اعلان

Collapse
No announcement yet.

لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

    اعزائي الاعضاء

    لقائنا الحالي سيكون ولمدة اسبوع مع الاستاذ محمود3

    الاستاذ محمود3 كاتب مبدع

    له كتابات في القسم الادبي تشهد له بانه كاتب متمكن من اللغة

    يمتلك من الاحساس ما يميز كتاباته

    لو قدر لي ان اقيمه لقيمته بالكاتب الماسي

    الرجاء المساهمة في طرح الاسئلة ليتحقق الهدف من هذا اللقاء

    وهو التعرف على شخصية الاستاذ محمود3 من خلال اجوبته

    اهلا وسهلا بك ضيفا معززا ومرحبا به من قبل الجميع

    استاذ محمود سأبدأ بالاسئلة الروتينية

    اسمك

    عنوانك

    عملك غير الكتابة طبعا

    سنك ظروري جدا يا استاذي

    هواياتك

    ترتيبك بين افراد عائلتك


    رقمك الوطني

    وصوره عن الهوية الشخصية

    بدي آخدها واخلك تكفلني بقرض بنكي

    من غير ما تعرف

    هههههههههههههههههه


    تحيتي لك ضيفي الكريم اكتفي بهذا الآن

    ولي عودة ان شاء الله

  • #2
    الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

    بسم الله الرحمن الرحيم /
    والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم
    وبعد = وبكم أحبتي يحلو الكلام ... سأكون عند حسن الظن أولا بالست قلم رصاص وريشة القلم الأرجواني ....وحبر الشوق المدرار..
    سأكون قريبا أو بعيدا من الجواب ...لا يهم المسافات ...المهم المشاركة والمراكضة والجري ....والاستمتاع ..بما يقال وبما يــٌـقرأ .. المهم عندي الكلام الجميل والراقي ...بل وما تستسيغه الأذن ويخفق له القلب .
    **/ اسمي هو / محمود ابن أمي وأبوي ...واسم محمود أسم فني ..وكل المحاميد عندهم /بل أغلبهم روح الدعابة والرومانسية ...والمشاكسة ..والدليل أن معظم المسلسلات لا تخلو من اسم البطل الذي هو //محمود ....لا يهم حظي نت السما..تعقيب ...أعتز وأفتخر باسمي ..ومعجب فيه جدا ...ملاحظة / سيكون في بعض الاجابات .نوع من التوسع والدعابة فقط من أجل القارئ الكريم /مشان يوخذ راحتو ويستمتع أكثر لو كان يحب الاستمتاع ..لأنو ليس الكلام والحديث سؤال وجواب فقط ....بعدين بصير الحديث ممل ..صح أو خطأ ..؟ فترة راحة بعدين نكمل الحديث ..شو وراه الواحد ..رمضان كريم ..وكل عام وانتم بخير ...
    **/ أما عن عنواني فهو / هنا ...ما بين الزرقاء والرصيفه ... موجود في أي مكان من الزمان والمكان ... تراني أمشي على رجلي وما أحسن المشي على الرجلين ..خاصة أكون فيها مع نفسي وأفكاري ..وقلمي وورقتي ..أسجل ما أرى وأكتب ما أستشعر من مناظر وأحاسيس بكلمات واقعية فيها نوع من الرومانسية الخشنة ....بسبب الجو الخشن ..برغم الجنس الناعم القريب الى الخشونه ..هكذا أصف ما أراه ..والسبب بسبب ما كنت أراه ..من رومانسيه ناعمة وجميلة ...وغضة ..
    وعنواني الثاني ...السماء وفضاؤها مرورا بآسيا ..فأوروبا ..الى افريقيه ...وهناك تجدوني في كل شارع ..وساحة ومكان عام ...
    **/أما عن عملي ../ فلا بأس ..أنا مهندس / عندي شهادة في الهندسة ...وعندي شهادة الليسانس أدب عربي ...قدمت للماجستير ....وفي بدايات السنه الأولى ..تعرضت لحادث مروع ..أفسد علي حياتي وأثر على الحياة الاجتماعية ....فكان أن انقطعت عن الاستمرار في الدراسة ../ كنت في شغلي أستاذا في معاهد دينية في وزارة الاوقاف ...ثم انتقلت الى وزارة التربية كأستاذ لغة عربية **** ++++ رياضيات ..+ ياريخ وجغرافية وأشياء أخرى ... ثم انتقلت الى نائب مدير في مؤسسة حكومية .
    طبعا كل ذلك خارج أرض الوطن يعني في بلاد الاغتراب ..من بلاد المغرب العربي ...حاليا في اجازة صيف جميل في ربوع الوطن الجميل ..مع رمضان المبارك .... والقطايف وما الى ذلك .
    **/ أما عن السن ...أنا لا أقيس السن والعمر بالسنين ..بل أقيسه بالشعور والاحساس وكيفية المعاملات / بل مزج الاعمار من الطفولة للشباب للكهولة ..بكيفية أن تكون طفلا مع الطفل وشابا مع الشباب ..وكهلا مع الشيوخ ..بمعنى أن يفهمني الآخرون ويستمعون لي جيدا وأستمع لهم يفهمونني وأفهمهم ...بكل روح رياضية ..وهكذا أنا فاعل مع الجميع والجنسين ..لذا بدون مبالغة وبدون غرور ..محبوب بين هذا وذاك والكل يحترمني ويحبني ...حتى في بعض اللقاءات ..أهرب من كثر ما يتمسك بي الآخرون ..لذا مرات بكون بعيدا مع أني قريب للطرف الآخر ..وهذه ميزة من الله سبحانه ...بمعنى أنني أنا ..سليم صديق العالم كله ..وهذا بدون مبالغة ..وان لا بد السن فعمري 60 أويزيد أو أقل ..والله اعلم
    ***/ أما عن هواياتي ..فما أكثرها ...منها السفر بالطائرات ...والرحلات ...وأكثرها على الارض أن أكون في حديقتي أزرع الورد والفراولة والليمون ...والاشجار والورود الجميلة والتي لا تتسبب بتلوث في الطبيعة .بمعنى التي لا تتساقط أوراقها بكثرة والتي تكون جميلة وسهلة الصيانة والعمل ..ولا أنسى شجرة الياسمين ...والكولونيا وأشياء أخرى ..ولن أـرك الحديقة الا اذا تأكدت ان كل الاشجار والورود بصحة جيدة مرتاحة كما أنا مرتاح +++++ أحب الكتابة ولكن مش اي كتابة ..كتاباتي التي تخرج من القلب للقلب ..مثلا لو كان في الحب والاحساس ..لو لم أكن متفاعلا ومنفعلا بالكتابة ما كتبت .بمعنى أشعر بما أكتب ..بمعنى ما أكتبه ينعكس على شعوري فأفرح أو أحب أو أتألم ...أو حتى أبكي ..والا لا أعتبر ما أكتب كتابة ...
    الستماع الى القرآن الكريم ...خاصة عبد الباسط ..ماهر المعيقلي ..محمدي بحيري ..فارس عباد ...سعد الغامدي ..تارة أبكي يوم أسمع قراءاتهم ..وأكثر ما يشجعني على الكتابة بعض الردود الجميلة والراقية والمعبرة ...تعطيني نفس جديد في الكتابة ....ومن هواياتي ..أكل القطايف في رمضان ..هاهاهاه....وشيء آخر أستمتع به جدا مع المداعبة البريئة ...التعارف خاصة مع الجنس اللطيف ..لو كان صادقا في كتاباته ..وراقيا في أسلوبه ....أحب المشي جدا وأكره ركوب السيارة ..حيث أملك السيارة من يوم 1974 وحتى العام 2000...ومن هواياتي السهر مع الاحبة حتى الفجر يتخلله أحاديث ومداعبات غرامية وشبابية وشيوخية ...ولهو من النوع الجميل الغير فاضح ..
    وأكثر ما يعجبني بل ويسحرني من بعيد طبعا ...منظر الفتاة الصبية الجميلة بلباس التنورة ...مع حذاء ليس كعب طويل ... مع جاكيت أحمر أو أصفر أو وردي ...وشعر نصف طويل ...ووجه جميل .... أو فتاة بلبس الجينز ...أو لباس رياضي خفيف ..هذا أروع ما أستمتع به لوكان وما أكثره هناك ...جميل جدا ....زيادة علة السؤال ..أنا أحب نفسي وأعشقها جدا جدا جدا ...تراني أنظر الى وجهي في المرآة وأقول سبحان الخالق والخالق أجمل ..بمعنى أتغزل بنفسي وأعشق نفسي وأحبها ....لماذا؟ الجواب من لا يفعل هكذا لن يجد أثرا للحب مع الآخرين ولا تعرف نفسه طعما للحب ...بمعنى من لا يحب نفسه لا يحبه الاخرون ولا هو يحب الآخرين ... هذه فلسفتي في الحب باختصار طبعا ...ولي في الحب صولات وجولات ...ودروس وعبر لمن أراد أن يعرف الكثير ..ولا يقع في الكثير من الأخطاء العاطفية ...وهناك الكثير من الهوايات ... بمعنى كل ما في حياتي هوايات .لا يهم جميلة أم غير جميلة ..المهم ان تعيش حياتك كما هو الواقع مع التعديل من السيء للأحسن ......***+++++++ أن أكون مشغولا بأي شيء طيلة وجودي أتنفس وطيلة ما أنا على قيد الحياة ولو بكلمة ولو بأي شيء ان لا تترك الفراغ يسيطر عليك ...يكفي أم أزيد ؟؟؟؟
    *--*** //أم الترتيب في العائلة ...حاليا أنا أكبرهم ...والكبير هو الله الواحد الاحد
    ***//..أما عن الرقم الوطني..والصورة عن البطاقة ..هذا في المعاملات الرسمية أو تقديم طلب شغل ......والقرض البنكي حرام في الدين الله يبعدنا عنوووووو.هاهاهاهاه
    **/..وكل عام وانتم بخير .... الاسئلة قليلة ....اريد أسئلة ساخنة جدا ..ولا ما نع عاطفية رومانسية .....
    لا داعي للخجل .... لولا الحب ما كانت الحياة ...وبدون حب لا وجود للحياة ..
    تحياتي لك يا قلم على الطريق ..وتحياتي للأعزاء القراء والى لقاء آخر ..أستودع الجميع مع خالص التحايا
    الداعي لكم بطول العمر .... محمود .............
    سبحان الخالق

