اعلان

Collapse
No announcement yet.

نهر الحب

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • نهر الحب

    نهر الحب

    حين ينساب نهر الحب رقراقا من بين الاشجار وارفة الظلال --- يتسلل بهدوء نحو حديقة القلب التي جففتها تباريح الزمن وأحداث الساعه ؟؟ فخلفتها خاوية على عروشها كأن لم تغن بالامس ؟؟ يلامس ماء الحب تربتها فتهتز وتربو وتنبت الورود والرياحين وتنتعش الاشجار فتورق من جديد ، وكأن دفقات الحب تسللت الى عروقها فاعادت لها الحياة من جديد ---
    تفوح رائحة الورود الطيبة في كل مكان ، وحين يشم العقل المرهق بالظنون والشكوك ويستمع الى عبارات اليأس والتردد ، حين يشم رائحتها ، يقف متحفزا لمراقبة المشهد – وما يلبث ان يقدم النصائح والارشادات والمواعظ لقلب شرب من نهر الحب فأسكرته النشوة - فما عاد يسمع غير خرير الماء وهو يروي عروقه العطشى ؟؟؟؟ لقد ذاق طعم الحياة ، وعرف معنى الأمل ؟؟؟ هنا يتوثب العقل المتعب المثقل بالهموم ليضع العراقيل والسدود في مجرى النهر - بعد أن فشل في معركة الحوار العقيم وتقديم النصائح الجافه ؟؟؟ هنا تهب الجداول المجاورة لنجدة النهر ، فتمده بدفقات من الماء الصافي ، ليشكل الجميع نهرا من الحب القوي الجارف - يكتسح كل شئ في طريقه - ويحمل معه العقل الملوث في قارب يتأرجح بين الأمواج العاتيه - ليحط به على قارعة الطريق أشلاء مبعثره ، فاما الزبد فيذهب جفاء ؟؟؟؟
    ***
    تتحول حديقة القلب الى جنة وارفة الظلال تغرد فيها الطيور أنشودة الحب - ويلثم النحل الأزهار ويمتص رحيقها ، فيصنع منه العسل المصفى هدية للمحبين ؟؟؟ وتتبادل الفراشات همسات الحب وكأنها رسائل مودة تطوف بها في كل الأرجاء - حتى النسيم العليل فانه يوشوش أغصان الشجر ويصنعان معا سيمفونية الحب الخالد ---- الكل يرتوي من نهر الحب ----
    ***
    انني أتساْل هل جفت أنهار الحب في وطننا كما جرى تجفيف نهر الأردن من قبل الأعداء ؟ وكما جرى ويجري تجفيف دجلة والفرات وبردى والنيل وكل منابع الحياة ؟؟؟
    أيها الحب التائه ؟؟ متى ترفرف بأجنحتك على مجتمعات أعمتها الكراهية ! والقت بها في أتون الحروب ومتاهات الفتن والانانيه --- ترى هل ترنو اليك العيون يوما لتقتبس من نورك لحظات تجعلها تعيد التفكير ؟؟؟ هل تنير قلوبا معتمه وهل تشفي عقولا مريضه ؟؟؟؟
    أيها الحب أنت اكسير الحياة ولا حياة بدونك ؟؟؟؟
Working...
X