة التي انعم الله بها أبناء هذا الوطن وأولها بملك سكن كل القلوب وان شاء الله تستمر نهضة والازدهار والتنمية بالمملكة وينعم بها المواطن والمقيم .

                        من جهته نوه عضو اللجنة الإعلامية بالاتحاد السعودي لكرة القدم حسين الشريف بذكرى مرور تسع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في بلادنا , مشيراً إلى أنه - أيده الله - أكمل خلال هذه البيعة العطرة مسيرة البناء والتقدم والازدهار التي بدأها الملك عبدالعزيز - رحمه الله - وسار على نهجه أبناؤه الملوك - رحمهم الله - من بعده ليأتي عهد خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - كمرحلة يتواصل فيها العطاء والبناء ونعمة الأمن والأمان لهذي البلد قبلة المسلمين .
                        وقال :" الحمد لله نحن كشعب سعودي نعيش هذي الذكرى ونحن على رغد من العيش وعلى سعادة غامرة بما تحقق من انجازات لأبناء الوطن وما تشهد المملكة حاليا من تطور وازدهار في جميع المجالات ولاسيما المجال الرياضي لهو شهادة على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وحرص قيادته بالشباب السعودي والرياضة وما تحقق من انجازات في التسع السنوات سوا في المنشآت أو الدعم غير المحدود التي تحظي به الرياضة من قبل خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - ونحن كإعلاميين رياضيين نرفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين - أيده الله - وأن يمن الله عليه بالصحة والسلامة ويبقيه دائما ذخر لدينه وشعبه ووطنه" .
                        وعد الإعلامي الرياضي منصور البدر الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في المملكة , مناسبة غالية على جميع أبناء الوطن والتي يجددون فيها البيعة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ومتعه بموفور الصحة والعافية .
                        وأشار البدر إلى أن المملكة تشهد منجزات ومشروعات تنموية في المجال الرياضي على وجه التحديد حيث تم ترسيه وتنفيذ عشرات المقرات للأندية في كافة مناطق المملكة ويبقى جوهرة هذه المشروعات هو مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة والذي تم الانتهاء من تنفيذه على أحدث التصاميم العالمية وهو مفخرة للوطن ولأبناء جدة وجماهير الكرة عموما ليضع حدا لمعاناة الجماهير الرياضية في عروس البحر الأحمر ويفسح المجال لاستضافة البطولات والمناسبات الرياضية والمنتخبات العالمية, سائلاً المولى عز وجل أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لتتحقق هذه التطلعات والأمنيات .

                        كما تحدث عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبد اللطيف بخاري بمناسبة ذكرى البيعة قائلا :" بهذه المناسبة أتذكر ما قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - من رعاية كريمة وتوجيهات سديدة وكرم منقطع النظير في سبيل الرقي في جميع المجالات في هذه المملكة التي تعتبر مضرب الأمثال في الأمن والرخاء ومحط الأنظار والآمال للمسلمين والعرب في أنحاء المعمورة, وجهود خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لا تعد ولا تحصى فمنذ توليه حفظه الله مقاليد الحكم وهو يعمل دوماً في سبيل إسعاد شعبه ورقي البلاد ومساعدة الأشقاء في البلاد الإسلامية وغيرها" .
                        وأضاف بخاري إن للمملكة أياد بيضاء وجه بها - حفظه الله - للمساعدات والإغاثات لشتى أقطار العالم حتى أصبحت المملكة العربية السعودية ركنا قوياً في المجالات السياسية والاقتصادية والدينية ونحن كرياضيين نرفع آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - داعين الله إن يمده بطولة العمر .
                        من جانبه قال رئيس نادي الوحدة حازم اللحياني بهذه المناسبة :" إن إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يصعب حصرها وتعدادها وهي غيض من فيض وإننا نتطلع أن يمده الله سبحانه وتعالى بتوفيقه وعونه وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن يتم على هذا الوطن بحفظه وعونه ورعايته" .
                        وأضاف اللحياني : إن اللسان يعجز عن الإدلاء بما قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين وإرشاداته الصائبة وسهره الدائب على هذا البلد المعطاء, ولاشك أن الرياضة حظيت بدعم كبير مما ساهم ذلك في تطوير المنشآت الرياضية وتطوير الأندية السعودية وجعلها مؤهلة لتحقيق مزيد من الانجازات .

                        وذكر الحكم الدولي السابق خليل جلال أن الرياضيين بجميع فئاتهم يعيشون فرحة كبيرة بمناسبة مرور تسع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - مقاليد الحكم في هذا الوطن الغالي, لافتاً إلى أن كل إنسان محب لهذا الوطن يفخر بما تحققه المملكة من تطور ونماء وعطاء للنهوض بكافة القطاعات بما فيها الرياضة التي حظيت برعاية ملكية كريمة أسهمت في علو كعبها في كافة المحافل والميادين حتى وصلت رياضتنا للعالمية, كذلك دعمها بالمنشآت الحديثة وتقديم الدعم المعنوي والمادي .
                        وأضاف خليل جلال إن الرياضيين فخورون وسعداء بما يجده القطاع الرياضي من دعم متواصل وهذا يؤكد ترابط القيادة بكافة أبنائها دون تميز ، ودعاء في ختام حديثه أن يحفظه الله لهذه البلاد ولاة أمرها وأن يوفقهم لما فيه خير دينهم وصلاح أمتهم .
                        وعلق مقدم البرامج الرياضية الإعلامي وليد الفراج بهذه المناسبة قائلاً :" لقد شهدت المملكة العربية السعودية خلال العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اهتمام غير محدود في جميع المجالات, ومنها المجال الرياضي الذي حظي بالاهتمام الكبير والدليل المنشآت العملاقة المنتشرة في جميع أنحاء هذا الوطن الغالي و لعل أخرها مدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة والتحسينات لملعب الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة" .
                        وأضاف الفراج : كانت هذه الإنجازات الرياضية مصدر إعجاب العديد من الاتحادات الرياضية والاتحاد الدولي وغيرهم من الرياضيين على مستوى العالم الذين جاؤوا من الخارج وانبهروا من الإمكانيات والمنشآت الحديثة التي شيّدتها الدولة بفضل السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة الذين اضطلعوا وتعاهدوا على خدمة الدين والوطن الذي شهد وما زال يشهد المزيد من النهضة العمرانية الشاملة وفي جميع المجالات وهذا مصدر فخرنا جميعا .

                        ووصف مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ للشؤون الرياضية عمر الكاملي مرور تسع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم بأنها مناسبة غالية وسعيدة على قلوب الجميع .
                        وقال:" إن هذه الأعوام التسع مرت بالعدل والإنصاف وهي السياسة الحكيمة التي انتهجتها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -وهو الشيء المهم والمحبب لدى ولاة الأمر".
                        وتطرق الكاملي إلى الإنجازات الكبيرة والألقاب المهمة التي تحققت للمنتخبات والأندية الرياضية وبقية الألعاب في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بالإضافة إلى المنشآت العملاقة التي شملت كافة القطاعات والشيء الأهم أن الرعاية والاهتمام شملا الجميع, سائلين المولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومة خادم الحرمين الشريفين سائلاً الله عز وجل أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - وأن يعينهم لتحقيق تطلعات وأماني هذا الشعب الوفي .
                        وأضاف الكاملي في عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ازدهرت الرياضة وبلغت قمة مجدها الكروي وهذا نتيجة ما تجده من عناية واهتمام ودعم مادي ومعنوي ولذلك كان من الطبيعي أن تتوالى الإنجازات والبطولات للأندية والمنتخبات, وندعوا العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - .


                        تعليق


                        • #13
                          رجال الأعمال بجازان يعبرون عن بهجتهم بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة

                          جيزان 22 جمادى الآخرة 1435هـ الموافق 22 إبريل 2014م واس


                          عبر عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة جازان ورجال الأعمال بالمنطقة عن ابتهاجهم وفرحتهم بحلول الذكرى التاسعة لإعلان البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , مؤكدين أن هذا العهد الزاهر يشهد العديد من المنجزات التنموية والشواهد الحضارية العملاقة .
                          وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة ناصر بن عبده مريع أن عهد خادم الحرمين الشريفين يشكل منعطفا تاريخياً بارزاً في مسيرة التنمية المستدامة والشاملة التي شملت الإنسان والمكان معا , مؤكدا الجهود الجبارة التي يبذلها الملك المفدى - رعاه الله - خدمة لأبناء الوطن الغالي .
                          من جانبه عدّ أمين عام الغرفة المهندس أحمد بن محمد القنفذي الذكرى التاسعة للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مناسبة عزيزة كريمة على قلب كل مواطن سعودي، ولحظة لتجديد الولاء والبيعة لقائد المسيرة الذي وهب فكره وجهده وعطاءه من أجل إعلاء شأن الوطن والنهوض به وإعزازه وشموخه .
                          وأضاف : إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يواصل جهوده واهتمامه لتعزيز الصناعة الوطنية وتدعيم مراكزها الكبرى في العديد من مناطق المملكة لإيمانه بدورها الكبير في تحقيق النهضة التنموية الاقتصادية الشاملة، باعتبار الصناعة خياراً استراتيجياً مهماً .

                          من جانبه وصف رجل الأعمال المهندس سالم بن صالح بابقي أن ذكرى البيعة التاسعة تحل هذا العام والمملكة تواصل تقدمها وتطورها في مختلف المجالات، والإنسان في هذه البلاد يحظى بكل الاهتمام من قبل قيادته الرشيدة التي وضعت نصب أعينها رفاهية هذا المواطن والعمل على راحته وتوفير كافة أسباب الحياة الكريمة له .
                          وعبر رجل الأعمال حسن بن هادي عبدالله عن الفرحة الغامرة التي تحيا في وجدان كل مواطن سعودي على ثرى هذه الأرض المباركة بحلول ذكرى البيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مؤكدا أن الملك المفدى أظهر جليا خلال السنوات التسع الماضية منذ توليه مقاليد الحكم جهودا جبارة وصادقة ومخلصة لمواصلة التنمية في بلادنا المباركة , وبدى جليا الحب الكبير من قبل قائد مسيرتنا - رعاه الله - لأبناء شعبه الأوفياء المخلصين الذين يبادلونه ذات الحب الكبير , الذي يجسد اختصارا سيرة هذا الوطن الكبير وسرّ التلاحم الوطني الكبير بين القيادة وأبناء الوطن.


                          تعليق


                          • #14
                            المواطنون يفاخرون بمليكهم ووطنهم في ذكرى البيعة التاسعة

                            الرياض 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس


                            تعيش المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - نهضة شاملة على جميع المستويات ، يواكبها عرفان وتقدير شعبي لهذا العمل الكبير ، الذي بات يلمسه مواطنو هذه الوطن في مناحي الحياة كافة .
                            وكالة الأنباء السعودية ( واس ) استطلعت أراء المواطنين بجميع فئاتهم ، وسلطت الضوء على مدى رضاهم عما يعيشونه من رفاهية ، وينعمون به في ظل نهضة تنموية كبيرة ومتسارعة ، تزامناً مع الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ملكاً للبلاد .
                            في البداية جدد المواطن محمد بن عبدالله الشهري البالغ من العمر 65 عاماً الولاء والطاعة للمليك - حفظه الله - بقوله : " اعتدنا في هذا الوطن الكريم ، أن تكون أكبر همومنا مستقبل أبناءنا فقط ، الذي - ولله الحمد - سيكون مضموناً متى ما تحملنا مسؤولياتنا كآباء ، وكنّا جادين في اهتمامنا بتعليمهم وتربيتهم بما يعود على الوطن بالنفع " .
                            وتابع : " الدولة - أيدها - الله أخذت على عاتقها التعليم والصحة والأمن ، وقدمتها مجاناً بأحدث التقنيات ، وبكوادر وفرت لها البرامج التدريبية اللازمة لتقديم خدمة مثالية ، ومع هذا لا نملك إلا أن نرفع أكفنا داعين لملك البلاد أن يحفظه الله سبحانه ويديم علينا نعمه ظاهرة وباطنة " .

                            من جانبها قالت المواطنة سارة بنت علي الشمري 47 عاماً : " يكفينا فخراً أن لدى كل منطقة جامعتها ، وهذا حدث في عهد هذا الملك عبدالله الذي سكن قلب كل مواطن ومواطنة " .
                            واستطردت : " بعد أعوام قليلة ، عندما تكتمل المدن الاقتصادية ومشاريع النقل العام ، ونبدأ في جني مخرجات التعليم الذي يعيش تطوراً مضطرداً ، سواءً كان في التعليم العام أو التعليم العالي ، سنعيش قفزة تنموية هائلة ، نتباهى بها في جميع الميادين ، وتكمل عقد قفزات عاشتها بلادنا الطاهرة منذ توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - " .
                            من جهته أكد المواطن فهد بن محمد الرويلي 38 عاماً أن ذكرى البيعة مناسبة كبيرة يحق لنا فيها كمواطنين أن نفخر بمليكنا الذي طالما أسعدنا ، وشعر بنا كمواطنين ، مبيناً أن ذلك يبدو واضحاً في قراراته - حفظه الله - التي يكون المعني الأول فيها المواطن على الدوام .
                            ودعا الرويلي الله سبحانه وتعالى أن يديم على المملكة رخاءها وأمنها، وأن يحفظ القيادة الرشيدة وأن يرزقها البطانة الصالحة.

