اعلان

Collapse
No announcement yet.

هل أشرك من قال : مدد يا رسول الله ؟

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • هل أشرك من قال : مدد يا رسول الله ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في لسان العرب:
    مَدَّ النَّهرُ النهرَ إِذا جرى فيه. قال اللحياني: يقال لكل شيء دخل فيه مثله فَكَثَّرَه: مدَّه يَمُدُّه مدًّا. وفي التنزيل العزيز: (والبحريَمُدُّه من بعده سبعة أَبحر)؛ أَي يزيد فيه ماء من خلْفِه تجرُّه إِليه وتُكثِّرُه. ومادَّةُ الشيء: ما يمدُّه، دخلت فيه الهاء للمبالغة. وفي حديث الحوض: يَنْبَعِثُ فيه مِيزابانِ مِدادُهما أَنهار الجنة أَي يَمُدُّهما أَنهارُها.
    والمَدَدُ: ما مدَّهم به أَو أَمَدَّهم؛ سيبويه، والجمع أَمْداد، قال: ولم يجاوزوا به هذا البناء، واستَمدَّه: طلَبَ منه مَدَداً.
    والمَدَدُ: العساكرُ التي تُلحَق بالمَغازي في سبيل الله.
    والإِمْدادُ: أَنْ يُرْسِلَ الرجل للرجل مَدَداً، تقول: أَمْدَدْنا فلاناً بجيش. قال الله تعالى: أَن يِمُدَّكم ربكم بخمسة آلاف.


    وقال في المال: (أَيحْسَبونَ أَنَّما نَمُدُّهم به من مال وبنبن؛ هكذا قرئ نِمُدُّهم)، بضم النون. وقال: (وأَمْدَدْناكم بأَموال وبنين)، فالمَدَدُ ما أَمْدَدْتَ به قومك في حرْب أَو غير ذلك من طعام أَو أَعوان. وفي حديث أُويس: كان عمرإِذا أَتَى أَمْدادُ أَهل اليمن سأَلهم: أَفيكم أُوَيْسُ بن عامر؟
    الأَمداد: جمع مَدَد وهم الأَعوان والأَنصار الذين كانوا يَمُدُّون المسلمين في الجهاد.

    أي أن كلمة مدد يا فلان تعني: أفض علي مما عندك مما أتقوى به على أداء شئ ما.

    قال صاحب فيض القدير في شرح الجامع الصغير:
    (كان إذا فرغ من دفن الميت) أي المسلم قال الطيبي: والتعريف للجنس وهو قريب من النكرات (وقف عليه) أي على قبره هو وأصحابه صفوفاً (فقال استغفروا لأخيكم) في الإسلام (وسلوا له التثبيت) أي اطلبوا له من اللّه تعالى أن يثبت لسانه وجنانه لجواب الملكين قال الطيبي: ضمن سلوا معنى الدعاء كما في قوله تعالى {سأل سائل} أي ادعوا اللّه له بدعاء التثبيت أي قولوا ثبته اللّه بالقول الثابت (فإنه) الذي رأيته في أصول صحيحة قديمة من أبي داود بدل هذا ثم سلوا له التثبيت (فهو الآن يسأل) أي يسأله الملكان منكر ونكير فهو أحوج ما كان إلى الاستغفار وذلك لكمال رحمته بأمته ونظره إلى الإحسان إلى ميتهم ومعاملته بما ينفعه في قبره ويوم معاده.

    قال الترمذي: الوقوف على القبر وسؤال التثبيت للميت المؤمن في وقت دفنه مدد للميت بعد الصلاة لأن الصلاة بجماعة المؤمنين كالعسكر له اجتمعوا بباب الملك يشفعون له, والوقوف على القبر بسؤال التثبيت مدد العسكر. وتلك ساعة شغل المؤمن لأنه يستقبله هول المطلع والسؤال وفتنته فيأتيه منكر ونكير وخلقهما لا يشبه خلق الآدميين ولا الملائكة ولا الطير ولا البهائم ولا الهوام بل خلق بديع وليس في خلقهما أنس للناظرين جعلهما اللّه مكرمة للمؤمن لتثبته ونصرته وهتكاً لستر المنافق في البرزخ ولو لم يكن للشيطان عليه سبيل هناك ما أمر رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم بالدعاء بالتثبيت.


