اعلان

Collapse
No announcement yet.

خربشات تأمليه,, فلسفيه,,!!!!!!

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • خربشات تأمليه,, فلسفيه,,!!!!!!

    [COLOR="rgb(153, 50, 204)"]ذات يوم كما الايام الرتيبه التي مازلت انتظر فيها شروق شمسي ,,شمس خلقت لي ..شمس تخصني انا وحدي ..رحيل ليلي الطويل ..شتائي القارص ..الذي تعود على جسدي ,,أتامل ذاتي حيث هي ساكنه في الاعماق ..أطيل التأمل !!حتى اصل .........الى منتهى القاع ؟؟القاع الذي ينبض على حس أحلام..لامنطقيه ..لاتشبهنا ولاتشبه دنيانا !!الباليه المشرده,,الجائعة,,التي بات العدل فيها من الماض البعيد......تتخالط علي الامور..واصبحت اقلب مكنونات منطقيه فلسفيه ..قد لايعنبر بها البعض !!!ماهيه الروح ؟؟الجسد ....العقل ...النفس ؟؟؟؟؟ملكات الانسان الاربع ماهو الدواء لكل منها ؟؟وما اسباب الداء اصلا ؟؟وما أهم ملكاته بالنسبه لحياته ؟؟واين الشيطان من تلك الماديات والاماديات ؟؟؟؟ولما الشيطان خلق اصلا ليسيطر على تلك الماديات والاماديات ؟؟...................................................(الانسان) ماهو الاطاقه لاتفنى ولاتولد من العدم ..وانما يتحول من شكل لاخر ..فتاره انسان ..وأخرى يعود الى اصل تكوينه بوجهه نظري فهو كائن مهجن بين الشيطان والملاك وبما انه خلق من طين فهو متجسد تاره شيطان وتاره ملاك !!!!!والانسان بكل ملكاته قلبا وقالبا هو الانسان !!!ومتى استنفذت احد أشكال طاقه ملكاته..تعطل عن احد المهام التي وجد من اجلها ...؟؟؟!!.............................................(الروح) من أمر الله..لانعرف عنها سوى القليل ولأنها مع الله فلا تطمئن الابذكره ..غذاؤها ذكر الله ..ودائها البعد عنه ..ودوائها ..التوبه الى الله ....................................................(الجسد) هو من وقع على الارض اولا ..لذاهو من التقط صفات الارض .....................................(العقل) حيث الاتزان هو السيد ولكن التعقل بل القلب والعقل معا ................................................(النفس)هي طريق الشيطان ..هي من اوقع ادم من الجنه الى الارض ..حيث الاسعاده .................................................................................................... ..............................................شاااااااااااااااااااركوني احباااائي .. وهذه مجرد خربشات,, تامل؟؟؟؟[/COLOR]

  • #2
    الرد: خربشات تأمليه,, فلسفيه,,!!!!!!

    شكرا اختي الغاليه خربشات حلم
    غردي مثلما بدا لك فهذا بستان ساندروز تعطره مشاركاتك
    بالتوفيق

    تعليق


    • #3
      الرد: خربشات تأمليه,, فلسفيه,,!!!!!!

      العزيزة خربشات تحية كريمة لشخصك
      وعدتك ا ن اقوم بمحاولة الاجابة على ماطرحتيه من تسأولات متلاحقة متلاطمة كموج البحرفى سرعتها وقوتها وخطورتها..وبالفعل قمت بطرح الموضوع فى المنتدى ولكن حدث خطأفى العنوان وهو صحته... اجابات على تأملات فلسفية خربشية....فهل يمكن تدارك هذا الخطأ
      فى يوم صحيت شاعر براحة وصفا* الهم زال والحزن راح واختفى*
      خدنى العجب وسألت روحى سؤال انا مت؟..ولا وصلت للفلسفة
      عجبى

      تعليق


      • #4
        الرد: خربشات تأمليه,, فلسفيه,,!!!!!!

        موضوع جميل

        خربشات حلوه


        شكرا
        سبحان الله و بحمده
        سبحان الله العظيم

        تعليق


        • #5
          الرد: خربشات تأمليه,, فلسفيه,,!!!!!!

          الفيلسوفة الراقية خربشات حلم ,,,

          تساؤلاتك جميلة ولعل الإجابة عليها منفذ هام لنكون أصحاء نفسياً وقادرون على فهم ما يحيط بنا ,,,

          ولما خلق الله تعالى الإنسان , ميزه عن سائر خلقه بالعقل والقلب ليفكر ويحب , وأعطاه القوة ليعمل ويبني , ووضعه على درب الحياة ليعمل ويسعى .

          ((وعلم الإنسان مالم يعلم )) ,, أي أنه تعالى علمنا ويسّر لنا الوسائل لنكون عاملين لما فيه مصلحتنا وتطورنا , ولنكون له عابدين شاكرين (( وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون ))

          ( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد * كتب عليه أنه من تولاه فإنه يضله ويهديه إلى عذاب السعير * )

          أختي خربشات ,, كل شيء في الكتاب والسنة (( وقالوا ما لهذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحداً ))

          والله لو كنا على الكتاب والسنة عاكفون , لارتاحت نفوسنا وما مسنا الضر ,, ولكنا جنحنا للشبهات فتشتت عقلنا ,,,

          وهذا الدواء الذي سألت عنه للعقل والجسد والروح ( والله أعلم )

          وفقك الله وحماك

          تعليق


          • #6
            الرد: خربشات تأمليه,, فلسفيه,,!!!!!!

            اهلا بك اخي جار القمر .. مرورك اسعدني .. فعلا الدواء لكل مشكله والاجابه على كل تساؤل في القران والسنه ... ولكن الله امرنا بالتامل التفكربل هذا هو مايرقى به الانسان ... ويميزه عن باقي المخلوقات .. فلولا التامل والتفكر لما استوعبنا القران الكريم وفسرناه واكتشفنا مابه من اعجاز عظيم ... فليس من الخطأ ان يخضع الانسان لهذه التساؤلات !!! ( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد * كتب عليه أنه من تولاه فإنه يضله ويهديه إلى عذاب السعير * ) عفوا اخي جار القمر !! لما افهم مناسبه هذه الايه ؟؟تحيااااااتي وجزيل احترامي ..

            تعليق

            تشغيل...
            X