                            وجمعت المواطنة فهدة بن صالح الراشد 44 عاماً أبناءها لينشدوا ويتغنوا بخادم الحرمين الشريفين والوطن قبل أن تعبر عن سعادتها بهذه المناسبة التي يستذكر كل مواطن فيها جهود هذا الملك الوالد القائد بالفعل.
                            وقالت: " عندما نسمع خطاب أبومتعب، نشعر بأنه منّا ولنا.. ببساطته وحبه وقلبه الكبير لشعبه، والدرعٍ الأول في وجه كل من أراد بهذه البلاد شراً.. ملكنا الغالي جمع بين القيادة والقدوة ، التي نلمسها في تعامله مع المواقف التي تهم وطنه وشعبه.. حماه الله ورعاه وأدامه علينا ملكاً وأباً وقائداً ".
                            وبارك المواطن فيصل بن محمد الغامدي 32 عاماً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود هذه الذكرى التي عاش في عهده المواطن رفاهية على جميع الصعد، داعياً الله جل وعلا أن يكفي البلاد المحن والفتن التي تطال البلاد المجاورة، وأن يديم على المملكة أمنها واستقرارها في ظل حكومة بادلت شعبها الحب والولاء.
                            المواطنة فايزة بنت عبد الله السهيمي 34 عاماً قالت: "أعجز عن التعبير عن مشاعري تجاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- أو عن ذكرى توليه الحكم في هذه البلاد الطاهرة، لأنه والدنا الذي لن نصل لتقديره وشكره المنتهى في عجالة، ولكننا لا نملك إلا الدعاء له بموفور الصحة وأن يديمه ملكاً ووالداً وقائداً وقدوةً لنا، وأن يهدي شبابنا المغرر بهم الذين ينساقون وراء من يريد شراً بهذه البلاد التي شرفها الله بالحرمين الشريفين وبقادة نذروا أنفسهم ووقتهم لخدمتهما".

                            وأكد المواطن ناصر بن فهد العتيبي 49 عاماً أن البلاد في عهد الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تشهد نهضة متسارعة في جميع المواقع والمناطق، وتوجه جديد في البحث بجدية عن ثروات أكثر من الثروات التي حبا الله بها البلاد، والتطوير المضطرد في التعليم والاقتصاد والإعلام، حتى على مستوى الحراك الاجتماعي الذي نلمس فيه تنمية كبيرة.
                            وبين أن المملكة تعيش في عهد ملكها نقلة نوعية في مستوى العمل والفكر الذي يدار به هذا العمل، والذي بدا واضحاً في الاستثمار في الإنسان تعليمياً ومهنياً ورياضياً وصحياً، مما سيسهم بكل تأكيد في ضمان استمرار النهضة والتنمية لأجيال وأجيال بعون الله.
                            وناشد العتيبي المواطنين كافة عبر منبر ( واس ) استشعار التحول والتطور الكبير الذي تشهده البلاد، وأن يواكبه بتطوير نفسه في المجالات التي يشعر ببراعته فيها، لاسيما وأن القيادة - رعاها الله - هيأت له الأدوات والقنوات لذلك ، فالمستقبل في وطننا الكريم للمجتهدين فقط ، ولن يكون هناك مكان لمن فاته قطار التطوير .


                            تعليق


                            • #15
                              أعضاء مجلس شباب منطقة جازان يرفعون التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بذكرى البيعة

                              جيزان 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس


                              رفع أعضاء مجلس شباب منطقة جازان أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لتوليه مقاليد الحكم .
                              وعبر أمين عام المجلس الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي عن سعادته وأعضاء مجلس شباب جازان وأبناء الوطن كافة , بحلول هذه الذكرى العزيزة على قلوب الجميع , مؤكدا الجهود الكبيرة والمتواصلة للملك المفدى - رعاه الله - لخدمة أبناء الوطن والعناية والرعاية التي يجدها شباب الوطن من قبل القيادة الرشيدة والتي تعززها مجالس الشباب في مختلف مناطق المملكة .
                              وأبان أن تلك المجالس التي تنطلق من رؤية حكيمة من قبل القيادة الرشيدة , تتطلع بأهداف سامية في تعميق روح الولاء والانتماء لدى شباب الوطن وإشراكهم في صنع القرارات وبخاصة المتعلقة بشئونهم , وتبني اقتراحات ومشروعات للشباب لتلبية احتياجاتهم إلى جانب رصد قضايا ومشاكل الشباب وتعزيز ثقافة الحوار والتواصل مع الشباب , مبرزا دور مجالس الشباب وأهميته في المسيرة التنموية .

                              من جانبه بين أشار عضو مجلس شباب منطقة جازان أحمد بن علي الحازمي إلى ما يحظى به الشباب في المملكة من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ وهو ما يتجلى في الاهتمام بالتوسع في إنشاء الجامعات السعودية وبرامج الابتعاث والتي تهدف إلى زيادة الجوانب المعرفية والثقافية لدى شباب الوطن وتسليحهم بالعلم النافع ليكونوا أعضاء نافعين وفاعلين في مسيرة التنمية الوطنية .
                              واعتبر عضو المجلس عبدالرحمن بن جابر الخالدي أن ذكر البيعة التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - مقاليد الحكم في المملكة بالذكرى الغالية لدى أبناء الوطن بمختلف شرائحهم وفئاتهم , مشددا على المكانة التي يحظى بها الملك المفدى لدى الجميع وبخاصة شباب الوطن , الذين يكنّون كل الحب والتقدير لقيادة هذا الوطن العظيم , ويدركون جليّا حجم الاهتمام الذي يحظون به من القيادة الرشيدة .
                              وأبان عضو المجلس عمر بن محسن عريبي أن شباب المملكة العربية السعودية يقفون على قمة عالية من العلم والإدراك والمعرفة والثقافة , تلك القمة التي هيّأتها لهم بفضل من الله , جهود جبارة ومخلصة من قيادة هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين , ليتمكن الشاب السعودي من المضي قدما نحو مستقبل متطور مدركا لمختلف أسباب العلم والمعرفة , مؤكدا أن شباب الوطن جميعا يعلمون حجم الجهود المبذولة من القيادة الرشيدة لتوفير أسباب الحياة الكريمة , مشددا على أن شباب الوطن يحملون في قلوبهم حب وروح الولاء والانتماء الصادق لهذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - .

                              وشدد عضو المجلس رائد بن محمد الشمهاني على المكانة العظيمة لخادم الحرمين الشريفين في نفوس أبناء الوطن , كقائد حكيم وأب حان , حمل على عاتقه العمل لأجل الإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها , ويظل يعمل من أجل إسعاد أبناء هذا الوطن الغالي , أرض الحرمين الشريفين المباركة .
                              ودعا أعضاء مجلس شباب منطقة جازان الله تعالى أن يحفظ لبلادنا المباركة أمهنا واستقرارها وقيادتها الرشيدة , وأن يمدّ الله تعالى خادم الحرمين الشريفين بعونه وتوفيقه لمواصلة مسيرة التطوير والتنمية .


                              تعليق


                              • #16
                                رؤساء ونواب مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوافة : عهد خادم الحرمين الشريفين عصر الإنجاز والإعجاز وتحدي الصعوبات

                                مكة المكرمة 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس


                                عبر عدد من رؤساء ونواب وأعضاء مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوافة عن بالغ سعادتهم بتلك الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - واصفين ذلك العهد بالعصر الذهبي في تاريخ المملكة العربية السعودية, مؤكدين أن التاريخ سيسجل بمداد من ذهب تلك الإنجازات والأعمال التي تحققت وسيخلدها للأجيال القادمة وخاصة التي تهدف لراحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام من زوار ومعتمرين وحجاج ومكنتهم بعد فضل الله عز وجل ثم بفضل الجهود الكبيرة والجبارة من أداء مناسكهم وشعائر دينهم بيسر وسهولة.
                                وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا المطوف زهير بن عبد الحميد سدايو : إن الأعمال التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود _ حفظه الله _ خلال التسع سنوات الماضية تؤكد على أننا نعيش عصر تحقيق الانجازات وعصر تحدي وتجاوز الصعوبات,وعصر تحقيق الأحلام,مبيناً أن الناظر لتلك الجهود التي قدمتها وتقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين _ حفظه الله _ وخاصة مشاريع التوسعة سواءً بالحرم المكي الشريف بمكة المكرمة والحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة وكذلك بالمشاعر المقدسة ومنافذ ومعابر دخول الحجاج والزوار والمعتمرين للملكة العربية السعودية يجد أنها جهود جبارة وعملاقة صرفت عليها الدولة آلاف المليارات من الريالات وخصصت لها ميزانيات مفتوحة من أجل التيسير على المسلمين من كافة بقاع الدنيا لزيارة الحرمين الشريفين وتأدية مناسك دينهم وشعائرهم بيسر وطمأنينة وراحة والتفرغ لذلك .

