اعلان

Collapse
No announcement yet.

صفقة القرن ؟ - الاكذوبه - بقلم م . نواف الحاج علي

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • صفقة القرن ؟ - الاكذوبه - بقلم م . نواف الحاج علي

    صفقة القرن - الاكذوبه ؟؟
    قيل الكثير عن صفقة القرن ؟؟ كثر التنظير والتوقعات ورسم الخطوط والبيانات ونشر المعلومات !! ؟؟ كثيرون من العرب يعارضون ، واخرون يلتزوم الصمت ، والبعض يوافق من تحت الطاولة ؟؟ والكل لا يعرف تفاصيل صفقة القرن !! ؟؟ لانه في الاساس لا يوجد ما يسمى بصفقة القرن ؟؟ الا اذا كان المقصود هو تصفية القضية الفلسطينيه لحساب الصهاينه ؟؟
    مع تعاقب الادارات الامريكيه فان الكيان الصهيوني هو المتحكم بالقرارات الامريكيه فيما يتعلق بالسياسة الخارجيه الى حد كبير ؟ والاسباب كثيره منها قوة اليهود الاقتصاديه والاعلاميه في الولايات المتحده وفي العالم كله ، ولا يقل عنها تفكك الامة العربيه وضعفها سياسيا واعلاميا !! ؟ لكن الادارة الاخيره - ادارة ترامب - تجاوزت كل الحدود والتحفظات والخطوط الحمراء ، لم تعد تدافع عن القرارات والممارسات الاسرائيليه في الاراضي المحتله ، ولكنها اخذت تبادر هي في اتخاذ القرارات وسن القوانين لتصفية القضية الفلسطينيه دون اي اعتبار لحقوق الشعب الفلسطيني ودون اي اعتبار لمصالح اصدقائها من العرب او حتى مشاعرهم ؟؟
    لقد عمدت الى خلق عدو وهمي للعرب بعيدا عن الكيان الصهيوني , وللاسف فان بعض الانظمه العربيه خضعت لهذ الاوهام واستجابت للرغبة الامريكيه ، وحرفت البوصله عن مسارها الطبيعي في الوقوف امام العدوان الصهيوني ، ولجأت الى حروب داخليه اتت على الاخضر واليابس واعادت الامة الى جاهليتها الاولى ؟؟؟
    لقد نصبت الاداره الامريكيه الجديده المتصهينه شخصيات يهوديه ومسيحية متطرفه حولها ، اختارت الاكثر تطرفا ضد العرب والمسلمين ومصالحهم ، ثم اخذت هذه الادارة تقف امام كل من يعارض سياسة الكيان الصهيوني ، حتى انها أخذت تنسحب من بعض المؤسسات الدوليه التي تنتقد الممارسات الصهونيه ، او تميل نحو الحقائق التاريخيه ؟ كمنظمة اليونسكو ؟؟ ثم هي تعمل على تأييد كل اعمال القتل والارهاب ومصادرة الاراضي الفلسطينيه وهدم البيوت وتبرير هذه السياسة الاجراميه من قبل الكيان الصهيوني ، حتى ان مندوبتها في الامم المتحده تتحدث وكأنها " جولدا مائير" او " مناحيم بيغن " بل فاقتهم تأييدا للكيان الصهيوني وتنكرا للحق الفلسطيني بكل ما تملك من اوراق زائفه ؟؟
    ان هذه الاداره تعمل بكل طاقاتها من خلال عناصرها اليهوديه الصهيونيه والمسيحيه المتصهينه لتصفية القضية الفلسطينيه تحت مسمى صفقة القرن ؟؟ اعترفت بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ، وتعمل على تجميد المساعدات للسلطة الفلسطينه ، ثم هي تعمل على تصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين : ( الانروا ) ، والتي هي متنفس اقتصادي للاجئين الفلسطينيين من جانب واعترافا بتهجيرهم القسري من وطنهم ؟ واكثر من ذلك تحاول سن قانون يجعل عدد اللاجئين الفلسطينيين لا يتعدى الاربعين الف لاجئ ؟؟ فالذين ولدوا في مخيمات اللجوء لا تعتبرهم لاجئين ؟؟ !! انها تاخذ التعليمات من مراكز الابحاث الاسرائيليه حول افضل وانجع الطرق لتصفية القضية الفلسطينيه بعيدا عن حقوق الشعب الفلسطيني وتطبقها ؟؟
