اعلان

Collapse
No announcement yet.

اليوم العالمي للمرأة

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • اليوم العالمي للمرأة


    اضغط على الصورة لنسخة أكبر

الإسم:	lVM3uij.jpg
القراءات:	0
الحجم:	92.7 KB
ID:	1849371

    فرض اليوم العالمي للمرأة نفسه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، الأربعاء (8 مارس 2017)؛ حيث أفردت تلك المواقع مساحات واسعة للاحتفال بهذا اليوم.

    ففي تويتر، تصدر هاشتاق "#اليوم_العالمي_للمرأة" قائمة الأعلى تداولًا، داخل المملكة وعلى مستوى العالم، وسط تغريدات مختلفة، تقديرًا للمرأة، ودورها في الارتقاء بالمملكة مع طرح المنتظر والمأمول من جانبها.

    كما احتفل محرك البحث العالمي "جوجل" باليوم نفسه بطريقة مختلفة عن احتفالاته بذكرى ميلاد الشخصيات التاريخية التي اعتاد أن يحتفل بها خلال السنوات الأخيرة، وقدم عرضًا مرئيًّا يتضمن عدة لوحات تجسد نماذج مختلفة من النساء، وتمثل مراحل مختلفة من عمر المرأة ما بين الدراسة والعمل ومساعدة أبنائها وبناتها في الدراسة والتحصيل.

    أما موقع "فيسبوك" فشارك في الاحتفال بنشر موضوعات توعوية ومقالات لتجارب بعض النساء اللاتي نجحن وتفوقن في مجالاتهن من خلال مدونة جديدة تحتفل باليوم العالمي للمرأة.

    والاحتفال باليوم العالمي للمرأة جاء إثر انعقاد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، الذي عقد في باريس عام 1945. ويرجح باحثون أن هذا اليوم كان على إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

    ولم يتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة إلا بعد سنوات طويلة؛ إذ لم توافق منظمة الأمم المتحدة على تبني تلك المناسبة سوى سنة 1977؛ عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارًا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة، فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس.

    وفي بعض الدول -كالصين وروسيا وكوبا- تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم للاحتفال بهذه المناسبة.

  • #2
    بالفعل لاحظت هاشتاقات او إشارات ليوم المرأة العالمي على جميع وسائل التواصل الإجتماعي، وليس هذا فقط وكل كل حدث ومناسبة سواء كانت محلية او عالمية اصبحنا نرى علاماتها وإشاراتها في كل مكان.

    ما اهي أهداف يوم المرأة العالمي، وهل هنا يوم الرجل العالمي على غرار يوم المرأة العالمي.


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001

    تعليق

    تشغيل...
    X