اعلان

Collapse
No announcement yet.

وصفات علاج البشرة الدهنية نهائيا

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • وصفات علاج البشرة الدهنية نهائيا

    ندفع الكثير من النقود على المنتجات الصناعية للبشرة والتي لا تحقق اغلبها ما نريده، في حين ان لدينا وصفات علاج البشرة الدهنية بمكونات طبيعية ومتوافرة في مطبخنا دائما. من مشاكل البشرة الدهنية حب الشباب وجفاف البشرة وخاصة في فصل الشتاء، وفي الصيف حروق الشمس التي تتسبب في بقع داكنة اللون، و الليزر الذي انتشر اسمه في فعاليته لعلاج مشاكل البشرة. سأقدم لكِ عزيزتي بهذا المقال حلول لمعظم مشاكل البشرة الدهنية التي نتعرض لها ونبذة عن العلاج بالليزر اذا تفضلين تجربته.
    علاج البشرة الدهنية من منزلك:
    1- وصفات علاج البشرة الدهنية من الحبوب:
    خل التفاح: ( ملعقة من خل التفاح + ثلاث ملاعق من الماء )، اغسلي وجهك جيدا ثم مرري بقطنة مبلله بالخليط على وجهك واتركيه لمدة 5-20 ثانية فقط ثم اغسلي الوجه جيدا وجففيه.
    كرري الوصفة مرة او مرتين يوميا حيث يساعد خل التفاح على القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب.
    القرفة والعسل: ( ملعقتان كبيرتان من العسل + ملعقة كبيرة من القرفة )، اخلطي المكونات حتي تصبح قوام متماسك ثم ضعيه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل بالماء ويجفف جيدا.
    هذة الوصفة تخفف من الالتهابات وتقضي على البكتيريا المسببة لحبوب البشرة الدهنية وتكرر مرة او مرتين اسبوعيا.
    اللبن الرايب: ( ثلاث او اربع ملاعق من اللبن الرائب + ملعقتان من طحين الحمص )، اخلطي المكونات حتي تحصلي على قوام متماسك ثم اتركيه على وجهك حتى يجف ثم يغسل.
    2- وصفات علاج البشرة الدهنية من حروق الشمس:
    لا تستغني عن وضع واقي الشمس على البشرة الدهنية حتي في فصل الشتاء.
    ماسك الشوفان والزبادي: ( ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون + ملعقتان من الزبادي+ ملعقة من عصير الطماطم )، ويمكنك اضافة المزيد الى المكونات حتي يصبح الخليط متماسك ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد ويجفف جيدا.
    جل الصبار ( الالوفيرا): يمكنك استعمال سائل الصبار الطبيعي على البشرة بإنتظام فله عدة فوائد للبشرة ومنها التخلص من حروق الشمس سريعا.
    شرائح الخيار: (عصير الخيار + عصير الليمون + الزبادي + ملعقة صغيرة من الكركم )، يوضع يوميا على الوجه لمدة 20 دقيقة. او يقطع الخيار الى قطع ودلكي بشرتك به فالخيار مهدئ رائع للبشرة.
    شرائح البطاطس: بوضع شرائح البطاطس النيئة على الوجه من 15- 20 دقيقة يساعدك على التخلص من حروق الشمس بالبشرة الدهنية بصورة فعالة.
    ماسك البرتقال والزبادي: ( ربع كوب عصير البرتقال + ملعقتان كبيرتان من الزبادي )، يوضع لمدة 10- 15 دقيقة على الوجه.
    3- وصفات علاج اثار الحبوب في البشرة الدهنية:
    الليمون للتخلص من اثار حب الشباب: يعدالليمون من اكثر المكونات الطبيعية فعالية في علاج اثار الحبوب حيث يقضي على البكتيريا والالتهابات ويفتح لون البشرة ويمكن استخدامه موضوعيا بقطعة من القطن مبلله بعصير الليمون واتركيه على وجهك حتي يجف ثم يُغسل او عن طريق:
    وصفة الليمون مع العسل: يمزج عصير الليمون مع العسل و بقطعة من القطن في هذا المزيج وضعي على وجهك واتركيه 10-15 دقيقة ثم اغسليه.
    وصفة الليمون مع الصبار: يمزج عصير الليمون مع جل الصبار او سائل الصبار ثم ضعي منه بقطنة على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسليه.
    جل الصبار (الالوفيرا) : ضعي جل الصبار او سائل الصبار يوميا ويترك 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
    الخيار لعلاج اثار الحبوب : ادهني وجهك بقطنة مبلله بعصير الخيار يوميا فهو مهدئ ومصفي للبشرة ونتيجتة مبهرة جدا. يترك يوميا من 15-20 دقيقة ثم يُغسل.
    ايضا يمكنك علاج اثار الحبوب بالليزر وهذا شائع جدا في الآونة الاخيرة بين البنات ونتيجته ممتازة.
    4- علاج حب الشباب و اثار حب الشباب بالليزر:
    مميزات علاج حب الشباب بالليزر:
    تخليص البشرة من اثار حب الشباب.
    تقليل صبغة الميلانين المسببة لظهور البقع.
    تنعيم البشرة.
    يتم تمرير ضوء الليزر على البشرة وخاصة الاماكن المصابة بالحبوب او اثار الحبوب ليتخلص من الخلايا الخارجية من الجلد مراعيا عدم استخدام اشعة ليزر قوية؛ كي لا تصل الي الخلايا الداخلية من الجلد مسببا الاذى لطبقات الجلد. والنوع المنتشر في علاج مشاكل البشرة الليزر التجزيئي بالعيادات لانه بعيد عن تسبب اي حروق بالبشرة والليزر المنزلي ايضا يعتبر آمن وفعال جدا لعلاج حب الشباب مثل جهاز اي مووي الليزر المنزلي الذي يخصص عدسة لازالة حب الشباب وكثير من مجربينه لاحظوا نتيجة رائعة في علاج حب الشباب و هذا الرابط لموقع الجهاز اذا اردتي تجربة الليزر وتعرفي اكثر عن اي مووي جهاز الليزر المنزلي.
    5- نصائح من موقع جميلة لوقاية البشرة الدهنية من الجفاف:
    تتعرض البشرة الدهنية للجفاف وخاصة في فصل الشتاء لذلك تحتاج البشرة الدهنية الى الترطيب ويمكنك ذلك عن طريق:
    غسل الوجه يوميا من 2-3 مرات، يساعد غسل البشرة الدهنية على التخلص من الشوائب والزيوت الزائدة التي تسبب غلق المسامات وتكوين الرؤوس السوداء.
    واظبي على وضع التونر بعد غسل الوجه فهو يعمل على التخلص من الدهون الزائدة وغلق المسامات.
    ابتعدي عن الصابون الكيميائي العطري عند غسل وجهك واستبدلية بصابون طبي للبشرة الدهنية خالي من الزيوت.
    تجنبي الماء الساخن عند الاستحمام ويفضل بماء فاتر.
    استخدمي الكريم المرطب الخاص بكِ صباحا ومساءا يوميا.
    اكثري من تناول الفاكهة والخضراوات.
    شرب قدر كافِ من الماء لا يقل عن 6-7 اكواب يوميا وهذا امر ضروري جدا.
    اتباع نظام غذائي متكامل من الفيتامينات والبروتين وغيرها.
    موقع اخباري حواري متنوع.
    آخر اضافة بواسطة ساندروز; 26-12-2017, 03:46 PM.
Working...
X