اعلان

Collapse
No announcement yet.

جلد الذات

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • جلد الذات

    جلد الذات
    اصبحت ظاهرة جلد الذات من قبل الشباب منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الشباب العربي ، يصحبها المديح والاعجاب لكل ما هو اجنبي او غربي بالتحديد ؟؟ وكأن اخلاقنا وقيمنا قد اصبحت ملوثه ، وان اخلاق الغرب غدت برائحة زكية مقدسه ؟؟
    تلك الظاهره لها عواقب سلبيه في اشاعة اليأس والاحباط وزعزعة الثقة بالنفس والانتكاسات الخطيره التي تزيد من تراجع الامه ---
    لو تعمقنا في المسألة لرأينا ان لتلك الظاهرة اسبابها ، ولكن من ناحية موضوعية بحته فان ما يجري مخالف للواقع رغم الانتكاسات التي تعاني منها الامه ؟؟ يكفي ان نعلم ان العالم الغربي بقيمه واخلاقه قد نهب ثروات شعوب الدول الاخرى ، وخاصه دول افريقيا واسيا وامريكا الجنوبيه دون رحمة او شفقه ، وهذا يذكرنا بتلك العنزه التي حملها "غاندي" ، رئيس الهند في يوم ما حين زار بريطانيا كي يذكر البريطانيون بما يقومون به آنذاك من حلب الهند ونهب ثرواتها ؟؟ فاين هي القيم والاخلاق الغربيه !!!
    حينا قطعت الكهرباء عن نيويورك او حينما حدث الزلزال في كاليفورنيا ماذا حدث للاسواق في تلك المدن ؟؟ لقد اصيبت تلك المدن بالرعب وظهرت الاخلاق على حقيقتها وسقط القناع وذابت الوان المكياج عن الوجوه واختفت الحضارة المزيفه حين اختفت الاضواء ؟؟ وصارت المحلات وكل شئ عرضة للنهب والسلب والتحطيم والسرقه ، واختفى الامن ؟؟
    حديثا ، ماذا فعل ترامب مع دول الخليج العربي ؟؟ الم يتصرف كراعي البقر الذي يحمل في يده مسدسا ويقف على جانب الطريق ليعترض الماره ؟؟ اما ان تدفع او اطلقت عليك الرصاص ؟؟ ولم يكتف بما سلبه من دول الخليج بل ذهب ايضا لليابان والى الدول الاوروبيه وهي يحاول ايضا مع الصين في عمليات ابتراز من موقع القوة الماديه ؟؟؟ فاين هي الاخلاق الغربيه ؟؟ اليس هذا الرئيس يمثل اقوى دولة في العالم وقد انتخب ديمقراطيا ؟؟؟
    بالمقابل لنعود الى ما قبل ثمانينات القرن الماضي ، الى دول الخيلج العربي وهي تتصرف بالاخلاق الاسلاميه وقبل ان تتلوث بالعولمة ؟ كيف كانت محلات الذهب تترك مشرعة الابواب ويذهب ملاكها للصلاه دون ان تتعرض للسرقه ؟؟ كانت الضمائر حية والقلوب يعمرها الخلق الاسلامي والقيم الراقيه التي جاء بها الاسلام ؟؟ فاين هذا من الاخلاق الغربيه ؟؟
    لا بد ان نعترف بان امتنا مريضه ، والامم عادة تمرض وبعضها يموت ، ولكن امتنا لن تموت ، وحضارتنا ستبقى ناصعة مهما تبدلت الازمنه ؟؟ ستنهض الامه من جديد وستعود لقيمها وتاريخها وتراثها الحضاري ، فلا داعي لجلد الذات ، بل علينا الثقة بانفسنا وبدلا من ذلك ، العمل على اصلاح الواقع كل من موقعه وحسب قدرته وامكانياته ؟ وكل فرد يستطيع ان يفعل شيئا ايجابيا مهما صغر ؟ لنجعل من التفاؤل بالمستقبل والثقة بالنفس سبيلا للتغيير الايجابي ---- ان انارة شمعه خير من ان نلعن الظلام الف مره ؟؟؟
    آخر اضافة بواسطة نواف محمود; 07-03-2018, 06:40 PM.

  • #2
    اذا كانت اخلتق الغرب تروق لنا فلماذا لا نأخذ الايجابي منها
    وهو قليل جدا
    لا تعرف الاخلاق من كلمة ثانكيو او سوري
    او من فضلك لو سمحت فهذا تطبع يستطيعه من لا يعرف معنى الاخلاق اصلا
    ولكن الاخلاق والقدوة تعرف عند المواقف ومن الافعال
    فالغرب المثاليون بنظر الكثير
    هم الذين يدمرون البلاد وهم ايضا الذين يبعثون مساعدات من خلال الصليب الاحمر

    فهل نصفهم بالرحماء لانهم بنو خيمة لمن كانو سبب تشريدهم عن بيوتهم
    اين هي اخلاق الغرب
    وكل عادة سيئه
    وكل خلق مأفون
    تاتي منهم
    لماذا يفكر البعض ان الغرب افضل
    ونحن امة قال الله فيها
    كنتم خير امة للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر
    وقال فينا رسولنا الكريم الخير في وفي امتي الى يوم الدين
    هذا ما يجب ان نعلمه لابنائنا اننا الافضل وان ديننا هو الحق
    وان اخلاقنا هي الامثل والاصلح لكل زمان

    اذا لماذا جلد الذات الذي يعبر عن شخصية مهزوزه غير واثقه بدينها
    وبما اكرمها الله به وفضلها به على سائر الامم


    ابي الفاضل
    ابدعت
    وامتعت

    لك كل الاحترام والتقدير

    تعليق

    تشغيل...
    X