اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملف كامل للعملية التي نفذت في بلجيكا ..

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • ملف كامل للعملية التي نفذت في بلجيكا ..

    السلام عليكم:
    قد لا تعلمون هذا الخبر ، لأنه جرى التعتيم عليه بشكل كبير ، والمواقع التي أذاعت الخبر اقتضبت فيه لأقصى درجة ما تجدونه مضلل باللون الأحمر هو التناقض في الأخبار بين وسائل الإعلام ، إليكم التفاصيل :

    ايرو نيوز :حصيلة قتلى الهجوم المسلح الذي وقع في قلب مدينة لييج البلجيكية ارتفع الى خمسة قتلى وخمسة وسبعين جريحا سبعة حالتهم خطيرة.
    منفذ الهجوم يدعى نور الدين عمراني يبلغ من العمر 33 عاما قام باطلاق النار عشوائيا على مجموعة من الناس كانوا ينتظرون في مرآب للحافلات في محطة بمنطقة بلاس سان لامبير وسط لييج وقام كذلك بالقاء عبوات ناسفة بالقرب من شارع سان بول وقصر العدالة.عمراني له سوابق قضائية وسبق وأدين بالسجن العام 2008.

    النائب العام أعلنت في ندوة صحفية :“المنفذ معروف لدى الشرطة والعدالة سبق وأدين بتهم تتعلق بحيازة أسلحة نارية بشكل غير مشروع والاتجار في المخدرات بمعية عصابة اجرامية وبيع السلع المسروقة لكنه غير معروف في قضايا الارهاب التحقيق مستمر لمعرفة التوضيحات التي دفعت الجاني للقيام بذلك.”

    الملك البلجيكي ألبرت الثاني جاء الى عين المكان بمعية زوجته للوقوف عند هذا الحادث المروع الذي يعتبر الصفعة الأولى التي تلقتها حكومة ايليو دي روبو الجديدة التي عينت الأسبوع المنصرم.



    سي ان ان : بروكسل، بلجيكا (cnn) -- رفعت السلطات البلجيكية حصيلة الهجوم المسلح الذي شهدته مدينة لييغ، واستخدمت خلاله القنابل اليدوية، إلى أربعة قتلى - بينهم المهاجم - إلى جانب و75 جريحاً، وفقاً لما أكدته المدعية العامة في المدينة، دانيلا ريندرز، التي كشفت أن الجاني يدعى نورالدين عمراني، وقد تصرف بمفرده.
    وبحسب ريندرز فإن عمراني يبلغ من العمر 33 سنة، وهو من سكان لييغ، وكان بحوزته عند تنفيذه للهجوم أسلحة نارية وحقيبة تضم ثلاث قنابل يدوية.
    ولفتت ريندرز إلى أن الشرطة تعتقد بأن عمراني نفذ الهجوم بمفرده، مضيفة أن أجهزة الأمن لا تبحث عن مشتبهين آخرين في هذه القضية.
    وبحسب ريندرز فإن الشرطة كانت قد استدعت عمراني لمقابلته في قضايا على صلة بتجارة المخدرات وحيازة أسلحة بصورة غير مشروعة، إلا أنها نفت أن تكون السلطات قد وجهت إليه أي تهمة على صلة بالإرهاب.
    وكان مصدر مقرب من الحكومة قد تحدث إلى cnn مشترطاً عدم ذكره اسمه، قد قال إن المهاجم قام بإلقاء قنابل في قلب المدينة في "ساحة ساينت لامبرت."
    من جانبه، قال شارل بوسيون، الذي يقطن في مبنى مطل على الساحة، إن الشرطة طلبت من السكان عدم مغادرة منازلهم، مضيفاً أن قلب المدينة يخلو تماماً من حركة المرور في حين تحلق المروحيات بالأجواء.

    بي بي سي :أفادت وسائل الإعلام في بلجيكا بوقوع هجوم بالقنابل اليدوية والأسلحة النارية أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 75 آخرين بينهم طفل وسط مدينة لييغ.

