اعلان

Collapse
No announcement yet.

بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري

    <B>
    هذه بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري وصحة معتقده ومن كتب سنية

    ( إن مذهبا يثبت نفسه من كتب خصمه أحق بأن يتبع ، وأن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق بأن يجتنب عنه )
    1
    (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ .أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ)

    خير البريه هم علي وشيعته
    { أولئك هم خير البرية } فقال النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم : " أنت يا علي وشيعتك

    شوف بنفسك الرابط وعن اي مصدر:

    http://quran. al-islam. com/Tafseer/ DispTafsser. asp?nType= 1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=98&nAya=7&taf=TABARY&tashkeel=0

    [INDENT][CENTER]

    بتقولون تحريف او خرابيط؟؟؟
    </B>



    يارافضي عندما تكتب شبهاتك هنا فاكتب واحدة واحدة لنرد عليك ولا تنسخ وتلصق عشرات الشبه و تكتب لنا عدد من الصفحات لكي تشتت بها ذهن القاريء والذي يرد عليك فهذا أمر مرفوض .. فهذه دلالة على عدم ثقتك بدينك . لذا ننبهك لهذا فاكتب شبهة شبهة فنحن باذن الله تعالى قادرين على ان نفند جميع شبهاتك



    آخر اضافة بواسطة دخيل التميمي; 24-07-2010, 12:40 PM.

  • #2
    الرد: بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري

    [QUOTE=فنطوس;1225365]<B>
    هذه بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري وصحة معتقده ومن كتب سنية

    ( إن مذهبا يثبت نفسه من كتب خصمه أحق بأن يتبع ، وأن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق بأن يجتنب عنه )
    1
    (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ .أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ)

    خير البريه هم علي وشيعته
    { أولئك هم خير البرية } فقال النبي صلى الله عليه (وآله) وسلم : " أنت يا علي وشيعتك

    شوف بنفسك الرابط وعن اي مصدر:

    http://quran. al-islam. com/Tafseer/ DispTafsser. asp?nType= 1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=98&nAya=7&taf=TABARY&tashkeel=0

    [INDENT]


    بتقولون تحريف او خرابيط؟؟؟
    </B>







    لايزال الرافضة ليل نهاريحاولون بوضع الشبهات ضد المسلمين (كالغريق الذي يبحث عن قشة على الماء )* لعلهم يفوزون ولو بواحدة ولكنهم باذن الله تعالى في النهاية هم الخاســرون حيث ترد كل أباطيلهم وشبهاتهم الى نحورهم ....



    [CENTER
    ]ونحن هنا نقول لزميلنا الرافضي
    عندما تكتب شبهاتك مرة أخرى فضعها شبهة شبهة لنناقشها ولا تكتب لنا مجاميع من الشبهات دفعة واحدة (نسخ ولصق ) لتوهم الناس بكثرة شبهاتك وبأن لاأحد يستطيع الرد عليك وعلى شبهاتك ...إننا بحول الله وقوته قادرين على أن نردك على جميع شبهاتك التي لاتنتهي

    وهذه أولاهـــا :





    سقوط الرافضي فنطوس وأبي الجارود الشيعي في وحل آسن :


    أبي الجارود زيدي أعمى تنسب إليه الجارودية الزيدية واسمه / زياد بن المنذر الكوفي الهمذاني، وقيل الثقفي، وقيل: الهندي، وقيل: زياد بن منقذ العبدي، وقيل: زياد بن أبي زياد. وصفه ابن النديم بقوله: "من علماء الزيدية، أبو الجارود، ويكنى أبا النجم زياد بن منذر العبدي، يقال: إن جعفر بن محمد بن علي عليهم السلام سئل عنه، فقال: ما فعل أبو الجارود؟ أرجأ بعدما أولى، أما إنه لا يموت إلا بها. ثم قال: لعنه الله، فإنه أعمى القلب، أعمى البصر. وقال فيه محمد بن سنان: أبو الجارود لم يمت حتى شرب المسكر، وتولى الكافرين. توفى سنة 150هـ، وقيل: سنة 160هـ.