    تعليق


    • #3
      الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3


      استاذي الكريم

      ما اجمل ما كتبت استمتعت جدا وانا اقرأ اجوبتك

      وعرفت ان الله عوضني باللقاء معك عن لقائي بروفكس

      حيث لم تتعد اجوبته
      نعم
      لا
      ربما

      احيانا

      وهكذا

      اما الاسئلة يا عزيزي

      1..رسالة تبعثها الى مدير المنتدى ماذا تقول له


      2...رسالة الى المشرفين بساندروز

      3..رسالة الى اعضاء ساندروز

      4...رسالة الى قلم على الطريق

      5..ما هي حكمتك بالحياة

      6...ما يعجبك في ساندروز وما لا يعجبك دون حرج او مجامله

      7...كيف هي نظرتك الى الحياة وهل دائما تجد فيها ما يستحق العيش

      8.....ماذا يعني لك ساندروز بالذات وما المميز فيه

      9...ماذا يعجبك بالنت وهل تراه اصبح من الظروريات

      10.....هل اقمت علاقة خارج النت مع اصدقاء لك في المنتديات

      11...هل تؤمن بصداقة النت وايهما افضل برأيك صداقة النت ام الصداقة على ارض الواقع


      اكتفي بهذا الآن

      ولي عودة اما الاسئلة الساخنه كما تقول يا استاذي فلا تستعجلش على نصيبك

      هي جايه في الطريق

      ههههههههه

      تعليق


      • #4
        الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

        بسم الله /أما عن سين وجيم / فهذه لغة الضعفاء في نظري ...ولغة من لا يفهمون حتى وان كان الجواب من بين 3احتمالات أحدهما الجواب الصحيح ...فعندي من الاجابات ما ليست أسئلتها في السؤال المقرر ..لا يهم المهم ان يفهم القارئ ما يدور بحيزه ..وبدائرته ...المهم أن يكون هناك نقاش .وأن يطول الحديث ..لا كمن مع حبيبته ..لا يعرف سوى أحبك ....فالحب في نظري ثانوي ..والافضل ان تكون هناك مناقشات بين الحبيبين ..لكن بطرق فنيه وجذابه ..مصدرها الخب العنيف نفسه دون الافصاح عنه مباشرة والا ما بكون حب ..
        **/ رسالتي الى السيد المحترم / مدير المنتدى ..
        بعد التحية والاحترام /
        سعيد جدا بالحديث اليكم من على هذه الشاشة الفضية المضيئة بنور طلتكم الحلوة والبهية / رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير ...لكم ولجميع أعضاء المنتدى الجميل ..وباقي أمتنا العربية والاسلامية ..ورمضان كريم .
        أشكركم يا ايها السيد المدير المحاط بباقات الورد الجميلة مفروشة على أديم المنتدى الجميل ..منتدى ورود الرمال الذهبية ...
        أشكركم على هذا المنتدى الجميل حيث أقول لكم أن المنتدى جميل في ما هو خفي ...فيه شفافية من الجمال ولكن أين الجمال ؟ أقول في مكان لا أقدر تحديد مكانه ..لا يقدره الا المشاهد في مخيلته ...دون الافصاح عن وجودها ...فهي بالنسبة لي كامنة في كياني وشعوري واحساسي ..هكذا أقول المنتدى جميل بأشياء وناقص من أشياء وأهمها ..شريط الاهداءات ..فلو كان الشريط أظن سيكون المنتدى بحلة أجمل ...وذلك لتفتيح عبقريات القراء والملتزمين والمنتسبين للمنتدى ...فكما رأيت في أكثلر من منتدى ..شاركت فيه وبه شريط الاهداءات ..يعجبني أكثر ويعزز مدى اشتراك القراء ...وأكثر ما يشدني في المنتديات هو الشريط والاهداءات ...فلا غرابة لو قلت ان هذا الشريط يجمل ويزيد في رونق المنتدى ..فكأنك امام صالون فيه الجميل من التحف ... فقط مجرد رأي ...وما أزيد عليه يا أيها السيد المدير ..ان المنتدى على نمط واحد لا يوجد فيه تجديدات ...تلفت النظر للقارئ ..فمثلا ...بعض المنتديات .شاركت فيها كانت على حالة معينه ..غبت عنه مدة ما ...وعدت اليه فوجدت انه قد تغير الى أحسن نظرا لبعض التعديلات .الجميلة ...من جهتي لا أفرض ولا أطلب ولكن اتمنى وانتظر وأنتظر مفاجآت ..من داخل أصحاب الشأن ...
        همسة الى السيد المدير / لو كان هناك هدايا رمزيه أو تكريم أو اي شيء بسيط للمتفوقين في المنتدى ...نظرا للاهتمام والمثابرة في المنتدى ..ربما يزيد في قيمة المنتدى ... مجرد همسة ..
        وليس آخرا السيد المدير أدرى بالعمل والمطلوب ...وأحق من نفسه لنفسه في اتخاذ القرارات ...فقط شكرا لك ايها السيد المدير ..على كل ما تبذلون .. لصالح المنتدى ولصالح القارئ الكريم ...تشجيع للقارئ وترغيب ..لا تخويف ولا ترهيب .
        ووو..... ورمضان كريم وكل عام وانتم بخير .
        ***/ رسالتي للاخوة المشرفين ..الله يشرف وعز مقداركم يا مشرفين .هاهاهاها...الله يكون في عونكم ...وهل باستطاعتكم قراءة كل ما ينشر على المنتدى ؟ أقول لا .... وكيف لو حصل ستردون .وان رددتم ماذا ستكتبون ...
        في بعض المنتديات .يكون التعليق ..بارك الله فيك ... الى المزيد ...ننتظر جديدك .. الى غيره من كلام ...لا داعي لكتابته ولا لقراءته ..عدا عن الصور التي تنشر فلا أدري كيف اعلق ..أحقا هذه ردود وتعليقات ..شيء مضحك مبكي .
        اقول للمشرفين ...هناك الكثير من مشاركات في مواقع ومنتديات ..حرام ان تنشر وان نشرت فمن يقرأ ..ومن قرأ فماذا يفهم ...على سبيل المثال والمتداول كلمة الحب والحب نفسه بجميع فروعه ومشتقاته ...بدون يمين عندما تقرأ البعض مما رأيت ..لا أقول قرأت ..ان الواحد سيكره الحب ونفسه تنصدم وتهرب من الحب والعشق والغرام ...فالكثير يتصور ان الحب مجرد كلام حب خلاص صار حبيب أو حبيبه ..لا لا لا.الحب أسمى وأجمل وأحلى .والحب لا يكون حبا الا بكلماته الراقية والنظيفة ... وحتما سيتلوث الحب ....لو استعملت له كلمات نشاز وكلمات سوقيه ...وأسأل نفسي كيف لفتاة جميلة تحتمل كلمات يصعب النطق فيها ...وتحب صاحب الكلمات ...يا جماعة الحب مرآة نظيفة وشفافة ترى فيها نفسك حبيبا جميلا وصافيا وشفافا..من خلال نسجك لكلمات حريرية وردية.. تهديها لمن تحب ..ساعتها سترى الحب بمنظور أجمل مما كنت تتصور ..وسترى من الحب ما لا رأيته ..لو كان لقائك بالحبيبة أجمل وأرقى ..وكلمات أجمل وأحلى ..فالحب لا يجمله الا الحب بما هو أحلى وأجمل ....هكذا الكلمات وهكذا الردود ..لو كانت مقالات وخواطر ..وقصائد شعر رومانسي جميلة ..سيكون الرد أجمل ...لو كان سؤال..هكذا يا مشرفون ..الله يكون في عونكم ...وحاولوا ان تكون كلماتكم أجمل وأرقى وأحلى من الموضوع الذي تعلقون عليه .شكرا والمعذرة ..ورمضان كريم ..