                                وبين أن حكومة خادم الحرمين الشريفين بذلت وتبذل جهود جبارة لتوفير أقصى درجات الراحة لقاصدي الحرمين الشريفين وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات ,لافتاً النظر إلى أن أبناء المملكة عامة والمطوفين على وجه الخصوص يعيشون فترة ذهبية في هذا العهد الزاهر تحت قيادة رشيدة دستورها كتاب الله الكريم وسنة نبيه المصطفى صل الله عليه وسلم.
                                فيما أكد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا للشؤون المالية الإدارية المطوف مصطفى دمنهوري , أن المواطنين وهم يعيشون فرحة الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين _ حفظه الله _ مقاليد الحكم , يستذكرون الإنجازات التي تحققت بتوفيق الله عز وجل ثم السياسات الرشيدة التي تنتهجها حكومة خادم الحرمين الشريفين .
                                وقال :إن المطوفين والمعنيين بأمور الطوافة ورعاية ضيوف الرحمن يجدون سعادة غامرة بهذا الشرف وبهذه الثقة الكريمة من ولاة الأمر _ حفظهم الله _ للعمل في خدمة ورعاية ضيوف بيت الله الحرام وتقديم الغالي والنفيس تجاه حجاج بيت الله الحرام حتى يتمكنوا من تأدية مناسكهم يسر وسهولة, مبيناً أن الأعمال الريادية والمشاريع العملاقة والجبارة التي نفذتها وتنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ورعاية ضيوف الرحمن خير دليل على مدى العناية والاهتمام الذي يجده زوار ومرتادي الحرمين الشريفين من لحظة وصولهم وتأدية مناسكهم وشعائرهم ومن ثم مغادرتهم .
                                من جانبه رفع نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا للشؤون الميدانية المطوف طيب بن عبد الرحيم بخاري أسمى التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة وقال : الجميع يعيشون حالياً فرحة كبيرة وهم يشاهدون تلك الإنجازات والأعمال الكبيرة والجليلة التي تحققت في شتى المجالات , ومكنتهم من العيش في رغد وأمن وآمان.

                                من جهته قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر : إن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود _ حفظه الله _ شهد حضوراً مميزاً في أعمال ومهام الطوافة والمطوفين وتميزهم في أداء الأعمال المناطة بهم , منوهاً بالاهتمام الذي توليه وزارة الحج بمؤسسات الطوافة والجهات العاملة تحت مظلتها والمعنية برعاية ضيوف الرحمن من زوار ومعتمرين وحجاج .
                                وأشاد في تصريح بمناسبة الذكرى التاسعة للبيعة , بتلك الإنجازات الرائعة والمميزة التي تحققت وما زالت تتحقق في مجالي الحج والعمرة من مشاريع عملاقة وجبارة تهدف لراحة وطمأنينة ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.
                                من جهته نوه نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا أسامة دانش بالإنجازات والمشاريع التي نفذتها وتنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لخدمة الإسلام والمسلمين, مبيناً أن تلك المشاريع أسهمت وتسهم في تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم من تأدية مناسكهم بيسر وسهولة .
                                ووصف تلك المشاريع والإنجازات بالتحدي الكبير الذي فاق التوقعات وجعل من الأحلام حقائق وواقع ملموس نشاهده ونعيشه , مضيفاً أن القرارات السامية التي صدرت مؤخراً الخاصة بأمور وشؤون الحج والحجاج وخاصة قرار تطبيق المسار الالكتروني في أمور الحج يعد قفزة كبيرة في مجال تقنية وتكنولوجيا الحج وخدماتهم وأعماله .
                                وبين أن تطبيق المسار الالكتروني والخدمات المختلفة عبر استخدام باقات وشرائح الخدمات سيضمن بمشيئة الله تعالى حقوق كافة الأطراف المعنية ومعرفة مالها وما عليها ويحفظ تلك الحقوق, مشيراً إلى أن التوسع في تطبيق المسار الالكتروني ليشما كافة أعمال وخدمات الحج سوف يوفر الكثير من الجهد ويحفظ حقوق والتزامات الجميع.

                                من جهته قال عضو مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور شيخ محمد صافي جمل الليل : إن الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود_ حفظه الله _ مقاليد الحكم تحمل أحداث ولحظات جميلة يتذكرها الإنسان ويفتخر بها المواطن السعودي خاصة, مشيراً إلى أنه قد تحقق في تلك الفترة الزمنية القصيرة إنجازات كبيرة وضخمة تحتاج لعشرات السنين لكي تتحقق, ولكن بفضل الله ثم بإصرار وعزم الرجال .
                                فيما نوه عضو مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا المطوف سمير بن علي أندرقيري بالجهود التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود _ حفظه الله _ في خدمة رعاية ضيوف الرحمن, مؤكداً أن أبناء المملكة يعيشون مرحلة ازدهار وتطور رغم الظروف الغير مستقرة التي تعيشها عدد من الدول , ولكن بفضل الله عز وجل ثم بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين , مكنتا من الحياة في رغد العيش وبراحة وطمأنينة .


                                تعليق


                                • #17
                                  منسوبو تعليم جازان وصبيا يجددون بيعتهم للملك المفدى

                                  جيزان 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس


                                  عبر عدد من منسوبي التربية والتعليم بمنطقة جازان عن ابتهاجهم وسرورهم بالذكرى التاسعة لإعلان البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , مؤكدين أن ذكرى البيعة مناسبة لتجديد الولاء وتأكيد الانتماء لقادة هذا الوطن .
                                  وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان محمد بن مهدي الحارثي , أن المملكة شهدت المزيد من المنجزات التنموية العملاقة على امتداد مساحتها الشاسعة في مختلف القطاعات والتي تشكل في مجملها انجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته مما يضعها في رقم جديد في خارطة دول العالم المتقدمة , مؤكدا استمرار توجيهات المليك وجهوده المتواصلة لخدمة أبناء هذا الوطن , وحرصه - أيده الله - على راحة المواطنين .
                                  وبين الحارثي أن منطقة جازان شهدت خلال الأعوام الماضية اعتماد العديد من المشروعات التعليمية التي تسهم في تطوير العملية التعليمة وتجعلها تخطو بثبات نحو تحقيق أهدافها التربوية والتعليمية .
                                  من جانبه , وصف مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية والمدرسية مكي بن أحمد آل عيسى ذكرى البيعة التاسعة بالذكرى الغالية لدى أفراد شعبنا المبارك , مهنئا جميع أفراد الشعب السعودي بهذه المناسبة المجيدة في تاريخنا المعاصر ومنوها بما تحقق في هذا العهد الزاهر من منجزات تنموية في المجالات كافة .
                                  وقال :" إن الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ملكاً للمملكة العربية السعودية تأتي في وقت ترتقي فيه مكانة المملكة ومنجزاتها التنموية على الصعيد الداخلي , وتسجل حضورا سياسيا مؤثرا ومتميزا في بناء المواقف الحكيمة والمبادرات الإقليمية والدولية , أثمرت إنجازات تاريخية رائدة خطت بالبلاد خطوات واسعة في جميع المجالات " .


