اعلان

Collapse
No announcement yet.

مجلس الوزراء السعودي الأثنين 6 / 7 / 1438

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • مجلس الوزراء السعودي الأثنين 6 / 7 / 1438

    اضغط على الصورة لنسخة أكبر  الإسم:	UfRaUnY.jpg القراءات:	1 الحجم:	270.1 KB ID:	1849659



    - خادم الحرمين الشريفين يعرب خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء عن بالغ الشكر والتقدير لملك الأردن على ما لقيه والوفد المرافق خلال زيارته للأردن من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مؤكداً - رعاه الله - أن ما تم خلال الزيارة من مباحثات وتبادل لوجهات النظر وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم، يجسد الروابط الأخوية المتينة ، والرغبة في الدفع بها نحو آفاق أوسع.

    - خادم الحرمين الشريفين يطلع المجلس على نتائج لقاءاته بقادة الدول العربية على هامش اجتماعات القمة العربية ، معربا ً عن سعادته باستضافة المملكة العربية السعودية للقمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين في مدينة الرياض - بمشيئة الله -، مرحباً بإخوانه قادة الدول العربية الشقيقة في بلدهم الثاني المملكة.

    - خادم الحرمين الشريفين يطلع المجلس على نتائج استقباله نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الصيني الفريق أول جوي شيوي تشي ليانغ.

    - مجلس الوزراء ينوه بالبيان المشترك الصادر عقب زيارة خادم الحرمين الشريفين للمملكة الأردنية الهاشمية ، وما اشتمل عليه من تأكيد على متانة العلاقات الأخوية، وحرص على تنميتها في مختلف المجالات ، وما تضمنه من مواقف تجاه الوضع الراهن في الوطن العربي، ورغبة في جمع الكلمة وتوحيد الصف العربي والإسلامي، وسعي البلدين الحثيث من أجل العمل على توثيق الروابط الأخوية بين الدول العربية والإسلامية.

    - مجلس الوزراء يشيد بالنتائج الإيجابية لمؤتمر القمة العربية في دورته العادية الثامنة والعشرين ، وما توصلت إليه من قرارات لخدمة القضايا العربية ، مشدداً في هذا الشأن على ما تضمنه إعلان عمّان الذي عكس حرص الجميع على العمل العربي المشترك لمعالجة ما يواجه العالم العربي من مشكلات وتحديات.

    - مجلس الوزراء يدين إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن إقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية لأول مرة منذ عشرين عاماً ، وبناء 2000 وحدة استيطانية جديدة، والاستيلاء على 977 دونماً من الأراضي الفلسطينية المحتلة ، مؤكداً المواقف الثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية.

    - مجلس الوزراء يجدد إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع بمدينة " باراتشنار " في باكستان .

    - مجلس الوزراء يثمن جهود رجال الأمن في تعقب العناصر الإرهابية، وكل من يحاول العبث بأمن المملكة ومواطنيها والمقيمين على أراضيها ، مشيراً في هذا الصدد إلى نجاح رجال الأمن في مداهمة إحدى المزارع بشمال بلدة العوامية بمحافظة القطيف استخدمت من قبل العناصر الإرهابية في الإعداد والتخطيط والتجهيز للأعمال الإرهابية، وافشال مخططاتهم وتحييد خطرهم.

    - مجلس الوزراء يوافق على مذكرة تفاهم في مجالات العمل بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية في المغرب, الموقعة في مدينة مراكش بتاريخ 23 / 5 / 1437هـ.

    -مجلس الوزراء يوافق على تعديل تاريخ بدء الدراسة للعام الدراسي القادم ( 1438 / 1439هـ ) للطلاب والطالبات الوارد في قرار مجلس الوزراء رقم (207) وتاريخ 17 / 6 / 1428هـ من 19 / 12 / 1438هـ ، ليكون يوم الأحد الموافق 26 / 12 / 1438هـ.

    - مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة ساحل العاج في مجال خدمات النقل الجوي ، الموقعة في محافظة جدة بتاريخ 20 / 2 / 1437هـ.

    - مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة المملكة وحكومة أذربيجان ، الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 21 / 9 / 1436هـ.

    - مجلس الوزراء يوافق على تعديل المادة (62) من نظام خدمة الضباط , بحيث يستحق الضابط الطيار والضابط مشغل أنظمة التسليح على الطائرات المقاتلة زيادة على راتبه علاوة طيران بنسبة 35% من راتبه الأساسي، وتكون العلاوة المشار إليها في الفقرة (أ) من هذه المادة بنسبة 60% للضابط الطيار والضابط مشغل أنظمة التسليح ممن يعملون على الطائرات المقاتلة النفاثة، ويوقف صرف العلاوة المنصوص عليها في هذه المادة أثناء وجود الضابط بالاستيداع .

    - مجلس الوزراء يوافق على اعتماد الحساب الختامي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي ( 1436 / 1437هـ ).

    - مجلس الوزراء يوافق على تعديل الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء رقم (274) وتاريخ 15 / 9 / 1432هـ ، لتصبح بالنص الآتي : "يُفرغِ المجلس الأعلى للقضاء قضاة في المحاكم العامة ومحاكم الاستئناف ومحاكم التنفيذ أو بعضها بحسب الحاجة , ويكلفهم عند الاقتضاء بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي من أجل سرعة البت في القضايا المتعلقة بالمساهمات العقارية ويتخذ المجلس الأعلى للقضاء بعد التنسيق مع وزير التجارة والاستثمار رئيس لجنة المساهمات العقارية ما يلزم حيال ذلك.

    - مجلس الوزراء يوافق على أن تتولى الهيئة العامة للاستثمار رئاسة اللجنة السعودية الكندية المشتركة ، بدلاً من وزارة الخارجية .

    - مجلس الوزراء يوافق على ترقيات بالمرتبتين الخامسة عشرة و الرابعة عشرة ووظيفتي (سفير) و (وزير مفوض) .

    ناجع الودعاني .. أبو سالم
Working...
X