        **/ رسالتي الى أعضاء ساند روز / رمضان كريم وكل عام وانتم بخير ...أما الاعضاء اتلذين يشاركون ويكتبون ....أقول رحمة باللغة العربية .وحذار من الاخطاء وحاولوا ان تختاروا الخط الجميل ...وتختاروا اللغة الجميلة والكلمات الراقية .وترتيب ..الافكار ...واعلموا ان هناك من يقرأ هو أغزر منكم ثقافة ..فهناك الاستاذ وهناك الطبيب وهناك الكثير ممن لهم خبرة وثقافة ...فلنلرحم الثقافة ولنرحم اللغة ..ولنرحم انفسنا ...ونتأكد ان الموضوع الذي سينشر ان لم يكن ذا فائدة فلم ننشره....والقارئ دائما يبحث عن الجديد الجميل في شتى انواع الكتابات ...لغة راقية يا بلاش ... الله يعطيكم العافية .ورمضان كريم ..تحياتي ..
        ***/ أما رسالتي الى قلم على الطريق ..أقول لاتكثر من الاسئلة في الصفحة الواحدة ...والسبب أن اجاباتي طويلة وطويلة وطويلة ... وهذا من المفروض ان تعرف ذلك لوحدك ..وذلك من خلال جواباتي ... يا مرحب بالاسئلة لكن بقدر معقول ...بسبب غزارة الاجابة وطول الوقت ...صح ام خطأ ..يا قلم ..؟... رمضان كريم وكل عام وانت بخير ... وكل سؤال من قلم الا وله جواب من الريشة ...يا مرحبابك ..
        ***/ حكمتي من وبالحياة ...... أجمل ما في الحياة هي الحياة ..فقد خلق الله الحياة ليسعد بها كل كائن حي ..حتى الحيوان ...والنبات .. فانظر يا انسان كم تكون الحياة مع الحب بين الحيوانات ..وانظر جيدا طريقة الحب والعشق والغرام بين الطيور ..ما أجملها وهي تتناجى وتحكي مع بعضها البعض بلغة الحب ...وانظر الى الورد بأنواعه مع كل صباح طالع كيف منها الخجل من الاحمرار وكيف منها الابيض ووو وكيف تسبح خالقها ...علنا نأخذ العبر والدروس مما هو حولنا من جماد ...نجمل به انفسنا وبيوتنا ومجالسنا وحفلاتناا ...آه عليك يا انسان ... والحياة أجمل ما في الكون ..خلقها الله لتعيشها مرة واحدة في حياتك ..فلم أنت هكذا وهكذا ... والحياة الجميلة لو أراد الانسان ...وظيفة أو عمل أو مدخول ..+++زوجة جميلة صالحة ان نظرت اليها أحببتها وأسرتك ..وارتحت اليها وأحببتها من قلبك ...وأولاد ان رزقك الله ...وبيت تأوي اليه وسيارة ..وان زاد شيء فجميل ...ولا تنس طاعة الله ...فقط ستكون من أصحاب الخير والذين يرضى عنهم الله وطريقك الجنة ...أما المال والجاه فلا فائدة منه ..والحياة ان تعامل الناس كما تحب ان يعاملوك..والحياة ان تنام وانت راض عن نفسك ...لا تحقد على احد ...وكأنك ملاقي الله بوجه حسن ...باختصار ...الحياة الحب والجمال .
        باختصار ... ثلاثة يذهبن عنا الحزن .....الماء والخضرة والوجه الحسن ..وان الله جميل ..يحب الجمال ...والحياة مرآة صافية تراها كما ترى نفسك فيها ..فكن جميلا تر الوجود جميلا .ووووو...ووووو
        **/ كل ما في نظرتي الجميلة جميل ..وكل ما في نظرتي اللا جميلة لا جميل ..
        ***/ نظرتي للحياة ..كل يوم في حياتي يوم جديد ...لأني الحب نفسه ..ومن أحب لا يكره ....حياتي 24ساعة حب على حب على حب على جميع مشتقاته ..وان لم أجد ما احب فأحب نفسي ..وحبي لنفسي صادق 100 بالمية أبدا ولا أكذب على نفسي ...حبي ولو كان في الاحلام والتخيلات سيكون في معظمه أجمل وأصدق من الواقع الكذاب .. من لا يحب لا حياة له ..وان كانت حياته فلا تشبيه بالحيوان لأن الحيوان يحب بصدق .الحياة أجمل ما في حياتي وأجملها وجودي ..لأن وجودي من الخالق ..فما أجمله .
        ***/ ساند روز بالنسبة لي ..
        الرمال الوردية كل ما عليه ومنه ..ورود منثورة على صدري أحبها ان لم تحبني وأعشقها ان لم تعشقني .
        ***/ النت شيء عادي ... كمن هو متعلم وكمن هو جاهل ..فالعلم بالشء ولا الجهل به ..لا أقول جيد ولا سيء ...كمن هو متعلم وكمن هو جاهل ... علم تكنولوجوي ..من أحسنه أحسن شيئا في حياته ..أما عن الحسنات والمساوئ السكين في المطبخ ذوحدين ... وكل شيء له حدين ...المهم طرقة العمل والتعامل معه ...الخير للخير والشر للشر ...ماذا نقول عن الفضائيات اذن؟؟ الخير والشر متلازمان الى يوم الدين ..الخير والشر في صراع الى يوم القيامة سنة الله في خلقه
        **/ العلاقات في النت وبغير النت ..العلاقة على النت مشبوهة تعرف الواحد دون ان تعرفه ...اسماء مستعارة وكلمات لا تعرف اصلها ...يعني كذب بكذب .....
        **/ الصداقة شيء مقدس عندي ..لو كانت على النت ثم تطورت الى الواقع ..ربما يحدث استهجان وقلق ..ربما يكون الواقع عكس الذي على النت ..ربما تكون الكلمات جميلة وحلوة لكن الواقع ربما العكس ...
        العلاقات في الواقع وتخطئ ..ولا يتوفق فيها صاحبها فكيف على النت ....أأمن بصداقات النت ..لأنها كذب بكذب ..فيكون الكذب من الطرفين ..الصداقة على ارض الواقع أفضل لأنك تعرفه على الواقع من أول لقاء ..تكمل المشوار ..أو تهرب .
        الى هنا ..وكل عام والجميع بخير ..مع تعليق اذا كان الجواب طويلا ..فلنققلل من الاسئلة ... يعني 5 أسئلة ممكن .....اما اذا كان الجواب سطر أو سطرين لا بأس زيادة الاسئلة .شكرا والى اللقاء
        تحياتي ..أختم بكلمتي عن الحب والجمال .. ان الجمال محبب ُ عند العرب ......من قال لا أهوى الجمال فقد كذب .
        الجمال والحب والهوى والشباب والعشق والغرام وكل مشتقاته أجمل ما عندي ولي وأحبه على قلبي وصدري وجميع كياني ..وبدونه لا أكون ...فالحب أكون أولا أكون ..وبالحب أجمل ما في حياتي وبالحب أهوى جميع البشر .وبالحب أعيش بقدرة الواحد الاحد .ان الله جميل يحب الجمال .والسلام على الحب ورحمة الله وبركاته ..
        سبحان الخالق

