اعلان

Collapse
No announcement yet.

تحطم طائرة ركاب جزائرية

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • تحطم طائرة ركاب جزائرية


    الطائرة من طراز ايرباص ايه 320 وتحمل 110 ركاب
    الجزائر - وكالات :
    قال مسؤول طيران جزائري لرويترز اليوم الخميس إن الطائرة التي تتبع الخطوط الجوية الجزائرية والتي اختفت في طريقها من بوركينا فاسو إلى الجزائر العاصمة تحطمت. وقال المسؤول دون ذكر تفاصيل عن مكان تحطم الطائرة ومكان تحطمها "أستطيع أن أؤكد أنها تحطمت."
    وأعلنت الإذاعة الجزائرية أن الطائرة فقدت فوق غاو شمال مالي وكانت تقل 116 راكباً بينهم 51 فرنسياً و26 من بوركينا فاسو و 7 جزائريين. ونقلت الإذاعة عن مسؤول في الطيران المدني قوله "كان هناك 51 فرنسيا و26 من بوركينا فاسو وسبعة جزائريين" وأيضا "رعايا من لبنان وكندا وأوكرانيا وأسبانيا ولوكسمبورغ". وأفراد الطاقم الستة للطائرة المستاجرة من شركة أسبانية هم أسبان.
    وكانت مصلحة الملاحة الجوية الجزائرية فقدت الاتصال بطائرة تابعة للخطوط الجوية المملوكة للحكومة الجزائرية. وأكدت شركة الخطوط الجوية في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أن فقدان الاتصال بالطائرة تم في حدود الساعة السابعة صباحا (بالتوقيت المحلي) عندما كانت الطائرة تقوم برحلة بين واجادوجو عاصمة بوركينافاسو ومطار الجزائر الدولي بالعاصمة الجزائرية.
    وذكرت تقارير أن الطائرة من نوع إيرباص 320 وكان على متنها 110 ركاب أغلبهم جزائريون. وتم فقدان الاتصال بالطائرة بعد 50 دقيقة من إقلاعها من مطار واجادوجو. ولم يصدر أي تعليق حتى الآن عن أجهزة الأمن الجزائرية.
    وأعلن وزير الدولة لشؤون النقل الفرنسي فريديريك كوفيلييه عن وجود "عدد كبير" من الفرنسيين "على الأرجح" على متن الطائرة الجزائرية التي فقد الاتصال بها فوق شمال مالي. كما أعلن عن تشكيل "خلية أزمة" في مديرية الطيران المدني الفرنسية للتدقيق في المعلومات بشكل خاص.
    وأكدت مصادر لصحيفة "النهار" الجزائرية أن 10 رعايا من جنسية لبنانية كانوا على متن الطائرة التي من المحتمل أن تكون قد سقطت في ضواحي عاصمة النيجر نيامي، من جهته قال وزير النقل الفرنسي أن الطائرة المنكوبة كانت تحمل أيضاً رعايا فرنسيين دون تحديد عددهم. ومن جانبها أكدت فقدان ستة من طاقم شركة "سويفيت اير" فجر اليوم، وكات مصادرنا قد اكدت فيما سبق وجود جزائريان موظفان في الملاحة التجارية على متن الطائرة.
    فيما أعلنت نقابة الطيارين الأسبان "سيبلا" من مدريد أن أفراد طاقم طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي فقدت، الستة كلهم أسبان. وأوضحت سويفتاير في بيان "لم نتلق حتى الآن أي اتصال بالطائرة". وقالت نقابة سيبلا أن "الطيارين وبقية أفراد الطاقم، وهم ستة في المجموع أسبان". وأضافت سويفتاير أن "فرق الطوارئ وموظفي الشركة يعملون من أجل توضيح ما جرى". وأفاد مصدر في شركة الخطوط الجوية الجزائرية طلب عدم ذكر هويته أن الاتصال انقطع مع الطائرة عندما كانت تحلق فوق شمال مالي.
    وقال متحدث باسم الجيش الفرنسي اليوم الخميس أن الجيش كلف طائرتين متمركزتين في غرب أفريقيا بمحاولة العثور على الطائرة المفقودة، وقال المتحدث جيل جارون "تم نشر طائرتين من طراز ميراج 2000 متمركزتين في أفريقيا لمحاولة العثور على الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي اختفت.. ستبحثان في منطقة من آخر نقطة معروفة على مسارها المحتمل."
    وأفاد مصدر رسمي لبناني أن 20 لبنانياً بينهم عشرة أطفال كانوا على متن طائرة، وقال المصدر أن "20 لبنانياً كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي أقلعت من واغادوغو في بوركينا فاسو"، موضحاً أن بين هؤلاء ثلاث عائلات عدد الأطفال فيها عشرة.



  • #2
    لاحول ولاقوة الا بالله
    في الاونة الاخيره كثرت حوادث الطيران لماذا ؟
    عسى الايكون وراء ذلك شبهه جنائيه

    تعليق

    تشغيل...
    X