اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملك يصل المغرب في إجازة خاصة وينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الملك يصل المغرب في إجازة خاصة وينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة





    جدة، طنجة - واس

    بدأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمس إجازة خاصة، وأناب سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب خلال فترة غيابه عن المملكة.

    وقد وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود امس إلى المملكة المغربية .

    وكان خادم الحرمين -حفظه الله- ترأس الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بجدة.

    وفي بداية الجلسة، أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج استقباله فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان، ومباحثاته مع فخامة الرئيس رجب طيب إردوغان رئيس جمهورية تركيا، وفحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه -أيده الله- بفخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان.

    وأوضح وزير الثقافة والإعلام د. عواد بن صالح العواد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء ناقش بعد ذلك عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي، واستعرض جملة من التقارير عن مجريات الأحداث وتطوراتها على الساحات الإقليمية والعربية والدولية.

    ورفع مجلس الوزراء الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة صدور عدد من الأوامر الملكية التي جسدت حرصه -رعاه الله- على الارتقاء بمستوى أجهزة الدولة لمواكبة المتطلبات والمتغيرات المحلية والدولية، ورفع كفاءتها وضمان سرعة الإنجاز والدقة في التنفيذ وانسجاماً مع تحديث وتطوير أداء مختلف أجهزة الدولة وضمان أعلى مستوى من الخدمات التي تقدم للمواطن والمقيم وقاصدي الحرمين الشريفين.

    وجدد مجلس الوزراء اعتزاز المملكة بشرف خدمة ضيوف بيت الله الحرام وتوفير كافة التسهيلات للحجاج والمعتمرين والزوار

    وأكد المجلس أن المملكة تولي أهمية بالتنمية البشرية وتعزيز رفاهية المواطن، وتجدد التزامها بتحقيق التنمية المستدامة على المستوى الوطني، وتتطلع للتعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الإستراتيجيين في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة محلياً وإقليمياً ودولياً.

    من جهة ثانية، رحب مجلس الوزراء بما تضمنه تقرير صندوق النقد الدولي من إشادة بشأن توجهات الاقتصاد الوطني للمملكة، وبما تم إحرازه حتى الآن من تقدم في تنفيذ رؤية المملكة 2030 والتي وصفها الصندوق ببرنامج "إصلاح جريء".

    وجدد مجلس الوزراء تأييد المملكة الكامل للإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت الشقيقة تجاه البعثة الدبلوماسية الإيرانية في دولة الكويت بعد صدور حكم قضائي بشأن ما يعرف بـ"خلية العبدلي"، ومشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية.

    وشدد المجلس على ما اشتمل عليه البيان الصادر عن الجلسة الطارئة التي عقدت على مستوى المندوبين الدائمين بمقر جامعة الدول العربية، بشأن التطورات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة في القدس والحرم القدسي، مجدداً إدانة المملكة واستنكارها للإجراءات التي أقدمت عليها السلطات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإغلاقه أمام المصلين، ومطالبتها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

    ووافق المجلس على إنشاء المشروع الوطني للطاقة الذرية في المملكة وتعديل لائحة الإجازات بوزارة الخدمة المدنية.




  • #2
    شكرا اخي ناجع
    جهود تشكر عليها

    احترامي

    تعليق

    تشغيل...
    X