اعلان

Collapse
No announcement yet.

معركة فيينا

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • معركة فيينا


    اضغط على الصورة لنسخة أكبر

الإسم:	WhatsApp Image 2018-09-04 at 21.56.23.jpeg
القراءات:	2
الحجم:	67.0 KB
ID:	1855022


    معركة وقعت في 12 ايلول / سبتمبر، 1683 وبعد محاصره الجيش العثمانية فيينا لمدة شهرين.
    كسرت المعركة اسبقية الامبراطورية العثمانية في أوروبا، وايذانا الهيمنة السياسية من سلالة عائلة هابسبورغ النمساوية (تشمل أيضا بوهيميا والمجر) في وسط أوروبا.
    مثلت معركة فيينا بداية النهاية لسيطرة الإمبراطورية العثمانية وتوسعاتها في جنوب الشرق الأوروبي. فاز بالمعركة القوات البولندية - الألمانية - النمساوية بقيادة ملك بولندا يوحنا الثالث سوبياسكي ضد جيش الامبراطورية العثمانية بقيادة الصدر الأعظم (الوزير) قرة مصطفى قائد القوات العثمانية. قُتل من العثمانيين حوالي 15000 رجل في القتال وقُتل من الأوروبيين ما يقرب من 4000 ووضع مصطفى باشا خطة موفقة للانسحاب حتى لا يضاعف خسائره، وأخذ الجيش العثماني معه أثناء الانسحاب 81 ألف أسير, وعلى الرغم من هزيمة القوات العثمانية الكاملة فقد وجدت الوقت لذبح جميع السجناء النمساويين، فيما عدا تلك القلة من طبقة النبلاء التي اخذوا معهم للافتداء. وانتهى الحصار الذي استمر 59 يوما. افقدت الدولة العثمانية بهزيمتها أمام فيينا ديناميكية الهجوم والتوسع في أوروبا، وكانت الهزيمة نقطة توقف في تاريخ الدولة.
    تحرك جيش التحالف المسيحي لاقتطاع بعض الأجزاء من الأملاك العثمانية في أوروبا، ووقعت معركة "جكردلن" بين أحد القادة العثمانيين وقواته البالغة 30 ألف مقاتل وبين ملك بولندا يوحنا الثالث سوبياسكي وقواته البالغة 60 ألف مقاتل، وانتهت بتراجع سوبياسكي، وتوالت المعارك العثمانية في أوروبا، وفقدت الدولة بعض مراكزها الهامة بسبب هزيمتها أمام فيينا التي كانت هزيمة من النوع الثقيل تاريخيا أكثر منه عسكريا...



    الملفات المرفقة


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001


  • #2
    لو نجحت الامبراطوريه العثمانيه في معركة فيينا لاصبحت اوروبا الان مسلمه وتبعتها معظم اقطار العالم ؟؟ وكذلك بالنسبة لمعركة بواتييه ( او بلاط الشهداء ) في فرنسا والتي اشبهت نتائجها نتائج معركة أحد ؟ حيث انتصر المسلمون في البدايه ثم تحول المقاتلون للغنائم فانقض عليهم الصليبيون وهزموهم ؟؟ لو فاز المسلمون لاصبحت الان اوروبا تحت الحكم الاسلامي ؟؟؟

    تعليق


    • #3
      موضوع متعوب عليه
      يعطيك العافيه حضرة المدير

      احترامي

      تعليق

      تشغيل...
      X