    قال النووي: قال الشافعي والأصحاب: يسن عقب دفنه أن يقرأ عنده من القرآن فإن ختموا القرآن كله فهو أحسن قال: ويندب أن يقرأ على القبر بعد الدفن أول البقرة وخاتمتها, وقال المظهر: فيه دليل على أن الدعاء نافع للميت وليس فيه دلالة على التلقين عند الدفن كما هو العادة لكن قال النووي: اتفق كثير من أصحابنا على ندبه قال الآجري في النصيحة: يسن الوقوف بعد الدفن قليلاً والدعاء للميت مستقبل وجهه بالثبات فيقال اللّهم هذا عبدك وأنت أعلم به منا ولا نعلم منه إلا خيراً وقد أجلسته تسأله اللّهم فثبته بالقول الثابت في الآخرة كما ثبته في الدنيا اللّهم ارحمه وألحقه بنبيه ولا تضلنا بعده ولا تحرمنا أجره اهـ.


    فلعلك تقول: أرأيت!، الحديث يتكلم على أن الحي يمد الميت وليس العكس، فأقول لك:
    أنت لا تفقه حقيقة الأمر؛ أليس الشهداء أحياء في قبورهم؟ أليس الأنبياء أحياء في قبورهم؟ أقرأ ما يلي:

    في فيض القدير، شرح الجامع الصغير للمناوي:
    (ما من نبي يموت فيقيم في قبره إلا أربعين صباحاً) قال البيهقي: أي فيصيرون كسائر الأحياء يكونون حيث ينزلهم اللّه تعالى وفي رواية لا يتركون في قبورهم إلا بقدر أربعين ليلة ولكنهم يصلون بين يدي اللّه تعالى حتى ينفخ في الصور اهـ. ثم ظاهر صنيع المصنف أن ما ذكره هو الحديث بتمامه والأمر بخلافه بل بقيته عند مخرجه الطبراني (حتى ترد إليه روحه، ومررت ليلة أسري بي بموسى وهو قائم يصلي في قبره) اهـ بنصه.
    إن البيهقي ألف جزءاً في حياة الأنبياء في قبورهم أورد فيه عدة أخبار قوية.


    وفي كنز العمال (مررت ليلة أسري بي على موسى عند الكثيب الأحمر وهو قائم يصلي في قبره).
    (أحمد في مسنده وعبد بن حميد، مسلم، النسائي وابن خزيمة،ابن حبان - عن أنس؛ أحمد في مسنده، النسائي - عن أنس عن بعض الصحابة؛ ابن عساكر - عن أنس عن أبي هريرة؛ الطبراني - عن ابن عباس).

    أخرج النووي في الأذكار عن أبي هريرة أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (مَا مِنْ أحَدٍ يُسَلِّمُ عَليَّ إِلاَّ رَدَّ اللَّهُ عَليَّ رُوحي حتَّى أَرُدَّ عَلَيْهِ السَّلامَ). مسلم ، وأبو داود، والترمذي ، والنسائي. ، وابن ماجة.
    فأخبرني بربك هل تخلو لحظة لا يسلم فيها أحد على رسول الله صلى الله عليه وسلم أو يصلي ويسلم عليه؟


    قال صلى الله عليه وسلم (حياتي خير لكم تحدثون ويحدث لكم، فإذا أنا مت كانت وفاتي خير لكم، تعرض علي أعمالكم: فإن رأيت خيرا حمدت الله، وإن رأيت شرا استغفرت لكم) ابن سعد عن بكر بن عبد الله مرسلا ورواه البزار من حديث ابن مسعود؛ قال الهيثمي: ورجاله رجال الصحيح.
    أليس استغفاره عن شرور أمته فعلا إيجابيا يساعد مسيئي أمته ويعتبر مددا لهم في رحلة ترقيهم إلى أحسن تقويم؟


