اعلان

Collapse
No announcement yet.

مهرجان ترفيهي تربوي لنزلاء مركز إيواء الأطفال المتسولين ببر جدة

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • مهرجان ترفيهي تربوي لنزلاء مركز إيواء الأطفال المتسولين ببر جدة

    شارك 20 طفلاً من بمركز مركز إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة في مهرجان ترفيهي تربوي أقيم داخل المركز برعاية تكنوكوت.
    حيث تضمن الاحتفال الذي حظي بحضور الأستاذ رامي الغامدي مدير مركز إيواء الأطفال المتسولين والأستاذ صالح باشنفر رئيس مجلس إدارة تكنوكوت لأعمال الدهانات فقرات ترفيهية وإنشادية ومسابقات رياضية وثقافية كما تم توزيع العديد من الهدايا على الأبناء المتميزين.
    وأوضح الأستاذ رامي الغامدي مدير مركز إيواء الأطفال المتسولين بأن هذه الفعاليات تأتي بهدف إدخال البهجة والسعادة على قلوب الأطفال فضلاً عن تحفيزهم وتغيير قناعاتهم وإشراك المجتمع في إسعادهم، مبيناً بأن الجمعية تقدم للأبناء بمركز الأيواء حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية المناسبة لهم وتنفذ عدد من البرامج التأهيلية التي تستهدفهم.
    وبيّن الغامدي بأن مركز إيواء الأطفال المتسولين يعتبر أول مركز لإيواء الأطفال المتسولين على مستوى السعودية وأبرز وأهم مشاريع القضاء على ظاهرة تسول الأطفال، مبيناً بأنه أنشئ بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز رحمه الله في شعبان عام 1424هـ وذلك للحد من ظاهرة التسول.
    وأضاف بأن المركز لا يقتصر دوره على إيواء هؤلاء الأطفال فقط وإنما يتعدى ذلك عبر تأهيلهم من جديد وتعليمهم القرآن الكريم وتوعيتهم وتوجيههم بكثير من المبادئ وتعريفهم بأن ما يقومون به خطأ كبير لا بد من تجنبه.
    جدير بالذكر أن مركز إيواء الأطفال المتسولين التابع لجمعية البر بجدة أنشأ من أجل إيواء الأطفال المتسولين الذين يتم القبض عليهم سواءً بالتسول أو من يقومون بالبيع عند الإشارات المرورية وحتى يتم ترحيلهم بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإسلامية والندوة العالمية للشباب الإسلامي أو استلامهم عن طريق ذويهم من أجل القضاء على ظاهرة التسول.

  • #2
    الرد: مهرجان ترفيهي تربوي لنزلاء مركز إيواء الأطفال المتسولين ببر جدة

    يعطيك العافيه اخي الفاضل إبداعات
    تقبل حضوري
    دمت بخير

    تعليق

    Working...
    X