    قال النجاشي : " زياد بن المنذر ، أبوالجارود الهمداني الخارفي الأعمى:
    أخبرنا ابن عبدون ، عن علي بن محمد ، عن علي بن الحسن ، عن حرب بن الحسن ، عن محمد بن سنان ، قال : قال لي أبوالجارود : ولدت أعمى ما رأيت الدنيا قط

    وقال الكشي ( 104 ) : أبوالجارود زياد بن المنذر الأعمى ، السرحوب
    " حكي أن أبا الجارود سمي سرحوبا وتنسب إليه السرحوبية من الزيدية سماه بذلك أبو جعفر عليه السلام ، وذكر أن سرحوبا اسم شيطان أعمى ، يسكن البحر ، وكان أبوالجارود مكفوفا أعمى أعمى القلب " .







    sigpic

    تعليق


    • #3
      الرد: بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري

      فنطوس هل انتم شيعة الامام علي ؟؟؟؟

      هل كان الامام علي يزوج بنته متعة ؟؟؟؟

      هل كان الامام علي يقول القرأن الكريم محرف والقرأن الكريم الحقيقي عند المهدي الخاتل بالسرداب؟؟؟

      هل كان الامام علي كان ياخذ الخمس من الناس ؟؟؟

      هل كان الامام علي كان يلعن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

      هل كان الامام علي يكذب على الناس ويقول هذه تقيا ويعتبرها من الدين وبها يتقرب الى الله ؟؟؟

      هل كان الامام علي يضرب رأسة بالسيف وينزف الدم منه ؟؟؟

      هل كان الامام علي يلعن المسلمين ؟؟؟

      تعليق


      • #4
        الرد: بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري

        بسم الله الرحمن الرحيم
        ورد في العنوان عبارة ( المذهب الشيعي ) وهذا هو الخطأ الشائع ، أن الشيعة ليست مذهباً ، أن كلمة شيعة في اللغة العربية تعني عندما يقال فلان من شيعة فلان أي أنه قريبه ، من عشيرته ، من جماعته ، من مناصريه أو مؤيديه ، من أتباعه ...ألخ ، ظهرت هذه التسمية في زمن ألأمام علي (رض) بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام على من أنكر الخلافة عن ألأمام أبو بكر ( رض) ودعا بها الى الأمام علي (رض) فسميوا بشيعة علي ، أي من أتباعه أو مناصريه ، وكلنا يعلم أن ألأمام علي (رض) لم يكن له مذهباً خاصاً به غير أتباع سنة رسول الله عليه الصلاة والسلام وبالتالي لا يمكن أطلاق صفة المذهب على الشيعة ، وأنما كانت بالمفهوم العام حركة سياسية نادت بتولي ألأمام علي للخلافة وهي لم تنشأ على أساس ديني أو بسبب ديني لكي يطلق عليها صفة المذهب . أن المذهب الذي يجب أن يطلق و الذي يدعي ( الشيعة ) أنهم يتبعوه هو المذهب الجعفري ، ولكنهم بعيدون عنه كل البعد في التطبيق والأفعال ، ولم أصادف لحد ألأن منهم من قرأ أصول المذهب الجعفري كما وضع أصلاً من قبل صاحبه ، وكل ما يتبع ألأن هي أقوال لما يسمون أنفسهم علماء أو مراجع ، ينسبون كل ما يقولوه وما يريدون أن يفعله أي شيعي الى المذهب الجعفري وهو منهم براء . أسألك سؤالين : هل تستطيع الحصول على نسخة أصلية من أصول المذهب لكي تقرأه وتعرف الحق من الباطل ؟ أذا كنتم تؤمنون بتحريف القرآن الذي أنزله الله سبحانه وتعالى وألتزم بحفظه الى يوم يبعثون ، فكيف لك أن تثق بأي كتاب ينسب الى أي من المراجع الذين تتبعونهم أنه لم يحرف فيه ، فأذا كلام الله المنزل حُرَّف ، فكيف بكلام البشر ، وكيف لك بعد ذلك أن تتبع ما فيه ؟ وهنا أي مصدر بعد ذلك لايمكن ألأعتماد عليه لأنه قد يكون قد حرف فيه .

        تعليق


        • #5
          الرد: بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري

          السلام عليكم
          اخواني اني لا ارى ردود تتكلم في الموضوع
          لو اني تكلمت في موضوع اخر لتدخل بعض المتطفلين وختمو الموضوع
          بكلمه واحده لا تتكلم خارج الموضوع

          واني ارى ردودكم تشكك في الادله مع انها من مواقف وكتب رسميه يمكنكم الرجوع اليها
          والتبحث فيها

          اني لم اكلمكم من نفسي بل كلمتكم بالادله والبراهين من مذهب الاخوه السنه والوهابيه

          ومن مواقعكم الرسميه
          وكتبكم ويمكنكم الرجوع اليها

          واسأل الله لكم الهدايه

          تعليق


          • #6
            الرد: بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري

            اضيف في الأساس بواسطة فنطوس عرض الإضافة

            اخواني اني لا ارى ردود تتكلم في الموضوع
            لو اني تكلمت في موضوع اخر لتدخل بعض المتطفلين وختمو الموضوع
            بكلمه واحده لا تتكلم خارج الموضوع
            واني ارى ردودكم تشكك في الادله مع انها من مواقف وكتب رسميه يمكنكم الرجوع اليها
            والتبحث فيها
            اني لم اكلمكم من نفسي بل كلمتكم بالادله والبراهين من مذهب الاخوه السنه والوهابيه
            ومن مواقعكم الرسميه
            وكتبكم ويمكنكم الرجوع اليها

            واسأل الله لكم الهدايه


            الرافضي فنطوس ....