    ثم هي تؤجل في كل مره الاعلان عن بنود ما يسمى بصفقة القرن ؟؟ لان فيها بعض الفتات القليل للفلسطينيين وهو مالا يرضي االصهاينه ، لانهم يريدون كل فلسطين دون التنازل عن حبة رمل واحده ؟ ويريدون طمس حقيقة وجود الشعب الفلسطيني بعد ان سرقوا تراثه وزوروا تاريخه ؟ والعرب ينددون ويرفضون ؟؟ وكان المثل القائل : ( اشبعتهم شتما وفازوا بالابل) ينطبق على هذه الاوضاع ؟؟ ما فائدة الرفض وتصفية القضية الفلسطينيه تنفذ باسرع وتيره وعلى مراحل متسارعه أأ ؟؟ ماذا يجرى في " الخان الاحمر " ؟؟ وماذا يجري في القدس من الحفريات تحت منازل الفلسطينيين كي تتصدع ويضطروا للرحيل ؟؟ وتحت المسجد الاقصى وما حوله من مباني اسلاميه ؟ لكي يتم تدمير كل ما يمت للعرب والمسلمين بصله ؟؟ ماذا عن الضغوط الاقتصاديه على سكان القدس ؟؟ ماذا عن حصار غزه والاغتيالات اليوميه ؟؟ ماذا عن قانون يهودية الدولة العنصري ؟؟ ماذا نعدد من ممارسات يوميه ستؤدي الى تصفية القضية الفلسطينيه على حساب العرب والمسلمين ! والامه تغض الطرف وكأنها لا تسمع ولا ترى ولا تعقل ؟؟
    لست ادري لم لا ينهي العرب هذه الحروب العبثيه ؟ ويتفاهموا مع تركيا وايران ويوحدوا صفوفهم ويوجهوا كل طاقاتهم لمواجهة الهجمة الصهيونيه التي لن تتوقف عند حدود فلسطين !! بل ستتعدى ذلك الى مطالبة العرب بالتعويض عما خلفه اليهود عبر العصور المختلفه في البلاد العربيه من املاك كما تدعي ، ان التنازل يؤدي الى تنازلات اكبر واشد ؟؟ لماذا نتهرب من الواقع ؟؟ ونلقي بكل اوراقنا في جيوب الاعداء لعلهم يرحموننا ؟ او يوفرون لنا الحماية من اعداء وهميين ؟؟ ان ذلك لا يفيد اولئك الذين يختبئون تحت مظلة الاعداء ؟؟ وقد اثبت التاريخ ان العدو لا صديق له ؟؟ وقد راينا ما قدمه الكثيرون من القادة لاعدائهم وكانت نتيجتهم ان تخلى عنهم الاعداء وراحوا الى مزبلة التاريخ ؟؟
    لكننا لا نفقد الامل ولا الارادة في تحرير فلسطين بكامل ترابها ؟؟ ان وجود اطفال ونساء وشباب وشيوخ ممن يقاومون الاحتلال بالارض المحتله بصدورهم العاريه يجعل تحرير فلسطين امر حتمي ؟؟ ان الطفل الفلسطيني في المهجر متمسك بحقه في فلسطين اكثر من ابويه واجداده ؟؟ لن يضيع حق ووراءه مطالب ؟؟ ولن تظل الامة تعيش في ظلام الفتن وضحية المؤامرات الى الابد ؟؟ سوف تصحو من الاوهام واحلام الصغار وسوف تتعالى على جراحها بعد ان تدرك ان الخطر الرئيسي والوحيد على وجودها هم الصهاينه ومن يدعهم ويقف معهم ويهادنهم ؟؟؟ ولها من امكانيات النصر من يمكنها من تحقيقه ان استغل الاستغلال الامثل ، ولها من تاريخها وتراثها وقيمها ما يجعلها قادرة على تضميد الجراح والبعث من جديد بارادة من حديد ---- للتاريخ دورات والايام دول ؟؟ وسوف تنتصر الامة في فلسطين قريبا باذن الله .

