اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محاذير لمرضى ضغط الدم

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • محاذير لمرضى ضغط الدم

    احـــذر اذا كنت من مرضى ضغط الدم اهتم بنظام غذائك :
    ٠ - الأطعمة الممنوعة على مرضى الضغط
    مرضى ضغط الدم يجب أن يحتوي النظام الغذائي لهؤلاء الأشخاص على البروتين اللين
    الحبوب الكاملة
    ومنتجات الحليب قليلة الدسم

    فإذا كنت لا تستطيع التحكم في مستوى ضغط الدم حتى بعد تناول الأدوية بشكل منتظم
    ك
    فيجب أن تلقي نظرة على عادات تناول الطعام الخاصة بك .

    يجب أولا تجنب استهلاك الملح ولكنه ليس الحل الأمثل لضبط ضغط الدم

    فهناك العديد من الأطعمة الضارة مثل الملح

    والتي يجب الابتعاد عنها حيث أنها تشتمل على كميات عالية من الصوديوم ضمن محتوياتها

    #قــناة_الـــطـــب_والـــمـُـجـــتــمــع

    فـهذه الأطعمة الشائعة يجب أن يتجنبها مريض ضغط الدم المرتفع مما يساعده في اختار النظام الغذائي الصحيح الذي يعتني بحالته .

    الأطعمة التي يجب أن تتجنبها إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم :

    1- الأطعمة السريعة :

     يجب الابتعاد عن تناول الأطعمة المحفوظة والمتوفرة في المتاجر بأي حال ، لأنها تحتوي على كميات عالية من السكر والملح ، وهذا المحتوى الملحي الموجود في الأطعمة السريعة يقوم بمهمته كعامل مساعد لإرتفاع مستوى ضغط الدم .

    2- المخلل : 

    يجب أن تكون مرنا بشأن حبك لتناول المخلل ، فيحتوي هذا النوع من الطعام على كمية مرتفعة من الملح ، وهو من الأطعمة الغير موصى بها على الإطلاق لمرضى ضغط الدم المرتفع ، والملح هام جدا لحفظ الأشياء والخضروات تقوم بإمتصاص المزيد من الملح عندما يتم حفظها بهذه الطريقة لفترة زمنية طويلة .

    3- أنواع الحساء المعلبة :
     يعد الحساء بالتأكيد من الأطعمة الصحية ، ولكن عندما نتحدث عن الحساء المعلب فالأمر مختلف ، فيكون هنا الاختيار خاطئا ، فهذا النوع يحتوي على كمية هائلة من الملح ليساعد في حفظ الخضروات ، كما أنه يحتوي على مواد مكسبة للطعم أيضا ، مما يجعلها غير صحية على الإطلاق .

    4- صلصة الطماطم :
     تبدو صلصة الطماطم طعاما غير ضار لمرضى ضغط الدم المرتفع ، ولكن في الحقيقة يتم تصنيع صلصة الطماطم باستخدام مكسبات الطعم ، بالإضافة إلى المزج بين السكر والملح ، لذلك يجب تجنب هذا الطعام لأنه يسبب ارتفاع ضغط الدم

    #قــناة_الـــطـــب_والـــمـُـجـــتــمــع

    5- القهوة :
     عندما نأتي لهذا المشروب الذي يفضله معظم الأشخاص طوال الوقت ، فالاعتدال هو مفتاح اللغز ، فلا تجعل تناول كوبين أو أكثر عادة يوميا ، لأنها سوف تسبب ارتفاع ضغط الدم ، لذلك يجب الحذر وتقنين الكمية المستهلكة من القهوة .

    ٦- المشروبات الكحولية : 

    يعتبر ارتفاع ضغط الدم واحدا من الأضرار التي يسببها تناول المشروبات الكحولية ، فالإدمان عليها يسبب العديد من المضاعفات الخطيرة لمرضى ضغط الدم المرتفع .

    7- الخبز :

     يبدو تناول الخبز أقل خطورة من الأطعمة الأخرى ، ولكن الحقيقة أن تناول الخبز يوميا يعد من الاختيارات الغير الجيدة ، فيحتوي الخبز على كمية كبيرة من الصوديوم ، والتي تسبب العبث بمعدلات ضغط الدم ، لذلك يعد الخبز من أسوأ الأطعمة ، والتي يجب أن يتجنبها مرضى ضغط الدم المرتفع .

    8- الأطعمة المخبوزة :
     نعم ، فهذه الأطعمة ذات المذاق الحلو التي تاتي في عدة ألوان وأشكال مغرية ، يجب أن يتجنبها مرضى ضغط الدم المرتفع حفاظا على معدلات طبيعية لضغط الدم ، وذلك لأنها تحتوي على الملح ،الدهون المشبعة ، السكر والمكونات الغنية بالصوديوم .

تشغيل...
X