        تعليق


        • #5
          الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

          أخي الكريم تحية طيبة

          سؤال يتبادر الى ذهني منذ مدة
          1- ما سر التسمية محمود 3 ؟

          2- ماهو رأيك في حدث وما يحدث في البلدان العربية من ثورات وحروب أهلية ونزاعات طائفية وقبلية هل هي بفعل فاعل أم أن وقت التغيير قد حلّ وأصبح لا مفر منه؟
          3- ما هي العلاقة بين التغيير الحاصل في بعض البلدان العربية وصعود التيارات الاسلامية للحكم في تونس وفي مصر مثلا ؟
          4- الازمة السورية وتأثيراتها على الوضع في الشرق الاوسط من الخاسر ومن الرابح ؟
          5- هل تعتقد أن الكتابة من شعر وأدب هي بالاساس موهبة فطرية في الانسان أم أنه نتاج لظروف معينة يمر بها الانسان ؟
          6- الرياضة أفيون الشعوب ما هو رأيك ؟

          أكتفي بهذا القدر
          والى لقاء قريب بإذن الله تعالى

          sigpic

          تعليق


          • #6
            الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

            بسم الله الرحمن الرحيم /
            رمضان كريم وكل عام وانتم بخير
            وبعد :- أسعد الله يومك بكل خير يا سيد عادل ...أرجو الله ان تكون بحجم اسمك ...من العدل ..فالله العدل والله عادل في كل شيء ..سبحانه ...قبل الحديث معك 5دقائق ضحك وترفيه عن النفس ...انتهى ..لنبدأ ..
            **/ لا سر ولا جهر ..فقط لأن المنتدى رفض محمود ..وقال هذا الاسم موجود زدت 3 انتهت المشكلة وافق المنتدى على محمود3 دخلت المنتدى وشاركت وصار الاسم محمود+ كان عندي محمود1 على منتدى +محمود2على منتدى آخر فصار محمود3على منتدى ساند روز يعني خذها من محمود 1 الى محمود 3 منتديات بمنتديات ...هاهاها

            **/ آسف على الانقطاع وسؤال ...حضرتكم من تونس الخضراء ؟ أهلا بكم من تونس الخضراء ..على فكرة رحت تونس وهي جميلة جدا ....كلنا اخوة ...على أديم هذه الارض التي تتألم من حالنا ويلي عليك يا من فوق الاديم الارضي .
            **/ أما عن السؤال الثاني ..فهو شائك .فقط باختصار ..أنت في بيتك عايش مع اولادك واسرتك ودخل عليكم عصابة أشرار يريدون البيت وطردكم أو قتلكم ...فماذا انتم فاعلون ..
            شيء آخر العالم كله يترنح ..ما في حد معجب حد ..حتى في البيت الواحد .. يا أخي الخير والشر يتصارعوا منذ الخليقة أتذكر يوم ان قتل قابيل أخاه هابيل ...على ماذا على انثى ...والانثى هي الدنيا الآن الكل يريدها لوحده وللأسف كلما حاول أحد الاقتراب قتلته ..فلم يظفربها أحد ...هكذا نحن وأممناالحاضرة ...ولو سألت نفسك سؤالا ...لمن يا ترى تونس ؟ ومن له الحق فيها ؟ ستجد الجواب ..وستعرف لماذا الذي حصل حاصل ...اليوم كل واحد بدو الخير لوحده ...
            شيء آخر ما يحدث في أمتنا العربية مستورد ....تعرف شو مستورد ...البشر مستورد ..واللي بيد البشر مستورد ...له وقت محدد.
            والاهم ..نحن عرب مسلمون ..والذين يفعلون ويجرون التجارب علينا هم كفار ..فأين من الكافر ومن المؤمن ...هل يلتقيان؟ باختصار غيرنا جلدتنا بجلدة غير جلدتنا فصرنا هكذا ... يخربون بيوتهم بأيديهم ..للأسف صرنا نصدق الكاذب ونكذب الصادق ..فماذا بقي ؟ تذكر قبل زمن طويل ...كلمة العولمة ...من وقتها ويوم ان دخلت علينا وأدخلوها ...بدأت الامور تنهار...
            أذكر وتذكر اننا كنا أمة محمدية من أجمل ما يكون ....ولكن بدأت الامور تتحول ..اتعرف متى ...أقول لك ...من وقت ان بدأت الصحون المقعرة تظهر على اسطح المنازل بدأ الخوف ..الى ان ما تراه بمعنى ..دخل الفسق والفجور الى كل بيت ..وشوف يا عبدي شوف على كل لون بدون ان تخرج للشارع ..بمعنى الغرب عجز عن ترويض الفارس العربي ... الى ان قدر على غزوه في عقر داره ...فكان الغزو الثقافي ...وما بعد هذا الغزو بغزو ..عن طريقه كل شيء ممكن فكان ما كان ....والان من أين تبدأ التغيير ..انه التغيير الفوضوي الذي لا أصل له ولا رأس له ...
            باختصار لا اريد الخوض في هذا الحديث .لأنه بلا فائدة ..خلي السياسة لأصحابها يا سيد عادل ...خلينا في حالنا ...اصحاب السياسة ما قدرولهاش....خليك اب حالك ...
            **/التيارات السياسية والاسلامية شيء بدو حديث طويل ..لا فائدة منه الاخر ...لكم دينكم ولي دين ...التيارات الاسلامية شأنها شأن غيرها ..هناك من يمولها ويسيرها ويوجهها للوجهة التي يريدها أصحاب القرار..وللأسف الكل ضحية بشعور وبغير شعور والمستفيد الاول أصحاب القرار والموجهون الذين لاتعرفهم ولا حتى أصحاب السياسة يعرفونهم ....فلم نخوض في أشياء لا نقدر عليها ..خليك اب حالك ..
            ***/ يا أخي من يقتل من ؟ ومن يعادي من ...اتعرف لماذا كي يرضوا أسيادهم وللأسف سينقلبون عليهم ...وقلت سابقا ...انت في بيتك ودخل عليك غرباء يريدون قتلك واخذ البيت فماذا تفعل ....ابحث عن الجواب ...
            ***/نأتي للمهم بالنسبة لنا ...الشعر والادب وما بينهما ...اما موهبة ..واما علم محدد واما تجديد في خلايا المخ ...وكل منها صحيح ....لم لا لو كنت قادرا على كتابة نص جميل أو بيت من الشعر أو اي شيء من هذا القبيل ...فيه فائدة للغير قبل الأنا ...زمان كان الشعر والادب في تسابق مع الجميل والراقي ..واليوم مع ما تراه وتقرأه ..انت تعرف والكل يعرف ..أجمل ما في اليوم ان تقرأ نصا جميلا أو تسمع حديثا جميلا وراقيا ..فأين تجده .ابحث عنه ..

            ممكن حوادث توؤثر في الانسان فيكتب حتى ولو لم يكن مثقف ...وممكن مثقف لا يقدر على سطر فيه شعور وعواطف ..المهم الشعور والاحساس ..

            --** الرياضة ..من أخطر السياسات ..وضعها اناس صعب ان تعرف حقيقتهم ..نحن فقط نرى ما نرى من العاب ..نعجب فيها ..ونتقاتل عليها ..وللأسف المستفيدون ..لا يعطوا أهمية ولا قيمة للآخرين الذين يصفقون ويهللون .
            يا أخي كل ما تراه وتسمعه من هذا وذاك ...سيف على رقاب الغلابى ...لو عرفوا الواقع لما أحبوا ما يحبون ..للأسف نحن أغبياء ..الكفار يبيعون ويشترون فينا نحن الامة الوسط ..ونحن خيرة ما كنا ..

            سؤال ماذا يستفيد البني آدم من كل ما يحدث ..وماذا عساك فاعل ...هل ترى وهل تسمع ...وبعدين ..وين الفائدة .... أقول /نسوا الله فأنساهم انفسهم /وووو يخربون بيوتهم بأيديهم ..