  • #2
    لايوجد نصر في فلسطين في العصر الحالي ولا في المستقبل خلونا واقعيين
    مالم يقدروا عليه اجدادنا ايام كانت اسرائيل ضعيفة وفي بداياتها .. استحالة يصير في الحالة الراهنة وقد تجذرت وصارت دولة يشق لها الغبار ومدعومة من الدول الكبرى في العالم .
    وتركيا وايران التي تدعو للتعاون معها لهما اطماعهما بالعالم العربي
    إخوان وصفوية حاقدون يخططون للسيطرة على مقدراتنا يريدون الرجوع الى الامبراطورية العثمانية والامبراطورية الفارسية ويعاونونهم من بني جلدتنا من العرب .

    تعليق


    • نواف محمود
      Editing a comment
      لا اتفق مع ما تقول اخي الفاضل فلو اخذ المسلمون بآرائك لما انتشر الاسلام ولما اصبحنا مسلمين فقد تم اعلان الحرب على الرسول واتباعه سنوات طويله ولكن بالارادة والايمان والعزيمه شكل الملسمون خلال قرن من الزمن اكبر امبراطورية عرفها التاريخ ؟؟؟ ان تركيا وايران هما جيران العرب قبلنا ام لم نقبل وهما مسلمتان ؟؟ ان تركيا تحتل لواء الاسكندرون ولكنها لم تطرد سكانه العرب ؟؟ وان ايران تحتل اقليم عربستان ولكنها لم تطرد سكانه العرب ؟؟؟ اما اسرائيل فهي تقوم بتطهير عرقي بحيث تطرد سكان فلسطين العرب وتوطن يهود جاءوا من كل اقطار العالم في اكبر جريمة عرفها التاريخ ؟؟ ولا تقف اطماعها في فلسطين ولكن جولدا مايير حينما وقفت في ( ايلات ) -- ام رشرش - نظرت الى الشرق وقالت اني اشم رائحة اجدادي في خيبر وتيماء والمدينه ؟؟؟ وهي تعد قانونا حاليا للمطابه بمئات المليارات من الدولارات من العرب مقابل ما تدعيه مما تركه اليهود في المدينة وخير والقرى الاخرى ؟؟؟ وما لم يتكاتف العرب لوقف هذا المد الصهيوني فلن تقوم للعرب قائمه ؟؟ ثم انه بالعزيمة والاراده نستطيع تحرير فلسطين حتى لو ايدها العالم كله ؟؟ فقوة اسرائيل هي بسسب ضعفنا وجبننا وضياع الثقة من انفسنا ؟؟ ثم حرف البوصلة عنها الى جهات اخرى ؟؟؟ وما الفتن والحروب التي تقوم في الوطن العربي الا بسبب وجودها ومؤامراتها ومن يقف معها ؟؟؟ تحياتي صديقي

  • #3

    لا اتفق مع ما تقول اخي الفاضل فلو اخذ المسلمون بآرائك لما انتشر الاسلام ولما اصبحنا مسلمين ؟؟ فقد تم اعلان الحرب على الرسول واتباعه سنوات طويله ، كما ان المسلمون كانوا عبيدا للفرس والروم ؟؟ ولكن بالارادة والايمان والعزيمه شكل المسلمون خلال قرن من الزمن اكبر امبراطورية عرفها التاريخ ؟؟ وهزموا اكبر امبراطوريتين في ذلك الزمن - والايام دول - وهناك رب يدير هذا الكون ؟ ان تركيا وايران هما جيران العرب قبلنا ام لم نقبل وهما مسلمتان ؟؟ ان تركيا تحتل لواء الاسكندرون ولكنها لم تطرد سكانه العرب ؟؟ وان ايران تحتل اقليم عربستان ولكنها لم تطرد سكانه العرب ؟؟؟ اما اسرائيل فهي تقوم بتطهير عرقي بحيث تطرد سكان فلسطين العرب وتوطن يهود جاءوا من كل اقطار العالم في اكبر جريمة عرفها التاريخ ؟؟ ولا تقف اطماعها في فلسطين ولكن جولدا مايير حينما وقفت في ( ايلات ) -- ام رشرش - نظرت الى الشرق وقالت اني اشم رائحة اجدادي في خيبر وتيماء والمدينه ؟؟؟ وهي تعد قانونا حاليا للمطابه بمئات المليارات من الدولارات من العرب مقابل ما تدعيه مما تركه اليهود في المدينة وخير والقرى الاخرى ؟؟؟ وما لم يتكاتف العرب لوقف هذا المد الصهيوني فلن تقوم للعرب قائمه ؟؟ ثم انه بالعزيمة والاراده نستطيع تحرير فلسطين حتى لو ايدها العالم كله ؟؟ فقوة اسرائيل هي بسسب ضعفنا وجبننا وضياع الثقة من انفسنا ؟؟ ثم حرف البوصلة عنها الى جهات اخرى ؟؟؟ وما الفتن والحروب التي تقوم في الوطن العربي الا بسبب وجودها ومؤامراتها ومن يقف معها ؟؟؟ تحياتي صديقي

    تعليق

    Working...
    X