اعلان

Collapse
No announcement yet.

يا أهل العقول .. أهذه أقلام أم طبول

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • يا أهل العقول .. أهذه أقلام أم طبول

    لا أحد يشك في المكانة الرفيعة والإنجازات المتعدده التي حققها الفريق الهلالي في الأونه الاخيره والتي كان أخرها تحقيقه لكأس ولي العهد الأمين من أمام الشباب بكل جدارة وإستحقاق ليكمل عقد الرباعية ليصبح ثالث الفرق السعودية بعد الشباب والاتحاد ولكنه أيضاً في صدارة أنديتنا من حيث عدد البطولات ومن دون منافس لذا من حق جماهيره أن تفاخر بفريقها البطل الذي يحقق الإنجاز تلو الإنجاز دون ملل أو كلل والذي يقف خلفه أعضاء شرف مؤثرين وداعمين صرفوا في هذا الموسم مالا يقل عن(12) مليون ريال من أجل عقود اللاعبين وتعزيز فريقهم وكلما زاد إعجابنا وإحترامنا كغير هلاليين بهذا الفريق البطل يأتي (قله) من الجهله ومن من لايعرفون أمانة القلم وأبجديات الرياضة أهدافها ليقدموا أطروحات تفوح (بالصفافه)(واللئامة) الصحفيه ليستغلوا إنجازات البطل في (الإستهزاء) والإسائه للأخرين وتقديم كل ما في جعبتهم من عبارات وألفاظ (نابيه) لاتليق بمجتمعنا ولاسلوكنا وهي (لاتصلح) ولا(تورث) الى تعصباً وجهلاً... وكان الأحرى بهذه (القلة) أن تكتب عن فريقها وتمجده كما تشاء فهو يستحق ولكن دون أن تتحفنا بإسائاتها وسقوطها المرفوض وليعلم هؤلاء (النشاز) في الصحافة أن علاقة الأندية واللاعبين ببعضهما أكبر وأعمق من محاولاتكم الفاشلة والتي تهدم ولاتبني وتحاول إعادتنا للخلف.


    إن لم تستح... فأحكم كما شئت
    --------------------------

    لا أعلم ماهي المقومات التي إستندت عليها لجنة 10/10 لترشيح محمد السويل لقيادة نهائي ولي العهد... أنسينا ماذا فعل في نصف نهائي 1413 لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين بين الشباب والنصر والاخطاء التي وقع بها... وزيادة الوقت الغريب والعجيب الذي مدد لضربه حرّه سجل منها النصر هدف تعادل رغم مخالفة ذلك للقانون!!

    وهل نتجاهل النهائي الوحيد الذي قاده بين النصر والإتحاد ليحتسب أغرب أهداف النهائيات وأعجبها!!! ثم أصبح وإلى اللقاء الأخير لا يقود أي مباراة هامه في أي مسابقه فلا تراه يقود هلال ونصر أو أهلي وإتحاد أو لقاء نصف نهائي على الاقل...

    فما هو السر في إسناد هذا اللقاء له؟!

    وإذا كانت اللجنة تريد إسناد اللقاء لأحد الحكام الذين برزوا مع لجان سابقه فلماذا رشح المهنا في هذا الوقت لليمن؟؟

    ولماذا يتجاهلون بإستمرار إبراهيم العمر وناصر الحمدان رغم أنهم من الحكام المميزين والمبعدين عن اللقاءات الهامه؟!

    وعوده للسويل والذي يكرر أخطائه وبإستمرار وإلى حالتين واضحتين من اللقاء بعيداً عن صافرته المتكرره والمزعجه فلماذا لم يحتسب ضربة جزاء واضحه وصريحه في الدقيقه (40) من الشوط الأول للشيحان بعد أن أعيق من الشريده الذي قال له ونسبة (للشيحان) (قوم مافيه حكام)!!

    شاهدوها بتصوير قناة أوربت المميز وإعادتهم المختلفه لتعرفوا لماذا أصر الزميل والمحلل علي الشريف على أنها ضربة جزاء واضحه وصريحه رغم محاولة الأحمد تغيير الموضوع وإلحاح الشريف عليها.

    ثم عوده الى الهدف الهلالي الاول حيث وصلت الكره لخميس بعد خطأ صريح أرتكب لصالح الخثران من قبل التمياط بينما الحكم (طنش) بمزاجه.

    وما وقع به السويل لا يقلل من أحقية الهلال بالبطوله فهو فريق بطل وجدير ولكنه دون أدنى شك ساهم في تغيير مجريات المباراة وحسمها كما تفعل أخطائه دائماً.