            الملك لله .......والانسان يقول الملك لي ..وهذا الخطأ والكفر .وكل سينال جزاه من الله ..ثم من أصحاب الشأن ..اللهم اصلح حال الأمة
            وكل عام وانتم بخير
            سبحان الخالق

            تعليق


            • #7
              الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

              أخي محمود بدون 3

              لقد قرأت بعض مقالاتك ولاحظت انك تحب الحديث عن الحب والمحبين ولهذا سأمنحك ما تحب .... لدي عدة أسئلة لك

              ماهو تعريفك للحبيب المثالي ؟ وهل تعتقد أنك حبيب مثالي ؟

              هل تعتقد أن الحب ينتعش أم يموت بعد الزواج ؟ ولماذا ؟

              عندما يكون الرجل ذو قلب كبير يقدر الجمال ويسع كل نساء العالم أين يكون مكان الزوجة من الإعراب ؟

              أتمنى أن تكون أسئلتي خفيفة وغير مزعجه وكل عام وانت بألف خير

              النبيل
              نعيب زماننا والعيب فينا** ومالزماننا عيب سوانا
              النبيل

              تعليق


              • #8
                الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                بانتظار حضور الضيف الكريم واجابته عن اسئلة الاخ النبيل

                ليتسنى لنا ان نطرح اسئلتنا عليه

                اين انت يا استاذ محمود3

                تعليق


                • #9
                  الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  أيها النبيل في حدائق النبلاء ...ا أهلا بك على جناحي الحب وفي قلب الحب ....وفي رياض الهوى من الحب ..
                  أبدأ ...ب رمضان كريم ...وكل عام وأنت بخير ..
                  أما البداية كالتالي :- الحب أنواع كثيرة ..منه حب الذات ....حب الوالدين ....حب الاصدقاء ...حب العمل ... حب أصدقائك في العمل ...حب الطبيعة ...حب الورد ...حب الارض ..حب الوطن ...وأشياء أخرى ...على أديم الارض ...وقبل كل شيء حب الله وحب الرسول ... وحب الفرائض ...وحبك للجلوس في مساجد الله ...باختصار حب الدنيا ومن فيها من مال وبنون ..../ وقد قال سبحانه وتعالى ...المال والبنون زينة الحياة الدنيا /...ثم قال ..يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم ..بمعنى حب المال والبنون مربوط ..بالقلب السليم ..والقول للخالق ..خالق الحب والجمال ...وخالق من يحب المال والجمال .
                  وفي الحديث الشريف ... الارواح جنود مجندة ما تعارف منها ااتلف وما تنافر منها اختلف ...كذلك ..التعارف يتخلله حب ..والتنافر يتخلله اختلاف .... على فكرة ... كلامي واضح الظاهر منه ...أما الخفي ...فهو الواقع الغائب ...والشاطر ينظر في ما وراء الكلمات وما خلف المعاني ...أكتفي بالمقدمة التي من المفروض هي نصف الجواب عن كل سؤال عن الحب ...
                  مثال / انت في مكان عملك ...كل زملائك ممتازون تحبهم ويحبوك ..كيف وأنت تتهيأ للذهاب واللقاء بهم ..اتحب عملك ..؟؟؟ ولو كان العكس مشاكل ومشاكل ومشاكل ..كيف ستذهب وترتاح في عملك ؟ هذا نوع من الحب ...
                  **/ مع أصدقائك سمن على عسل ..كيف ستقابلهم ..وكيف شوقك لهم ؟؟؟..والعكس صحيح ...كيف تكون ردة الفعل ...
                  **/ أمك وأبوك ..يحبوك وتحبهم بلا خلاف ..كيف تكون المحبة .. ولو كان العكس كيف ستكون المعاملة ....ما أقوله الواقع لا الخيال ...أكتفي ....لندخل في صلب الحب ..والعواطف ...
                  -*** سألتني عن الحب والحبيب المثالي ...وهل انا حبيب مثالي .....حسنا ..لنستمع الى أحلى كلام ...وأجمله ..فالله جميل يحب الجمال ...ولولا هذه الكلمات ما لفظ ولا تلفظ لساني بكلمة حب وجمال ...
                  الحب يا صديقي أجمل وأحلى وأرق كلمة بل كلام على الدنيا من آدم الى ان يرث الله الارض ومن عليها ..لماذا ؟ حسنا ...فقط أعطني كلمة ..مهما كانت حروفها بحد كلمة الحب ...أعطني وصفا يصل في انفعالاته للقلب كما تصل من كلمة حب ..أحبك للرجل ..وأحبك للأنثى ..الحبيب عندما يسمع حبيبته تناغيه بكلمة أحبك يا نبيل ..وتكون صادقة ستذوب يا سيد نبيل من شفافية النداء بشفاه هي من ورق الورد وبصوت كصوت الملائكة ..وبوجه كوجه القمر ليلة 14 و 15 /هذا هو واقع الحبيب الصادق والحبيبة الصادقة ان خرجت الكلمات من مركز الحب الصادق الا وهو القلب لا غير ....هل تعلم وأنا اكتب ما تقرأ .أنني أتفجر شعورا واحساسا ولوعة وصبابة من كلمة الحب ومعناها ..فهي تسري في جسد
                  ي كسريان السم في الجسد لأنها تؤلمني وتتمنى علي الكثير من أجل ما يحبه قلبي ..هذا هو الحب الصحيح ..لا حب النزوة ..وحب الجسد ...حب الجسد له فترة قصيرة بدايتها اللقاء .ونهايتها العمل والفراق ..
                  **/ الحبيب المثالي ..هو الحبيب الذي لا يكره ..وهو الحبيب الذي يشتاق لحبيبته قبل الفراق ...انظر مثلا حبيبان في لقاء رومانسي ..يتناجيان ..وحان الوداع ليذهب كل الى مكانه الاصلي ..بماذا يتناجيان ..كل يقول للآخر متى نلتقي وأين ..وهما معا لم يفترقا بعد ..على ماذا يدل ذلك ؟ طبعا على الحب الجميل والعشق والهوى وكل مشتقات الحب ..هذا باختصار الحب .وان كان الحب لا اختصار فيه ..
                  **/ لا نقول مثاليين ..بل نقول أحبة الروح لا الجسد .....ولا ما نع من أحبة الروح والجسد..لكن حتما بحب الجسد ..سيمحو حب الجسد حب الروح ..هكذا الحب ...
                  **// انا لست حبيبا مثاليا / أنا حبيبا بلا قيود ..وحبيبا بلا نهايات ..وحبيبا بلا أمل ...أنا حبيب العالم كله ..وأنا حبيب كل حسناء جميلة وغير جميلة وأنا حبيب حواء بما ملكت من عطاء من الحب ..لا بل من كيف تجعلني أن أحب ..فالمرأة التي تحبها تلك التي ان نظرت اليها أحببتها وأسرتك في حبها وجمالها..ليس معنى الجمال الجمال الصارخ ..في نظر الحب ..حب حبيبك لو كان عبد أسود ...مثلا لا تتصور حبي لفتاة سمراء .لكن تتفجر الانوثة من كل أجزاء جسدها برغم السمرة اللماعة والفاتنة والتي تجعلك عاشقا ومعشوقا ...فتكون في مرتبة الحب الجميل ..مع من تحب ...هذا هو الحب ..أقول من يحب لا يعرف الكره ..باختصار الحب أجمل ما في الدنيا ..والحب من غير أمل أسمى معاني الحياة وأبدا لن يموت ..
                  **/ بدون الحب لا أثر للحياة .البتة ...وهذا أكيد أنا حبيب وعاشق ومعشوق ما دامت الدنيا وما دامت فتاة على أديم الارض ..هكذا أنا الحب يسري في عرقي وفي دمي ..قلبي صغير ..كبير بالحب بلا نهايات ..الحمد لله من أحبني أو أحبتني لا ولن يتركني ولن يكرهني ..لأن قلبي لا يعرف كرها ..الحمد لله ..أما عن الحب فلي به كلام وكلام لا ينتهي بجلسة ...لأنه جميل وأجمله الحبيبة . أكتفي ..
                  **/ كم أخبرتك أنا لست حبيبا مثاليا ..بل أنا حبيب ما دامت الحياة ...
                  **/ دخلنا الى مفتاح القلوب ..يا سيد نبيل ...هل الحب ينتعش أم يموت بعد الزواج ...ولماذا .. ستجد الجواب بدون لماذا ....
                  لنبدأ... قلت الحب جميل ..والأحبة لا ولن يملونه ما دامت الحياة ...ولكن سأسألك سؤالا ..عندما تعرفت على فتاة ...قبل الكلام ..ماذا فعلت وماذا ستفعل ..وما هي الاخرى تصرفت معك ...ترى هل كنت تريدها وانت لا تعرفها ولا تعرفك ولا أحد يعرف عن الاخر شيء ولا عن الاهل ...طبيعي المراد هو ان تحكي معها وتحكي معك ...وتتبادلان الحب والغرام والقبلات وكل ما هو ممكن ..هذا الواقع ...اذن الفكرة من التعارف معروفة وواضحة ..تم التعارف ..وحدثت لقاءات .وكلام وابتسامات وقيل وقال ...تم بناء على شيء معين ..اسمه الحب ...وهنا وقفة ..قبل كل لقاء معكما ماذا تفعل انت وماذا تعمل هي ... طبيعي ان يلبس كل واحد لباسا جميلا ويتعطر .... ليظهر في مظهر الحبيب أمام الاخر ..كل واحد سيأخذ ما يريد من الآخر ..بمعنى كل شيء جاهز ..هذا في مفهوم الحب للحب ....أقول هنا لا أحد يمل ولا يكره الآخر .الا اذا لقي البديل ...سيبقى الحب ..حبا والعشق عشقا والغرام غراما ...شيء جميل بهكذا أبقى حبيبا الى ما لا نهاية ..لان كل شيء جميل ومتاح .
                  **/ اذن الحب له بداية بلا نهاية ..الحب من أجل الحب ...وصلت الرسالة؟؟...
                  **/ الى الشق الثاني ....يوم ان كنت أحب كنت أحب من أجل الحب فقط .../ أما الزواج بعد الحب ....هنا أقول... كما كنت أقول سابقا ...الحب يموت على عتبات الزواج ..بل ينتحر ...بمعنى لحظة الوصول الى الحياة الزوجية بعد قصة حب ..سيكون الحب اختفى وفي خبر كان ....لا تسألني لماذا بل انظر في عيون من تزوجوا على هذا المنوال ...لأن الحب شي اسمه الحب ..لا ترى فيه الاكل جميل لفترات وليس دائما ...أما الزواج ستعرف حبا غير الحب الذي كان وانتما تحت سقف واحد ....في عادات وتقاليد ومعاملات ..كانت غائبة عنك وانت حبيب ...فالحب أعمى ولكن لا يبصر /...سيتعرى الحب للطرفين ويوما بيوم سيكون علقما ويكون ندما ..لان نهايته بزواج ..ولو بقي حب ..لكان أفضل ..
                  في الزواج سيعرف كل واحد عن الآخر أشياء يقشعر منها البدن ويقول يا ريت ما اتزوجت ...في كل شي ..والحديث هنا طويل يشمل من الجسد ..حتى الكلام والاكل والمعاملة ...وووووو..
                  **/ من هنا أقول ... الزواج بعد حب فاشل 100بالمية ..ولا أثر لوجود حب بعد الزواج .اي بعد زواج الحب بالحب ....لأنه يوم كان الحب ..الزواج كطان غير موجود ..فظهر فجأة نتيجة شيء عارض لا قيمة له .
                  **// وهنا أقول الزواج بدون حب ...بمجرد أن رأيت فتاة أعجبتك دون كلام معها ودون لقاء ..وبعد أسئلة عن اهلها وووووووووو..سيكون ناجحا وفيه حب صادق ...ومفيد 80 بالمية من زواج الحب بالحب ..
                  لماذا ؟ حسنا ...لأنه عند ارتباطك بها بالفاتحة وبطريقة شرعية ستبدأ بحبك عن عقيدة وعن أصل ثابت لك ولها ...لكما وحدكما ..في اللقاء الدائم ايام الخطوبة اللقاء والمناجاة في الحب قبل الزواج فكل شيء لكما ..وحلال .
                  بمعنى أنكما تتربيان على جمال وطهارة الحب الجميل الذي سيزيد في كل يوم ألف مرة ومرة ...بعكس زواج الحب الذي كرهوه لحظة الزواج ..نعم يا حبيب ..هذا الواقع الصادق ..
                  اختم لأقول زوج بعد حب ...لا حب فيه مهما كان ....حب بعد زواج هو الواقع بعينه والحب الذي ما بعده حب ..وهو الزواج والحب المقدس ....والله أعلم ...
                  **/ صاحب القلب الكبير ..ويقدر الجمال ..سيكون أسعد ما في الوجود ...بغير زوجة ...أما بزوجة ....سيكون الاسعد لو كانت زوجته ..مخلصة له ..وكان اذا نظر اليها أحبها أكثر ..واذا تحدثت له .جعلته عاشقا ومعشوقا بجد ....سيجد كل نساء العالم في عين حبيبته زوجته ..لو كانت ..ولو كان هو ... سيجد كل جمالات النساء في جسد زوجته ...التي لا يشبع منها مهما كانت جمالات النساء ..لأن المرأة هي المرأة ..مع فرق خلقة الخالق ..والمكياجات ..
                  أكرر .الحب من أجل الحب ولو سمراء لماعة الجسد ...خير من ملكة جمال ...كزوجة ..هذه نظريتي بالحب ... فالحب أولا والحب آخرا والحب بلا نهايات ..شرط ان يكون حبا من أجل الحب ..
                  أما الزواج ...فسنة الله في خلقه ... مستحيل ان يكون الزواج بجمال الحب ...مثال / كيف يكون الحبيب وهو يقبل حبيبته ... كم من سعادة ....وكيف يكون الزوج عندما يقبل زوجته ..هذا اذا حصل ..الله أعلم ..
                  أقول الزواج اوله عسل وبعده بصل ...الله يكون في عون المتزوجين ..والله يرحم العشاق ...
                  الى هنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..وقليلا من حب ..
                  أبدا انما عند حسن ظن كل من يطرح سؤال ..أجيب عليه بقدر المستطاع .
                  تحياتي للجميع ..واليك يا سيد نبيل ..والى لقاء
                  سبحان الخالق

