اعلان

Collapse
No announcement yet.

فوائد البيض

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • فوائد البيض

    البيض يمتلك البيض شكلاً بيضويّاً ويوجد بألوان متعدّدة أشهرها الأبيض والبني ، وتتكون البيضة من ثلاث طبقات وهي : الصفار ، والبياض ، والقشرة ، ويُستخدم البيض في العديد من الإغذيّة الصحّيّة ، ويمكن تناوله مسلوقا ً، ومقليّا ً، ونيّئا ً.

    ويعدّ البيض من المصادر المهمّة للجسم فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات، والبروتينات ، وأحماض الفوليك ، والمعادن كالسيلينيوم ، والفسفور والكالسيوم ، وتعتبر هذه المصادر الموجودة بنسب مختلفة في البيض من أهمّ المواد التي يجب أن يتناولها الإنسان يومياً.

    #فوائد_البيض

    فقدان الوزن : يحتوي البيض على سعرات حراريّة أقل من أغذيّة أخرى، كما أنّها تحتوي على بروتين 6g الذي يعطي شعور بالشبع لفترات طويلة ، وهذا يساعد على تخسيس الوزن.

    غني بالكوليسترول : يحتوي البيض على 212 ملغ من الكولسترول في البيضة الواحدة إلّا أنّه لا يؤثّر سلباً في الدم ؛ لأنّ نسبة الكوليسترول في النظام الغذائي لا يعني بالضرورة رفع نسبة الكوليسترول في الدم ، كما أنّ الكبد ينتج كميات كبيرة من الكوليسترول في الدم يومياً، ويساهم في رفع نسبة الكولسترول النافع في الدم hdl ليكون أعلى من 9 وبهذا يقي من الإصابة بأمراض القلب ، والسكته الدماغيّة .

    الكولين : يعتبر البيض من أهم المصادر الغذائّة الغنيّة بمادة الكولين ، التي تعتبر أحد المواد المهمّة التي تحتوي على سلسة من فيتامينات ب ، ويستخدم في بناء أغشية الخلايا ، ويمكن أن تكون إستيل العصبي الذي يساعد على إبقاء الجسم سليماً ، بالإضافة إلى أنّه يزيد من قوة الذاكرة التي يعتمد الإنسان عليها في حياته.

    غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة : يعتبر اللوتين والزياكسانثين أحد أنواع المواد المضادة للأكسدة ، وتقي هذه المواد الجسم من خطر الإصابة بالشيخوخة المبكرة وعلاماتها ، أيّ أنها تساعد في بناء شبكة العين للحفاظ عليها سليمة ، وحمايتها من الإصابة بعتمة عدسة العين، والضمور البقعي .

    غنيّ الأوميغا 3 تساعد الأوميغا لى خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم باعتبارها أحد عوامل الخطر على القلب وذلك بنسبة تصل إلى 18% عند بيضة واحد لمدّة ثلاثة أسابيع.

    أضرار.تناول.البيض

    يوجد العديد من الأشخاص عند تناولهم البيض يعانون من الحساسيّة الشديدة، لذلك ينصح بعدم تناول البيض بكميات كبيرة ، كما يوجد العديد من مرضى السكري اللذين يتناولون البيض بكميات كبيرة، يكونوا عرضة للإصابة بأمراض مختلفة كأمراض القلب.

  • #2
    شكرا على المعلومه الطبيه المفيده
    اخي الساحر
    اين ما حللت
    تبدع
    لك كل التقدير والاحترام

    تعليق

    تشغيل...
    X