    * عندما كان الرئيس الشبابي رئيس للجنة تطوير الحكام تغاضى أحدهم عن طرد الرزقان وأبلغني أنه لم يفعل تقديراً للأمير خالد وطلب إيصال الرساله

    أتعلمون ماذا كان رد الرئيس الشبابي قال.. أبلغه أن يطبق القانون وأن لايجامل في ذلك لا الشباب ولاغيره وأن يطرد من يستحق لأنه مؤتمن ويجب أن يؤدي الأمانة بحذافيرها.

    * لازال البعض يعامل الجمهور (كجهله) عندما يفسر كل إعاقه لم تحتسب ضربة جزاء (بالنيه)..

    * قد نحتاج لحكام ومحللين نفسيين في المباريات القادمه فإعاقة اللاعب الواضحه والتي تمنعه ايضا من تسجيل هدف من داخل منطقة الجزاء هي ضربة جزاء أما النوايا المزعومه لخبراء لجنة 10/10 ومن على شاكلتهم فليس مكانها قانون كرة القدم.

    ------------------
    للتواصل
    ص ب 15767 الرياض 11454
    او
    tha@arab.net.sa
    للتواصل
    ص ب 15767 الرياض 11454
    او
    tha@arab.net.sa

  • #2
    الكاتب المخضرم طلال ال الشيخ ... المحترم

    يسعدني ويشرفني كأحد اعضاءساندروز .. ان ينضم لناقلم نزيه مثل قلمك .. ولديك طرح خفيف كظلك ..
    فالبدايه لست ممن يقلل من شأن غيره .. لكي يبلغ علوه .. ففريقي ولله الحمد يعد مفخرة للكره السعودية وللكره الآسيوية وللعرب بصفه عامه .. و فريق الهلال المنافس ( التقليدي ) لن نبخس حقه فهو فريق كبير وصاحب انجازات ..
    وماوصلت إليه صحافتنا من واقع مزري فالأونه الأخيره .. حيث تفرغت بعض الأقلام المحسوبة على الصحافة السعودية .. للتهجم وبكل اجحاف على نادي عريق وهو نادي النصر .. متجاهلين ان للصحافه دور اسمى واهم من تلك التهجمات والأصطياد فالماء العكر ..ولم تقتصر على ذلك فقط .. انما تجرأت على نقلهااخبار ملفقه وتصريحات مزيفه وغير موثقه .. فهم وكما تفضلت نشاز على صحافتنا النزيهه ..

    اما من ناحية التحكيم :

    فأعتقد ان الحكم وظيفته في الملعب أصعب من وظيفة طاقم الفريق بأكمله .. فمن واجب الحكم تحكيم ضميره قبل كل شي .. ولابد من أعادة النظر في قوانين التحكيم .. وأصدار عقوبة أكثر صرامة بحق الحكم يجعله أكــثر عدلا في حكمه ..

    ------------------
    دام عـــزك يانــــصر


    [هذه الرسالة عدلت بواسطة ACTION (عدلت في 16-05-2000).]
    <A HREF="mailto:action1@ayna.com">

    </a>


    دام عــــــــزك يانــصر

    تعليق


    • #3
      السلام عليك ورحمة الله وبركاته

      الكاتب الكبير طلال ال الشيخ
      يشرفنا ويسعدنا أن ينضم كاتب كبير في مستواكم الى منتدانا وهذا ميزة نعتز بها نحن في ساندروز ونشكركم على تلبية دعوة الأخ العزيز فيصل.

      فريق النصر فريق كبير جدا وهذه كبوة سوف يخرج منها كما كان يفعل دائما وكما قلتم بأن هناك من الكتاب من حبه في فريقه من يسيء الى الفرق الأخرى وهذا بالطبع مرفوض لأن الناقد الرياضي يجب عليه أن يكون نزيهاً في رأيه وكتاباته حتى تكون مقنعة للجميع وإلا اصبح منعزلا من بقية جماهير الفرق الأخرى وبعد ذلك حتى لو حاول تصحيح صورته فلن يستطيع لأن الانطباع الأول لا يمكن نسيانه.
      أما عن التحكيم فنحن بحاجة الى اعادة تقييم الحكام ولكن كما تعلمون بأن الحكام يكون عليهم اتخاذ القرار في اقل من جزء من الثانية وقد شاهدنا ماحدث في مباراة بارما وجوفنتس عندما ألقى الحكم هدفا لباراما ولكن الفرق بيينا وبنهم بأن هناك كان من يحاسب الحكم وتوضيح وجهة نظره وليس الدفاع عنه وكأنه منزه.
      بالنسبة للحكم محمد السويل يمكن لديه العذر في عدم احتساب البنلتي ولكن الهلال استحق الفوز بصرف النظر عن وجود السويل على رأس المباراة وهذا ما وضحتموه في بداية مقالكم.
      لقد قرأت مقالا قبل فترة ليست بالطويلة للاستاذ عبد العزيز شرقي رئيس تحرير الرياضية سابقا يتهم فيه الحكم الدولي عبد العزيز الدخيل بأنه لم ينصف الاتحاد في مباراته مع النصر ومما قاله
      أن الدخيل وليقنع النصراويين بأنه غير هلالي الميول تحامل على الاتحاد وقام بإلغاء هدف محقق سجله حمزة ادريس بداعي التسلل وكذلك يعتقد بان البطاقة الحمراء التي نالها لاعب الاتحاد علي سهيل لم يكن يستحقها ويستحق بطاقة صفراء ويعتقد بأن حكامنا تؤثر فيهم ميولهم في قيادة المباريات المباراة انتهت بفوز النصر 1/صفر بهدف الصايب واقيمت بتاريخ 6/مارس/2000م