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                    اشكر قلم على الطريق على الحوار مع العضو المتميز محمود3

                    واشكر الأخر محمود3 على اطرائه لنا وعلى اقتراحاته التي هي محل اهتمامنا وسأحاول بمشيئة الله تنفيذها في القريب العاجل.

                    تحياتي


                    هاتف:
                    0055-203 (715) 001
                    0800-888 (715) 001

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      رمضان كريم وكل عام وانتم بخير من الله العلي القدير
                      وبعد :--شكرا أيها السيد المحترم ...لتقبلكم بعضا من آراء واقتراحات ..قارئ وكاتب على المنتدى الجميل ...وأقول كلما كان في المنتدى لمسة جديدة كلما زاده رونقا ...وزاد القارئ تعلقا وحبا ليكون على صفحات المنتدى فمن ابداع لإبداع ..ومن جمال لجمال ....وما جمال الكلمة الا بأجمل منها ..والكلمة الجميلة حتما تبحث عن مكانا جميلا ..لتكون فيه جميلة ...وراقية بقلمها الجميل المعطاء الغزير ....الراقي ..
                      أشكرك أيها السيد المدير .. الساندروزي ...يا وردة الرمال الجميلة ....بجمال لون الرمال ساعة الغروب ....وقمة الرومانسية .
                      مرة أخرى ..شكرا ...واحتراماتي لشخصكم الكريم .الله يوفقكم.
                      سبحان الخالق

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                        أخي الكريم والفاضل

                        محمود أختلف معك في عمق ما طرحت ولكني بالتأكيد أحترم رأيك وخبراتك في الحياة ولا أملك الحق في الحكم أو التقييم .... وربما يكون سبب اختلافي معك انني مررت بتجربة مختلفة في الحب والزواج.... عموما ليس هذا مكان نقاش أو أختلاف بل التشرف بالتعرف على شخصك الكريم لهذا سأكتفي بشكرك على طرحك وأتمنى لك السعادة الدائمة في الدنيا والآخرة.

                        واشكرك الفاضلة المتميزة قلم على الطريق على إدارة اللقاء بكل اقتدار كالعادة

                        وتقبل مروري وتحياتي

                        النبيل
                        نعيب زماننا والعيب فينا** ومالزماننا عيب سوانا
                        النبيل

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                          اهلا بك ضيفي الكريم ومرحبا مرة اخرى

                          عدنا لطرح الاسئلة

                          1..لقد قمت بالسفر لعدة دول وعلى ما اظن امضيت معظم سني عمرك في اغتراب

                          هل اثرت بك الحضارة الغربية لدرجة انها تدخلت في حياتك الاختماعية ام بقي يغلب عليك طابع الرجل الشرقي

                          2..هل تأثرت كثيرا بالدب الغربي وايهما احسست انه غذا كامل للفكر الادب الغربي ام الادب العربي

                          3...كاتب غربي نال اعجابك واثرت فيك كتاباته
                          وايظا كاتب عبري اعجبت به واتحوذ على اهتمامك

                          هل لك مؤلفات مطبوعة في المكاتب واذا وجد فارجو اعلامي اين اجدها


                          4...كتاب اعجبك ولم تدعه من يدك حتى اتممت قرائته عربي او غربي

                          5...في اي المواظيع تحب ان تقرأ فكما تعلم الثقافة انواع

                          ادب

                          علم

                          سياسه

                          تاريخ

                          اجتماع

                          6...ايهما برأيك افض الرواية القديمة ام احديثه

                          7...شاعر تحب ان تقرأ له

                          شاعر تحب ان تستمع لالقائه

                          ديوان شعر يعجبك

                          8..ايهما افضل برأيك الشعر الحر

                          ام الشعر الموزون

                          9..هل تستمتع بالشعر الحديث ام القديم


                          اكتفي بهذا القدر والى اللقاء في حزكة الاسئلة القادمه

                          ساقوم يتمديد اللقاء اسبوع آخر اكراما لضيفي واعتذارا مني عن غيابي عن الحوار

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                            بانتظار الاستاذ محمود