                                  بدورها , أكدت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية للبنات رحاب بنت زيلعي مسلم , أن خادم الحرمين الشريفين استطاع بقيادته الحكيمة ورؤيته الثاقبة وعمق نظرته وسلامة نهجه ، أن يقود المملكة - بإذن الله - بخطى ثابتة واثقة في مسيرة البناء والإنجاز , داعية الله العلي القدير في هذه المناسبة أن ينعم على قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية , وأن يزيده عطاءً من أجل الوطن والمواطنين ، وأن يمن الله على الوطن والمواطنين بمزيد من الرخاء والرفاهية والأمن والاستقرار , ومستقبل أكثر إشراقاً .
                                  فيما عَد مساعد المدير العام للخدمات المساندة عيسى بن أحمد حكمي الذكرى التاسعة للبيعة , مناسبة عزيزة على قلوب أبناء هذا الوطن كافة , يسترجعون فيها ما تشهده بلادنا من تقدم ونمو , وما تحقق من منجزات متواصلة منذ تولي خادم الحرمَين الشريفَين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - مقاليد الحكم , لافتا النظر إلى أن عجلة التنمية والتطوير تسير بوتيرة متسارعة لتشمل جميع أرجاء الوطن في مختلف جوانب الحياة السياسية , والاجتماعية , والتعليمية , والاقتصادية , والصحية والثقافية .
                                  وأكدت المستشارة التعليمية لطيفة أبو ملحة من جانبها , أن احتفال أبناء الوطن بذكرى البيعة المباركة دليل على المكانة الكبيرة والحب الذي يكنّه أفراد هذا الشعب لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - , مشيرة إلى توالي الإنجازات التنموية والشواهد الحضارية في فترات قياسية في عمر الزمن , والتي تميزت بالشمولية والتكامل لتشكل ملحمة عظيمة في مسيرة بناء وطن , وقيادة أمة خطط لها وقادها بمهارة واقتدار الملك المفدى وعكست الوجه الحضاري التنموي الذي تسير في خطواته البلاد والتي تستهدف رفاهية وطمأنينة المواطن على هذه الأرض .
                                  ورفع منسوبو ومنسوبات التربية والتعليم بمنطقة جازان التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة الغالية , سائلين الله تعالى أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها ويحفظ لها قيادتها الرشيدة .

                                  من جهته , أثنى مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا في منطقة جازان أحمد بن علي ربيع , على الجهود والعمل الدؤوب من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في خدمة الوطن والمواطن ومتابعة قضايا الأمة كافة .
                                  وأكد أن الملك المفدى أخذ على عاتقه - أيده الله - العمل من أجل خدمة الإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها , مستعرضا ما تحقق في السنوات القليلة الماضية من تطورات متلاحقة شملت مختلف الجوانب التنموية .
                                  واختتم ربيع كلمته مهنئا خادم الحرمين الشريفين باسمه ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات التربية والتعليم في محافظة صبيا , سائلا الله جل وعلا أن يمنّ على قائد مسيرتنا - حفظه الله ورعاه - بالصحة والعافية وأن يمدّه بمزيد من العون والتوفيق لخدمة أبناء هذا الوطن ومواصلة مسيرة التطور والنماء .


                                  تعليق


                                  • #18
                                    مسؤولو منطقة الباحة ينوهون بما تحقق للوطن من نهضة تنموية في عهد خادم الحرمين الشريفين


