اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المشاكل الصحية التي يسببها تساقط الشعر عند النساء

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • المشاكل الصحية التي يسببها تساقط الشعر عند النساء

    ماهي المشاكل الصحية التي يسببها تساقط الشعر

    1 - سن المراهقة :

    إذا كانت البنت فى سن المراهقة يكون تساقط الشعر من الآثار الجانبية لتغيير الهرمونات فى هذه المرحل من العمر .

    2 - الحمل :

    يسبب الحمل تساقط الشعر المعروف علمياً بإسم ( تساقط الشعر الكربى ) وهو من أكثر المشاكل التى تعانى منها المرأة بالنسبة للشعر .. لأن هذا النوع يسبب تساقط الشعر بإفراط شديد وهو غير مألوف حيث يستمر بعد الحمل مباشرةً من الشهر الأول حتى الشهر الخامس .. فى بعض الحالات يستمر تساقط الشعر لبعد الولادة ومن ثم طوال فترة الرضاعة الطبيعية .. ولحسن الحظ أن هذا النوع رغم شدته إلا أنه لا يتسبب فى حدوث بقع صلعاء مثلاً أو الإصابة بأمراض الشعر المختلفة نهايةً غلى فقدان الشعر الدائم .. ويحدث هذا الترقق المفزع للمرأة الحامل بسبب إختلاف نشاط الهرمونات وسوف يعود الشعر إلى طبيعته بعد الإنتهاء من كل المراحل المذكورة .. أما إذا استمر أكثر من ذلك إلى حد يدعو للقلق فلابد للذهاب إلى الطبيب حتى يحدد نوع المشكلة الصحية التى أدت إلى تساقط الشعر لفترة أطول من الفترات الطبيعية لتغيير نشاط الهرمونات كما ذكرنا .

    3 - إنقطاع الطمث :

    وتعانى المرأة أيضاً من مشكلة تساقط الشعر فى مرحلة إنقطاع الطمث بسبب إختلاف نشاط الهرمونات أيضاً بالإضافة إلى النقص الطبيعى فى قوة وحيوية الشعر أثناء التقدم فى العمر .. ومن الأعراض التى تشعر بها المرأة عند انقطاع الطمث حدوث حالات طارئة على طبيعة الجسم المعتادة كحالات إرتفاع درجة حرارة الجسم مع حدوث تيهج عام بالجسد أحد أبرز مظاهره الشعور بالسخونة التى يصحبها الإضطراب النفسى الشديد المتكرر مع موجات من المشاعر المتقلبة والتى تميل إلى حدٍ كبير للطابع السوداوى تلك الأمور وغيرها الكثير من التخلخلات التى قد تمتد لثلاثة سنوات أو أكثر فالأمر يختلف من امرأةٍ لأخرى .. هاتيك وتلك تمثل أسباباً جذرية لتساقط الشعر فى تلك المرحلة

    4 - الغدة الدرقية :

    سبق أن تحدثنا عنها فى عدة مقالات منفردة بالتفصيل .. ولكن نشير إليها هنا للتذكرة .. إن حدوث أى تغيير فى نشاط هرمون الغدة الدرقية مثل فرط النشاط أو ضعفه .. كلا الحالتين تسبب تساقط للشعر بدون مقدمات ويسمى بتساقط الشعر المفاجئ .. ولا يتم معرفة سببه إطلاقاً إلا بالتحاليل الخاصة بالغدة الدرقية ويصف ذلك الطبيب المتخصص على أن يتم التحليل فى أسرع وقت ممكن ليساعد على احتواء هذه المشكلة منذ بدايتها وهو الأفضل .

    5 - إلتهابات فروة الرأس :

    وتحدث هذه الإلتهابات عادةً إذا كانت فروة الرأس دهنية .. فهى عرضة للإصابة بالبكتيريا والفطريات التى تستوطن بين القشرة والجلد مسببة كثرة الحكة والإحمرار ومن ثم الجروح وبعدها القرح .

    6 - الإجهاض :

    شأنه كشأن الحمل والولادة فى الإصابة بتساقط الشعر ولكن فى الإجهاض تتضاعف نسبة تساقط الشعر بسبب اختلاف الهرمونات المفاجئة والتى لم يكن جهاز المناعة مستعداً لها .

