اعلان

Collapse
No announcement yet.

ماذ افعل مع زوجى وعاتلته

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • ماذ افعل مع زوجى وعاتلته

    أريد الاستفسار عن حالة عائلة زوجي لأكون على وعي طبي ونفسي بهم، اكتشفت بعد زواجي مباشرة مرض حماتي النفسي، فهي تتخيل أشياء غير واقعية، مثلاً أنها من مرشحي مجلس الشعب، وأن لها لافتات في الشوارع، ولها ((زمز البركة)) تفرح جداً عندما يكون في بيتي مشكلة وتعيش في سعادة، تتخيل أن أحد يراقبها ويعطى أسرارها لعائلة زوجها المتوفى من 20سنة، وهم من أحسن الناس، ولهذا أعلنت الحرب عليهم بعد زواج أولادها كلهم، ومنعت دخول أحد عندنا في البيت بحجة أنهم أناس سيئون مع أنهم كانوا معها في كل مناسبات أولادها.

    هي تذهب لدكاترة كثير من 20 سنة ولا يوجد أي تحسن، بل المرض زاد، عائلة زوجي منغلقين في الواجبات الاجتماعية، وهذا طبعاً لمرضها (((حتى لا تخلس مع أحد)))، (((اكتشفت أن الأخوين اللذان يصغران زوجي))) يعانون الاكتئاب الحاد، أجواء البيت صعبة جداً، فأنت تتعامل مع عقلية مريضة وغير متزنة، الأهم من حماتي وأولادها هو زوجي، فلقد بدأ زوجي مباشرة منع أهلي من دخول البيت من أجل والداته، تقبلت الوضع منعاً للفضائح.

    وبدأ في تفريغ الشحنة العصبية فيّ من ضرب وسب وإهانات بكل الوسائل، تفاجأت بزوجي بعد خطوبة استمرت لسنتين كانت جيدة جداً، وكان فيها إنسان طبيعي عادي، وبعد الزواج تَغَير تَغَيُير غريب وكأنه إنسان آخر، وأخذ جوالي حتى لا أتصل بأهلي، كل شيء عمله فيّ إلى أن طلب مني أن أترك الوظيفة وأجلس في البيت، رفضت ونزلت للعمل، وتركت منزل الزوجية، ثم عاد الزوج وتركني أنزل للعمل، ولكن للأسف قام بتعذيبي كل يوم لأني لم أسمع كلامه.

    تصور التعذيب! رافض أن أنام ويريدني أن أذهب للعمل من غير نوم، يرشني في عز البرد بالماء البارد حتى لأستيقظ، ولو نمت غصبني راتبي كله انتقاماً مني في كل شيء، في الأكل، والشرب، والنوم، والعلاقة، ويطفئ النور وأبقى أنا في الظلام، ويقول: أنا الرجل وكلمتي هي التي تسمع وتطاع، يرمي الأكل في وجهي لأي سبب تافه، يطردني من البيت في كل مرة، وفي مر في منتصف الليل يقوم بعمل أشياء غريبة من ذل وإهانات، ثم ذهب زوجي لدكتور نفسي في الفترة الأخيرة وقال له: أنه يعاني من الاكتئاب، ولكنه يرفض الاستمرار في العلاج.

    زوجي يريد بأي طريقة أن يوصلني لإحساس المرض حتى نصبح كبعضنا البعض، كل محاولاته لإفزاعي من النوم، الضغط علي أعصابي في البيت، حتى إنه يراقبني في البيت ويحاسبني على كل صغيرة وكبيرة ( دخلت الحجرة ليه؟ فاتحه الدولاب ليه؟).

    علاقته بابنه ( يقول أنا ابنى مش حيكسرني أو يضعفني)، عادي والدليل أني تركت البيت من 8 أشهر ولم يرى ابنه مطلقاً، ولا يرسل له المال ( فلوس ) أو أي حاجة، وطبعاً أهله عادي يعاقبوني في ابني؛ لأني لم أتصل يوم ولادته به وأخي هو الذي أعلمته أني سألد، وأنا لم أرغب بمكالمته لأنه طرني.

    يريد أن يتصرف بكل شيء وليس لي ولا لأهلي أي ردة فعل، مغرور جداً ومتكبر على لا شيء، أريد معرفة ما هو مرض حماتي؟ ماذا أفعل مع زوجي؟ لأني في هذه الفترة في بيت أهلي، وأريد الانفصال، هل هناك أمل في العلاج أم لا؟ وخصوصاً أنه يعاني من الانتقام مني في أي شيء، يريد قطع صلتي بأهلي بأي طريقة، ويريدني أن أجلس في البيت مع أمه.

    أرجو إفادتي، بالله عليكم أنا في أشد الحيرة، لأن معي طفل عمرة عام و3 أشهر، فهل أربي الطفل لوحدي بعيد عن هذا البيت أم هناك حل؟

    أشكركم جداً، وأرجو الرد علي بخصوص مرض حماتي، ومرض الزوج، ووضع البيت.
    وجزاكم الله كل خيراً.

  • #2
    الرد: ماذ افعل مع زوجى وعاتلته

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ارجوا المشاركة بحلول اراء من اخواتى واخوانى
    +

    تعليق


    • #3
      الرد: ماذ افعل مع زوجى وعاتلته

      الأخوة الأعزاء،

      من لديه الخبرة في العلاج النفسي فليساعد الأخت العضوة.

      وشكرا لتعاونكم.


      هاتف:
      0055-203 (715) 001
      0800-888 (715) 001

      تعليق


      • #4
        الرد: ماذ افعل مع زوجى وعاتلته

        جزاكم الله الف شكرا
        ياريت تفيدونى بمعلومات واراء عن مشكلتى من الناحية النفسية والاجتماعية

        تعليق


        • #5
          الرد: ماذ افعل مع زوجى وعاتلته

          أختي الفاضله
          نسالا لله ان يعينك على بلواك
          اطلاق ابغض الحلال الى الله لكنه احيانا يكون حلا لكثير من المشاكل
          حاولي الاصلاح واستعيني بأهل النصح والارشاد فلربما
          تحياتي

          تعليق

          Working...
          X