                                    الباحة 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس

                                    نوه عدد من المسؤولين بمنطقة الباحة بما تحقق للوطن من نهضة تنموية شاملة في جميع المجالات منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مقاليد الحكم قبل تسعة أعوام .
                                    وجددوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية (واس) في الذكرى التاسعة لبيعة الملك المفدى ـ أيده الله ـ العهد والولاء , سائلين المولى عز وجل أن يمد خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والسلامة , وأن يحفظ للمملكة أمنها واستقرارها .
                                    وقال أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي :" إنني بهذه المناسبة وباسم منسوبي الأمانة نجدد أواصر الحب والولاء لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن في هذه الأرض الطيبة " ، مشيراً إلى أن حرص الملك المفدى ـ رعاه الله ـ على رقي ورفاه المواطن , يتضّح من خلال ما تحقق من قفزات كبيرة شهدتها المملكة في كل المجالات التنموية الحيوية .
                                    ونوه المهندس المجلي بما حظيت به منطقة الباحة في هذا العهد الزاهر من مشاريع الخير والتطوير , وتسارع الخطوات تواصلاً مع التنمية الشاملة , حتى تحقق لها التطور المزدهر في الخدمات البلدية والتنموية التي رسمت ملامح النهضة الشاملة في المملكة , وحققت لأبنائها الخير الكثير في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة , وبجهود حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية , وصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , الأمر الذي يدل على التخطيط السليم حرصاً وتفاعلاً على مصالح الوطن , سائلا الله أن يحفظ ولاة الأمر , وأن يديم على المملكة أمنها واستقرارها .
                                    من جانبه , حَمِد مدير عام المياه بمنطقة الباحة المهندس محمد بن منصور آل عضيد , الله سبحانه وتعالى على ما حبا به المملكة من ولاة أمر سخروا كل الإمكانيات في خدمة المواطن والمقيم , وخدمة زائري بيت الله الحرام ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم . وقال :" إن المتتبع لعهد خادم الحرمين الشريفين , يجد أن المملكة شهدت في عهده - حفظه الله - تطوراً هائل على مستوى الوطن والمواطن في مجالات التعليم والصحة والطرق والصناعة وغيرها ، ما جعل من المملكة مثال يحتذى به في بناء الإنسان والمكان " , مؤكدا أن ما تحقق من إنجازات على يد الملك المفدى ـ أيده الله ـ جعلت من الوطن منارة للتقدم والازدهار في شتى المجالات .
                                    ونوه آل عضيد بما تحقق لقطاع المياه في منطقة الباحة من اهتمام ورعاية , بدأ بتفضل خادم الحرمين الشريفين في العام 1427هـ بتدشين المرحلة الأولى لمشروع مياه وادي عردة بتكلفة (325) مليون ريال ، ثم استمر طيلة السنوات الماضية حتى ازداد عدد مصادر المياه في المنطقة من مصدر واحد إلى عشرة مصادر بما فيها مياه التحلية القادمة من محطة الشعيبة بتكلفة (1.065.000.000) ريال , مع تأسيس البنية التحتية للمياه والصرف الصحي بالمنطقة التي تشمل محطات تنقية ومعالجة , وخطوط ناقلة للمياه , وخزانات تجميع وشبكات مياه وصرف صحي ، لتصل تكاليف التنفيذ لتلك المشاريع حتى ميزانية هذا العام إلى نحو (5) مليارات ريال .
                                    بدوره , قال مدير عام التربية والتعليم بالباحة سعيد بن محمد مخايش :" عندما تحل مناسبة الذكرى التاسعة للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - تخالج أبناء الوطن مشاعر الولاء والانتماء , مستحضرين حجم الإنجاز الذي تحقق خلال السنوات الماضية بالمقاس الزمني , إلا أنها بمقياس الإنجاز تعد شيئاً آخر يتجاوز كثيراً من المعايير في تقويم حجم المنجز في خدمة إنسان هذا الوطن وعلو شأنه بين دول العالم المتقدم , ضمن مسيرة الخير والنماء للمملكة العربية السعودية " .
                                    وأشاد بما تحقق للتعليم من منجزات كبيرة حظيت بعناية الملك المفدى - أيده الله - الذي أولى التعليم جل عنايته واهتمامه بالنشء , وخدمة شباب الوطن من خلال الارتقاء بجودة التعليم بمجاليه العام والعالي . مؤكدا أن التعليم في هذا العهد الميمون حقق مركزاً مرموقاً في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة , تطوراً وازدهاراً , وذلك بما وصل إليه من قفزات نوعية غير مسبوقة تعد أنموذجاً لكريم الدعم والرعاية .
                                    فيما أعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين بن الراوي الرويلي , عن اعتزازه بالذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين ، مجدداً باسمه واسم منسوبي صحة الباحة الوفاء والحب والولاء لقائد مسيرة الوطن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - .
                                    وقال :" لنا في هذه المناسبة ولكل مواطن غيور عبرة واعتبار ، أما العبرة فهي أننا قيادة وشعباً سائرون بوحدتنا وتألفنا بثقة واقتدار صوب المستقبل الآمن المزدهر بتوفيق الله ثم بحكمة ولاة أمرنا ووفاء شعبنا ، وأما الاعتبار فهو أن نستشعر أرقى درجات العطاء والتضحية والإخلاص , لأننا مؤتمنون على صحة الإنسان وخدمته ، ولا عذر لأي تقصير أو تهاون بعد ما هيأت لنا الدولة أفضل الإمكانات وأوفر الدعم والمؤازرة " .
                                    واستعرض الرويلي المشروعات الصحية التي شملت مختلف محافظات منطقة الباحة بتكاليف فاقت ملايين الريالات , حيث تم تجهيزها وتأثيثها وتوفير كوادرها وتشغيلها في خدمة ورعاية صحة المواطن , الذي كفلت له الحكومة الرشيدة حق الرعاية والعناية الصحية بأرقى وأكمل صورة , لافتا النظر إلى أن هذا العهد الزاهر شهد تنفيذ عدد من المشروعات تضمنت إنشاء مستشفى بلجرشي العام الجديد , ومستشفى المخواة العام , ومستشفى المندق , والقرى , بالإضافة إلى إنشاء مراكز صحية جديدة وتجهيز وتطوير مراكز صحية أخرى بلغ مجموعها 76 مركزاً صحياً .
                                    كما تضمنت تلك المشروعات الصحية إنشاء مركز السكر بمستشفى الملك فهد , وإنشاء وتجهيز مستودعات في عدد من المستشفيات ، إلى جانب الأعمال الإنشائية والتطويرية للبرج الطبي ومبان الغسيل الكلوي , فضلا عن العديد من المشروعات التي تعزز كفاءة المرافق الصحية وتمكنها من تقديم خدماتها بأفضل ما يمكن .


                                    تعليق


                                    • #19
                                      مسؤولو وأكاديميو جامعة الملك عبد العزيز يشيدون بدور خادم الحرمين الشريفين في نقل التعليم العالي إلى مراكز متقدمة على مستوى العالم


                                      جدة 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس

                                      رسمت الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الطابع الوطني المتجسد في كيان المجتمع الأكاديمي بجامعة الملك عبدالعزيز مديراً ووكلاءً وعمداءً وأعضاء هيئة التدريس ممن سجلوا انتمائهم لهذا الوطن وقيادته الرشيدة والمفتخرين بما وصل إليه حقل التعليم العالي من مراكز متقدمة على مستوى العالم بفضل التوجيهات السديدة من راعي النهضة ورجل الإنجاز وصانع الإبداع .. خادم الحرمين الشريفين - أيده الله -.
                                      وأوضح معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود المتواصل بالتعليم العالي يعود لإدراكه - حفظه الله - ما للتعليم العالي من دور مهم في بناء المجتمعات وتقدم الحضارات ، مبيناً أن هذه الذكرى الغالية تبتهج معها النفوس لنتذكر هذه العطاءات والإنجازات منه - أيده الله - في خدمة المواطن والوطن على حدٍ سواء.
                                      وقال:" إن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين لا أستطيع أن أقول فيها إلا أنه - أيده الله - قال ففعل ووعد فأوفى وخطط فأنجز فأصبحت التنمية الشاملة المتكاملة في كل قطاعات الدولة".
                                      وأضاف :" إن الأسلوب التعبيري عاجز عن سرد إنجازات "المليك" وعطاءاته الخيرة فالواقع أكبر بكثير من أن تغطيه الكلمات والمستقبل أكبر من أن تصفه الجمل فالمرحلة الحالية شاهدة على هذه التنمية الشاملة التي تنعم بها هذه البلاد الميمونة ، والزمان كفيل بحفظ أفعال الرجال والتاريخ يدون الخطوات الثابتة الراسخة التي رسمها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.

                                      من جانبه تحدث وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي قائلاً :" إننا في التعليم العالي نستظل في وارف ظلال هذه التنمية التي أدرك خادم الحرمين الشريفين ببصيرته أهميتها وأدرك بحنكته ما للتعليم العالي من دور مهم في بناء المجتمعات وتقدم الحضارات لذلك أولاه جل اهتمامه فوسع في الجامعات وفتح المجال للتعليم العالي من خلال توسيع الجامعات ذاتها وانتشرت المعرفة وعم العلم في القرى والهجر وتثقفت الناس بل إنه فتح المجال أمام المبدعين للابتعاث خارج المملكة من أجل الإفادة مما وصلت إليه الأمم حتى يستطيع أبناء هذا الوطن المنافسة من أجل وطن يتطلع إلى الصدارة والوصول إلى القمة".
                                      وقال إن الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين -أيده الله- تؤكد ما حققته المملكة من إنجازات وأعمال قياسية في عمر الزمن على الصعد كافة تميزت بالشمولية والتكامل لبناء وطن وقيادة أمة مشيراً إلى أن رؤيته -حفظه الله- تميزت بالأصالة التي كان مبدؤها : الدين أولاً والوطن ثانياً ولا مجال عنده للمساومة في هذين المبدأين، وتحقيق مبدأ العدالة والإصلاح في أعلى مراتبها ومتابعة مشاريع التنمية في كل أوجه الحياة وفي جميع مناطق المملكة دون مفاضلة بين منطقة وأخرى.
                                      وأكد وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للمشاريع الدكتور عبدالله بن عمر بافيل أن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وضع المملكة في مراكز متقدمة ضمن منظومة دول العالم التي تتفاخر بمنجزاتها ومقوماتها الحضارية ، منوهاً بجولاته - أيده الله - على جميع مناطق المملكة وماصاحبها من تدشين العمل لإنشاء المدن الجامعية والمجمعات الصناعية الكبرى وإرساء دعائم المشروعات العملاقة ويفتح المصانع والطرق والمنشآت الخدمية ، ويتفقد أحوال المواطنين ويتلمس ما يسعدهم ويحفظ لهم كرامتهم والحياة الكريمة والعيش الرغيد لصغيرهم وكبيرهم.
                                      وأشار إلى أن الخطط التنموية الشاملة في هذا العصر الزاهر عمت أنحاء المملكة ويأتي آخرها إنشاء ثلاث جامعات في كلٍ من محافظة حفر الباطن وجدة وبيشة مما يجسد مكانة المملكة عالمياً في الاهتمام بنهضة التعليم العالي والتوسع في إنشاء صروح مختلفة له تمثل مختلف الجامعات المتخصصة في مختلف العلوم المعرفية والتطبيقية مما يعد شاهداً على ما حضي به التعليم العالي في عهد خادم الحرمين الشريفين -أيده الله - من دعم ومساندة وهو مؤشر على اهتمام القيادة الرشيدة ببناء الإنسان السعودي وتنمية رأس المال البشري بوصفه الركيزة الأساسية لعجلة التنمية وبناء الوطن.

