اعلان

Collapse
No announcement yet.

الملك: المملكة والصين لهما دور في بناء الحضارة العالمية

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الملك: المملكة والصين لهما دور في بناء الحضارة العالمية



    عبر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- عن سعادته بما وصلت إليه العلاقات بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، وثمن الملك في كلمته خلال جلسة مباحثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين يوم امس اعمال اللجنة السعودية - الصينية رفيعة المستوى والتي ستعمل بمثابة إطار للارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، متطلعاً -حفظه الله- إلى المزيد من تنسيق المواقف والجهود بين البلدين.
    وكان الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية استقبل امس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وذلك في قاعة الشعب الكبرى في العاصمة الصينية بكين.

    وقد أجريت مراسم استقبال رسمية لخادم الحرمين الشريفين، بمناسبة زيارته الحالية للصين.

    وخلال تشريف خادم الحرمين والرئيس الصيني حفل اختتام معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية": "روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" وذلك في متحف الصين الوطني يوم امس القى الملك كلمة أكد فيها أن المعرض يسهم في تشكيل ثقافة مشتركة لشعبي البلدين عن دور المملكة والصين في بناء الحضارة العالمية.

    مؤكدا أن المملكة كانت ولا تزال معبر طرق بين الشرق والغرب وملتقى حضارات، مبينا -حفظه الله- ان جهود الصين ومشاركة المملكة في بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وطريق الحرير البحري تعزز من العلاقات التجارية بين الشرق والغرب وتزيد من التفاعل بين الحضارات.

    وشرف خادم الحرمين الشريفين امس في العاصمة الصينية بكين، حفل المنتدى الاستثماري السعودي الصيني.

    إلى ذلك شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وفخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية امس في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين توقيع مذكرات تفاهم وتعاون وبرامج بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية.

Working...
X