            ماذا أصابك أراك تتخبط في ردك مسكين أنت ياالفنطوس ..

            كتبنا يالرافضي ليست ككتبكم ورواتنا ليس كرواتكم

            نحن في كتبنا ان أتينا برواية أو تفسير لراوي شيعي فهذا ليس لصحته ولكن لنبين لكم ضلالات الروافض و

            شبهاتهم التي لاتحصى لكي نفندها ونردها عليكم فالرواة لدينا معلومون ومعروفين وقد حاول الرواة الروافض

            التدليس والتزوير على أهل السنة والجماعة الذين لايعرفونهم لكي يقال عنهم بأنهم من أهل السنة والجماعة وهم أبعـد

            مايكونون عن ذلك فهم معروفين لدينا مثل صاحبك ابي الجارود الذي تريد أن تلزمنا بتفسيره وتأويلاته الضالة

            وان كنت لاتعرفه وتريد أن نخبرك بالمزيد عنه فلا مانع لدينا ...



            وهنا أسقطنا شبهتك أنت وصاحبك ابي الجارود الرافضي

            ( سرحوب ) فلا يعتد به لدينـــــا فابحث لك عن شبهة أخرى


            ونحن جاهزون باذن الله تعالى لنرد عليك ونسقطك .



            sigpic

            تعليق


            • #7
              الرد: بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري

              اضيف في الأساس بواسطة دخيل التميمي عرض الإضافة

              الرافضي فنطوس ....

              ماذا أصابك أراك تتخبط في ردك مسكين أنت ياالفنطوس ..

              كتبنا يالرافضي ليست ككتبكم ورواتنا ليس كرواتكم

              نحن في كتبنا ان أتينا برواية أو تفسير لراوي شيعي فهذا ليس لصحته ولكن لنبين لكم ضلالات الروافض و

              شبهاتهم التي لاتحصى لكي نفندها ونردها عليكم فالرواة لدينا معلومون ومعروفين وقد حاول الرواة الروافض

              التدليس والتزوير على أهل السنة والجماعة الذين لايعرفونهم لكي يقال عنهم بأنهم من أهل السنة والجماعة وهم أبعـد

              مايكونون عن ذلك فهم معروفين لدينا مثل صاحبك ابي الجارود الذي تريد أن تلزمنا بتفسيره وتأويلاته الضالة

              وان كنت لاتعرفه وتريد أن نخبرك بالمزيد عنه فلا مانع لدينا ...



              وهنا أسقطنا شبهتك أنت وصاحبك ابي الجارود الرافضي

              ( سرحوب ) فلا يعتد به لدينـــــا فابحث لك عن شبهة أخرى


              ونحن جاهزون باذن الله تعالى لنرد عليك ونسقطك .



              اقول كما كنت اقول
              انت لست اهلاُ للحوار
              انت بالذات لا تتحلى بأخلال حسنه
              انت عار حتى على مذهبك

              اذا كنت تفهم في الدين وتدافع عن الدين وتتكلم بأدله
              وبراهين و ليس لديك اخلاق ولا تعرف كيف تكلم
              الاخرين فأنت عار على مذهبك

              تعليق


              • #8
                الرد: بعض الأدلة على أحقية المذهب الشيعي الاثنى عشري

                الرد على شبهة - أنت يا علي و شيعتك خير البرية






                29208 - حدثنا ابن حميد قال: ثنا عيسى بن فرقد عن أبي الجارود عن محمد بن علي {أولئك هم خير البرية} فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أنت يا علي وشيعتك




                السلسلة الضعيفة والموضوعة للألباني الجزء 10 صفحة589



                وروى ابن جرير الطبري في التفسير (30/ 171) من طريق ابن حميد قال: حدثنا عيسى بن فرقد عن أبي الجارود عن محمد بن علي:
                (أولئك هم خير البرية) فقال النبي صلي الله عليه وسلم: أنت يا علي ! وشيعتك .قلت: وهذا مرسل محمد بن علي: هو أبو جعفر الباقر الثقة الفاضل المحتج به عند الشيخين وسائر الأئمة
                لكن السند إليه هالك فإن أبا الجارود - واسمه زياد بن المنذر - قال ابن معين وأبو داود:كذاب وقال ابن حبان: كان رافضياً يضع الحديثوعيسى بن فرقد قال فيه أبو حاتم: شيخوابن حميد: اسمه محمد حافظ ضعيفوروي الحديث مختصراً جداً بلفظ علي خير البريةوسيأتي تخريجه وبيان وضعه برقم (5593)