                                      وأفاد وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عدنان بن حمزة زاهد أن الجانب التعليمي حظي باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - في مختلف النواحي ، مؤكداً أن الطفرة التنموية التي تشهدها المملكة في عهده -أيده الله- شاهد على ذلك حيث باتت المملكة بفضل من الله مركز ثقل وواحة للعقل والرأي السديدين يستهدي بهما ويستنير من أراد البصيرة تغلباً على أمر من الأمور ونشأ نتيجة لذلك حضور فاعل لها ولقادتها في كثير من المحافل الإقليمية والدولية.
                                      وقال : " وقد فتح الملك المفدى مجال تبادل الرأي والرأي الآخر بين الشرائح المثقفة وغير المثقفة بقصد إقامة جسور من الفهم والتفاهم بينها ليلغي بهذا الفكر والتوجه ركام الوهم والتجافي والظن الذي ليس من الحق في شيء ويهدف للوصول إلى كلمة سواء في أمور كثيرة وقد بلغت المملكة محلياً ودولياً خلال هذه الفترة القصيرة مستوى رفيعاً من الصيت المطرز بالإنجاز السياسي والتنموي بحيث باتت بلادنا بفضل من الله مركز ثقل وواحة للعقل والرأي السديدين يستهدي بهما ويستنير من أراد البصيرة تغلباً على أمر من الأمور ونشأ نتيجة لذلك حضور فاعل لها ولقادتها في كثير من المحافل الإقليمية والدولية".
                                      وسأل الله أن يحفظ لبلادنا عزها ورخاءها وسمو شأنها في ظل القيادة الحصيفة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني أيدهم الله جميعاً بنصره وأزره وتوفيقه وسدد على دروب الخير خطاهم لما فيه مصلحة الوطن والمواطن .
                                      وأبرز وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي ما تحقق لصروح التعليم العالي في المملكة خلال عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من منجزات تجسد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وإدراكهم العميق لأهمية الدور المتعاظم الذي يقوم به قطاع التعليم العالي.
                                      وقال : " في هذه الأيام العاطرة تحل على هذه البلاد الغالية الذكرى التاسعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم في المملكة وشهدت هذه السنوات بلا شك قفزات كبيرة على جبهات كثيرة تناولت معظم جوانب الحياة المعاصرة في المملكة العربية السعودية ومع هذه القفزات حظي التعليم بشقيه العام والجامعي بهذا القدر الكبير من الدعم المفتوح المادي والمعنوي إذ رُصدت مليارات كثيرة لتطوير التعليم العام وتحسين مدخلاته ومخرجاته وتم افتتاح أكثر من عشر جامعات جديدة غطت مساحات الوطن البعيدة والقريبة والكبيرة والصغيرة".

                                      وأضاف :" تفاعلت سياسة المملكة مع التحديات والمتغيرات العالمية التي اقتضتها طبيعة المرحلة على نحو إيجابي فعال يواكب الركب الحضاري ويستوعب المعطيات الحديثة دون مساس بثوابت الدين ومكتسبات الوطن فتحققت في هذه السنوات القليلة معدلات نمو قياسية ونوعية لم يشهد لها تاريخ البلاد مثيلاً حيث حقق التعليم العالي خلال عهده الزاهر -أيده الله- منجزات نوعية تعكس بكل وضوح اهتمامه ودعمه وإدراكه العميق لأهمية الدور المتعاظم الذي يلعبه "التعليم" بصفته محركاً أساسياً من محركات منظومة التنمية والبناء في الوطن".
                                      وأشار وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط إلى أن النظرة الفاحصة لصروح التعليم العالي خلال هذا العهد الزاهر ترصد إنجازات رائعة وكبيرة شهدتها جامعات ومؤسسات التعليم العالي بالمملكة في جميع مرافقها إنشاءً وتحديثاً وتطويراً شمل البنية التحتية والمعدات والتجهيزات والأنظمة ووسائل التعليم المختلفة.
                                      وبين أنه على صعيد دعم التعليم العالي وتشجيع المنافسة الشريفة في تخريج العقول النيرة صدرت الموافقة الكريمة على إنشاء ثلاث جامعات جديدة في مختلف محافظات ومناطق المملكة تجسيداً لاهتمام خادم الحرمين الشريفين -حفظهالله- بمسيرة التعليم في هذا الوطن المجيد وازدهارها وتسخير مختلف الإمكانات لتطويرها وبما يمكن من الإعداد الأمثل لأجيال مؤهلة بالعطاء في سبيل خدمة وبناء الوطن والمواطن والسير به الآفاق الرقي والتطور والتميز من خلال التخصصات الأكاديمية بهذه الجامعات.
                                      ورفع بهذه الذكرى العطرة أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ، على الدعم والرعاية المتواصلة لأعمال مؤسسات التعليم العالي من جامعات وكليات داعياً الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد الأمن والأمان والرخاء الذي تنعم به وأن يوفق قادتها ويسدد على درب الخير خطاهم.
                                      وأكد وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن التعليم العالي حقق في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تطوراً شاملاً وإنجازات كبيرة ، مشيراً إلى أن الذكرى التاسعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين تأتي والوطن حقق معها المزيد من النمو والازدهار والإنجازات العظيمة التي طالت مختلف المجالات وامتدت إلى كل الميادين وشملت كل أرجاء الوطن وساهمت في تسريع مسيرة التنمية وتدعيم المكانة التي يحظى بها بلدنا الكريم بين بلدان العالم.

