اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملولي يمنح تونس أول ميدالية في دورة لندن الاولمبية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الملولي يمنح تونس أول ميدالية في دورة لندن الاولمبية

    منح السباح التونسي أسامة الملولي بطل 2008 بلده أول ميدالية في دورة لندن الاولمبية يوم السبت بعدما احتل المركز الثالث ليحصل على برونزية سباق 1500 متر حرة.
    وفاز الصيني سون يانج بالذهبية بعد أن قطع المسافة في 14 دقيقة و31.02 ثانية محطما الرقم القياسي العالمي.
    وحصل الكندي رايان كوكرين على الفضية بعد منافسة قوية في آخر 100 متر من الملولي الفائز باللقب في بكين.
    وأتبع سون انتصاره في سباق 400 متر حرة في اليوم الأول للمنافسات ليفوز بهذا السباق المضني الذي يقطع فيه السباح 30 لفة ليحطم بفارق يزيد على ثلاث ثوان رقمه القياسي الذي سجله في بطولة العالم بشنغهاي العام الماضي.
    واحتل الكوري الجنوبي بارك تاي هوان صاحب فضية سباق 400 متر المركز الرابع بعد أن كسر السبعة الأوائل حاجز 15 دقيقة.
    وسبقت السباق إثارة كبيرة حين فقد سون توازنه وسقط في الماء بعدما ألغى أحد الحكام البداية بسبب صرخة من أحد المتفرجين.
    ويفترض أن يستبعد السباحون تلقائيا بسبب البداية الخاطئة لكن سمح لسون بالمنافسة لأن حكم البداية طلب من السباحين التوقف عن الاستعداد بسبب الضجيج الصادر عن المدرجات.
    وحين بدأ السباق استعاد سون هدوءه وقفز للصدارة مبكرا ووقف الجمهور في المدرجات حين قطع اللفة الأخيرة بسرعة هائلة وبدا نشيطا تماما مثلما بدأ.
    ويقدم سون أداء بين الأفضل في لندن حيث فاز بذهبيتين وفضيتين.
    وجمع ستة سباحين فقط بين ثنائية سباقي 400 و1500 متر في الألعاب الاولمبية كان آخرهم الروسي فلاديمير سالينكوف في دورة موسكو 1980.


    أكد السباح التونسي الشهير أسامة الملولي أن سعادته بالميدالية البرونزية التي أحرزها في دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) تفوق سعادته بالميدالية الذهبية التي أحرزها قبل أربع سنوات في أولمبياد بكين.
    وقطع الملولي مسافة السباق في زمن بلغ 14 دقيقة 31ر40 ثانية بفارق تسع ثوان عن السباح الصيني الفائز بالميدالية الذهبية وبفارق أقل من ثانية عن السباح الكندي الذي احتل المركز الثاني.
    وقال الملولي إنه يشعر بسعادة طاغية لإحرازه أول ميدالية لتونس في هذه الدورة الأولمبية ويهدي هذا التتويج للثورة التونسية وتونس الجديدة ويعتبر أنه قام بواجبه تجاه وطنه.
    وقال الملولي ، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) “كثيرون لا يدركون قيمة الميدالية البرونزية في رياضة مثل السباحة وفي مثل هذا السن”.
    وأضاف: “قضيت أربع سنوات من العمل الجاد والإجهاد النفسي والبدني.. تعرضت للإصابة وعانيت منها في الفترة الماضية ، ولم أستطع التتويج في بطولة العالم الماضية ولكنني عدت اليوم بقوة وعزيمة وأحرزت برونزية أراها أغلى من ذهبية بكين”.
    وأوضح “سباق 1500 متر من أقوى السباقات وأصعبها فهو أطول سباق في برنامج السباحة الأولمبي على مستوى الأحواض المغلقة”.
    وأضاف: “السباح الصيني حقق رقما خياليا ، وحاولت اللحاق بالسباح الكندي وبدأت في الإسراع بالفعل لكنه كان الأفضل اليوم وحقق المركز الثاني بفارق أقل من ثانية أمامي.. ولكن المهم أنني جددت موعدي مع التتويج”.

    sigpic

  • #2
    الرد: الملولي يمنح تونس أول ميدالية في دورة لندن الاولمبية

    الف مبروك لتونس
    تحياتي اخي عادل
    دمت بخير

    تعليق

    تشغيل...
    X