{ وَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا ۚ مَا كُنتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَٰكِن جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَن نَّشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا ۚ وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (52) صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ (53)
**********************
ويسئلونك عن الروح ؛؛ قل الروح من امرربي وما أتيتم من العلم الاقليلا . ؛؛
---------------------
قل هوالله أحد الله الصمدلم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد
***************
قل هوالله أحد؛تعدل ثلث القرأن ؛؛؛الله الواحد الصمد ثلث القرأن ؛
الله الصمدلم يلد؛؛فخرج ادم وابليس بيلدامن لم يلدوبقيت الملائكة معه في لم يلدولم يولدفدخلاالجن والانس معه في ولم يولدواعني ادم وعدوه..ولم يكن له كفوا أحد..
ثم قال الله {وماخلقت الجن والانس الاليعبدون}نفي خلق الجن والانس الاليعبدون }اثبات نفي خلق الجن والانس ..ثم قال جلامن قائل{مااريدمنهم من رزق ومااريدان يطعمون ؛؛ إن الله هوالرزاق ذوالقوة المتين }الاليعبدون بمعنى الاليوحدون ,,بمعنى الاليختارون ,,فمن شاءفليؤمن ومن شاءفليكفر ؛؛فلولاتوحيدالله ماكان لهم القدرة في اتخاذهم القرارفي احدالمشيئتين ..فالله غني عنهم في كلاالمشيئتين..لذا من شكرفإنما يشكرلنفسه إنّ الله لغني حميد..ولذالك من عمل صالحاًفلنفسه ..وبالله التوفيق
**********************
وقل الحمدلله الذي لم يتخذولداً ولم يكن له شريك في الملك ولم يكن له ولي من الذل ؛ وكبره تكبيرا
لااله نفي جنس اله الاالله اثبات نفي جنس اله ؛؛فذلكم الله ربكم الحق ؛؛ فماذابعدالحق الاالضلال فأنّى تصرفون؟ فإماياانتم قبل الضلال والاياانتم بعدالحق !!
{أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ }اية 23 سورة الجاثية؛
------------------------------
سبحانك اللهم وبحمدك اشهدان لااله الاانت استغفرك واتوب اليك
تعليق