    يقول تعالى (واعلموا أن فيكم رسول الله) لقد استخدم الحق سبحانه وتعالى صيغة المضارع التي تعني الاستمرارية في الآية, فمعنى ذلك أنه موجود في أمته إلى أن تقوم الساعة. فإن قال أحد أن هذا النص مقصور على فترة وجوده على الأرض، فنقول له: ألا يعلم الله جل جلاله أن رسوله صلى الله عليه وسلم سيتوفى؟ أم أن علمه تعالى ناقص؟ أم أن أسلوب كلامه لنا في القرآن غير دقيق؟ حاش لله من ذلك. إذن فلا بد أن الآية تعني من ضمن ما تعني أنه موجود في أمته على الدوام.


    ونفس الأمر ينطبق على قوله تعالى (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما)
    فقد قال صلى الله عليه وسلم (من زارني بعد وفاتي فكأنما زارني في حياتي) أخرجه الطبراني والدارقطني من حديث ابن عمر. والبيهقي عن حاطب.
    وروى القرطبي في تفسيره روى أبو صادق عن علي قال: قدم علينا أعرابي بعد ما دفنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بثلاثة أيام، فرمى بنفسه على قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وحثا على رأسه من ترابه؛ فقال: قلت يا رسول الله فسمعنا قولك، ووعيت عن الله فوعينا عنك، وكان فيما أنزل الله عليك (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم )الآية، وقد ظلمت نفسي وجئتك تستغفر لي. فنودي من القبر أنه قد غفر لك.

    فأنت حين تأتيه عند قبره الشريف وتنطق بالآية السابقة وتستغفر الله وتطلب منه صلى الله عليه وسلم أن يستغفر الله لك فأنت تنفذ قوله تعالى وتطبق معنى حديثه صلى الله عليه وسلم. وهذا بالضبط معنى أن تطلب منه المدد.

    قال صاحب كنز العمال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنا أبو القاسم! الله يعطي وأنا أقسم.)
    (ك - عن أبي هريرة) أخرجه البيهقي في دلائل النبوة. والحاكم في المستدرك وقال صحيح على شرط مسلم.

    هذا الحديث يل بوضوح تام على أن العطاء الرباني ينزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم جملة واحدة ويتولى هو توزيعه. مثل محطة توزيع الكهرباء التي تستقبل الضغط العالي ثم تخرجه موزعا على كل مكان حسب طاقته في التحمل؛ هذا 220 فولت وذاك 380 فولت وهكذا.

    فأخبرني بربك كيف أكون مشركا حين أطلب ممن يقوم بتوزيع العطاءات أن يفيض عليََِِّ مما أفاض الله عليه؟ في حين أني حين أطلب المدد منه أكون أصلا فاهما ومتبعا لناموس الله في كونه كما أخبرنا صاحب الشريعة الصادق المصدوق الذي ما ينطق عن الهوى؟

    ما لكم كيف تحكمون بغير علم؟ وترمون الناس بتهمة شديدة الخطورة يجب أن يحملها أحد اثنين: المتهم بها إن كانت فيه, أو قائلها إن لم تكن في المتهم بها

  • #2
    الرد: هل أشرك من قال : مدد يا رسول الله ؟

    نعم اشرك من قال مدد يا رسول الله لأن المدد لا يسأل الا من الله وليس من مخلوق لا يملك لنفسه نفعا ولا ضرا.

    يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الجن.




