اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرئيس الـ«8» من يكون؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الرئيس الـ«8» من يكون؟

    اضغط على الصورة لنسخة أكبر

الإسم:	2A7A3665-550B-410F-981E-B240E609A07F.jpeg
القراءات:	11
الحجم:	106.5 KB
ID:	1855066
    تنهي لجنة الانتخابات في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم (الأحد) فرز أسماء قوائم المرشحين لرئاسة وعضوية اتحاد القدم، على أن تعلن الأسماء المرشحة بعد غد (الثلاثاء) بشكل رسمي. وعلى الرغم من طوق السرية الذي فرضته اللجنة لدرجة منع دخول العاملين في الاتحاد للدور المخصص في مبنى الاتحاد الجديد بالعاصمة الرياض، إلا أن مصادر مطلعة أكدت لـ«عكاظ» ترشح قصي الفواز كمرشح من قبل هيئة الرياضة، إضافة إلى وجود اسمين آخرين، فيما تمت الإشارة إلى احتمالية أن يكون لؤي السبيعي نائباً له، والدكتور تركي العواد وحسين اليامي عضوين، إلى جانب دماء شابة جديدة، فيما من المنتظر أن تقتحم المرأة عضوية الاتحاد لأول مرة بعد دخولها عضويات اتحادات رياضية أخرى.

    تاريخياً، تبدو حظوظ مرشحي الهيئة الأوفر حظاً بالفوز ليقف التاريخ إلى جانب قصي الفواز، إذ سبق أن فاز أحمد عيد برئاسة الاتحاد متفوقاً على خالد المعمر عام 2012، وبعد 4 سنوات استلم المهمة من بعده مرشح الهيئة أيضاً الدكتور عادل عزت، الذي تفوق على سلمان المالك وخالد المعمر ونجيب أبوعظمة.

    بيد أن عزت لم يكمل فترته، مكتفياً بسنة و8 أشهر، عقبها أعلن استقالته على الهواء مباشرة قبل مباراة السوبر الأخيرة التي جمعت الهلال بالاتحاد في العاصمة البريطانية لندن، ليتم تكليف نواف التمياط برئاسة الاتحاد «مؤقتا».

    وينتظر اتحاد القدم رئيسه الـ8 بعد أن تعاقب على كرسيه كل من الأمير خالد الفيصل، مرورا بالراحل الأمير فيصل بن فهد، والأمير سلطان بن فهد، والأمير نواف بن فيصل، قبل أن يتولى أحمد عيد في أول انتخابات رسمية لاتحاد القدم، ثم المستقيل عادل عزت.

    وكانت اللجنة أعلنت استقبال طلبات الترشح وفتحها الإثنين الماضي 3 سبتمبر، وسيتم إعلان القوائم الأولية بعد غد (الثلاثاء) الموافق 11 سبتمبر، فيما تستقبل الطعون والتظلمات على القوائم من 12 حتى 15، والفصل في الطعون من 16 حتى 20، وسيسمح بانسحاب المرشحين من 21 حتى 23، وإعلان القوائم النهائية في 24، والبدء بحملات الدعاية من 25 الشهر الجاري حتى 2 أكتوبر القادم، وهو يوم الاقتراع.
تشغيل...
X