      اشكركم على طرحكم واشكر لكم تشرفيكم منتدانا حتى نستفيد من مقالاتكم الرائعة.



      ------------------
      اللهم أعني على نفسي
      اللهم أعني على نفسي

      تعليق


      • #4
        أهــلا ،،
        حقق الهلال الرباعيه والحمد لله وأن شاء الله يكمل الخامسيه بالسوبر والسادسيه بالبطوله العربيه التي سوف يستضيفها ..
        ضربة جزاء الشيحان .. لم اشاهدها في الأوربت ولا أستطيع الحكم عليها .. ولكن الحكم لم يكن في وضع يساعده على احتساب ضربة جزاء .. ومن المفترض رجل الخط يكون هنـا دوره ..
        ولكن ماهو رأيك في ضربة الجزاء الواضحه لسامي الجابر عندما اعيق من فيصل العبيلي ؟؟
        والتي لاتحتاج الى اوربت ولا قناه آخـرى ..

        هـدف الهلال الاول .. خطأ على نواف !!
        عفـوا .. ولكن الهدف واضح ولايحتاج الى تعليق .. حتى لاعبين الشباب لم يحتجوا على ذلك ..

        وفي نظري السويل قاد المباراة بأفضل مايستطيع عليه ..

        وتحــياتي ،،

        ------------------
        ردد الجمهور سامي .. وجاب القول سامي
        وانتشى جمهور الازرق وحققنا البطوله
        ردد الجمهور سامي .. وجاب القول سامي
        وانتشى جمهور الازرق وحققنا البطوله

        تعليق


        • #5
          الأخ طلال
          انا اعلم انك تقصد صالح الورثان في مقاله المنشور بجريدة الرياضي.
          انا معك ان الأخ صالح زودها شوي لكن ليتك قرأت كتابات الأخرين حتى تقتنع ان مايقوم به الكتاب الهلاليين دفاع عن النفس وليس هجوم.
          hlali_m@hotmail.com

          تعليق


          • #6
            الاخ العزيز طلال الشيخ

            مرحبا بك اخي

            لكن هل انت طلال ال الشيخ اداري نادي الشباب ؟؟

            خريج معهد العاصمه النموذجي والمحب لاغنية غريب الدار ؟؟

            عموما تحياتي عزيزي

            لكن ان كنت احد اداري نادي الشباب وتعلم معلومات قويه ونجهلها نحن الجمهور بصفتك الاداريه والقريبه لكن استغرب ان الامور تلابست عليك وذكرت ان النصر لعب مع الشباب في نصف النهائي على كاس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1413 ه !!!!! فاللشباب لعب مع الاتفاق تعادل بالدمام سلبيه وفاز 4-2 بالرياض ولاقى الهلال على النهائي وفاز بركلات الجزاء !!!!!!

            اذا اين النصر بالموضوع ؟؟

            النصر والشباب تلاقى في 1412 تعادلا بدون اهداف في الاولى وفاز الشباب 3-2 بالثانيه بالوقت الاضافي وهي التي اعتقد انك تقصدها وطرد الرزقان بعد تسجيل الهريفي لهدف التعادل من ضربه حره !!!!!

            ايضا المهنا الذي تطالب به الان اعتقد انكم اعترضتوا كثيرا عليه في السابق .

            ولا يمكن لك ان تجحف بحق اكبر اندية السعوديه النصر والهلال وتسلب الحق ببطولتين حتى ولو اخطاء السويل رغم انه لم يخطيء اخي .

            التطبيل لا نريد له مكان فعلا لا عن طريق الجرايد ولا المنتديات

            تعليق

            Working...
            X