    7 - الصدمات النفسية الشديدة والإضطرابات النفسية المتواصلة :

    يكاد لا ينكر بحثٌ علمى قديمٌ أو حديث مدى الإرتباط العميق والعلاقة الطردية بين كل ما هو فيسيولوجى زكل ما هو سيكولوجى ؛ ولا ننسى أن نذكر التعرض للصدمات العاطفية بكل أنواعها .

    8 - تفاقم نسبة الفلورايد فى الدم :

    غالبية البلدان وبخاصة بلادنا العربية تكثف من نسبة الفلورايد فى الماء إستناداً لأبحاثٍ قديمة هى أقرب للإدعاءات والمزاعم تقول بأن الفلورايد يقاوم تسوس الأسنان الأمر الذى أنكرته الأبحاث والتجارب السريرية الحديثة بل تم إثبات أن مادة الفلورايد تعمل على تفحم الأسنان التى قالوا عنها فى مزاعمهم والتى نسبوها للعلم دونما دليلٍ واضح وإحصاءٍ كافٍ وأخطر من هذا أن مادة الفلورايد تعمل بكل عدائية على خلخلة نظام عمل الجهاز العصبى المركزى وإحداث حلحلة للروابط المتينة لمسارات العمل الهرمونى المنتظم وتجعل نشاطه فى صعود وهبوط مستمر وغير مستقر ما ينجم عنه مشاكل جمة بل إن شئنا قلنا كوارث عظمى إحداها تساقط الشعر للرجال والنساء على حدٍ سواء وفى كافة المراحل العمرية ؛ ومع الأسف الشديد يبقى الكثير ممن يتعرضون لأمراضٍ وأعراضٍ خطيرة بفعل الفلورايد هم الضحية شأنه شأن سائر الكائنات الحية للخلافات الطاحنة بين العلماء والباحثين حول جدوى مادة الفلورايد باعتبارها ذات فوائد وحول حقيقتها باعتبارها خطرٌ داهم على حياة الجسد والنفس بشكلٍ سوى دونما عوارض تعيق عمل الدورة السيكولوجية المنتظمة للجسد وكذا الدورة الفسيولوجية هى الأخرى .

    حلول تساقط الشعر

    1 - فى جميع المشكلات الصحية التى ذكرنها يصف الطبيب العلاج المناسب لأصل المشكلة وبعد الشفاء تنهتى مشكلة تساقط الشعر تماماً ..

    2 - إذا انتهت المشاكل الصحية على خير وتم الشفاء منها ولكن مشكلة تساقط الشعر لم تنتهى .. فذلك يكون بسب التوتر النفسى والقلق الذى يصيب المرأة من صدمة فقدان الشعر .. وفى هذه الحالة يصف الطبيب المتخصص بعض الأدوية الخاصة بعلاج القلق والتوتر وبعض المكملات الغذائية حتى يعود الشعر لكامل صحته .

    3 - من أهم الحلول المتوفرة لدى الجميع الغذاء السليم .. وإن لم تتوفر أنواع الأطعمة فيوجد كبسولات متوفرة فى الصيدليات وهى مكمل غذائى مصنوعة من المواد الغذائية الأساسية مثل البروتين والكيراتين والبيوتين والكامو وزيت النخيل .. كل هذه العناصر يحتاجها الشعر بضرورة لازمة لنموه المثالى وعلاج آمن جداً لصحة الشعر وقوته بل ونعومته أيضاً .. وتلك العناصر تزيد من تغذية البصيلات وتقوى جذور الشعر .. وهى وسيلة علاجية لتغذية الشعر وتحصينه ضد المشاكل التى يتعرض لها .. كما تعالج هذه الكبسولات مشاكل الشعر الخفيف والمتقصف والمتشقق والشعر الجاف أيضاً .
    ماهي المشاكل الصحية التي يسببها تساقط الشعر 1 - سن المراهقة : إذا كانت البنت فى سن المراهقة يكون تساقط الشعر من الآثار الجانبية لتغيير الهرمونات فى هذه

  • #2
    مشكورة على المعلومات الرائعة

    تعليق

    تشغيل...
    X