    الآية رقم ‏(‏18 ‏:‏ 24‏)‏

    ‏{‏ وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا ‏.‏ وأنه لما قام عبد الله يدعوه كادوا يكونون عليه لبدا ‏.‏ قل إنما أدعو ربي ولا أشرك به أحدا ‏.‏ قل إني لا أملك لكم ضرا ولا رشدا ‏.‏ قل إني لن يجيرني من الله أحد ولن أجد من دونه ملتحدا ‏.‏ إلا بلاغا من الله ورسالاته ومن يعص الله ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبدا ‏.‏ حتى إذا رأوا ما يوعدون فسيعلمون من أضعف ناصرا وأقل عددا ‏}‏

    قال قتادة في قوله تعالى‏:‏ ‏{‏وأن المساجد للّه فلا تدعوا مع اللّه أحداً‏}‏ قال‏:‏ كانت اليهود والنصارى إذا دخلوا كنائسهم وبيعهم أشركوا باللّه، فأمر اللّه نبيّه صلى اللّه عليه وسلم أن يوحّدوه وحده، وقال ابن عباس‏:‏ لم يكن يوم نزلت هذه الآية في الأرض مسجد إلا المسجد الحرام، ومسجد إيليا بيت المقدس ‏"‏رواه ابن أبي حاتم عن ابن عباس‏"‏، وروى ابن جرير، عن سعيد بن جبير قال، قالت الجن لنبي اللّه صلى اللّه عليه وسلم‏:‏ كيف لنا أن نأتي المسجد ونحن ناؤون‏؟‏ أي بعيدون عنك، وكيف نشهد الصلاة ونحن ناؤون عنك‏؟‏ فنزلت‏:‏ ‏{‏وأن المساجد للّه فلا تدعوا مع اللّه أحداً‏}‏ ‏"‏أخرجه ابن جرير‏"‏‏.‏ وقال عكرمة‏:‏ نزلت في المساجد كلها، وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏وأنه لما قام عبد اللّه يدعوه كادوا يكونون عليه لبداً‏}‏ قال ابن عباس يقول‏:‏ لما سمعوا النبي صلى اللّه عليه وسلم يتلو القرآن، كادوا يركبونه من الحرص لمّا سمعوه يتلو القرآن، ودنوا منه فلم يعلم بهم حتى أتاه الرسول فجعل يقرئه‏:‏ ‏{‏قل أوحي إليّ أنه استمع نفر من الجن‏}‏ يستمعون القرآن، وقال الحسن‏:‏ لما قام رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يقول‏:‏ لا إله إلا اللّه ويدعو الناس إلى ربهم كادت العرب تلبد عليه جميعاً، وقال قتادة‏:‏ تلبّدت الإنس والجن على هذا الأمر ليطفئوه، فأبى اللّه إلا أن ينصره ويمضيه ويظهره على من ناوأه هذا القول مروي عن ابن عباس ومجاهد وسعيد بن جبير، وهو اختيار ابن جرير وهو الأظهر لقوله بعده‏:‏ ‏{‏قل إنما أدعو ربي ولا أشرك به أحداً‏}‏ أي قال لهم الرسول لما آذوه وخالفوه وكذبوه، وتظاهروا عليه ليبطلوا ما جاء به من الحق واجتمعوا على عداوته ‏{‏إنما أدعوا ربي‏}‏ أي إنما أعبد ربي وحده لا شريك له وأستجير به وأتوكل عليه ‏{‏ولا أشرك به أحداً‏}‏‏.‏

    وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏قل إني لا أملك لكم ضراً ولا رشداً‏}‏ أي إنما أنا عبد من عباد اللّه، ليس إليّ من الأمر شيء في هدايتكم ولا غوايتكم، بل المرجع في ذلك كله إلى اللّه عزَّ وجلَّ، ثم أخبر عن نفسه أيضاً أنه لا يجيره من اللّه أحد، أي لو عصيته، فإنه لا يقدر أحد على إنقاذي ممن عذابه ‏{‏ولن أجد من دونه ملتحداً‏}‏ قال مجاهد‏:‏ لا ملجأ، وقال قتادة‏:‏ أي لا نصير ولا ملجأ، وفي رواية‏:‏ لا ولي ولا مؤئل، وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏إلا بلاغاً من اللّه ورسالاته‏}‏ مستثنى من قوله‏:‏ ‏{‏قل إني لا أملك لكم ضراً ولا رشداً إلا بلاغاً‏}‏ ويحتمل أن يمون استثناء من قوله‏:‏ ‏{‏لن يجيرني من اللّه أحد‏}‏ أي لا يجيرني منه ويخلصني إلا إبلاغي الرسالة التي أوجب أداءها عليّ، كما قال تعالى‏:‏ ‏{‏يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته‏}‏، وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏ومن يعص اللّه ورسوله فإن له نار جهنم خالدين فيها أبداً‏}‏ أي أنا رسول اللّه أبلغكم رسالة اللّه فمن يعصِ بعد ذلك فله جزاء ‏{‏نار جهنم خالدين فيها أبداً‏}‏ أي لا محيد لهم عنها ولا خروج لهم منها، وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏حتى إذا رأى المشركون ما يوعدون فسيعلمون من أضعف ناصراً وأقل عدداً‏}‏ أي حتى إذا رأى هؤلاء المشركون ما يوعدون يوم القيامة، فسيعلمون يومئذ ‏{‏من أضعف ناصراً وأقل عدداً‏}‏ هم أم المؤمنون الموحدون للّه تعالى، أي بل المشركين لا ناصر لهم بالكلية، وهم أقل عدداً من جنود اللّه عزَّ وجلَّ‏.‏



    فهل بعد قول الله لك قول.



    ثم ان الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن اتخاذ القبور مساجد.



    عن أبي عبدالله (( لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجدا،فان الله لعن اليهود حيث اتخذوا قبور انبيائهم مساجد))

    من لا يحضره الفقيه 1/128.وسائل الشيعة 2/887.



    هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن متخذي القبور قبلة ومسجدا للدعاء فهل بعد هذا تأتي تكذب على الناس وانت لا تعلم ما يوجد في كتاب الله عن النهي عن الشرك ولا هوما موجود في كتب الرافضة المجوس الذي انت تنتمي لهم.



    وعن زرارة عن أبي جعفر قال قلت الصلاة بين القبور؟ قال صل في خلالها ولا تتخذ شيئا منها قبلة، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك،وقال لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجدا،فإن الله تعالى لعن الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد)) علل الشرائع 357.



    فها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن الرافضة المجوس من كتب القوم انفسهم على اتخاذ القبور مساجد فماذا بعد الحق الا الظلال.

    ويقول علي رضي الله عنه في وصيته للحسن رضي الله عنه((واعلم أن الذي بيده خزائن السماوات والأرض قد أذن لك في الدعاء وتكفل لك بالإجابة وأمرك أن تسأله ليعطيك وتسترحمه ليرحمك،ولم يجعل بينك وبينه من يحجبه عنك،ولم يلجئك الى من يشفع لك إليه)) نهج البلاغة 3/47.



    فهل علي رضي الله عنه نسي ان يقول للحسن رضي الله عنه اذهب الى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم واطلب منه لكي يلبي حاجتك ويعطيك. سبحانك هذا بهتانا عظيم.



    ويقول علي رضي الله عنه ((فاسألوا الله به وتوجهوا اليه بحبه،ولا تسألوا به بخلقه، انه ما توجه العباد الى الله بمثله)) نهج البلاغة 2/91-92.



    وقال علي رضي الله عنه في وصية للحسن رضي الله عنه ((وألجئ نفسك في الأمور كلها الى إلهك،فانك تلجئها الى كهف حريز ومانع عزيز، وأخلص في المسألة لربك فإن بيده العطاء والحرمان)) نهج البلاغة 3/39-40.



    سبحان الله لماذا لم يأمره بالتوجه للمقبورين لطلب الحاجة هل نسي ام جهل؟ لا ذا ولا ذا انما كانو موحدين ولم يكونوا مشركين ولكن الرافضة المجوس اساؤو الى آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وزعمو انهم يدعون الى الشرك والعياذ بالله.



    فهل ما زلت تقول ان التوجه الى المقبورين توحيد ام انه عين الشرك.



    وعن الباقر أنه قال (( اتخذ الله عز وجل إبراهيم خليلا لأنه لم يرد أحدا ولم يسأل غير الله عزوجل)) علل الشرائع 34، اخبار الرضا 2/75.



    وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( افزعوا الى الله في حوائجكم والجئوا اليه في ملماتكم وتضرعوا اليه وادعوه،فإن الدعاء مخ العبادة)) مستدرك الوسائل 5/174.



    عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الدعاء مخ العبادة،وما من مؤمن يدعوا الله الا استجاب له، اما أن يعجل له في الدنيا، أو يؤجل له في الآخرة،وإما أن يكفر عنه من ذنبه بقدر ما دعا مالم يدع بمآثم.

    وسائل الشيعة 7/27.



    وقد علم النبي صلى الله عليه وسلم عبدالله بن العباس رضي الله عنهما وهو غلام أصول التوحيد، وقال له:يا غلام ألا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن؟ فقلت:بلى،فقال:أحفظ الله يحفظك،أحفظ الله تجده أمامك، تعرف الى الله في الرخاء يعرفك في الشدة، اذا سألت فاسأل الله، واذا استعنت فاستعن بالله. البحار 97/138. مستدرك الوسائل 2/426.



    و لما أنزل الله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم قوله تعالى ((وأنذر عشيرتك الأقربين)) الشعراء 214. صعد النبي صلى الله عليه وسلم على الصفاء وجمع عشيرته وقال:يا بني عبدالمطلب، يا بني هاشم، يا بني عبد مناف يا بني قصي ، اشترو أنفسكم من الله فأني لا أغني عنكم من الله شيئا، يا عباس عم محمد، يا صفية عمته، يا فاطمة ابنته، ثم نادى كل رجل باسمه وكل امرأة باسمها. إرشاد القلوب 32



    وليلحظ القاريء أني لم ارد عليه إلا من كتبه ومن كتاب الله ولم اذكر كل الآيات التي تنهى عن الشرك وهي كثيرة ولكن في هذا القدر كفاية لمن اراد الحق.



    وليعلم الرافضة المجوس انهم مضحوكا عليهم لقد اوقعهم اصحاب العمائم في الشرك وعبادة غير الله من اجل ان يملؤو جيوبهم بأموال هؤلاء المساكين والا كيف وهم يدعون العلم يغفلون عن كل هذه الآثار التي في كتبهم التي تنهى عن الشرك ودعاء غير الله.



    وانا اعلم ان هذا الجاهل الذي نقل الموضوع لن يرد ولن يستطيع ان يرد انما هو جاهل مقلد لما عليه الرافضة المجوس من الشرك وعبادة غير الله.

    والحمد لله على الاسلام والسنة.

    تعليق


    • #3
      الرد: هل أشرك من قال : مدد يا رسول الله ؟

      الوقوف على القبر وسؤال التثبيت للميت المؤمن في وقت دفنه مدد للميت بعد الصلاة
      هذا للدعاء للميت و طلب المغفره له و ليس طلب الغوث منه فهناك فرق بينهما
      ولم يعبد (ود وسواع و..........) الا بهذه الطريقه تقربوا منهم لانهم صالحين و انتهت بهم الحال الى ان فتنوا بهم و عبدوهم من دون الله وقد يسجد بعضهم لهم ويرجون من بركة الصلاة عندهم ما لا يرجونه عند بيت الله .
      و بهذا اشركوا بالله احد خلقه وخرجوا عن المله
      اما اذا كانت الصلاة عندها و الدعاء بسبب بركة هذا المكان الذي يضم قبر اشرف الخلق فهذا ما نهى عنه الرسول صلى الله عليه و سلم ( لا تجعلوا قبري عيدا ) و لقد اجدبوا في زمن الخلفاء و لم يدعوا الرسول صلى الله عليه و سلم او يتبركوا بقبره
      ( و من اضل ممن يدعوا من دون الله من لا يستجيب له الى يوم القيامه وهم عن دعائهم غافلون )
      (( قل افاتخذتم من دونه اولياء لا يملكون لانفسهم نفعا و لا ضرا )
      سـوالـيـفـي

