اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيان /// عن الديوان الملكي الهاشمي ///

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • بيان /// عن الديوان الملكي الهاشمي ///

    بيان أردني سعودي مشترك
    استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في مدينة العقبة يوم الاثنين، سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
    وصدر بيان مشترك في ختام لقاء جلالته وسموه، تاليا نصه:-
    "انطلاقاً من العلاقات الراسخة التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية الشقيقتين، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، فقد قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يوم الاثنين 4/7/1437 هجرية الموافق 11/4/2016 ميلادية، بزيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، تلبية لدعوة كريمة من جلالة الملك عبدالله الثاني.
    ​وعقد جلالة الملك اجتماعا مع سموه، حيث نقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى أخيهما جلالة الملك عبدالله الثاني، كما جرى بحث مجمل العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، وبحث آخر التطورات والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
    وعبر الجانبان عن أهمية تعزيز التشاور السياسي بين البلدين تجاه القضايا والأزمات الإقليمية، مشددين على أهمية الأخذ بخيار الحل السياسي لها، وعلى أهمية المحافظة على وحدة أراضي دول المنطقة وسيادتها واستقرارها، ورفض التدخل في شؤونها الداخلية. كما أكد الجانبان رفضهما لسياسة التدخل التي تنتهجها إيران في المنطقة، والتي تشعل الفتن الطائفية وتنمي الإرهاب، وحذرا إيران من استمرار نهجها الحالي الذي يعمق النزاعات والصراعات في المنطقة ويستهدف استقرارها.
    وقد شدد الجانبان على أهمية السعي لتعزيز التعاون القائم في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف، مجددين إدانتهما للأعمال الإرهابية التي تعرضت لها العديد من الدول. كما أكدا على أهمية المشاركة في الجهود الدولية القائمة في مجال مكافحة الإرهاب من خلال التحالف الدولي والتحالف العسكري.
    وبناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني، فقد اتفق الجانبان على تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات التالية:
    1. تطوير التعاون العسكري القائم بين البلدين بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.
    2. تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة، والتنقيب عن اليورانيوم، وإنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة النووية.
    3. التعاون في مجال التجارة، وتعزيز الجهود لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وفتح المزيد من الفرص أمام الصادرات الأردنية إلى السوق السعودية، وتعزيز دور رجال الأعمال في مجال التعاون التجاري بين البلدين.
    4. تعزيز الاستثمارات المشتركة في المشاريع التنموية والاستثمارية، التي يمكن تنفيذها مع القطاع الخاص.
    5. توقيع مذكرة تفاهم بخصوص تأسيس صندوق استثماري مشترك بين البلدين.
    6. التعاون في مجال النقل، خصوصا فيما يتعلق بنقل البضائع بين البلدين ووضع الخطط المناسبة لتحقيق ذلك.
    وسوف يسعى الجانبان للتواصل المستمر بغية تحقيق ما تم التوصل إليه من تفاهم بهذا الشأن.
    وفي ختام اللقاء، طلب جلالة الملك عبدالله الثاني نقل تحياته إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود.
    فيما عبر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن بالغ شكره لجلالة الملك والحكومة الأردنية، على ما لقيه والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة".
    واطلع جلالة الملك، في ختام الزيارة، سمو ولي ولي العهد السعودي على عدد من أحدث الآليات العسكرية، التي ينتجها ويطورها مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي). وكان جلالة الملك في مقدمة مستقبلي ومودعي سموه في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة.

    .

  • #2
    الله يوفق البلدين لما فيه مصلحة حكومتيهما وشعبيهما
    تحياتي اختي منال

    تعليق


    • #3
      اضيف في الأساس بواسطة صقرالنوايف عرض الإضافة
      الله يوفق البلدين لما فيه مصلحة حكومتيهما وشعبيهما
      تحياتي اختي منال
      آمين يا رب.. الله يبعد عن البلدين الفتن والمكائد وكل ما من شأنه تعكير صفو مسيرتهما في خدمة شعبيهما والامة الاسلامية جمعاء
      تحياتي لك اخي صقر ولكل الشعب السعودي الشقيق

      تعليق

      تشغيل...
      X