                            للاجابة عن الاسئله

                            فقد اقتربت النهاية ولم نطرح جميع الاسئلة يا استاذ محمود

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                              الضاهر ان محمود3 ضيفنا الكريم

                              شاغلته مطالب العيد

                              نتمنى له وللجميع عيد سعيد

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                وكل عام وانتم بخير ....وأسرة منتدى ساندروز ..وجميع الاخوة القراء على هذا المنتدى الجميل ...والذي أرجو الله أن يقدم لنا الجديد والحديث والشيق للدخول الى هذا المنتدى الجميل .
                                وبعد :- الى السيد مدير المنتدى الجميل ... ساندروز....
                                لا يسعني الا أن أقدم لحضرتكم جزيل الشكر والامتنان ...والحب والتقدير والاحترام ... لما قدمتم من جميل المجاملة تقديرا من حضرتكم ...وذلك بمنحي وسام التميز من على هذا المنتدى الجميل ..فشكرا لكم ايها السيد المدير الكريم .
                                كل ذلك بفضل الله تعالى ثم بفضل القدر اليسير الذي جاد به قلمي على صفحة المنتدى الجميل ..ولا ننسى بعد فضل الله تعالى ...فضل قلم على الطريق الذي استضافنا ...وللأسف لم يكمل الاسئلة حيث انتظرت الكثير من الاسئلة لكن لماذا توقفت الاسئلة لا أدري ....المهم ..ارجو الله ان أكون وفقت في الاجابة على الاسئلة التي طرحت علي .....وليس آخرا ..للجميع كل الحب والتقدير والاحترام ..
                                وكل عام وانتم بخير .....و عساكم من عواده ..شكرا والى لقاء ..مع احتراماتي وتحياتي
                                سبحان الخالق

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                                  اهلا بك ضيفي الكريم ومرحبا مرة اخرى

                                  عدنا لطرح الاسئلة

                                  1..لقد قمت بالسفر لعدة دول وعلى ما اظن امضيت معظم سني عمرك في اغتراب

                                  هل اثرت بك الحضارة الغربية لدرجة انها تدخلت في حياتك الاختماعية ام بقي يغلب عليك طابع الرجل الشرقي

                                  2..هل تأثرت كثيرا بالدب الغربي وايهما احسست انه غذا كامل للفكر الادب الغربي ام الادب العربي

                                  3...كاتب غربي نال اعجابك واثرت فيك كتاباته
                                  وايظا كاتب عبري اعجبت به واتحوذ على اهتمامك