                كتاب الضعفاء والمتروكين للنسائي (303 هـ) صفحة 181



                (225) زياد بن المنذر أبو الجارود متروك الحديث




                الجرح والتعديل للرازي (327 هـ) الجزء 3 صفحة545


                2462 - زياد بن المنذر أبو الجارود الثقفي روى عن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين وعطية ومحمد بن كعب روى عنه مروان الفزاري وعبد الرحم بن سليمان سمعت أبي يقول ذلك قال أبو محمد روى عنه عمار بن محمد ابن أخت سفيان الثوري حدثنا عبد الرحمن نا علي بن الحسن الهسنجاني قال قال محمد بن عقبة السدوسي قال يزيد بن زريع لابي عوانة: لا تحدث عن أبي الجارود فإنه اخذ كتابه فأحرقه حدثنا عبد الرحمن انا عبد الله بن أحمد بن حنبل فيما كتب إلى قال سمعت أبي يقول: أبو الجارود زياد بن المنذر متروك الحديث وضعفه جدا حدثنا عبد الرحمن قال قرئ على العباس بن محمد الدوري عن يحيى بن معين أنه قال: أبو الجارود زياد بن المنذر كذاب ليس بثقة حدثنا عبد الرحمن قال سألت أبى عن زياد بن المنذر الثقفي أبو الجارود فقال: منكر الحديث جدا حدثنا عبد الرحمن قال سمعت أبا زرعة يقول: زياد بن المنذر أبو الجارود كوفي ضعيف الحديث واهي الحديث




                كتاب المجروحين لابن حبان (354 هـ) الجزء1 صفحة306



                زياد بن المنذر أبو الجارود الثقفي يروى عن الأعمش وعطيه روى عنه مروان ابن معاوية كان رافضيا يضع الحديث في مثالب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم: ويروى في فضائل أهل البيت أشياء مالها أصول لا تحل كتابة حديثه قال يحيى: زياد بن المنذر أبو الجارود كذاب عدو الله ليس يساوى فلسا وقال أحمد: أبو الجارود متروك الحديث وقال البخاري: رماه ابن معين وقال ابن عدي وابن معدان: تكلم فيه وضعفه لأنه كان يروى أحاديث في فضائل أهل البيت ويروى ثلب غيرهم ويفرط فلذلك ضعفه مع رواة أبى الجارود وهذه أحاديث غمر مروى عنهم وفيها نظر




                ميزان الاعتدال للذهبي (748 هـ) الجزء2 صفحة93


                2965 - زياد بن المنذر ت الهمداني وقيل الثقفي ويقال النهدي أبو الجارود الكوفي الأعمى عن أبي بردة والحسن وعنه مروان بن معاوية ومحمد بن سنان العوقي وعدة قال ابن معين: كذاب وقال النسائي وغيره: متروك وقال ابن حبان: كان رافضيا يضع الحديث في الفضائل والمثالب وقال الدارقطني: إنما هو منذر ابن زياد متروك وقال غيره: إليه ينسب الجارودية / ويقولون: إن عليا أفضل الصحابة وتبرئوا [124] من أبى بكر وعمر وزعموا أن الإمامة مقصورة على ولد فاطمة وبعضهم يرى الرجعة ويبيح المتعة قلت: له في الترمذي حديث: من أطعم مؤمنا على جوع وروى معاوية بن صالح عن ابن معين قال: كذاب عدو الله
                مروان بن معاوية عن أبي الجارود عن أبي جعفر - أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر عليا بثلم الحيطان




                الموضوعات لابن الجوزي (597 هـ) الجزء 3 صفحة 189 كتاب الملاحم والفتن باب بيع الدين بالمال


                أنبأنا عبد الوهاب الحافظ أنبأنا محمد بن المظفر أنبأنا العتيقي أنبأنا يوسف ابن أحمد حدثنا العقيلي حدثنا محمد بن موسى بن حماد حدثنا عقبة بن مكرم حدثنا يونس بن بكير حدثنا زياد بن المنذر عن نافع بن الحارث عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تذهب الأيام والليالي حتى يقوم القائم فيقول من يبيعنا دينه بكف من دراهم هذا حديث لا يصح والمتهم به زياد بن المنذر ،قال يحيى: هو كذاب عدو الله

                تعليق

                تشغيل...
                X