      تعليق


      • #4
        الرد: هل أشرك من قال : مدد يا رسول الله ؟

        الى المسمى بالاسم الاعلجي الاعجمي

        اتمنى ان تجيب على هذا السؤال من استطراد او حيدة :
        ما معنى العبادة؟

        تعليق


        • #5
          الرد: هل أشرك من قال : مدد يا رسول الله ؟

          طيب انا اريد ان تجاوبني يا مكسين
          اذا طلب المدد من محمد صلى الله عليه وسلم , من وين راح يمدك , من قبره ام من وين , ثم من اين راح يمدك من خزائنه او من ثروته , او سينوب احد عنه بالمدد

          سبحان الله على تفكيركم
          انصحك بقراءة خواتم صورة الكهف ( انما انا بشر مثلكم يوحى الي انما الهكم اله واحد فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه احدا )
          وتذكر لا يشرك بعبادة ربه احدا
          فما محمد الا بشر مثلنا
          لا حول له ولا قوة
          وانما
          لا حول ولا قوة الا بالله

          تعليق


          • #6
            الرد: هل أشرك من قال : مدد يا رسول الله ؟

            انكم تبترون الايات و تخرجونها من سياقها ثم تفسرونها حسب اهوائكم و ما يثبت مذهبكم
            يقول تعالى (واعلموا أن فيكم رسول الله)

            ( و اعلموا ان فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من الامر لعنتم )
            كيف تستدل بهذه الايه على وجود الرسول صلى الله عليه و سلم معنا ( ثم ما فائدة وجوده هو و الامام المهدي )
            بعد ان تقرأ الايه كامله تفهم ان الخطاب موجه لامة الرسول في ذلك الوقت فقط لما صدر من الوليد بن عقبه
            ( ان كل نفس ذائقة الموت ) و الرسول صلى الله عليه و سلم ماهو الا بشر مثلنا توفي و هو عند الرفيق الاعلى قال عند الموت ( اللهم الرفيق الاعلى ) فروحه وجميع الانبياء في الجنه حسب منازلهم عليهم الصلاة و السلام

            ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما) و اذا كنت تتحدث في الاعراب مثلما قلت ان في (اعلموا ان فيكم )فكان يجب ان تعرف ان اذ ظرف لما مضى و ليست ظرفا للمستقبل
            استغفار الرسول هنا عن امر و قع في حياته و لا يجب طلب الاستغفار منه بعد وفاته لانقطاع عمله و لكن هذا مستحيل ان تفهموه بسبب الاساطير التى عششت في دماغكم

            قال صاحب كنز العمال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنا أبو القاسم! الله يعطي وأنا أقسم.)
            ( قل لا اقول لكم عندي خزائن الله و لا اعلم الغيب )
            اذا كان الرسول صلى الله عليه و سلم يقسم الارزاق فما الغرض من طلب الله منه ان يقول انه لا يوجد عنده خزائن الله
            ثم الا ترى ان هذا يسبب الاختلاف بين الرسول و الامام على فالرسول يدعو وهو يدعو و الرسول يكسي و هو يكسي من الاحق بتوزيع الرزق
            سـوالـيـفـي

            تعليق


            • #7
              الرد: هل أشرك من قال : مدد يا رسول الله ؟

              الامام علي شق الارض
              وينك يا شيعي
              اذا شق الارض علي واصاب ثور الارض وزلقه وكسر قرنه
              مايصير اقوى واشجع وابدع وافضل من محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟
              ليش ما تجيبونها من الآخر
              وتقولون ان علي افضل من النبي صلى الله عليه وسلم
              وتصارحون الناس بدينكم وتقولون ان علي هو الله
              وتخلصون
              لو قلتوا هذا دينكم
              ستجدون الناس انفضت من حولكم
              لكن لهذا الغرض صارت التقيه تسعه اعشار دينكم


              وقال الخميني: تحت قوله تعالى
              ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون )
              قال : ( أي ربكم الذي هو الامام )

              تعليق

              تشغيل...
              X