اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإعلام الذي ضلل شعبه و الشعوب العربية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الإعلام الذي ضلل شعبه و الشعوب العربية

    الإعلام الذي ضلل شعبه و الشعوب العربية


    إن للإعلام المرئي و المسموع و المقروء دور كبير في صياغة الفكر و التفكير و بالتالي تشكيل الشخصيات و النفسيات و العقول للشعوب من خلال ما يبثه من برامج و مسلسلات و أفلام في الإذاعة و التلفزيون و من خلال ما يعرضه في الصحف و المجلات.
    وبالتالي فأثره ينعكس سلباً أو إيجابا على جميع مظاهر الحياة
    فهو سبب لنهوض الأمة و الأوطان و سبب لسقوطها و هو سلاح ذو حدين يمكن استخدامه في البناء و الهدم
    ويكون هذا السلاح خطير جداً إذا سيطر عليه أصحاب الأهواء و الشهوات و المصالح الشخصية والجهلة من القوم و كانت البيئة التي يعمل بها بيئة جهل و تخلف فإنه يسبب دمار شامل في تلك المجتمعات و الأوطان أشد مما تفعله أسلحة الدمار الشامل للأعداء لأنه سوف يدمر العقول و النفوس و القيم و المبادئ و ينشر العصبية المقيتة و الظلم و الفرقة و الرذيلة و شتى أنواع المفاسد.
    و هذا ما فعله إعلام الأنظمة الثورية العربية منذ منتصف القرن الماضي و خاصة الإعلام الذي له سبق في هذا المجال و أنفضح أمره مؤخراً.
    و للأسف البعض لا يزال مستمرا في هذا النهج لتاريخ اليوم و لكن بثوب جديد .
    و السبب من وجهة نظري أنه في تلك الفترة كانت كثير من الدول العربية تحت الاحتلال أو أنها خرجت لتوها من ربقته
    و كان يسود في تلك المجتمعات جهل و تخلف كبير و كانت تسود أيضا رغبة شديدة في النهوض و التحرر
    و كان لا بد من الاستفادة من تجارب الغرب في عملية البناء و التطوير الحديثة في شتى المجالات و من بينها الإعلام فتم ابتعاث من سيقوم بشأن الإعلام إلى الغرب و هؤلاء لم يكن لديهم رصيد من الثقافة الإسلامية و العربية ما يحصنهم ضد ثقافة الغرب فانبهروا بثقافته و ذابوا فيها و عادوا بتلك الثقافة البعيدة عن ثقافتنا و معتقداتنا و زاد الطين بلة وصول شخصيات ديكتاتورية ثورية لسدة الحكم ممن تأثروا بحركات ثورية عالمية و مناهج مسمومة فسخروا هذا الإعلام لمصلحتهم و أهدافهم فأصبح هذا الإعلام باتجاه واحد لأن أستاذه واحد.
    و هذا الإعلام عابر للقارات و الحدود فلا أحد يستطيع أن يسلم من آثاره السلبية سوى نشر الوعي في المجتمع و التحذير من مخاطره و التعريف بأساليب خداعه و دخوله إلى عقول و نفوس الناس
    فتسبب هذا الإعلام بالأضرار الخطيرة التالية للمجتمعات العربية و التي أخرت فترة نهضتها و أثقلت كاهلها بالمشاكل و الأزمات :
    - إضعاف الوازع الديني.
    - قتل القيم و الأخلاق الفاضلة
    - ضياع في الهوية.
    - نشر الشكوك و المعتقدات الفاسدة و تشويش الفكر و هذا أدى إلى ظهور التطرف و التحلل من القيم و انتشار مظاهر التبعية للغرب في كل شئ سوى التقدم الحقيقي .
    - تفريغ القومية العربية من محتواها و هو الإسلام فأصبحت مشلولة و جوفاء لا فائدة منها
    - تأجيج العواطف و الشهوات و تحييد العقل و التفكير السليم و بهذا يتم استبعاد الموازين و المعايير السليمة للتقييم العادل و المنصف و يتم خلط الأوراق فلا يعرف الحق من الباطل و يتم تخدير الشعب فلا يشعر بما يدور حوله.
    و بهذا يسهل قيادة تلك الشعوب بأي اتجاه يريدونه .
    - إذكاء نار العصبية الجاهلية المقيتة و نزعة ( أنا خير منه) الإبليسية و إظهارها بأثواب جديدة فترى أشخاص متمردين و في قمة الشجاعة و العزة على إخوانهم و في غاية تبلد الأحاسيس و الجبن و الخنوع على أعداء امتنا العربية و الإسلامية
    و هذا يقضي على أي أمل في الوحدة و التضامن العربي .
    - إضعاف الحس القومي و الوطني الفعال و البناء و المفيد القائم على الحق و أداء الواجب و تأجيج الجانب السلبي لهذا الشعور و هو التعصب المقيت القائم على الباطل و الأمور التافهة و الوهمية الذي يؤدي إلى شعور بالعزة الوهمية و الفارغة و الذي ضرره أكبر من نفعه .
    - انتشار المشاكل الاجتماعية مثل التمرد على قيم المجتمع و تمرد الأبناء على الآباء و تمرد الزوجات على الأزواج الذي أدى إلى كثرة الطلاق و غير ذلك من المشاكل الاجتماعية
    - انتشار الأمراض النفسية و التي تؤدي إلى الأمراض الحسية .
    - إقامة رموز وطنية و قومية ممن لا يستحق ذلك و الوصول ببعضها لحد التأليه.
    - إظهار سفلة القوم على هذه الوسائل الإعلامية على أنهم القدوة في هذا المجتمع و الموجهين له و تغييب و تهميش العقلاء و المفكرين و المتنورين عن هذه الوسائل.
    و المحزن أن بعض الناس لا يزال ينخدع بهذا الإعلام المضلل و ينساق وراءه في ظل انتشار الوعي و التحرر من الأفكار القديمة الضارة التي عف عليها الزمن
    الذي ساهمت به هذه الثورة الإعلامية الأخيرة التي أعادت بعض التوازن للفكر العربي

  • #2
    الرد: الإعلام الذي ضلل شعبه و الشعوب العربية

    شكرا لك اخي عبدالحق صادق وانت صادق
    الإعلام لااحد ينكر دوره ابدا ولم تسيطر الصهيونيه على العالم إلا بقوة الإعلام واهميته في الإقناع حتى لو كان خاطئا
    دمت بخير

    تعليق


    • #3
      الرد: الإعلام الذي ضلل شعبه و الشعوب العربية

      الاسناذ الفاضل:
      شكرا على مرورك الراقي
      مع اجمل تحية

      تعليق

      تشغيل...
      X