                                  هل لك مؤلفات مطبوعة في المكاتب واذا وجد فارجو اعلامي اين اجدها


                                  4...كتاب اعجبك ولم تدعه من يدك حتى اتممت قرائته عربي او غربي

                                  5...في اي المواظيع تحب ان تقرأ فكما تعلم الثقافة انواع

                                  ادب

                                  علم

                                  سياسه

                                  تاريخ

                                  اجتماع

                                  6...ايهما برأيك افض الرواية القديمة ام احديثه

                                  7...شاعر تحب ان تقرأ له

                                  شاعر تحب ان تستمع لالقائه

                                  ديوان شعر يعجبك

                                  8..ايهما افضل برأيك الشعر الحر

                                  ام الشعر الموزون

                                  9..هل تستمتع بالشعر الحديث ام القديم


                                  اكتفي بهذا القدر والى اللقاء في حزكة الاسئلة القادمه

                                  ساقوم يتمديد اللقاء اسبوع آخر اكراما لضيفي واعتذارا مني عن غيابي عن الحوار


                                  اخي محمود

                                  كل عام وانتم بخير


                                  هذه الاسئلة التي لم اتلق منك الرد عليها

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                                    بسم الله الرحمن الرحيم
                                    وكل عام وانتم بخير ...
                                    وبعد :-- أولا اقدم اعتذاري وأسفي على ما حصل من خطأ فني ..
                                    والسبب ..من البداية انني لم انتبه للرقم 2 اي للصفحة التي يجب ان اضغط على رقم2 لتفتح لي الصفحة واجد الاسئلة ..مرة اخرى آآآآآآآآآسف حقك علي
                                    نعم اليوم فقط وجدت الاسئلة وهي مكررة ....لكن لا يهم المهم المشاركة ...هاهاها
                                    ** بخصوص الاغتراب ..والمدة الطويلة في الاغتراب ...كانت ممزوجة بالعلقم والعسل والسم ....لا تبقي ولا تذر ....الغربه جميلة ومفيدة لمدة لا تزيد عن 5سنوات ..وبعدها يفقد الغريب كل مقومات الحياة والاستقرار ..يبقى في حيرة من أمره من جميع الصعد ..لا يشعر براحة ولا باستقرار ولا طعم للحياة ولا طعم للسعادة ولا طعم للزوجة ..ولا طعم حتى للقمة العيش ..كل ذلك لبعده بل ولفقدانه الوطن قبل كل شيء والاهل والاصحاب وكل ما فيه لذة للحياة ..سيبقى معلقا كالقشة في الفضاء ..لا هنا ولا هناك ...لقد تمنيت أكثر من اي وقت ان لو بقيت في الوطن جاهلا ..راعي الغنم ..وعندي صديقتي بدوية نوريه غجرية احبها أكثر مما تحبني ..اجلس معها تحت شجرة لوز او زيتون نأكل خبزة وحبة زيتون وزيتا وزعترا ..وما تجود به الارض مما نزرعه بأيدينا ..تلك جنة الله على الارض ..وتلك السعادة الابدية فوق الارض ما دامت الحياة ..فقط بمثل هذا الوصف اكون سعيدا ..وقد بلغت أعلى مراتب السعادة فوق الاديم ...وهذا الذي اقوله ..يخصني انا ولي انا وخاصيتي انا..ولن يخالفني فيه مغترب عاش ما عشته من جميع اصناف ملذات الحياة في بلاد ليست هي بلادي .... وما أقوله عني .....من لا وطن له لا دين له ...
                                    اما بخصوص التأثر بما رأيت وما أرى ...حدث ولا حرج لقد نخرتني حتى النخاع ...كيف ؟ حسنا فليسمع القارئ الكريم ولا يصفني بالمبالغ ...او الفاشل ..او المبالغ ..
                                    ** ان اكثر ما تأثرت فيه من بلاد الغرب هو ..النظام والانضباط ...والنظافة ..النظافة ..النظافه ..وأكرر النظافة ...حتى انه وانت تمشي لو كنت تأكل ساندوتش ..لا تعرف اين ترمي الورقة وان رميتها على الطريق يا ويلك ...
                                    والصدق والاخلاص ... معذرة الوقت لا يتسع لان أعبر عن هذا السؤال ..فلو بدأت فيه لا يكفيني جرائد ولا مجلات فقط اختصر ....
                                    واكثر ما تأثرت له النظافة ... حتى صرت في حياتي ..بصفة ... مريض بالنظافة ..فكلما زرت طبيبا كان صديقي ...وعرف من خلال المعاملات ..ليقول لي ..انت مريض بمرض النظافة ...وهذا المرض في امريكا..بمعنى ان الشيء نظيف ونظيف ونظيف ..حتى اقول لهم ليس هكذا ..فأقوم بغسله مرة ثانية ..سواء فاكهه او خضار او ملابس ..او اي شيء ..فمن كثر ما رأيت من نظافة وجمال فوق اديم الارض سواء من طبيعة او من بشر ..صرت أقول ....نحن نقول : النظافة من الايمان .....فهي عندهم ... فاين نحن من النظافة ...هل مفهوم النظافة ..ان تشرب القهوة وترمي الكاس في الطريق على المارة ؟ وهل النظافة ان تأكل وترمي ما تبقى من فضلات في الشارع العام؟ وهل النظافة اذا جلست بجانب بني آدم تشم رائحة الله يعلم شو ريحتها ..وهل النظافة ان أغسل وانظف امام باب بيتي .وبعد لحظات اجد الاوساخ في مكان النظافة ...ووووووو... اقول قذارة ووساخة ما بعدها وصف ...فكيف يستطيع العبد ان يعيش في جو كهذا ؟
                                    من هنا صرت بين نارين ..نار النظافة ونار القذارة ...وحدث ولا حرج لو تجولت في مدينة كمدينة الزرقاء ..ستجد العجب ويطير العقل من الراس من كثر ما ترى من جمال ونظافة وظرافة وخفة دم .....
                                    هذا اهم ما ثر في نفسي ..نظافة+++ معاملة الاخرين +++++ احترام الوقت ..فهنا يوعدني شخص ما فلا يحضر ...وان حضر متى يا عيني سيحضر ..امكا العمل والنظافة ...والاخلاص في العمل حدث ولا حرج
                                    باختصار انا صرت لا اعرف كيفف اعيش ....ولو بقيت في الغربة لا اجد طعما لها ...فضلت الوسخ قريبا من الاهل وفي ربوع الوطن على ان اعيش اميرا في بلاد غير بلادي ...
                                    بل بقيت قلبا وقالبا شرقي ابن شرقي .... ومن لا اصل له ..لا حياة له .وصدق الشاعر / بلادي وان جارت علي عزيزة ... واهلي وان ضنوا علي كرامووااااا.
                                    ***/ تأثرت كثيرا بالغرب وكل ما فيه من حضارة وفكر .... وبناء عليه الذي بيننا وبينهم الشهادة ... فلو اعلنوا الشهادة لدخلوا الجنة قبلنا .... لجميل اعمالهم واخلاصهم ...وعدم الغش ..فكل شيء وله ثمن .
                                    ****/ الادب العربي والفكر العربي ..والكلام العربي والحب والعشق العربي والمرأة العربية لا تقدر بالذهب اذا ما قورنت بالاجنبية ..لهم عاداتهم ولنا عاداتنا 000عندنا اغراء وعندهم اغراء وعندنا جمال وعندهم جمال ...وكل ما لنا هو الافضل
                                    يكفي عندنا الحياء والحشمة ...بغض النظر عن المبالغاات ..فنحن الرقم 1 واحد على الارض وتحت الارض وفي جنة الفردوس ان شاء الله ..
                                    ***/ انا من النوع الذي لا يتأثر بشيء .لا اتأثر الا بما يمليه علي ضميري ...ولا تهمني هذه .. الامور ... اقرا لمن يروفني ..غير متعصب ...منفتح ...كل وله رأيه ..يحب ما يحب ويكره ما يكره .
                                    ****/ كتاباتي مجرد تعبير وقتل الفراغ في بلاد الغربة ..عندي مجموعة دواوين ...شعريه ..قمت بجمعها وطباعتها لوحدي ....اتفقت مع زميل دكتور في بلاد الاغتراب على نشرها ..واتصل بمسؤول في الطباعه والنشر ..تفاهمنا على ذلك الى ان وصلنا للناحية المالية ..لم نتفق على ذلك ..بسبب عدم الامكانيات المطلوبة ..فتوقفت عن النشر لاشعار آخر والله اعلم ..
                                    **/ اكثر ما أقلرأ القرآن الكريم ..لا شيء بعده ولا قبله ...عسى ربي ان يغفر لي ...اما عن الكتابة ..وقبل ان انشر موضوعا ما افكر الف مرة ومرة ..اقول هذا حرام ..احاسب نفسي على كلماتي ..خاصة التي هي مخفية لم تر النور ...اعتبره حرام واعاقب عليه والله اعلم ...لا يهمني نشر ما اكتب ...اكون سعيدا عندما يقرأ لي الآخرون ..ربما يستفيدون ولو بكلمة او حرف ..هذا ما اريد وهذا ما يسعدني .
                                    **/ ولا كتاب .اكمل حتى الجريدة لا أقرأمنها سوى عناوين الصفحة الاولى ... كرهت القراءة ..فقط احب الكتابة التي هي من صميم الواقع ... اما كيف اكتب سيضحك القارئ... اكتب وانا في الطريق امشي ...اكتب وانا في الحديقة اكتب وانا في الدوام ..اكتب وانا بدي انام ... مرات احلم بقصيدة او كلمات تأتيني في منامي انهض مسرعا واكتب ما قدرت عليه من حفظ.. مرات كلمة واحدة لا استطيع كتابتها ...لا اكتب من اجل الكتابة ..بل من اجل الفائدة والنقاوة والرقي في الكلمات حتى ولو بسيطة ...هذا باختصار ....دائما معي قلم وورقة ..وبجانب مخدتي قلم وورقة ...والله اعلم .
                                    **/ والصحيح لي ...أحب ان احكي واعبر ...في كل المواضيع ..سياسة ثقافة ادب ...عموميات ....خصوصيات .....واكثرها العاطفة ..حب ومشتقاته ..غرام عشق هيام وجد الى .............ما لا نهاية ...لماذا ..الجواب ليس مني بل من الاطباء والمختصون بعلم النفس .....ان دمي مجبول وخلوط بالحب ومشتقاته ..ولا اعني الحب الجنس ....بل الحب والروح وما يحويه الجسد من انفعالات ...وتغيرات ..
                                    ***// لكل مقام مقال القديم جميل ..والحديث جميل .لكن لولا القديم ما حضر الحديث ..كما لولا حواء وآدم ما كان الانسان ولا البشرية التي نرى ...*
                                    ***/ ا احب شاعرا بعينه ...احب ما تحبه نفسي وترتاح له .وما انفعل له ..وما يؤثر في ذاتي ..حتى لو كلمة حب وشوشة ....فعندي اجمل من كنز كله ذهب ... غذائي لروحي وهواي كلمة حب تؤثر في وتأسرني وتجعلني لا انسى ...
                                    ***/ الشعر الحر والموزون كلاهما كلام وأجملهما الراقي الذي يؤثر ..وان كان الموزون أرقى ....الا ان الحر كلام لا يحفظ فيه الجميل ومنه الرقيق ...ومنه الركيك المهلهل ..وفي كل جمال ولذة ..
                                    **//استمتع بكل كلام يؤثر في عواطفي وشعوري واحساسي فانا كالفنان الجميل ..... احب ما احب واكره ما اكره ...والحياة لحظة ..لن تتكرر على الارض ...اغتنم احلاها واحلى ما فيها من جمال ..
                                    ***/ المعذرة على الاختصار الشديد في الجواب ..ولو كان لي ان اجيب على كل سؤال ..لما انتهيت حتى منتصف الليل ..فالمعذرة ..للاسف عندي الكثير من جمال وعندي الاكثر من غير الجمال ...
                                    ما اقوله من واقع الوقائع ..كما قلت لا اكتب من اجل الكتابة ..... احاول ..ان الكلمة ستكون ارقى ما اقدر عليه ..لان من القراء ...ما هو ارقى مني ومن كلماتي ..لذا احاول ان تكون كلماتي ..مناسبة للجميع .
                                    فقط لا غير .
                                    -****************/ مرة اخرى اكرر اعتذاري عما حصل ...فقد تاهت افكاري عن الواقع ..من كثر ما في العقل من افكار ومشاكل ..
                                    اختم ... الحب اجمل ما في الوجود ...احبوا تـــُـــحبوا .... بالحب يشعر الانسان بوجوده ..بدون حب لا اثر للحياة عندي .... فكن جميلا ..تر الوجود جميلا .
                                    وكن حبيبا ترى الحبيب حبيبا ...تسعد وتعرف ان الحياة كم هي جميلة ...ان الله جميل ويحب الجمال .
                                    اختم ب كل عام وانتم بخير ....والمعذرة على اختصارات الاجوبة .....
                                    سبحان الخالق

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                                      اهلا بك اخي الكريم

                                      وضفي الواسع الصدر الصبور

                                      اهلا بك مرة اخرى

                                      اما الاسئلة يا عزيزي فهي

                                      1...نوع من الطعام تفصله وتطلبه بين حين وآخر

                                      2...هل تفضل الطعام المنزلي ام بحكم اغترابك تعودت على طعام المكاعم

                                      3...هل انت مدخن

                                      4...لونك المفضل في

                                      السيارة

                                      الملابس

                                      الديكور المكتبي

                                      الديكور المنزلي

                                      5...هل تحب ان تتدخل في اعمال البيت

                                      من حيث الترتيب وموقع قطع الاثاث والديكور

                                      6...هل تزع في حديقتك الزهور فقط

                                      ام تحب زراعة الفاكهه والخضار

                                      اكتفي بهذا الآن ولي عودة ان شاء الله

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: لقاء تعارف مع الكاتب المبدع محمود3

                                        اخي الفاضل محمود
                                        الكتابه والشعر وغيرها من المواهب التي تعطى للشخص من رب العزة والجلال سبحانه
                                        ماهي الادوات التي يمكن ان نصقل بها هذه المواهب لنطورها ؟
                                        تحياتي

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X