    وذكر شهود عيان أن شخصا في الأربعين من عمره ألقى قنابل يدوية على محطة للحافلات في منطقة بلاس سان لامبير وهو ميدان مزدحم في وسط المدينة.

    وأفادت التقارير بأن أكثر من شخص شارك في الهجوم وأحدهم من بين القتلى فيما اعتقلت الشرطة شخصا آخر وهرب شخص ثالث ليحتمي في مبنى تابع لوزارة العدل.
    وتوجهت سيارات الإسعاف فور وقوع الحادث إلى الموقع في محاولة لإسعاف المصابين الذين تشير الأنباء إلى أن سبعة منهم حالتهم خطيرة.
    ويحاول الأطباء في مستشفى الميدان إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر عام ونصف أصيب في الهجوم.
    وفرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا حول المنطقة وتحوم مروحية تابعة للشرطة فوق موقع الحادث بينما توجه خبراء المفرقعات إليه.
    ولم يصدر أي تعليق رسمي حتى الآن عن هوية منفذي الهجوم.
    وذكر تقرير تلفزيوني أن المحال التجارية في المنطقة أغلقت أبوابها وحوصر رواد هذه المحال داخلها.
    وتقع داخل منطقة بلاس سان لامبير محطة حافلات رئيسية، كما يقام في المنطقة "سوق أعياد الميلاد" الذي يرتاده أكثر من 1.5 مليون زائر

    الجزيرة نت :نش
    رت وسائل إعلام بلجيكية أن أربعة أشخاص قتلوا وجرح 15 على الأقل اليوم الثلاثاء في هجوم بالقنابل اليدوية نفذه شخصان استهدف محطة انتظار للحافلات بمدينة ليغ شرق العاصمة بروكسيل، مشيرة إلى مقتل أحد منفذي الهجوم.



    ونقلت وكالة أنباء "بيلغا" البلجيكية عن مصدر في الشرطة البلجيكية قوله إن شخصين على الأقل نفذا الهجوم وكانا مسلحين ببندقية كلاشينكوف وقنابل يدوية. وأوضح أن أحد منفذي الهجوم لقي حتفه في انفجار قنبلة يدوية بينما فر شريكه.


    وقالت الوكالة إن الرجلين ألقيا عددا من المتفجرات باتجاه محطة للحافلات بمنطقة بلاس سان لامبير في وسط مدينة ليغ الواقعة على مسافة نحو تسعين كيلومترا شرق العاصمة بروكسيل.


    وقد هرعت سيارات الإسعاف والشرطة إلى عين المكان وطوقته للتحقيق في تفاصيل وخلفيات الحادث. وذكرت الهيئة المحلية التي تقوم بتشغيل الحافلات في ليغ أن حافلاتها لا تستطيع حاليا دخول وسط المدينة.


    بدورها نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن تقارير إعلامية "أن أحد القتلى هو منفذ الهجوم ويدعى نور الدين عمراني (32 عاما) وكان قد أدين عام 2008 بتهمة حيازة أسلحة نارية بشكل غير مشروع وإدارة مزرعة للحشيش مع عصابة إجرامية".


    وأشارت التقارير إلى أنه تم العثور على سيارة عمراني قرب مكان الهجوم وقامت قوات الشرطة الخاصة بتفجيرها. وتردد أنه لم يكن له شريك في الهجوم على عكس ما أوردته تقارير صحفية سابقة.


    من جهته ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "لوسوار" البلجيكية اليومية أن طفلا في الثانية من عمره يرقد في حالة حرجة بعد إصابته في تبادل لإطلاق النار، في الوقت الذي أجرت فيه الشرطة البحث عن الشريك الثاني في الهجوم. ولم يؤكد مصدر الشرطة تبادل إطلاق النار.


    وكانت وسائل إعلام بلجيكية ذكرت في وقت سابق اليوم أن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 بجروح.

    كل موقع يخرج القصة على مزاجه .. أعتقد أن الحقيقة مغايرة تماما لما ورد ..
تشغيل...
X