اعلان

Collapse
No announcement yet.

وزير الخارجية السعودي في بغداد مؤكداً رغبة البلدين في القضاء على الإرهاب

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • وزير الخارجية السعودي في بغداد مؤكداً رغبة البلدين في القضاء على الإرهاب

    اضغط على الصورة لنسخة أكبر  الإسم:	eb53342a5971ff1e7cbcd58344758ed0.jpg القراءات:	1 الحجم:	249.1 KB ID:	1849218


    بدأ وزير الخارجية عادل الجبير أمس زيارة إلى بغداد، والتقى لدى وصوله نظيره إبراهيم الجعفري في وزارة الخارجية، قبل التقاء رؤساء الوزراء حيدر العبادي والجمهورية فؤاد معصوم ومجلس النواب سليم الجبوري.

    وأكد وزير الخارجية أن هذه الزيارة تأتي لإعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الصحيح، مشدداً على أن المملكة تقف على مسافة واحدة من المكونات العراقية، وتدعم وحدة واستقرار العراق.

    من جانبه قال وزير الخارجية العراقي إن "العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة وتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة".

    وأضاف "علينا أن نستحث الخطى ونستمر بالحوارات وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لبناء علاقات قوية تكون مرتكزاً استراتيجياً لمعالجة التحديات التي تواجه المنطقة".

    والتقي الأستاذ عادل الجبير في وقت لاحق رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وأجرى معه مباحثات تناولت ملفات مكافحة الإرهاب والتعاون بين البلدين، إضافة إلى تطورات المنطقة.

    إلى ذلك عد رئيس كتلة الحل البرلمانية النائب محمد الكربولي، زيارة وزير الخارجية إلى العراق بأنها تأكيد لعمق العراق العربي وفرصة ثمينة لتجسير العلاقة وإعادة بناء الثقة بين البلدين.

    وأضاف الكربولي: إن تزامن هذة الزيارة مع انتصارات العراق على الإرهاب يعطي رسالة إيجابية عن رغبة الأشقاء العرب، ويوكد دعمهم للعراقيين في حربهم ضد الإرهاب الدولي.

    وأكد النائب محمد الكربولي أن الفرصة مواتية لحكومة العبادي لإعادة العراق لحضنه العربي، واستثمار الدعم العربي لإعادة بناء ما دمره الإرهاب.

    ودعى القوى السياسية كافة إلى التعاطي بإيجابية مع مبادرة المملكة العربية السعودية، لما فيه مصلحة العراق.

    وعقب اللقاء عبر الجبير عن سعادته بزيارة العراق لأول مرة، مؤكداً أن الروابط التي تجمع البلدين كثيرة، ومشدداً على أن المملكة تقف على مسافة واحدة من المكونات العراقية، كما وصف معاليه لقاءه بدولة رئيس الوزراء بالإيجابي والمثمر، وهنأ معاليه جمهورية العراق على الإنجازات التي حققتها في مواجهة الإرهاب، مؤكداً على رغبة البلدين في القضاء على آفة الإرهاب.
Working...
X