اعلان

Collapse
No announcement yet.

مصر.. براءة مبارك ونجليه ووزير داخليته مِن تهم قتل المتظاهرين والفساد

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • مصر.. براءة مبارك ونجليه ووزير داخليته مِن تهم قتل المتظاهرين والفساد


    تواصل – وكالات:
    أُسدل الستار اليوم في القاهرة على “محاكمة القرن” التي بدأت قبل ثلاثة أعوام، إذ برأت محكمة مصرية الرئيس السبق حسني مبارك من تهمة قتل المتظاهرين والتربح وبيع الغاز للكيان الصهيوني، كما برأت حبيب العادلي وعدد من معاونيه من تهمة قتل المتظاهرين.
    وقضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت ببراءة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك في وقائع إعادة محاكمته مع نجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه، في وقائع التحريض على قتل المتظاهرين، خلال ثورة 25 يناير 2011 . وقضت المحكمة بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد مبارك في قضية قتل المتظاهرين، كما برأت وزير الداخلية الأسبق العادلى مساعديه فى قضية قتل المتظاهرين.
    وبرأت المحكمة مبارك في قضية فساد تتصل بتصدير الغاز للكيان الصهيوني وبانقضاء الدعوى الجنائية ضده ونجليه علاء وجمال في قضية ثالثة تتعلق بقبول عطايا من رجل أعمال مقابل استغلال نفوذه.
    كان مبارك /86 عاماً / قد وصل إلى المحكمة بمروحية من المستشفى العسكري في القاهرة حيث يمضي عقوبة بالسجن إلى المحكمة التي تعقد جلستها في أكاديمية الشرطة.
    وهذا الحكم هو الثالث في هذه القضية التي عرفت في الإعلام باسم “محاكمة القرن”، والمستمرة منذ ثلاثة أعوام، حيث انتهت المحاكمة الأولي، في يونيو 2012، بمعاقبة مبارك والعادلي بالسجن المؤبد، ثم حكمت محكمة النقض بإلغاء هذا الحكم، وإعادة المحاكمة من جديد.
    وكان يفترض أن يصدر الحكم في 27 سبتمبر لكن القاضي قرر تأجيل النطق بالحكم.



    ناجع الودعاني .. أبو سالم
Working...
X