                                      ونوه بأن هذه الإنجازات العظيمة التي تصب في صالح الوطن والمواطن تحققت بفضل الله ثم بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين ، مشيراً إلى أن جهوده - حفظه الله - امتدت إلى خدمة الأمة الإسلامية والمجتمع الإنساني بأسره بداية بالنجاحات الكبيرة التي تحققت في هذا العهد الزاهر على صعيد تنويع مصادر الدخل مروراً بتوسيع القاعدة الاقتصادية وتهيئة قطاعات المجتمع لدخول عصر الاقتصاد المبني على المعرفة.
                                      وأفاد أن هذا العهد الزاهر شهد كذلك العديد من المنجزات التنموية في المجالات الصحية والاجتماعية والصناعية والثقافية مما ساهم في نهضة الوطن وتطوره وتوفير المزيد من الخير والازدهار لأبنائه منوهاً بأن قطاع التعليم العالي كقطاع حيوي حقق في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - تطوراً شاملاً وإنجازات كبيرة.
                                      وأضاف أن هذه الإنجازات انطلقت من دعم كبير يحظى به التعليم العالي من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وهو دعم ينطلق من اقتناع عميق بدور التعليم العالي في إعداد الكوادر البشرية الملتزمة بالمبادئ الرفيعة والمحافظة على القيم الفاضلة والمواكبة لأحدث مستجدات العصر والواعية لدورها في نهضة الوطن والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة.
                                      وأوضح عميد كلية الأداب والعلوم الإنسانية بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة رشاد جستنية أن مؤسسات التعليم العالي نجحت في استثمار هذا الدعم في تحديث العملية التعليمية والوصول إلى معايير الجودة العالمية وزيادة الارتباط مع احتياجات التنمية وإقامة شراكة فاعلة مع قطاعات المجتمع المحلي والمراكز العلمية العالمية وزيادة الربط بين عملية التعلم واحتياجات سوق العمل ومواجهة التحديات المعرفية التي يطرحها التقدم التقني المعاصر.
                                      وأضاف أن المتأمل لما تحقق من إنجازات في مجال التعليم العالي يلاحظ أن هذا العهد الزاهر تعامل مع التعليم العالي على أنه ركيزة النهضة والدعامة الأساسية لبناء الدولة العصرية وتحقيق التنمية الشاملة ، مشيراً إلى أن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اتسم بالتأكيد على استثمار قيم التسامح والحوار والشفافية والمسؤولية الاجتماعية للدولة لرفعة الوطن والمواطن.
                                      وقال : ذكرى البيعة التاسعة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- مليئة بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والصحية والتنموية وفي الجانب الآخر كسب - أيده الله - قلوب شعبه وذلك جزء من حب المواطن لقيادته ثم كسب احترام العالم بسياسته الواضحة التي كانت أول من طبق عليها - حفظه الله - الشفافية لتكون قدوة للعمل المحلي في باقي المؤسسات الحكومية فمحاربة الفساد وبصورة علنية وارتفاع درجة القبول بالرأي الآخر وتنوع الوسائل الإعلامية وتعزيز سياسة الباب المفتوح واتساع دائرة النقد البناء وغيرها من الصور الموثقة كلها من علامات الشفافية التي تقوم على مبدأ الاعتراف بالخطأ الذي هو أول خطوات الصعود إلى الأمام ومواجهة المستقبل بجاهزية أكثر وأقوى
                                      .

                                      تعليق


                                      • #20
                                        سيدات الأعمال بالطائف : عهد خادم الحرمين الشريفين جعل المرأة السعودية مساهمة في صنع القرارات


                                        الطائف 23 جمادى الآخرة 1435 هـ الموافق 23 ابريل 2014 م واس

                                        عبر عدد من سيدات الأعمال بالطائف عن ابتهاجهن بحلول الذكرى التاسعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وما تحقق للوطن في هذه المرحلة من نماء وبناء.
                                        وأكدن في تصريحات بهذه المناسبة أن الملك المفدى يواصل جهوده لتعزيز التنمية الوطنية ودعم نشاطها في مناطق المملكة لاستشعاره دورها الكبير في تحقيق النهضة الاقتصادية الشاملة.
                                        وأبدت وكيلة كلية الآداب بجامعة الطائف الدكتورة نجمه المالكي فخرها واعتزازها بالذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ .
                                        وقالت : " كلنا فخر بهذا القائد الحكيم بلا استثناء بحكمته وطيبته ، فهو الأب القائد اجتمعت فيه الحكمة والحنكة فكانت الانجازات في جميع القطاعات والمناطق ، وما أنعم به الله جل وعلا على بلادنا من نعم كثيرة ومنها نعمة الأمن والأمان ، منوهة بما تحقق من مشروعات تنموية عملاقة في جميع إرجاء الوطن في شتى المجالات في هذا العهد الزاهر الميمون " .
                                        وأضافت " أن بلادنا اليوم تفخر بقائدها الحكيم ـ حفظه الله ـ الذي يقف خلف هذه المنجزات العظيمة التي تسعى لتحقيق الرفاهية والعيش الكريم للمواطن حيثما وجد، داعية الله جلت قدرته أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وأن يديم علينا نعمه الكثيرة وأن يبارك في جهود المخلصين .

                                        من جانبها وصفت المواطنة حصة الثقفي ذكرى البيعة بأنها مناسبة يفتخر بها المواطن ولحظة تاريخية في مسيرة الوطن.
                                        وبينت أن ما تحقق للوطن من انجازات في هذا العهد الزاهر يظل مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن ، مشيرة إلى أن صدور العديد من الأوامر السامية على مدار العام قصد بها بناء الإنسان وتنمية المكان وتخفيف الأعباء على المواطنين وتحقيق رغباتهم وتطلعاتهم الحياتية بالتوسع في المشاريع التنموية والخدمية ورصد الأموال اللازمة لها .
                                        فيما أشادت المواطنة هنادي العتيبي بما تحقق للمرأة السعودية بوجه عام ولسيدات الأعمال على وجه الخصوص من انجازات ومكاسب في هذا العهد الزاهر والتأكيد على دورها في النهوض بالوطن ودفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وجعلها مساهمة في صنع القرارات من خلال مشاركتها في الفعاليات والملتقيات المعنية بتطور الوطن وتحقيق نهضته على مختلف المستويات ، منوهة بالقرارات السامية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.
                                        من جانبها قالت المواطنة مها الغامدي : "عندما ننظر إلى الانجازات التي تحققت للمملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ فإن المرء يعجز عن وصف أحاسيسه ومشاعره بهذه الذكرى الغالية والعزيزة على النفس وهذا ما يجعلنا نؤكد أن الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين مناسبة يحق أن يفخر بها كل مواطن ولحظة عزيزة نجدد فيها البيعة والطاعة .
                                        من جهتها أوضحت السيدة موضي الحارثي أن الذكرى التاسعة للبيعة تحِل والوطن يشهد تحقيق الكثير من الانجازات الاقتصادية والاجتماعية التي يقف وراءها خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ــ الذي لم يدخر جهداً، ولم يبخل بعطاء في سبيل النهوض بالوطن ورفع رايته عالية خفاقة.
                                        ونوهت سارة السالمي بما تحقق لسيدات الأعمال من خلال تعزيز إسهامهن ومشاركتهن في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، معربة عن أملها في أن تتواصل مسيرة المرأة ومشاركتها في عملية التنمية الاقتصادية ، وتعزيز طموحهن في الحياة الاستثمارية والتجارية وبناء المشاريع التي يتطلعن إليها
                                        .

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X